السفر برفقة الآخرين يوسع شبكة اتصالاتك في المكان الذي تذهبين إليه

نعم تشعرين بالحرية عند السفر بمفردك ولكن سفرك برفقة الآخرين أمتع وأكثر فائدة .. إليكِ المزيد

ريهام كامل

لا شك أن السفر بمفردك له مزايا عديدة ، فأنتِ تتحركين بشكل أسرع، وتتحكمين في الوقت وحدك، وتخططين لكيفية قضاء الإجازة بمفردك وبحسب رغبتك أنت، وتشعرين بحرية أكبر في كل ما تقومين به، ولكن السفر برفقة الآخرين لا يعني أنه منعدم الفائدة، أو أنه لا يوجد مزايا له، لأن لكل من السفر بمفردك، والسفر برفقة الآخرين مزاياه وعيوبه، بل أنه وفي كثير من الحالات يكون الأخير أمتع وله فوائد أكثر، فما هي فوائد ومزايا السفر برفقة الآخرين؟

من أجل ذلك سنطلعك اليوم على فوائد السفر برفقة الآخرين التي تجعله أمتع وأكثر فائدة، ربما كنا سبباً في اتخاذك قرار السفر برفقة الآخرين والتمتع بالفوائد التالي ذكرها في هذه المقال.

السفر برفقة الآخرين أمتع وأكثر فائدة
السفر برفقة الآخرين أمتع وأكثر فائدة

فوائد ومزايا السفر برفقة الآخرين

السفر برفقة الآخرين له مذاقاً آخر، ويختلف تماماً عن السفر بمفردك، كما أن له العديد من الفوائد والمزايا مثل:

سيصبح لديك شبكة اتصالات أكبر

عندما تسافرين برفقة صديقتك أو برفقة مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب، تتضاعف شبكة اتصالاتك في السفر، خصوصاً إذا كان لمن يرافقك شبكة اتصالات كبيرة في المكان الذي تسافرين إليه، وهنا تكمن الفوائد العظيمة والمزايا الرائعة للسفر برفقة الآخرينـ لأنه كلما زاد عدد الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم التواجد حولك، وزادت المتعة أيضاً لأنهم على دراية بالأماكن التي ستحقق إعجابك، ومتعتك، كما أن خبراتهم كمقيمين في المكان ستسهل عليكِ استكشاف أهم المناطق التي يجب زيارتها، وأشهر الأنشطة التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها.

السفر برفقة الآخرين لا يحرمك جو العائلة

لن تشعرين بالوحدة، أو تفقد عائلتك بشكل سلبي، لأن السفر برفقة الآخرين يجعلك في صحبة، كما أنكِ تكونين منشغلة بتجربة أكثر الأنشطة تحقيقاً للمتعة ِمعهم، وبالتالي لن يكون لديكِ وقت لتفقد العائلة كما لوكنتِ بمفردك، وذلك يجعلك تستمتعين بكل لحظة في السفر وبمزاج جيد دون التوتر أو الشعور بالضيق جراء الإقامة بمفردك في فندق أو أي مكان آخرين.

السفر برفقة الآخرين يزيد من ذكرياتك الرائعة في المكان
السفر برفقة الآخرين يزيد من ذكرياتك الرائعة في المكان 

فرصة لتجربة أشياء جديدة لن تقومي بها بمفردك

يمنحك السفر برفقة الآخرين الفرصة لتجربة أشياء جديدة لن تقومي بها بمفردك. فأنتِ ربما تقضين أغلب وقتك في الفندق في حالة السفر بمفردك، ولكن السفر في صحبة وبرفقة الآخرية يمنحك الفرصة لتجربة الإقامة بمنزل واحد معهم، ووجود خيارات عديدة للاختيار في ما بينها، لأنه كلما زاد عدد الأشخاص المسافرين معاً كل زادت الرغبة في القيام بتجارب عديدة مثل طهي الطعام معاً، والتسوق معاً، واللعب، والمزح معاً، والتخطيط لزيارة أجمل الأماكن معاً.

تكلفة أقل ومتعة أكبر

من فوائد ومزايا السفر برفقة الآخرين أن تكلفة السفر تكون أقل، وذلك بسبب تعزيز مبدأ المشاركة، إذ يتم في حالة السفر برفقة الآخرين المشاركة معهم في مكان الإقامة، ومصروفات الطعام، وما شابه، وبالتالي ستكون التكاليف حتماً أقل من حالات السفر بمفردك، وعندما تكون تكلفة السفر أقل، يكون بإمكانك التمتع أكثر في السفر سواء في التسوق، أو في تجربة أشياء ممتعة.

الأمن والأمان

السفر برفقة الآخرين أكثر أمانًا من السفر بمفردك، لأن كل فرد من أفراد المجموعة المرافقة لكِ في السفر يحاول التأكد من سلامة مجموعته، وهذا أجمل ما يميز السفر برفقة الآخرين، ويجعله أكثر فائدة، لأنه لا يمكن التغافل عند غياب أحد من الرفاق داخل المجموعة الواحدة المسافرة في نفس التوقيت وعلى نفس الرحلة، ويقيمون في نفس المنزل.

مقاسمة الضحك والذكريات المشتركة

بعد العودة إلى أرض الوطن، سيكون لديك ذكريات جميلة مع أصدقائك الجدد، وستكون هذه الذكريات دافعاً لكِ على تذكرهم، لأن مشاركة الأوقات السعيدة مع رفقاء السفر من الأمور الجميلة، كما أن استرجاع اللحظات الفرحة المبهجة تعد أحد أهم الأمور التي تجعلك تشعرين بالحنين إليهم وإلى اتخاذ قرار السفر برفقتهم مرة أخرى.

نظرة سريعة على فوائد السفر بمفردك

تتعدد مزايا السفر بمفردك، نذكر من أهمها ما يلي:

  • الشعور بالحرية.
  • لا مجال للجدال مع أحد بشأن أي قرار في السفر.
  • عدم الانزعاج بتدخلات الآخرين.
  • التحكم في الوقت.
  • الاستفادة  بالوقت بشكل أكبر والقيام بالعديد من الأمور في السفر.
  • يصبح الأمر عليكِ أسهل في لقاء الآخرين.
  • يساعدك على الانضباط في المواعيد.
  • يمنحك فرصة أكبر للتأمل والانفراد بالذات.

وأخيراً، وسواء كنتِ تفضلين السفر بمفردك أو السفر في صحبة مع الآخرين، يكفي أن تحاولي مرة واحدة على الأقل أن تجربي طريقة سفر غير التي اعتدتِ عليها، لتحكمي بنفسك غاليتي على فوائد ومزايا كل منهما، لأن الأمر يكون أوضح وأكثر واقعية عندما تقومين بتجربته بنفسك، لذا حاولي السفر برفقة الآخرين إذ كنتِ تسافرين دائماً بمفردك، أو السفر بمفردك إذا كنتِ تسافرين دائماً برفقة الآخرين، وراجعينا وأروي لنا أيهما أمتع وأكثر فائدة؟

وأنت أيضاً عزيزتي يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. أيهما أمتع وأكثر فائدة، السفر بمفردك أم السفر بصحبة الآخرين؟