المغنية والمنتجة جينتا في مهرجان كان من توقيع إيليو أبو فيصل

إطلالات زفاف مستوحاة من نجمات السجادة الحمراء في مهرجان كان 2024

لطيفة الحسنية 
20 مايو 2024

ينتظر العالم سنوياً انطلاق مهرجان كان السينمائي، ليس فقط للأفلام التي يطلقها، أو بهدف اكتشاف الفائز بالسعفة الذهبية فحسب، بل لمراقبة إطلالات النجمات على السجادة الحمراء؛ وكعادته، هذا العام، لم يخلو مهرجان كان بنسخته الـ 77 من أناقة إطلالات النجمات. وبينما سجّل المصممون اللبنانيون حضوراً بارزاً من خلال تصاميمهم التي  انطلقت على السجادة الحمراء، ظهرت الإطلالات البيضاء التي تليق بمظهر العروس في يوم الزفاف. جولي معنا في باقة فساتين من تصاميم أبرز صنّاع الموضة اللبنانيين، ومن دار بيربري، استوحينا عدّة إطلالات كي تنتقي منها ليومكِ الكبير.

إطلالة زفاف مستوحاة من تصاميم رامي قاضي في مهرجان كان

النجمة دي ميريان بفستان أبيض من رامي قاضي
النجمة دي ميريان بفستان أبيض من رامي قاضي

بفستان لافت من توقيع المصمم اللبناني رامي قاضي، سرقت النجمة الصاعدة على ساحة الموضة "دي ميريان" الضوء من السجادة الحمراء خلال مهرجان كان السينمائي السنوي السابع والسبعين. وارتدت الانفلونسرالشابة فستاناً أبيض لؤلؤياً أتى بكتف واحد، ذي تأثير ندي، جسّد  أسلوبها الفريد وتأثيرها في صناعة الأزياء، حيث أضاءت إطلالتها الأجواء المتلألئة لمدينة كان، ما مثل مزيجًا مثاليًا من معايير النعمة والأناقة، كما أرادها رامي قاضي.

وكان قاضي قد أطلق في بداية العام مجموعة ساحرة من فساتين الهوت كوتور  الملوّنة والمزدانة بالترتر، من منطقة العلا السعودية.  وفي حديث إلى "هي" عن مجموعته، قال: جاءت العلا كخيار طبيعي استوحيت منه جمال المنطقة الفريد من نوعه وتراثها الثقافي الغني، حيث وقع اختياري على هذه المنطقة كونها مصدر إلهام، ورغبة مني في تقدير مناظرها الخلابة وأهميتها التاريخية". وأضاف، "خلال تواجدي هناك، توغلت في سحر المناظر الطبيعية في وادي عشار الذي استمديت الإلهام منه. وقمت بترجمة النقوش القديمة وفن الصخور الموجودة في جميع أنحاء المنطقة من خلال تطريزها على تصاميمي، مصوّرًا الأنماط الأنثروبولوجية التي تعرّف عن تراث العلا التاريخي."

إيليو أبو فيصل يقدم 3 إطلالات تليق بمظهر العروس في مهرجان كان

النجمة الفرنسية فريديريك بيل بإطلالة ساحرة من إيليو أبو فيصل
النجمة الفرنسية فريديريك بيل بإطلالة ساحرة من إيليو أبو فيصل

 كان للمصمم اللبناني إيليو أبو فيصل حضوراً لافتاً على السجادة الحمراء في مهرجان كان، حيث حضرت تصاميمه بأكثر من إطلالة، أتت بمعظمها لائقة بإطلالات الزفاف.

فقد ظهرت النجمة الفرنسية "فريديريك بيل" بإطلالة ساحرة أدارت الرؤوس، تجسّدت بفستان سترابلس أتى مشبعاً بالترتر ومطرّزاً بالكامل ومزداناً بكايب من الريش امتد من الأكمام حتى الأسفل. إلى الريش، اعتمد  أبو فيصل قماس الأورجنزا مع كشكشة لافتة، ما نقل الإطلالة إلى مستوى آخر من الأناقة.

خلال اليوم الثاني من مهرجان كان، ظهرت ملكة جمال فرنسا لعام 2018، "مايفا كوكي"، بفستان ساحر من مجموعة "سيمفونية الأحلام" لإيليو أبو فيصل، أتى بقصة لافتة عند الصدر مع أكمام مميّزة وطويلة، بتصميم الحورية مع بوف عند الأسفل، ما جعل الإطلالة مثالية ليوم الزفاف.

المغنية والمنتجة جينتا في مهرجان كان من توقيع إيليو أبو فيصل
المغنية والمنتجة جينتا في مهرجان كان من توقيع إيليو أبو فيصل

أمّا المغنية والمنتجة "جينتا"، فاختارت إطلالة بقطعتين لإيليو أبي فيصل، أتت مطرّزة مع كروب توب وتنورة عامودية طويلة مزدانة بالريش! الإطلالة هنا ذكرتنا بإطلالات الزفاف الضخمة في الثمانينات، فما  رأيكِ باعتمادها في يوم زفافك؟

الجدير ذكره أنّه في حديث سابق إلى "هي"، أعرب إيليو أبو فيصل عن إعجابه بتصاميم دار فالنتينو والمصمم البريطاني جون غاليانو، واصفاً ما قدمه الأخير لدار ديور بتحفة فنية استثنائية.

إطلالة زفاف مستوحاة من أنابيلا هلال في مهرجان كان

طلّت الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال بفستان لافت على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي السابع والسبعين. حملت الإطلالة توقيع المصمم العالمي زهير مراد، وأتت عبارة عن توب مطرّزة بالكامل باللون العاجي مع تنورة مطابقة مغطاة بالشيفون من مجموعة كوتور لعام 2024. على طريقة اللهينغيا الهندي في إطلالات الزفاف، ظهرت أنابيلا بكروب توب وتنورة مع شق عالٍ مع طرحة على شكل كايب احتضن الطلّة بأكملها، أرفقتها بكلاتش ناعم وأكسسوارات اقتصرت على الأساور والأقراط الكبيرة.

أوما ثورمان بإطلالة زفاف من دار بيربري

اوما ثورمان بإطلالة من دار بيربري في مهرجان كان- الصورة لـ فيلم ماجيك
اوما ثورمان بإطلالة من دار بيربري في مهرجان كان- الصورة لـ فيلم ماجيك

تألقت أوما ثورمان، المشهورة بأدائها الآسر وجمالها الخالد، على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي السنوي السابع والسبعين لحضور العرض الأول لأحدث أفلامها، Oh Canada. ولهذا الحدث،  اختارت ثورمان إطلالة أنيقة من دار الأزياء البريطانية بربري؛ وارتدت فستاناً مشغولاً من الساتان الحريري باللون العاجي، يفوح بالرقي والنعمة، فيما سلطت خطوط الفستان النظيفة والقماش الفاخر، الضوء على شخصية ثورمان المثالية بأناقتها الطبيعية.

هذا، وتم تعزيز إطلالة ثورمان بمعطف واقٍ من المطر، وهو قطعة مميّزة من بربري، مما أضاف لمسة من الدراما والحداثة على مظهر يليق بالعروس في يوم الزفاف، حيث أظهر التصمييم  قدرة بيربري على مزج الأسلوب الكلاسيكي مع الموضة المعاصرة بسلاسة.

تجدر الإشارة إلى أنّه كان لحضور ثورمان وقعاً خاصاً في مهرجان كان، بفضل إنجازاتها الأخيرة في عالم السينما. فقد نال تجسيدها لأم تبحث عن ابنها المفقود في فيلم Suspicion استحسان النقاد، مما عزّز مكانتها كممثلة متعددة الأدوار تتميّز بجاذبية لافتة.