اللوحات الفنية لديكورات الجدران العالية

حلول ذكية لديكورات الحوائط في المنازل ذات الأسقف العالية

مي حايك
11 يناير 2023

تعتبر الأسقف العالية ميزة في عالم العقارات، فهي تجعل المنزل يبدو أكثر اتساعًا وتوفر مساحة أكبر لعرض أعمال فنية كبيرة أو إضاءة مميزة. ومع ذلك، فإن معرفةكيفية تزيين غرفة بسقف مرتفع يمكن أن يكون عملية صعبة، إذا تركت الجدران عارية، سوف تبدو الغرفة شبيهة بالكهف، ولكن إذا أضفت الكثير، قد تبدو مشوشة. إليك أفضل النصائح في ديكورات الأسقف العالية تجعلك تشعرين بالراحة.

الستائر الطويلة لديكور الأسقف العالية
الستائر الطويلة لديكور الأسقف العالية

7 نصائح لتزيين المنزل بالأسقف العالية وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها:

1-علقي العمل الفني عاليًا:

ديكورات حوائط عالية عبر توزيع اللوحات الفنية
ديكورات حوائط عالية عبر توزيع اللوحات الفنية

استفيدي من المساحة الفارغة في الأجزاء العليا من الجدران من خلال تعليق الأعمال الفنية هناك. يمكن أن يكون هذا عن طريق جدار على شكل معرض يمتد على ارتفاع كامل، أو يمكنك تعليق شيء كبير على الحائط. المهم أن كل ما تعلقه يجب أن يرتبط ببقية الغرفة، سواء كان عنصرًا كبيرًا أو عدة أشياء صغيرة، إن الجدار المزخرف سيساعد في جذب العين للأعلى.

2-عليك بالستائر العالية:

جدار من الخشب مع مكتبة في ديكور منزل بأسقف عالية
جدار من الخشب مع مكتبة في ديكور منزل بأسقف عالية

بغض النظر عن ارتفاع النوافذ، قومي بتعليق الستائر على ارتفاع السقف. إذا قمت بتخفيضها، ستنشئ تقسيمًا في الجدار وتجعل المنطقة العلوية تشعرك بالبرودة والعزلة. سيتطلب ذلك الكثير من القماش، لكنه سيخلق تأثيرًا دراميًا ويجعل غرفتك تبدو رائعة. أفضل خيار لك هو استخدام لون واحد لهذا الغرض. يمكن أن تكون الأنماط مزعجة عند استخدامه على هذا المساحة.

3-تفنني بالتفاصيل المعمارية:

تقسيم رائع لغرف معيشة عالية الأسقف
تقسيم رائع لغرف معيشة عالية الأسقف

تحتوي العديد من المنازل ذات الأسقف العالية على تفاصيل معمارية مثل الألواح الخشبية أو الجبس. صحيح أنه يمكن أن يكون مكلفًا، لكن إضافة التفاصيل إلى السقف سيساعده على الشعور بمزيد من الارتباط ببقية المساحة، فالتفاصيل المعمارية تضفي عمقًا وشخصية إلى المنزل.

4-علقي الثريات الكبيرة:

جهاز إنارة عصري خيار مثالي للمنزل ذو أسقف عالية
جهاز إنارة عصري خيار مثالي للمنزل ذو أسقف عالية

لجذب الانتباه إلى الأسقف العالية، اختاري ثريا هائلة لتغطي الفراغ، التي تعتبر طريقة مثالية لتوصيل الأجزاء العلوية والسفلية من الغرفة. مكان تعليقها سيعتمد على خيارك توزيع الأثاث، التمركز في منتصف الغرفة أو فوق طاولة القهوة يعد دائمًا خيارًا جيدًا. ابحثي عن شيء كبير، ولكن ليس بالضرورة ثقيل الحجم. على سبيل المثال، يمكن أن تكون الثريا الكريستال خيارًا رائعًا وأنيقًا.

5-قومي بإنشاء جدار مميز:

تصميم موقد للجدران العالية
تصميم موقد للجدران العالية

يمكن أن يساعد الجدار المميز الممتد من الأرض إلى السقف في توحيد جزأي الغرفة. يمكن تحقيقه بتكلفة زهيدة باستخدام علبة طلاء، أو يمكنك القيام بشيء أكثر تفصيلاً. إذا كان لديك مدفأة، فكري في تمديدها لأعلى بمزيد من البلاط أو الطوب أو الحجر. يعد جدار الألواح الخشبية خيارًا فريدًا آخر من شأنه أن يعزز المساحة ولا يطغى عليها. يمكن أن يعمل ورق الحائط مع هذا النوع من الجدار المميز.

6-استخدمي الرفوف والمكاتب:

مكتبة جدارية للأسقف العالية
مكتبة جدارية للأسقف العالية

تعتبر الرفوف طريقة رائعة للاستفادة من مساحة الحائط الفارغة، وعندما يتعلق الأمر بالغرف ذات الأسقف العالية، هناك الكثير من الخيارات، سواء خزائن الكتب الطويلة أو جدار كامل من الرفوف.

7-جربي ورق جدران Bold:

‎⁨دهانات حوائط مناسبة للأسقف العالية⁩
‎⁨دهانات حوائط مناسبة للأسقف العالية⁩

هناك طريقة رائعة لمعالجة ارتفاع الغرفة من خلال عمل لون مخصص من ورق الجدران، حاول استخدام ورق الحائط الغامق بدلاً من ترك جدرانك فارغة.