باقة فساتين بسيطة وراقية لعروس متوهجة في يوم الزفاف

عند إنطلاق فساتين زفاف عروس 2025 في إبريل الماضي، حضرت فساتين الزفاف البسيطة والراقية بشكل لافت، فتسيّدت العروض في أسابيع الموضة العرائسية. وأتت إطلالات الزفاف منسجمة مع التغيرات الحاصلة في العالم، والتي تتجه نحو اعتماد البساطة في المظهر، حيث يسعى مصممو الأزياء إلى اتباع اتجاهات خاصة في الموضة تتماشى مع المنحى العام والبيئة الحاضنة لصناعة الأزياء.

من بين المصممين العالميين، اخترنا إيلي صعب ورامي العلي اللذين ركزا في تصاميمها على الفخامة والرقي للعروس من خلال مجموعاتهما الأخيرة، التي تضمنت فساتين زفاف راقية وبسيطة في الوقت نفسه؛ كما لفتتنا تصاميم ناعمة بقصات بسيطة للمصمميين جورح حبيقة وستيفان رولان، أردنا مشاركتك بها. رافقينا في جولة خاصة على مختاراتنا لإطلالة زفاف مفعمة بالأنوثة والأناقة والبساطة في الوقت تفسه.

فساتين زفاف بسيطة وراقية لعروس ندية من إيلي صعب

فستان زفاف بسيط في غاية الرقي من إيلي صعب
فستان زفاف بسيط في غاية الرقي من إيلي صعب

كريشة فنّ باريسية، أطلق إيلي صعب خطاً جديداً لموضة فساتين الزفاف تحت عنوان الربيع الأبدي! لوحات ندية تمايلت على أجساد العرائس أتت مستوحاة من لوحات الفنان الفرنسي أوسكار كلود مونيه، الذي انشغل بتجسيد الطبيعة كما يراها! ورسم عملاق الموضة عروس العام المقبل بريشة رطبة تتساقط منها قطرات مياه الزنابق في بركة هادئة مزيّنة بزخارف الأزهار في حديقة مورقة، ليحتضنها الترتر اللامع، وتلفها الأقمشة في قالب فنيّ. هكذا اختار عرّاب الموضة أن تخلّد فساتين زفاف عام 2025 موسم الربيع بزنبق ندي، تسافر من خلاله العروس إلى رحلتها نحو آخر المدى!

تزامناً مع أسبوع نيويورك العرائسي في إبريل الماضي، انطلقت فساتين زفاف إيلي صعب لربيع 2025، فأعادت تصوّر لوحة "زنابق الماء" الشهيرة للرسام الانطباعي كلود مونيه، الذي ركّز في السنوات الثلاثين الأخيرة من حياته المهنية، على حديقته، شاهداً بذلك على نمو زنابق الماء في البركة، التي جسّدها في 250 لوحة زيتية حملت رسائل مبدعة.

فستان زفاف بتطريزات الورود من إيلي صعب
فستان زفاف بتطريزات الورود من إيلي صعب

وتفتحت عروس الربيع مع أزهار الساتان الأنيقة برشاقة على خطوط العنق، فيما ظهرت أزهار الأورجانزا الصغيرة في تنانير متشابكة مع أوراق مطرّزة بالفضة. وازدهر الدانتيل الرشيق من على الأكتاف إلى التنانير المعقّدة على شكل باقة من الألماس، فتحرّكت العروس بسحر الترتر والتطريزات بخيوط الحرير، لتلتقي ببرك من التول.

فستان زفاف قصير وبسيط من إيلي صعب
فستان زفاف قصير وبسيط من إيلي صعب

ولا يمكن أن نتخيّل تصاميم فساتين زفاف إيلي صعب دون وروده الثلاثية الأبعاد، التي أطلقها بنفسه منذ سنوات قبل أن تصبح اتجاهاً أساسياً في إطلالات العروس. هكذا هي، زخارف الزهور تجوهر يوم الزفاف الربيعي، حيث ازدهرت لمسات الأزهار ثلاثية الأبعاد في العديد من الفساتين. وظهرت الورود الكبيرة المنسدلة، لتلمع في بتلات الأورجانزا والترتر،  بتناغم مثالي لزفاف الحديقة.

كما شهدنا حضوراً لفستان الزفاف القصير بأكمام طويلة وياقة مكشوفة من الكتفين، ينبض بالحياة مع مجموعات من أوراق الشجر المرصعة بالترتر، مما وفّر المظهر المثالي لما بعد الحفلة بثيم الأزهار، فيما لم يغب الحزام عن الإطلالات لإضفاء قوام كلاسيكي على المظهر.

فساتين زفاف بسيطة وراقية من رامي العلي لعروس 2025

من جوهر الطبيعة الخالدة، تفتحت عروس رامي العلي في مجموعة إطلالات الزفاف البيضاء السادسة، كي تناجي الأزهار وتحتفل وإياها بالأنوثة الخالصة. في صور ظلّية تنضح بالفخامة والرقي، تألقت أميرة ربيع 2025 بتصاميم إنسيابية وتفاصيل جذابة في مفهوم استثنائي للجمال؛ فعانقت العروس الكون بعناصره وتأثيره، واحتضنت نِعمه في تحفة فنية رسمت قوامها بقالب بسيط، بظلّ تناغم حيوي للأصالة الكلاسيكية المتجذرة والحداثة المعاصرة الحاضرة.  

أكمام تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025
أكمام تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025

وأحاط رامي العلي عروسه بأقمشة فاخرة منسّقة بعناية كي تعزّز إطلالة الزفاف، فنقلت فساتين الزفاف إلى مستويات أخرى من الجمال: بين الميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات التول الناعمة، انطلقت إطلالات ساحرة تدير الرؤوس نحو العروس القادمة.

وفي حديث خاص مع  "هي" وصف رامي العلي إطلالات الزفاف لعروس ربيع 2025، قائلاً: يجسّد مفهوم مجموعة الزفاف البيضاء السادسة، "Allure de Fleurs"، عمق وجمال وخلود الطبيعة، المتجذّرة بجاذبية وسحر الزهور. فقد أردنا من خلال هذه المجموعة أن نحتفل بجوهرالأنوثة والحداثة من خلال استكشاف التفاصيل المعقدة والصور الظلية الرشيقة المستوحاة من زخارف الأزهار؛ بحيث يعكس كل فستان من المجموعة رحلة التحوّل التي تختبرها المرأة عندما تصبح عروسًا، مجسّداً  بذلك الأناقة الرقيقة والرقي الطاغي، بما يشبه الزهور المتفتحة. إلى ذلك، سعينا من خلال هذه المجموعة إلى التقاط جوهر الرومانسية الرقيقة والحرفية الفاخرة، حيث غرسنا كل غرزة وزخرفة بحيوية الأزهار في إزهارها الكامل. فالمجموعة الأخيرة هي بمثابة شهادة على التزامنا الدائم بالأناقة الخالدة والرقي الحديث، ممّا يوفّر للعرائس لوحة فنيّة للتعبير عن أسلوبهن الفريد بأناقة وتطوّر.

فساتين زفاف بسيطة وراقية من جورج حبيقة

فستان زفاف ناعم من جورج حبيقة لعروس 2025
فستان زفاف ناعم من جورج حبيقة لعروس 2025

من آخر مجموعة إطلالات عرائسية للمصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، اخترنا فستان زفاف ناعم مع تطريزات بسيطة على الأكمام بالدانتيل المخرّم، أتى بقصة صدر ناعمة من الباييت الخفيف، الذي امتد على الإطلالة بأكملها.

إطلالة راقية لعروس الربيع من جورج حبيقة
إطلالة راقية لعروس الربيع من جورج حبيقة

تجدر الإشارة إلى أنّ المجموعة الأخيرة الخاصة بالعرائس لربيع وصيف 2025 تقدم  تصوّراً عصرياً لإطلالات الزفاف الخياليّة.  فقد انطلقت التصاميم في نمط فريد من نوعه تحت عنوان الابتكار، فتنوّعت القصّات والياقات بطريقة انسيابية لتضفي على المجموعة نعومة أكثر وجاذبيّة أقوى.  وظهرت بصمة دار حبيقة الخاصة من خلال مجموعة واسعة من التطريزات الحيوية، التي تتميّز بأنماطها الهندسية الجريئة، حيث تُعرف الدار بمشغلها الحرفيّ الفريد الذي يتضمن فريق عمل ذي خبرة عالية في مجال التطريز مجسداً الأسلوب الفرنسي العريق، من خلال ابتكار أفكار جديدة، ناعمة ورومانسية، من حيث التطريز والزخرفة، كي تبرز عروس حبيقة مشعّة وساحرة.

كما اخترنا إطلالة أخرى للمصمم نفسه أتت في غاية العصرية والأناقة بتطريزات الورود الناعمة بقصة الكورسيه الفخمة والبسيطة في الوقن نفسه، لإطلالة عروس بقوام مشدود وآخاذ.

فساتين ناعمة وراقية من إطلالات زفاف ستيفان رولان

من مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة لستيفان رولان
من مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة لستيفان رولان

انطلقت المجموعة العرائسية "لا مارييه 3" لـ ستيفان رولان  في مايو الماضي بإطلالات مخصصة للعروس الدوقة، الراقية، والملكية، بمظهر مفعم بالرقي والفخامة لكن يغلب عليه طابع البساطة في التصاميم! هكذا أراد المصمم الفرنسي أن يجسّد ثقافة بلاده من جديد، من قلب باريس، موطن الرومانسية والفخامة. خط جديد لموضة الأعراس انطلق لملابس الزفاف الجاهزة، من خلال أقمشة الجورجيت المطرّزة بالكريستال البرّاق والكريب الفاخر والساتان العاجي، في مزيج استثنائي لإطلالة زفاف عصرية بكل تفاصيلها.

وتجسّد المفهوم الذي تحدث عنه رولان بتصاميمه اللافتة في إطلالات الزفاف، من خلال إطلاقه مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة- Ready to wear مؤخراً، في مظهر انسيابي متحرّر. فعروس رولان حرّة لناحية الحركة والتصميم والتباين، تحتضنها إطلالات بسيطة لناحية التصميم، ومعقدة لناحية الأناقة. إنّها دوقة وأميرة بالأقمشة الفاخرة، وعصرية ومواكبة للموضة بالموديلات ناعمة، وملكية بالكايب الراقي والإطلالة الفضفاضة؛ حيث غابت التطريزات عن مظهر العروس، إلاّ بما ندر، ليتم استبدالها بتطريزات الكريستال الشفافة والخجولة، كي تظهرعروس الربيع كالحورية بالكريب الأبيض، وصاحبة قوام ممشوق بالكورسيه الفخم، مع طرحة عصرية وشبابية على شكل "هودي" يمكن نزعها.