أنوشكا شارما في يوم زفافها بالساري الهندي

لطلّة ساحرة باللهينغا الهندي... تعرّفي على أغلى وأجمل إطلالات زفاف نجمات بوليوود

لطيفة الحسنية 
31 مارس 2024

بينما تنشغل الصحافة ومتتبعو حفلات زفاف المشاهير، في الأجواء الاحتفالية لزفاف القرن، حفل أنانت أمباني وراديكا ميرشانت،  والذي من المتوقع أن يكون الأغلى في العالم، يُطرح السؤال: هل سترتدي العروس القادمة فستان الزفاف الأغلى عالمياً أيضاً؟ خاصة أنّ شقيقة عريسها، إيشا أمباني، حملت الرقم القياسي لارتداء أغلى لهينغا في العالم، حيث ظهرت بالزيّ الهندي الذهبي والأحمر بإطلالة فاقت الـ 10 ملايين دولار!  فهل ستتجاوزها عروس القرن وتتفوّق عليها في ارتداء إطلالة الزفاف تكون الأعلى سعراً على الإطلاق؟

إيشا أمباني بإطلالة زفافها
إيشا أمباني بإطلالة زفافها

إلى حين حلول موعد زفاف القرن خلال شهور، ما رأيكِ أن نعرّفك على أغلى  وأجمل إطلالات الزفاف التي ارتدتها نجمات بوليوود، سواء بفستان الزفاف أو اللهينغا؟

بريانكا تشوبرا بإطلالتين ساحرتين في حفل زفافها

إطلالة بريانكا تشوبرا الساحرة في حفل زفافها- تصوير Jose Villa
إطلالة بريانكا تشوبرا الساحرة في حفل زفافها- تصوير Jose Villa

اختارت نجمة بوليوود بريانكا تشوبرا وعريسها نيك جوناس، إقامة حفل زفاف دام لمدة أربعة أيام وكان عبارة عن احتفالين رسميين (الأول على الطريقة الأميريكة، والثاني على الطريقة الهندية، حيث راع الثنائي عادات بلديهما لإقامة طقوس العرس).  خلال حفل الزفاف الأميركي،  ارتدت تشوبرا فستان زفاف من تصميم رالف لورين بلغت كلفته 2 مليون دولار. فقد ابتكر المصمم الأميركي لنجمة بوليوود، فستان زفاف بأكمام طويلة استغرق تطريزه 1826 ساعة، وتميّز بياقة عالية الرقبة، وزخرفة من التول بتأثير الدانتيل، مع صورة ظلية عانقت الطلّة بطابع فاخر، فيما أكملت بريانكا المظهر بطرحة من التول بطول 75 قدمًا وأحذية جيمي تشو.

إطلالة بريانكا تشوبرا في يوم زفافها بالساري الهندي- تصوير Jose Villa
إطلالة بريانكا تشوبرا في يوم زفافها بالساري الهندي- تصوير Jose Villa

أمّا خلال حفل الزفاف الذي راعى الطقوس الهندية، فارتدت بريانكا فستان لهينغا تقليدياً باللون الأحمر، صنع خصيصًا  لها من قبل مصمم الأزياء الهندي سابياساتشي Sabyasachi، وتضمن تطريزات احتضنت الطلّة بالكامل، فيما استغرق صنعه 3720 ساعة، وتميّز بزهور الأورجانزا المقطوعة يدويًا، والعقد الفرنسية من خيط الحرير، وتوجّته زينة مجوهرات شوبارد وكريستيان لوبوتان وسابياساتشي الذي صمّم اطلالتها.

إطلالة زفاف أنوشكا شارما الأشهر في الهند

أنوشكا شارما في يوم زفافها بالساري الهندي
أنوشكا شارما في يوم زفافها بالساري الهندي

يُعتبر زواج لاعب الكريكيت الهندي فيرات كوهلي وممثلة بوليوود أنوشكا شارما  أغلى حفل زفاف في تاريخ زيجات بوليوود. فقد أحدث حفل زفافهما ثورة في كافة حفلات الزفاف في بوليوود المعاصرة. اعتمدت العروس تصميم اللهينغا، الذي استغرق العمل عليه 32 يومًا وكان يدور حول الباستيل والأزهار، من تصميمSabyasachi.ألهم هذا الزفاف الآلاف من إطلالات العرائس في جميع أنحاء الهند وحتى اليوم، لا يزال واحدًا من أكثر إطلالات الزفاف التي تم إعادة تصميمها على نطاق واسع.

عليا بهات بالساري الهندي العاجي في يوم زفافها

عليا بهات مع عريسها رانبيير كابور في يوم زفافها- الصورة من  Pinterest
عليا بهات مع عريسها رانبيير كابور في يوم زفافها- الصورة من  Pinterest

في يومها الكبير، لم تعتمد عليا بهات اللهينغا، الثوب التقليدي الهندي المخصص لحفلات الزفاف، بل استبدلته بالساري، الذي تعتبره الثوب الأكثر راحة في العالم، على حد قولها.  واختارت نجمة بوليوود مصمم المشاهير الهندي Sabyasachi الذي صمّم لها الساري باللون العاجي من الحرير والتول، ورافق الساري العاجي بلوزة نصف كم مطابقة. فيما كشف مصمم الأزياء عن تفاصيل الساري المعقدة، عبر حسابه على إنستغرام، قائلاً: "في حفل الزفاف، ارتدت عليا بهات ساري أورجانزا عاجي مصبوغاً يدويًا ومطرّزاًمع طرحة منسوجة يدويًا".

تماشيًا مع التطريز الذهبي على ساريها الأورجانزا العاجي، ضمت علياء بهات إلى إطلالتها، مجوهرات Sabyasachi Heritage Jewellery تضمنت القلادة والأساور،وتميّزت القطع الماسية بحبات اللؤلؤ المعلقة يدويًا. واستكملت العروس  اطلالتها مع عريسها النجم رانبير كابور، الذي أذهل  الحضور أيضًا في طلّة  بالشيرواني الحريري المطرّز باللون العاجي، مع أزرار ماسية وقماش من الأورجانزا الحريرية وشال مع تطريز زاري ماروري من تصميم سابياساتشي.

إطلالة زفاف أخرى لفتتنا للنجمة بهات،  اعتمدتها خلال أول ظهور لها في Met Gala العام الماضي، بفستانها المصمم على طراز الأميرة  والمزيّن باللؤلؤ، والذي أتى مستوحى من تصاميم كارل لاغرفيلد العرائسية، ومطرزاً بحبات اللؤلؤ حيث تضمن أكثر 100,000 حبة من صناعة هندية للمصمم Prabal Gurung.

ونشرت عليا صورتها بفستان الزفاف  خلال الحفل، وعلّقت: "لطالما كنت مفتونة بعرائس شانيل الشهيرات؛ موسمًا تلو الآخر، تألقت عبقرية كارل لاغرفيلد في تصميم الأزياء الأكثر ابتكارًا وإبهارًا. إطلالتي الليلة مستوحاة من هذا النمط  وعلى وجه الخصوص من لوك عارضة الأزياء الشهيرة كلوديا شيفر في حفل زفاف شانيل عام 1992."

سونام كابور: إطلالتا زفاف ساحرتان بالزيّ التقليدي

إطلالة سونام كابور في ليلة زفافها_ الصورة من  Pinterest
إطلالة سونام كابور في ليلة زفافها_ الصورة من  Pinterest

تميّز حفل زفاف سونام كابور وأناند أهوجا بأنّه واحد من أكبر حفلات الزفاف في بوليوود. استغرق العمل على لهينغا سونام كابور ليوم زفافها18 شهرًا، من قبل فرق متعددة من الحرفيين، حيث اعتمدته في ليلة زفافها.

سونام كابور في يوم زفافها- الصورة من  Pinterest
سونام كابور في يوم زفافها- الصورة من  Pinterest

وفي اليوم الثاني، الذي تخلل يوم الزفاف، اعتمدت سونام ثوباً مطلياً بالذهب الخالص مع الفضة واستغرق العمل عليه ستة شهور. ووصفت المصممة "أنورادها" اللهينغا بأنه بسيطاً ولكنه جسّد الإرث التاريخي للهند، بالزي الأحمر التقليدي في الوقت نفسه.  وزيّنت العروس إطلالتها بمجموعة إكسسوارات من الطراز العتيق جذبت الاهتمام، وكانت عبارة عن عقد راجبوتانا آد مع قلادة جوتابوسالو وأقراط متطابقة وماثا باتي متعددة الخيوط  كي تكمل مظهرها.