كراسي  ساحرة ياللون الأبيض_ الصورة من  Pinterest

أجمل تصاميم كراسي حفلات الزفاف لديكور مميّز هذا الصيف

لطيفة الحسنية 
24 مايو 2024

مع افتتاح موسم حفلات الزفاف الصيفية، حضرنا لكِ باقة متنوّعة من الكراسي الترندي بمختلف الألوان والتصاميم. سواءً كان حفل الزفاف في الهواء الطلق أو داخل صالة، هناك عدّة أنماط عصرية وأخرى مستوحاة من طابع الفينتج ستنال إعجباك حتماَ.

ورغم تعدّد اتجاهات  الكراسي لهذا العام، من الضروري اختيار تلك التي تتناغم مع مفهوم الزفاف الخاص بك، سواءً كان حفل زفافكِ ضخماً أو  مقتصراً على  مشاركة الأصدقاء والأقارب. تابعي مختاراتنا لاجمل كراسي الزفاف، والتي تم تحديدها بحسب نوع حفل الزفاف والمفهوم الذي يتضمنه.

كراسي بالقماش مطعمة باللون الذهبي لحفل على البحر

كراسي بالقماش مطعمة باللون الذهبي - الصورة من  Pinterest
كراسي بالقماش مطعمة باللون الذهبي - الصورة من  Pinterest

تتميّز الكراسي الناعمة ذات الأقمشة عند اعتمادها بحفلات الزفاف بالراحة التي تؤمنها للمدعوّين، حيث يشعر الضيف وكأنّه جالس في منزله؛ كما توفّر هذه الكراسي مساحة خاصة بين الحضور، ما يسهّل على الجميع سهولة التحرّك. اللافت في هذا النمط من الكراسي أنّه يليق بأي نوع زينة قد تختاره العروس للديكور، كونه يتمتع بلون آحادي غير مزخرف أو مطرّز. على سبيل المثال، في الصورة أعلاه تبدو الكراسي ساحرة من حيث احتضانها بالزهور ذات الألوان الزاهية التي تناغمت مع اللون الذهبي على أطراف المقاعد. هذا، وعزّزت الطاولة بالأشكال الهندسية وجود فراغ لافت، ما يساهم في توفير مساحة حرّة للتنقل في موقع حفل الزفاف للاستمتاع بالمنظر المواجه.

كراسي باللون الأبيض لحفل زفاف نقي وناصع في الخارج

كراسي  ساحرة ياللون الأبيض_ الصورة من  Pinterest
كراسي  ساحرة باللون الأبيض_ الصورة من  Pinterest

من المؤكد أن أي حفل زفاف خريفي مع لوحة ألوان مناسية للفصل سيبدو متناغماً، والحال نفسها إذا تم تنظيم حفل زفاف صيفي بألوان نابضة بالحياة. أمّا العروس  التي تبحث عن زينة خالدة، ومناسبة لأيّ موسم، فننصحها باختيار حفل زفاف أبيض بالكامل،  حيث كل شيء يبدو ناصعاً وساحراً ويحمل مفهوم حفل الزفاف، مع ديكور شامل باللون النقي.

في هذه الحالة، يصبح من الممكن  للكراسي على سبيل المثال، احتضان لوحة الألوان البيضاء مع توزيع مجموعة متنوعة من العناصر الأخرى المودرن والرومانسية والأنيقة، لخلق تناغم حيوي. بالطبع، يلعب موقع الحفل دوراً هاماً هنا، لناحية تحديد النغمة المختارة، كما ستشارك التفاصيل الأخرى مثل الأكسسوارات والزهور والكعكة دورًا في ابتكار حفل زفاف ساحر باللون الأبيض.

كراسي ياللون الأبيض_ الصورة من  Pinterest
كراسي ياللون الأبيض_ الصورة من  Pinterest

إن كنتِ لا تفضلين اللون الحيادي أو الديكور باللون الأبيض، يمكن الاستلهام من الصورة أعلاه، حيث تبدو الكراسي البيضاء ساحرة بمواجهتها لازرقاق مياه البحر مع ثريات بيضاء تتدلى من الأسقف تحتضنها النباتات الخضراء. لكِ أن تتخيلّي هذه اللوحة في حال إقامة حفل زفافك عند مغيب الشمس، كي تشاهدي تحفة فنيّة مجسّدة في مناسبتك الخالدة.

الكراسي السوداء المتداخلة مع الوردي والأحمر لتباين آخاذ

تناغم الوردي والأحمر  مع كراسي سوداء من تنظيم ماجدة قصير بشارات
تناغم الوردي والأحمر  مع كراسي سوداء من تنظيم ماجدة قصير بشارات

ما رأيكِ باعتماد الكراسي السوداء المتداخلة مع زينة الوردي والأحمر على طريقة منظمة حفلات الزفاف ماجدة قصير بشارات؟ استوحت بشارات فكرة الديكور والزينة من العهد العثماني، لا سيّما لطريقة إعداد الواجهات الخشبية؛ كما قامت ببناء المسرح لاستقبال العروسين على الجانبين.

زينة طاولة ساحرة  بكراسي سوداء لماجدة قصير بشارات
زينة طاولة ساحرة  بكراسي سوداء لماجدة قصير بشارات

تميّز الديكور بهذا الحفل بتداخل ألوان ساحر للأبيض والأسود والزهري الفاتح والزهري الغامق المائل إلى اللون الأحمر، مما شكّل تباينًا جميلًا. وتم اعتماد أنواع أزهار الجيبسوفيلا والفاوانيا المميزة بلونها الزهري، كما تميّز الديكور بالطاولات الدائرية الكبيرة التي توسطتها الأشجار باللون الزهري الغامق.

لإضافة لمسات متناغمة، تم تنسيق لون الكراسي السوداء مع أكسسوارات الطاولة والكاسات التي أتت باللون نفسه، فيما تم اعتماد اللون ارمادي الغامق للصحون، التي غطتها مناديل بيضاء مع بطاقة خاصة للمدعوين باللون الأسودـ أتت مطعمة بوردة باللون الزهري. ولخلق تباين أنيق في الديكور، اعتمدت بشارات زينة الورود الحمراء والوردية، ما حوّل المناسبة إلى لوحة تنبض بالحب والحياة. 

كراسي فينتج خشبية لحفل زفاف بين أحضان الطبيعة

كراسي فينتج لحفل زفاف مستوحى من الطبيعة_ الصورة من  Pinterest
كراسي فينتج لحفل زفاف مستوحى من الطبيعة_ الصورة من  Pinterest

إن كنتِ ترغبين بإقامة حفل زفاف بين أحضان الطبيعة، ننصحكِ باعتماد نمط الكراسي الفينتج، التي تعيد إحياء حفلات الزفاف القديمة والتقلديدية. هذا التصميم القديم المتجدّد عاد إلى مشهد الأعراس في السنوات الأخيرة، وهذا العام سيكون ثيماً متداولاً.

لتنسيق هذا الديكور، ننصحكٍ بكراسي خشبية مع طاولات خشبية طويلة ومصابيح قديمة لاستكمال المشهد العتيق. تجدر الإشارة إلى أنّه يمكنك اعتماد زينة خاصة من النباتات أو الأقواس على الكراسي الخشبية، ويمكن حتى تطعيمها على طريقتكِ لإثراء المناسبة، كإقرانها باسمك واسم العريس، مرفقة بجملة ترحيبية للضيوف. يمكن الذهاب إلى أبعد من ذلك، من خلال إلصاق لافتات صغيرة تتضمن أسماء الضيوف، لإضفاء أجواءً حيوية على حفل الزفاف، بطريقة تخدم مفهوم الفينتج.

إلى ذلك، يمكن إضافة زينة الفاكهة على الطاولات، التي تتماشى بشكل كبير مع هذا النمط من المناسبات الاحتفالية.