فيونكا على الأكتاف من دار Pronovias

فيونكات رومانسية بتصاميم لافتة واستثنائية لعروس 2025

لطيفة الحسنية 
15 مايو 2024

قد تكوني اعتدتِ في إطلالات الزفاف على الفيونكات التقليدية التي تمتد من خصر العروس أو ظهرها حتى أسفل الطلّة، وهذه الأنماط لا تخلو من الأناقة بأيّة حال! لكن الخبر السار اليوم، أنّ عروس ربيع  وصيف 2025 موعودة مع تصاميم فيونكات عصرية واستثنائية ضمن قالب يتخطى المألوف، ظهرت في أنماط جديدة تزدان بها الطلّة العرائسية العصرية.

ندعوكِ لمرافقتنا في جولة خاصة على تصاميم فيونكات تمت خياطتها على ظهر العروس وأكمامها وكتفيها! ليس هذا فحسب، بل هناك فيونكات ذات منحى آخر انطلقت خلال أسابيع الموضة لإطلالات الزفاف، أتت على شكل أجنحة ملائكية نقلت التصاميم إلى مستويات أعلى من التفرّد والغرابة، تكتشفينها في السطور التالية.

فيونكا على ظهر العروس لإطلالة عصرية

فيونكا ضخمة لطلّة آخاذة من دار أمسالي
فيونكا ضخمة لطلّة آخاذة من دار أمسالي

عندما نذكر دار أمسالي، ينعكس نجاحها تلقائياً كاسم رائد بتصميم فساتين الزفاف العصرية.  فرغم مرورعقود على تأسيس الدار، لا تزال جمالياتها الراقية والحديثة حاضرة في مجموعاتها المتنوعة. خلال أسبوع نيويورك العرائسي، انطلقت مجموعة أمسالي لعروس ربيع 2025، بتصاميم ساحرة مشبّعة بالتطريزات والورود، ومشغولة بأقمشة فاخرة تخللها الدانتيل والتول والشيفون، فضلاً عن كريب الجورجيت. كما تضمنت التصاميم الأقواس الكبيرة والفيونكات المميّزة، التي أضافت قيمة استثنائية لبصمة الدار. من بين تصاميم الفيونكات، لفتنا نمط مودرن تمت خياطته على الظهر بحجم كبير، ما أضفى لمسات ساحرة على الطلّة التي أتت ناعمة وخالية من التطريزات.

فستان بقصة ناعمة مع فيونكا على الظهر من أمسالي
فستان بقصة ناعمة مع فيونكا على الظهر من أمسالي

هذا، وتمركزت الفيونكا على أسفل الظهر الذي أتى مزداناً بتصميم الكورسيه لعروس بقوام ممشوق. الفستان الذي احتوته الفيونكا الكبيرة أتى عامودياً وبسيطاً مع أربطة ناعمة عند الكتف، حتى أتت الفيونيكا وأضافت مظهراً مميّزاً على الطلّة.

فيونكا ناعمة على الأكمام للعروس الألفية

فيونكا  ناعمة على الأكمام من جيامبتيستا فالي
فيونكا  ناعمة على الأكمام من جيامبتيستا فالي

ما رأيكِ باعتماد فيونكا على الأكمام على طريقة المصمم الإيطالي جيامبتيستا فالي؟ الجدير ذكره أنّ فالي حلّ كضيف شرف لأول مرة هذا العام على  منصة برشلونة ضمن عروض الموضة العرائسية لربيع 2025، مطلقاً أولى مجموعاته لإطلالات الزفاف. وفيما تضمنت المجموعة باقة فساتين زفاف عصرية ومناسبة لليوم الكبير، ظهرت إطلالات غريبة ومكشوفة للغاية في الجزء السفلي لقوام العروس، فيما احتضنت الورود منطقة الصدر بالكامل، في تباين واضح.  بالمقابل، أتت التصاميم مفعمة بالأكسسوارات والفيونكات الناعمة، وغطت العصبات شعر العروس التي زيّنت بالأقراط الكبيرة التي كادت أن تغطي إطلالات الزفاف، لولا حضور الفساتين الكبيرة والمنفوشة.

كان كل شيء ضخماً وغريباً في فساتين زفاف ربيع 2025: من الأكمام البوف، إلى الفيونكات على خصر العروس وأكمامها، والتنانير المنفوشة. رغم ذلك، أطلت عروس جيامبتيستا فالي بقوام لافت تخللته أقمشة الدانتيل والتول والشيفون مع الطرحات المشغولة من التول والتي أتت قصيرة بالكاد تغطي كتفي العروس.

فيونكا على الأكتاف بقالب مودرن

فيونكا على الأكتاف من دار Pronovias
فيونكا على الأكتاف من دار Pronovias

بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع، تمايلت عارضات دار Pronovias بفساتين زفاف تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! فقد غابت الفساتين الضخمة إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف.  هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة. كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة.

 إلى ذلك، لاحظناً حضوراَ لافتاً لتصاميم جديدة لقصات الكتفين والصدر، أتت ضخمة ومشبعة بالفيونكات ولا تشبه إطللات الزفاف المألوفة. من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة  زفاف لافتة مع فيونكا على الكتف تمتد حتى اليدين، مع  أكمام ضخمة وعصرية، لمظهر لافت ننصح عروس ربيع 2025 باعتماده.

فيونكا على شكل أجنحة الطائر

فيونكا على شكل أجنحة الطائر من مدام بوركو
فيونكا على شكل أجنحة الطائر من مدام بوركو

كطائر حرّ، حطت عروس مدام بوركو من السماء، معلنة موضة فساتين زفاف ربيع 2025! من الأكسسوارات على الرأس، إلى التصاميم الضخمة، كان كل شيء غريباً في منصتي نيويورك وميلانو، حيث تم عرض المجموعة مرتين في شهر إبريل العرائسي. وظهرت عروس الربيع محتضنة بفيونكات على شكل أجنحة ملائكية تجسّد براءة وعفة العروس، كما كانت تقضي العادات في العصور القديمة، إنّما بقالب عصري. لا شكّ أنّ اعتماد هكذا إطلالة سيدير الرؤوس لغرابتها؛ لكن الغرابة ليست السمة الوحيدة في عروض مدام بوركو، حيث تميّزت التصاميم بأناقة خالصة تكّللت بالقصات الناعمة، وتطريزات الدانتيل الفاخرة التي غمرت الإطلالات بطلعات ورسومات مميّزة.

فيونكا على الصدر بطريقة ترندي

فستان زفاف قصير مع اقواس لدار أوسكار دي لارنتا
فستان زفاف قصير مع اقواس لدار أوسكار دي لارنتا

لموسم إطلالات زفاف ربيع 2025، حقّق المديران الإبداعيان في دار أوسكار دي لارنتا، لورا كيم وفرناندو جارسيا، امتداداً لرؤية صاحب الدار الرحل من خلال خلق  توازن متناغم بين العظمة والرقي، ضمن تطريزات ثلاثية الأبعاد، اختلطت مع زهور الفاوانيا وعناصر أخرى لإطلالات خالدة، مجسّدة حكايات خرافية ليوم الزفاف.  وأتت التصاميم مستوحاة من مستوحاة من أسلوب فن "الآرت نوفو" المعروض في مجموعة الملابس الجاهزة لخريف 2024؛ فيما  تميّزت مجموعة الزفاف الجديدة بزخارف الأقحوان المتعرّجة التي  زيّنت الفساتين، وأضفى التطريز الزهري المستوحى من الفسيفساء، لمسة جمالية على فساتين الكورسيه مع تنانير كاملة منتفخة.

وتضمنت تصاميم العام المقبل، فساتين زفاف طويلة وقصيرة على حدِ سواء؛ فيما تتنوّعت الموديلات بين فساتين عامودية، وفساتين بقصة الـ A-line، مع نفحات خجولة من الطابع الفيكتوري.

كما تضمنت المجموعة الجديدة إطلالات زفاف بفيونكات ناعمة أتت مشغولة على الصدر على شكل طيّات امتدت حتى أسفل الطلّة بطريقة ترندي تليق بالعروس الشابة. فما رأيكِ باعتماد هذه الإطلالة في حفل زفافكِ المقبل؟