تعرفي على أبرز اتجاهات ألوان مكياج عروس صيف 2024 من أهم خبراء التجميل

تعرفي على أبرز اتجاهات ألوان مكياج عروس صيف 2024 من أهم خبراء التجميل

لطيفة الحسنية 
28 مايو 2024

ستتألق عروس 2024 بألوان زاهية وحيوية تشبه الموسم الدافىء. فما هي اتجاهات مكياج عروس 2024؟ سؤال حملناه إلى خبراء التجميل، كي نساعد عروس "هي" في اختيار مكياج الموسم المناسب لإطلالة الزفاف.

وفي مقاربة أجريناها، لاحظنا أنّ معظم خبراء التجميل  يتفقون على ضرورة اقتناع العروس باختيار مكياج يناسب طبعها ويتماشى مع تفضيلاتها. "قد تكون عطشى لمكياج الفينتج، أو قد يستهويها المكياج القوي، لكن ما يهمّ هو تقدير العروس لذاتها وتعزيز ثقتها في خياراتها". ناهيك عن أنّ موضة المكياج لطالما تستنسخ نفسها عبر السنوات. فقد يغيب مكياج العروس القوي، ليعود بعد فترة من الزمن فارضاً نفسه على ساحة الموضة. الحال نفسها مع المكياج الهادىء والبسيط،  فالمكياج في دائرة لا تتوقف وفي دورة مستمرة، والصيحات تحضر لو غائبة، وتغيب بعد الحضور.  لكن، هذا لا يمنع من التعرّف على الألوان التي سيركز عليها الخبراء هذا الصيف.

من الألوان الكلاسيكية الهادئة، مثل الألوان البرونزية والبيج النيود وتلك المائلة إلى البرتقالي الناعم، إلى الترابية البرونزية ولوكات الفينتج والمكياج السموكي، عروس صيف 2024 على موعد مع خيارات متعددة، سنكتشفها في السطور التالية.

اتجاهات مكياج صيف 2024 بحسب أحمد الأسير

مكياج بألوان النيود ولمسة الهايليتر من أحمد الأسير
مكياج بألوان النيود ولمسة الهايليتر من أحمد الأسير

لمكياج العروس، عادة ما يعتمد خبير التجميل أحمد الأسير على الألوان الكلاسيكية الهادئة، مثل الألوان البرونزية والبيج النيود وتلك المائلة إلى البرتقالي الناعم، بهدف خلق مظهر ناعم في إطلالة طبيعية.  وقد يستخدم الألوان القوية البارزة لتطبيق مكياج فني، ليتوافق مع  ثيم حفل الزفاف، أو  في حال كان فستان الزفاف يتميّز بستايلٍ مبتكر. وفي حال اختارت العروس مكياج العيون القوي مع الأيلاينر والآيشادو السموكي، يسعى "الأسير" إلى تطبيق مكياج غير مبالغ به، مركزاً على المكياج الناعم كي لا يتغيّر المظهر بشكلٍ كامل وتبقى الصور ذكرى جميلة للمستقبل.

لصيف 2024، أطلق خبير التجميل اللبناني حملة واسعة لمكياج العروس، تركزت على المكياج الناعم، حيث استخدم الألوان النيود والترابية البرونزية التي تماثل مغيب الشمس، مضيفاً الهايلاتر لإضفاء إشراقة على البشرة، فضلاً عن تحديد الوجه بالكونتور باللون الداكن حول الأطراف ودمجه بطريقة جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تناسب كل عروس تتميّز ببشرة نقية وخالية من الشوائب كي لا تبرز عيوبها بشكلٍ أكبر. أما لمن تحتوي بشرتها على عيوب أو شوائب، فمن الممكن إضاءة مناطق معينة في وجهها فقط  كأعلى الخدين.

خطوات تطبيق مكياج أحمد الأسير لعروس صيف 2024

مكياج عروس لافت من خبير التجميل أحمد الأسير
مكياج عروس لافت من خبير التجميل أحمد الأسير

لتستفيدي أكثر من طريقة أحمد الأسير في تطبيق مكياج العروس، اتبعي الإرشادات التالية، التي خصنّا بها لعروس الصيف: 

  • اعتماد كريم أساس ذات تغطية عالية، مع اتباع تقنية معينة لتغطية كافة شوائب وتصبغات البشرة، من خلال استعمال مصحّح اللون لتبدو بشرة العروس مشرقة ومثالية. "فتحديد الوجه بطريقة الكونتورينج  يُعتبر من أبرز التقنيات التي ألجأ إليها لمكياج العروس، وذلك لإضاءة مناطق معينة في الوجه لإبرازها وتظليل مناطق أخرى لإخفائها".
  • تطبيق تقنيات خاصة لكل عروس، كإبراز ملامح الوجه البيضاوي الشكل من خلال تصغير بعض المناطق فيه. "أما إذا كان وجه العروس دائريًا، فأسعى لجعله بيضاويًا من خلال تفتيح وسط الوجه من الذقن إلى منتصف الجبين، وتطبيق لون الكونتور الغامق جدًا على أطراف الوجه".
  • في حال كان وجه العروس يتمتع بملامح صغيرة وناعمة، فيمكن إضاءته من خلال تفتيح منطقة تحت العين وصولًا إلى الخدين، وتفتيح منطقة الحنك لمنحها مدى أوسع عبر تطبيق درجة لون أفتح من لون البشرة الطبيعي.
  • تصحيح الجبين العريض من خلال تحديد أطرافه بلونٍ داكن جدًا، وتفتيح المنطقة الوسطى لخلق درجة التباين المطلوبة.
  • ومن خطوات تطبيق المكياج الأساسية التي يجب الإنتباه إليها، هي مدّ كريم الأساس ليس فقط على الوجه، إنما أيضًا على الرقبة وصولًا إلى الكتفين والصدر كي تطل العروس بلوك متجانس تمامًا.

اتجاهات مكياج عروس صيف 2024 بحسب محمد حرب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

يرى خبير التجميل محمد حرب، أن صورة العروس المعتمدة بشكل عام هي العروس الملائكية، التي يمكن أن نحققها من خلال استخدام الألوان الهادئة والفاتحة، والإبتعاد عن الأسود وأي لون داكن. "وإن كان لا بد من استعمال لون داكن، فنلجأ إلى استعمال البني".

وما يهم  بمكياج العروس  بحسب رأيه، ينطلق من "التركيز حول تحضير البشرة جيداً  قبل يوم الزفاف لنحصل على مكياج مثالي، ويتحقق ذلك من خلال استعمال مستحضرات العناية بالبشرة والقيام بتقنيات تجميلية مثل microneedling."

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

ماذا عن صيحات المكياج لهذا الصيف؟ يقول حرب: "تعود صيحات المكياج لتظهر من جديد كل فترة وأخرى. فصيحات هذه السنة تذكرنا بتلك التي كانت رائجة في حقبة الثمانينات والتسعينات. ربما يعود الأمر إلى تعطش وتوق الجيل الجديد إلى اللوكات الفينتج التي كانت تعتمدها النساء من ثلاثين عامًا إلى الوراء، والتي قلّ التوجه إليها مع تقدم وتطوّر الترند. ونلاحظ اليوم أن الترندات القديمة عادت لتُطبق باستعمال تقنيات جديدة، كمكياج الأيشادو الفضي والرمادي اللذين كانا يعتمدان قديماً".

ويتابع، "عاد المكياج السموكي ليتصدر الساحة مع عودة صيحات التسعينات. إلا أننا اليوم وصلنا إلى مرحلة أصبح فيها لكل أنثى ستايلها الخاص، حيث كل الستايلات متاحة من المكياج إلى الشعر والأظافر والأزياء. فقد علّمنا عالم الموضة والجمال أن نتقبل أنفسنا أكثر.على سبيل المثال، إذا كان المكياج القوي يعبر عن شخصية أو مود معين، فليس من الخطأ اعتماده مع استخدام تقنيات خاصة".

وماذا عن ضرورة التمييز بين بين مكياج العروس ومكياج شقيقتها أو أي ضيفة مدعوة إلى حفل الزفاف؟ يرى حرب في هذه الحالة أنّ جوهر الموضوع يكمن في إشراقة العروس. "ولا أقصد  بذلك الإضاءة التي يمكن إضافتها بوضع الهايلايتر فقط، إنّما الإشراقة من الداخل وظهورها ببشرة صافية كالبلور. لذا، يجب الإتاحة للعروس بأن تشع وحدها نهار عرسها". ويتابع، أغالط  أن تطلب شقيقة العروس توهجاً مبالغاً به في المكياج، تفادياً لظهورها أكثر إشراقاً من العروس نفسها في يوم زفافها."

 اتجاهات مكياج عروس 2024 بحسب سوزانا قرانوح

مكياج سوزانا قرانوح
مكياج سوزانا قرانوح

زوّدتنا خبيرة التجميل سوزان قرانوح بسلّة أنماط  وألوان مكياج عروس الصيف، أرفقتها باتجاهات خاصة لشقيقة العروس وصديقاتها.

لعروس الصيف، تنصح قرانوح باعتماد المعايير الجمالية التالية:

  • البشرة المخملية ذات الإشراقة الطبيعية، التي يمكننا الحصول عليها من خلال الإبتعاد عن استخدام طبقات سميكة من كريم الأساس لتجنب التغطية الكاملة للبشرة. كما ونعمل على إضاءة الوجنتين والجبين للحصول على لوك بشرة صحية ومرطبة. فلم يعد اللوك المطفي رائجًا كما في السابق، لذا ألجأ إلى استخدام البودرة بكمية قليلة وعلى مناطق معينة من الوجه تفاديًا لظهو التجاعيد.
  • الشفاه المرطبة أو اللمّاعة التي نقوم بتحديدها بقلم الشفاه. إلا أن بعض العرائس لا يفضلن لوك الشفاه المحددة، وبعضهن ما يزلن يطلبن الروج المطفي بالرغم من أنه لم يعد رائجًا هذه الأيام.
  • مؤخرًا بدأنا نرى منتجات جيلي منها للشفاه وللعيون ولبشرة الوجه، مثل جل البرايمر الذي يساعد على تحضير البشرة لدمج المكياج بطريقة أسهل، ولتثبيته لأطول مدة ممكنة.
  • لا نستطيع الإستغناء عن الألوان البرونزية للعروس، إلا أن لون ال peach أي ذلك المائل إلى البرتقالي الفاتح يمكن تطبيقه على كامل الوجه من الخدود إلى العيون والجبين والأنف للوك متناسق ودافىء.
  • اللوك الأنثوي الذي يشتمل على الخدود الوردية اللون، والشفاه اللماعة، والحواجب الناعمة ذات الشعيرات المائلة؛ بالإضافة إلى الرموش البارزة مع لوك عيون القطة أو لوك الدمية مع الأخذ بعين الإعتبار شكل عيون العروس.
  • آيشادو الغليتير اللماع الذي عاد ليكون من الصيحات الرائجة، والذي أفضل وضعه بشكلٍ بسيط على مدمع العين أو الجفن المتحرك بطريقة ناعمة.

أبرز صيحات المكياج الرائجة لشقيقة العروس بحسب سوزان قرانوح:

مكياج يناسب شقيقة العروس من سوزانا قرانوح
مكياج يناسب شقيقة العروس من سوزانا قرانوح
  • ألوان ظلال العيون الباردة وأبرزها اللون الفضي والأزرق الميتاليك. فهذه الألوان التي اختفت منذ سنين عدة، عادت إلى الساحة بقوة من جديد.
  • استخدام لون فاقع واحد يكون هو البارز في المايكاب، إما على الشفاه أو مدمع العين أو الخدود. هذه الصيحة لا أفضل اعتمادها للعروس، إلا من خلال تطبيق أحمر خدود بارز، لكنها تليق بصديقاتها وقريباتها.
  • آيلانر الغرافيك الذي أيضًا لا أفضل وضعه للعروس، بل أطبقه على قريباتها وصديقاتها بطريقة بسيطة وناعمة.
  • مكياج السموكي غير المحدد الذي يعتمد أكثر لجلسات التصوير، لذا يمكن اعتماد مايكاب السموكي الكلاسيكي لمن ترغب بهذا اللوك.