خبير المكياج أحمد الأسير يشرح لـ "هي" تفاصيل حملة مكياج عروس صيف 2024

خبير المكياج أحمد الأسير يشرح لـ "هي" تفاصيل حملة مكياج عروس صيف 2024

لطيفة الحسنية 
21 مايو 2024

أطلق خبير التجميل أحمد الأسير حملة مكياج عروس صيف 2024 ضمن 4 أنماط تداخلت فيها ألوان البرونزي والنيود والعيون السموكي، بقالب ساحر عزّزته الآيلاينر المجنحة لطلّة زفاف ناعمة وخالدة. ماذا عن الخط الجديد الذي أطلقه خبير التجميل اللبناني، وما هي اتجاهات مكياج العروس لهذا العام؟ "هي" تحدثت إلى أحمد الأسير وعادت بحوار مفصّل، تخلله شرح مفصّل لكيفية تطبيق الأنماط الأربعة، مع سلّة نصائح للحصول على بشرة عروس متوهجة. 

-أطلعنا على صيحات المكياج الرائجة التي ستعتمدها للعرائس في فصلي الصيف والخريف لعام 2024! 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AHMAD ASSIR (@ahmadalassir)

لمكباج العروس، ألجأ عادة إلى اعتماد الألوان الكلاسيكية الهادئة، مثل الألوان البرونزية والبيج النيود وتلك المائلة إلى البرتقالي الناعم، بهدف خلق مظهر ناعم بإطلالة طبيعية. قد استخدم الألوان القوية البارزة وأقوم بتطبيق مكياج فني، ليتوافق مع  ثيم حفل الزفاف، أو  في حال كان فستان الزفاف يتميّز بستايلٍ مبتكر. حقيقةً، بعض العرائس يفضّلن مكياج العيون القوي مع الأيلاينر والآيشادو السموكي وقد تليق بهن هكذا لوكات، إلا أننّي لا أحبذ المبالغة بوضع المكياج للعروس؛ وأفضل تطبيق مكياج ناعم لها، كي لا يتغيّر مظهرها بشكلٍ كامل وتبقى صورها ذكرى جميلة تتطلّع عليها في المستقبل.

إلى جانب استخدام العروس لمستحضرات العناية بالبشرة، ما هي نصائحك الأخرى للحصول على بشرة مشرقة وكيفية تطبيقها بالتفاصيل؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AHMAD ASSIR (@ahmadalassir)

في البداية، أود أن أشير إلى أنني استخدم كريم أساس ذات تغطية عالية، وأعمد إلى اتباع تقنية معينة لتغطية كافة شوائب وتصبغات البشرة، من خلال استعمال مصحّح اللون لتبدو بشرة العروس مشرقة ومثالية. كما أن تحديد الوجه بطريقة الكونتورينج  يُعتبر من أبرز التقنيات التي ألجأ إليها لمكياج العروس، وذلك لإضاءة مناطق معينة في الوجه لإبرازها وتظليل مناطق أخرى لإخفائها.

كما وأعتمد دومًا تقنيات خاصة لكل عروس، فمثلًا أعمل على إبراز ملامح الوجه البيضاوي الشكل من خلال تصغير بعض المناطق فيه. أما إذا كان وجه العروس دائريًا، فأسعى لجعله بيضاويًا من خلال تفتيح وسط الوجه من الذقن إلى منتصف الجبين، وتطبيق لون الكونتور الغامق جدًا على أطراف الوجه.

أما في حال كان وجه العروس يتمتع بملامح صغيرة وناعمة، فيمكن إضاءته من خلال تفتيح منطقة تحت العين وصولًا إلى الخدين، وتفتيح منطقة الحنك لمنحها مدى أوسع عبر تطبيق درجة لون أفتح من لون البشرة الطبيعي.

كما وأعمل على تصحيح الجبين العريض من خلال تحديد أطرافه بلونٍ داكن جدًا، وتفتيح المنطقة الوسطى لخلق درجة التباين المطلوبة.

ومن خطوات تطبيق المكياج الأساسية التي يجب الإنتباه إليها، هي مدّ كريم الأساس ليس فقط على الوجه، إنما أيضًا على الرقبة وصولًا إلى الكتفين والصدر كي تطل العروس بلوك متجانس تمامًا.

هل تعتمد الـwinged eyeliner أي الأيلاينر المجنح للعروس، أم تعتقد بأنه سيظهرها بلوك مبالغ به؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AHMAD ASSIR (@ahmadalassir)

قد أعتمد الـwinged eyeliner إنّما بطريقة معينة، تأتي مزدانة بظلال عيون ذات ألوانٍ هادئة وستايل رموش محدد، لكي تبرز الرسمة بصورة أفضل. كما أقوم بتنسيق هذا النمط  مع أحمر شفاه داكن اللون، كي أخلق تبايناً بين شكل ولون الأيلاينر ولون الروج المعتمد.

أطلعنا على حملة مكياج العرائس التي أطلقتها مؤخرًا

قمت بإطلاق إطلاق أربعة لوكات مايكاب مختلفة على نفس الموديل، كي أمنح العروس فرصة اختيار ما تفضل منها.

مكياج بألوان النيود ولمسة الهايليتر من أحمد الأسير
مكياج بألوان النيود ولمسة الهايليتر من أحمد الأسير

طبقت هنا مكياجاً ناعماً حيث استخدمت الألوان النيود والترابية البرونزية التي تماثل مغيب الشمس، وأضفت الهايلاتر لإضفاء إشراقة على البشرة. تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تناسب كل عروس تتميّز ببشرة نقية وخالية من الشوائب كي لا تبرز عيوبها بشكلٍ أكبر. أما لمن تحتوي بشرتها على عيوب أو شوائب، فمن الممكن إضاءة مناطق معينة في وجهها فقط  كأعلى الخدين. كما أنهيت اللوك بتحديد الوجه بالكونتور باللون الداكن حول الأطراف ودمجه بطريقة جيدة.

مكياج عروس بالآيلاينر المجنح
مكياج عروس بالآيلاينر المجنح

في هذا اللوك العرائسي، طبقت اللون البني الفاتح على كامل الجفن وأكملت مكياج العينين برسمة الأيلاينر المجنح، واعتمدت أحمر شفاه بلون النيود المائل إلى البني الفاتح.

مكياج عروس لافت من خبير التجميل أحمد الأسير
مكياج عروس لافت من خبير التجميل أحمد الأسير

أردت أن تتميّز العروس ببشرة ناعمة بهذا اللوك! لمكياج العيون استخدمت اللون الذهبي والـpeach أي المائل إلى البرتقالي. كما وطبقت المكياج السموكي حيث دمجته إلى أعلى الجفن على طريقة ستايل المكياج الأميركي. وقد لاقت هذه الإطلالة المستوحاة بعض الشيء من نجمات بوليوود استحساناً كبيرًا لدى الجميع.

مكياج سموكي للعروس بأنامل أحمد الأسير
مكياج سموكي للعروس بأنامل أحمد الأسير

للعروس هنا، حدّدت العيون برسمة الأيلاينر وطبقت المكياج السموكي الذي يصل إلى عظمة العين مستخدمًا تدرجات البنفسجي، وأكملت اللوك بأحمر شفاه بارز.

أخبرنا أكثر عن تعاونك مع  نجمات العالم العربي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AHMAD ASSIR (@ahmadalassir)

منذ بداية عملي كخبير مكياج، تخللت مسيرتي تعاوناً متسقاً مع العديد من النجمات، مثل ديانا حداد، ولطيفة التونسية، وأحلام، خاصة خلال إطلالاتها في البرامج التلفزيونية، وذلك على مدى ثماني سنوات. تعاونت كذلك مع أصالة في عدة حفلات. وهنا، أوّد الإشارة إلى نضارة بشرة النجمة السورية، حيث يليق بها التجدّد في اللوكات واعتماد أكثر من ستايل مكياج بنفس الوقت. مؤخراً كان هناك تعاون حيوي مع شيرين عبد الوهاب، خلال  رحلة عمل. وشيرين كما  ترونها ، هي دومًا طبيعية وتفسح لي المجال بابتكار أجمل لوكات المكياج وتطبيقها. خلال تعاوننا الأخير، طبقنا مكياجاً مسرحياً مع ألوان برونزي مع الزهري كما يظهر في الفيديو أعلاه.