وليد توفيق وجورجينا رزق.. قصة حب تخطت كل العقبات وما زالت مستمرة برومانسيتها

وليد توفيق وجورجينا رزق.. قصة حب تخطت كل العقبات وما زالت مستمرة برومانسيتها

عندليب دندش
8 أبريل 2024

سوريا التي شكلت الأساس للإنطلاقة الفنية للنجم اللبناني وليد توفيق، كانت هي نفسها الحضن الذي جمعه بشريكة حياته ملكة جمال الكون لعام 1971 جورجينا رزق والتي توجت علاقتهما بالزواج في مطلع التسعينات بعد قصة حب عاصفة عاشها الثنائي.

يحتفل الفنان اللبناني اليوم بعيد ميلاده السبعين مع عائلته التي تضم إلى جانب جورجينا رزق، أبنائهما نورهان والوليد، وعلي سلامة إبن جورجينا من زيجتها السابقة.

بمناسبة عيد ميلاده سنتعرف على علاقة وليد توفيق، إبن شمال لبنان مع زوجته جورجينا منذ لحظة تعارفهما وحتى اليوم.

وليد توفيق وجورجينا رزق

كان الفنان وليد توفيق من عشاق جورجينا رزق حتى قبل أن يتعرف عليها، فهي كانت تُشعره بالإفتخار كامرأة لبنانية عربية نالت لقب ملكة جمال الكون عام 1971، وكان والده يضع لها صورة في منزله، من دون أن يعلم بأنه سيُدخلها يوما زوجة له إلى منزل الوالد.

وليد توفيق مع زوجته جورجينا رزق
وليد توفيق مع زوجته جورجينا رزق

بدأ اللقاء الأول بينهما في باريس على الرغم من أنه كان عابراً ولم يترك أي أثر له في ذاكرة جورجينا رزق. اللقاء حصل بعد أن قال أحد المنتجين لوليد توفيق بأنه سينتج له فيلم مع الملكة، وعندما سأله من الملكة قال له جورجينا رزق. تشجع توفيق وقادته قدماه إلى منزل جورجينا وهناك تفاجأ بمدى تواضعها وطريقة تعاملها معه، إذ كان يتعتقد بأنها تعيش في قصر لكنه وجد منزلاً متواضعاً لها مع ابنها علي البالغ من العمر حينها 3 سنوات. وعندما أخبرها برغبته بمشاركتها في بطولة فيلم مقابل أجر 4 ملايين دولار رفضت، وقالت إنها تعيش مع ابنها وابتعدت عن الفن وأنها كانت فترة في حياتها ولن تعود لها "والبيت محتاج ليا".

وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق وزواج مستمر  منذ مطلع التسعينات
وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق وزواج مستمر  منذ مطلع التسعينات

انتهى اللقاء بمزيد من إعجاب وليد توفيق بها من دون أي اهتمام من قبل جورجينا رزق به. ولكن دارت الأيام دورتها واجتمع الثنائي للمرة الثانية ولكن في سوريا هذه المرة، اجتماع انتهى بعلاقة صداقة وحب فزواج.

وفي تفاصيل اللقاء أن أصدقاء جورجينا رزق عرضوا عليها عام 1984 الذهاب معهم لقضاء سهرة في فندق "شيراتون الشام" قائلين لها إن وليد توفيق سيغني هناك، فتساءلت جورجينا عمن يكون وليد توفيق لأنها لا تعرفه ولكنها قبلت بمرافقتهم بعد أن علمت أن رقاصة ستشارك في فقرات الحفل.

لكن حين رأت جورجينا وليد توفيق أعجبت به كونه رجلاً وسيماً، وبدأت فوراً العلاقة واللقاءات التي استمرت لمدة شهرين، فشعر توفيق حينها أنه بدأ يتعلق بها ويخاف عليها فقرر الهروب إلى لبنان لكنه لم يصمد أمام هذا القرار سوى شهر واحد ليعود بعدها إلى دمشق، ثم ذهب معها إلى باريس فتوطدت العلاقة أكثر لتتوج بزواج عرفي استمر 7 سنوات، ليتم الزواج الرسمي عام 1991.

وليد توفيق وزوجته
وليد توفيق وزوجته

ويقول وليد توفيق إنه أعجب بها لأنها إنسانة جميلة وترفض أي مغريات في الحياة وتتمسك برأيها، معترفاً في أحد لقاءاته الإعلامية بأنه عامل ابنها علي كأنه ابنه "وحسبته من لحمي ودمي". واعترف أيضا أن قوة رزق ساعدتها في الحفاظ على العلاقة معه واصفا إياها بالإسفنجة التي تمتص كل شيء. أثمر زواج توفيق عن ولادة ابنته نورهان وابنه الوليد.

علاقة متينة تجمع بين الثنائي

وما زالت هذه الزيجة مستمرة حتى اليوم بكثير من الحب والرومانسية وما زالت تُعتبر من أكثر الزيجات الفنية المتوهجة، ولم يستطع أحدهما التخلي عن الآخر على الرغم من المحاولة قبل الزواج. العلاقة الزوجية بينهما تشهد على علاقة متماسكة تخطيا فيها كل العقبات منها الزواج السابق لجورجينا رزق من الفلسطيني علي حسن سلامة وإنجابها منه إبنها علي سلامة الذي عامله وليد توفيق كأحد أبنائه مما يدل على متانة هذه العلاقة.

ويعيش الثنائي علاقة مرحة في الحياة اليومية إذ قالت جورجينا رزق في أحد لقاءاتها إن زوجها وليد توفيق لا يستطيع العيش بدون المزاح و"المقالب"، على العكس من شخصيتها التي تفضل الجدية والصراحة والوضوح دائماً.

يحتفل وليد توفيق بعيد ميلاده السبعين اليوم
يحتفل وليد توفيق بعيد ميلاده السبعين اليوم

علاقة جورج وسوف بأولاده

علاقة جورج وسوف بولديه مميزة جداً حتى أنه علّق يوماً على إحدى الصور التي نشرها بمناسبة عيد ميلادهما: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا وليد ونور عقبال المية".

لكنه يعترف بأنه ينحاز في البيت لابنته أكثر كونها عنصر حساس كما يقول معربا عن فخره بتربيتهما لأنهما يتحملان المسؤولية والإجتهاد في سبيل تحقيق الذات، ولا يستغلان شهرة والديهما لتحقيق أي هدف.