أفكار رائعة للكعكات الناعمة لحفلات الزفاف المصغرة  

أفكار رائعة للكعكات الناعمة لحفلات الزفاف المصغرة  

عبد الرحمن الحاج
21 مايو 2024

عادة ما تكون كعكات الزفاف متعددة الطبقات، هي الخيار التقليدي المفضل في حفلات الزفاف، عندما يتعلق الأمر بكعكات الزفاف، وهذا ليس بالغريب، فهذا النوع من كعكات الزفاف غالبا ما يبدو رائعا للغاية في صور الزفاف ويمكنه أن يبدو أكبر حجما وأكثر تكلفة مما هو عليه في الحقيقة، كما أن كعكات الزفاف متعددة الطبقات عادة ما تكفي أعداد كبيرة من ضيوف حفل الزفاف، كما أن حجمها الكبير يسمح أيضا بأن يقوم العروسين بالاحتفاظ ببعض منها (عادة ما تكون الطبقة العلوية من الكعكة)، وتجميدها، لتناولها معا في وقت لاحق، في مناسبة مميزة، مثل اليوم الأول من عطلة شهر العسل أو الشهر الأول بعد زفافهما، أو حتى الذكرى السنوية الأولى لزفافهما، ومع ذلك فإن كعكات الزفاف الضخمة متعددة الطبقات، ليست دائما الخيار الملائم لجميع حفلات الزفاف، وخاصة حفلات الزفاف الحميمية الصغيرة والتي لا يحضرها سوى عدد محدود للغاية من ضيوف حفلات الزفاف.

كعكات الزفاف الطويلة خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لهذه الأسباب

كعكات الزفاف الطويلة خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لهذه الأسباب
كعكات الزفاف الطويلة خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لهذه الأسباب

المزيد والمزيد من العرائس والعرسان المستقبليين أصبحوا يفضلون الاحتفال بزفافهم في حفلات زفاف حميمية صغيرة او مختصرة، وهذا النوع من حفلات الزفاف يقتصر فيه الحضور عادة، على أفراد عائلتي العروسين، وأصدقائهما المقربين، لذلك فإن عدد ضيوف حفل الزفاف، غالبا ما يكون محدود إلى حد كبير، كما أنه يقام عادة بميزانية محدودة إلى حد كبير، لذلك فإن كعكات الزفاف الضخمة متعددة الطبقات، لا تناسب ذلك النوع من حفلات الزفاف، لأسباب عديدة، أهمها حقيقة أنها مكلفة أكثر مما يجب ولا تتناسب مع ميزانية حفلات الزفاف الصغيرة، كما أنها لا تتناسب مع العدد المحدود من ضيوف حفل الزفاف، إذا ما البديل المناسب لكعكة الزفاف متعددة الطبقات، في حفلات الزفاف الصغيرة؟ إجابة ذلك السؤال قد تختلف من شخص لآخر، إلا أن الكثير من الخبراء يتفقوا على أن كعكات الزفاف الطويلة يمكنها أن تكون خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لعدة أسباب أهمها حقيقة أن أحجامها التي تتراوح ما بين الصغيرة والمتوسطة، تتناسب مع الأعداد المحدودة لضيوف حفل الزفاف في حفلات الزفاف الصغيرة، كما أنها أقل تكلفة بالمقارنة بكعكات الزفاف الكبيرة متعددة الطبقات، والأفضل من ذلك حقيقة أنها تبدو رائعة أيضا في الصور بفضل تصميماتها الجذابة الملفتة (والتي يمكن أن تستخدم أيضا في تسليط الضوء على الديكور أو الثيم المميز لحفل الزفاف)، والتي تجعلها لا تبدو مثل أي كعكة حفلات عادية، كما هو الحال بالنسبة للعديد من كعكات الحفلات ذات الطبقة الواحدة أو المفردة وهي بديل شائع في حفلات الزفاف الصغيرة، والآن دعونا نستعرض معا مجموعة أفكار رائعة لكعكات الزفاف الطويلة لحفلات الزفاف لعام 2024.

كعكات الزفاف الطويلة خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لهذه الأسباب
كعكات الزفاف الطويلة خيار مثالي لحفلات الزفاف الصغيرة لهذه الأسباب

كعكة الزفاف الطويلة المغطاة بالكريمة

لطالما ما كانت كعكات الزفاف المغطاة بطبقة خارجية، خيار كلاسيكي شائع في حفلات الزفاف، خاصة تلك المغطاة بكريمة الزبدة، وهي خيار شائع ومفضل أيضا في كعكات الزفاف الطويلة، وتتنوع كعكات الزفاف الطويلة المغطاة بالكريمة ما بين كعكات الزفاف تزينها رسوم ملونة تحمل تأثير الألوان المائية، وكعكات زفاف مغطاة بطبقات كريمة غير مستوية بحيث تبدو ذات ملمس وشكل مختلفين على طول الكعكة، هناك أيضا كعكات الزفاف المغطاة التي يزينها أشكال مجسمة، وربما يكون أكثرها شعبية كعكات الزفاف المزينة بأشكال زهرية، وخاصة الزهور الطازجة أو الزهور والنباتات العطرية الجافة، وفيما يلي أمثلة رائعة على كعكات الزفاف الطويلة المغطاة:

كعكات الزفاف الداكنة خيار رائع لحفلات الزفاف بثيمات حديثة، وإذا أردت كعكة زفاف طويلة من ذلك النوع، لحفل زفاف صغير، فإن كعكة الزفاف الطويلة هذه والمغطاة بكريمة سوداء مع زينة من السراخس والزهور الزاهية، ستكون خيار مثالي بالنسبة لك، وهي خيار مثالي أيضا لحفلات الزفاف الخريفية.

كعكات الزفاف الداكنة خيار رائع لحفلات الزفاف بثيمات حديثة
كعكات الزفاف الداكنة خيار رائع لحفلات الزفاف بثيمات حديثة

أضيفي لمسة من الفخامة لكعكة زفافك الطويلة، بإضافة لمسات من الأوراق المذهبة الصالحة للأكل لكعكة الزفاف مثل كعكة الزفاف الطويلة والمغطاة هذه والتي يزينها لمسات من أوراق مذهبة، وزهور كبيرة باللونين الأبيض والفوشيا.

أضيفي لمسة من الفخامة لكعكة زفافك الطويلة
أضيفي لمسة من الفخامة لكعكة زفافك الطويلة

من بين الأفكار الرائعة الأخرى لكعكات الزفاف الطويلة التي تحمل لمسات ذهبية جذابة، كعكة زفاف طويلة باللون الوردي مع تأثير التدرج اللوني، والمزينة بلمسات من أوراق الذهب الصالحة للأكل والزهور البيضاء والحمراء، وهي خيار مثالي لحفلات الزفاف الربيعية أو الصيفية.

هل تفضلين كعكات الزفاف الملونة؟ إذا كنت كذلك فقد تكون هذه الكعكة الطويلة المغطاة والتي تزينها طبعات زهرية ملونة جريئة، وزهرة أرجوانية جريئة وكلمة "حب" مجسمة ومذهبة، خيار مثالي لحفل زفافك.

هل تفضلين كعكات الزفاف الملونة؟
هل تفضلين كعكات الزفاف الملونة؟

لكعكة زفاف تجمع في تصميمها ما بين البساطة والأناقة، اختاري كعكة زفاف طويلة بيضاء، مزخرفة بحواف مذهبة وزهور بيضاء مع لمسات من ثمار التوت.

اختاري كعكة زفاف طويلة بيضاء
اختاري كعكة زفاف طويلة بيضاء

هل تحبين حلوى الماكرون والمارينغ؟ اختاري إذا كعكة تزينها هذه الحلوى اللذيذة، مثل هذه الكعكة الطويلة الملونة والتي تحمل تأثير الألوان المائية ويزينها قطع من حلوى المرنغ، والماكرون الوردي، مع لمسات من الورود الحمراء.

اختاري إذا كعكة تزينها هذه الحلوى اللذيذة
اختاري كعكة تزينها هذه الحلوى اللذيذة

لكعكة زفاف طويلة ذات تصميم ملفت، اختاري كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها لمسات من السعف والزهور المجففة والطازجة، وهي خيار مثالي لحفلات الزفاف الخريفية بثيم بوهيمي.

كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها لمسات من السعف
كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها لمسات من السعف 

من بين الأفكار الرائعة الأخرى لحفلات الزفاف الصغيرة، كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها شرائح من الحمضيات، وأزهار البرتقال والأزهار المجففة، وقطرات من صوص الكراميل السائل، وهي خيار مثالي لحفلات الزفاف الخريفية.

كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها شرائح من الحمضيات
كعكة زفاف طويلة مغطاة يزينها شرائح من الحمضيات

كعكات الزفاف الطويلة العارية (غير المغطاة بالكريمة)

كعكات الزفاف العارية قد لا تكون خيار كلاسيكي شائع بالمقارنة بكعكات الزفاف المغطاة، ولكنها لا تقل عنها روعة فهي تبدو مذهلة حقا وشهية للغاية، كما يمكن تزيينها بطرق مختلفة ومتنوعة، سواء كان ذلك باستخدام قطع الفاكهة الملونة أو الاشكال المجسمة أو الزهور الطازجة أو حتى رقائق مذهبة صالحة للأكل أو الصوص السائل، وفيما يلي أمثلة رائعة على كعكات الزفاف الطويلة العارية:

كعكة زفاف طويلة عارية يزينها صوص الكراميل السائل وحلوى الماكرون والمكسرات والزهور البيضاء وهي خيار مثالي لحفلات الزفاف الخريفية بثيم بوهيمي.

كعكة زفاف طويلة عارية يزينها صوص الكراميل السائل
كعكة زفاف طويلة عارية يزينها صوص الكراميل السائل

لحفل زفاف ربيعي صغير، اختاري كعكة طويلة عارية، يزينها صوص وردي سائل مع لمسات من حلوى الماكرون الوردية، والزهور الوردية والمكسرات.

من بين الأفكار الرائعة الأخرى لكعكات الزفاف الطويلة العارية لحفلات الزفاف الربيعية، كعكة زفاف طويلة عارية، يزينها صوص كريمي سائل مع لمسات من أوراق ذهبية صالحة للأكل وورود بيضاء والأوكالبتوس.

كعكة زفاف طويلة عارية، يزينها صوص كريمي سائل مع لمسات من أوراق ذهبية.jpg
كعكة زفاف طويلة عارية، يزينها صوص كريمي سائل مع لمسات من أوراق ذهبية