تسريحات زفاف 2024 وهذه نصائح أبرز خبراء الشعر لعروس"هي"

تسريحات زفاف 2024 وهذه نصائح أبرز خبراء الشعر لعروس"هي"

لطيفة الحسنية 
25 مارس 2024

عند كل موسم في الموضة، تنطلق اتجاهات جديدة لتسريحات شعرالعروس. هذا العام، كما كل عام انطلقت تسريحات شعر عروس 2024 من عواصم الموضة، وكان عرّابها أسبوع نيويورك العرائسي، الذي غازل عروس العام بتسريحات شعر بسيطة وكلاسيكية، وألوان شعر ناعمة، وإطلالات خالدة تفوّقت على ما تحمله مواقع التواصل من تسريحات "ترند" تدوم لشهر فقط أو أكثر! تصاميم خالدة تشير بأنّ لتسريحات شعر العروس صنّاعها المحترفين، ولألوان شعر العروس رسّاميها المبدعين، ولمكياج العروس فنّانينها المتميّزين! ورغم الاتجاهات الرائجة، يرى خبراء الشعر أنّه ليس من الضروري اتباع الترند، بل من الأفضل أن تتبع العروس تفضيلاتها وما يتناسب مع شخصيتها.

في ما يلي أبرز تسريحات شعر عروس 2024، تتخللها نصائح من مزيّني الشعر لعروس "هي".

تسريحة شعر نصف رفعة لعروس 2024 من ميلاد حنون

تسريحة شعر عروس ميلاد حنون
تسريحة شعر عروس ميلاد حنون

ما رأيكِ باعتماد تسريحة شعر بنصف رفعة ليوم زفافك؟ حيث تتدلى الطرحة لتغطي شعركِ، فيما تكون مقدمة الرأس مكلّلة بغرّة مرفوعة على طريقة الشينيون على طريقة مزيّن الشعر، ميلاد حنون. في حديث مع "هي"  لفت ميلاد حنون  إلى أنّ اتجاهات المكياج والشعر لعام 2024 لا تختلف كثيرا عن الموسم الأخير؛ فيما الألوان الصارخة كالبنفسجي والرمادي الذهبي واللامع، والألوان الدافئة ستكون ترند الموسم! أمّا في ما يتعلّق بتسريحات شعر العروس، فالبساطة سيدة الموضة. ويقول: "الشعر سيكون مشدوداً ومرفوعاً عن الوجه، مصحوباً بتسريحات شعر بخصلات حرّة ومفرودة بشكل طبيعي مع نصف رفعة عن الوجه،  كما سنلاحظ موديلات بخصلات مرفوعة عن الجنب".

تسريحة الكعكة مع التاج

لن تريحك أي تسريحة أكثر من سحب الشعر إلى الوراء في الأجواء الحارة، خاصة في يوم الزفاف. إن كان موعد زفافكِ هذا الصيف، أنتِ في المكان المناسب لاختيار اللوك، حيث اخترنا لكِ تسريحة شعر الكعكة منخفضة ليوم زفافكِ. قد تعتقدين أنّ النمط يبدو بسيطًا جداً ليوم الزفاف، ولكن هناك العشرات من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل مظهركِ يبدو مميزاً دون تشتيت الانتباه عن بقية مظهرك. من التصاميم التقليدية البسيطة، مثل كعكات الباليه الضيقة إلى الأنماط المضفرة المريحة التي تؤدي إلى مظهر بوهيمي، خياراتك لا حصر لها. فقط شاركي أفكارك مع مصفف الشعر الخاص بكِ واطلبي أن يضيف لمساته الإبداعية لتسريحة شعر مخصصة لك فقط.

تسريحة شعر بخصلات متطايرة للعروس العملية من ميشال زيتون

تسريحة شعر راقية لعروس ميشال زيتون
تسريحة شعر راقية لعروس ميشال زيتون

للعروس العملية، اخترنا ستايل شعر بنغمات متطايرة مع رفعة بسيطة في منتصف الشعر، بهدف  تعزيز حيوية الطلّة لصيف 2024. أطلق هذا التصميم مزيّن الشعر ميشال زيتون، الذي قال لنا في حديث خاص، أنّه لا ينصح بصبغات الشعر لهذا الموسم، ويفضل أن تظهر عروسه بلوك طبيعي بالكامل. أمّا إذا أصرت العروس على الصبغة، فسوف يلجأ "إلى ألوان الصبغة الطبيعية التي تتناسب مع لون بشرة وجهها ولون عيونها لكي تحافظ على مظهرها الطبيعي يوم عرسها." وعن التسريحات التي يفضلها، قال زيتون: "لا أحبذ اعتماد الستايلات الفنيّة إن كان من ناحية اختيار موديل الشعر أو التاج أو المكياج أو الفستان. يعود السبب  في ذلك إلى أن الستايل الفني يأتي في إطار الترندات التي تتغّير على مر السنين وتزول جماليتها، بعكس الستايل الكلاسيكي الذي يبقى خالدًا على مر الزمن."

تسريحة عروس مع عصبة تخفي الغرّة من وسيم مرقص

تسريحة عروس أنيقة لوسيم مرقص
تسريحة عروس أنيقة لوسيم مرقص

إن كنتِ لا تفضلين ظهور الغرّة في يوم الزفاف، يمكنك استبدالها بعصبة تلّف الشعر وتحتضنه من الأمام بالكامل، كما في تسريحة الشعر هنا التي اعتمدها مزيّن الشعر وسيم مرقص، صاحب صالون Pace e Luce. كما نلاحظ تم إفلات الخصلات والخيوط من الوراء وتم تصفيف الشعر بطريقة الرترو الناعم لطلّة ساحرة.

ينصح وسيم مرقص عروس "هي" أن تختار تسريحة الزفاف يحسب موقع الحفل، فيقول في الإطار: لا شكّ أن لموقع حفل الزفاف تاُثيره الخاص لناحية اختيار تسريحة شعر العروس ومكياجها وفستانها. على سبيل المثال، في حال إقامة حفل الزفاف في الحديقة،  لا بدّ من اختيار مظهر طبيعي للعروس بكافة عناصر الإطلالة (شعر، ومكياج، وفستان زفاف). أمّا بحال كان الزفاف عبارة عن حفل ضخم، فهذا يتطلّب إطلالة مغايرة للعروس، نبتعد فيها قليلاً عن تسريحات الشعر البسيطة، ونتوجّه نحو تصميم معقّد بموديل بارز.

ملكة جمال لبنان لعام 2022 ووصيفة ملكة جمال العالم لهذا العام  ياسمينا زيتون  بتسريحة شعر من وسيم مرقص
ملكة جمال لبنان لعام 2022 ووصيفة ملكة جمال العالم لهذا العام  ياسمينا زيتون  بتسريحة شعر من وسيم مرقص

عن آخر الاتجاهات في تسريحات شعر العروس، قال لنا مرقص: "تميل اتجاهات تسريحات شعر عروس 2024 نحو الطابع الكلاسيكي، أي سنعتمد تسريحات الرفع بطريقة عصرية وبسيطة _ وهذا ما نعتمده في الصالون. من هنا، أشجع العروس على اعتماد رفعة الشينيون، حيث يمكنها اعتماد تسريحتين، واحدة للنهار، وأخرى للسهرة يمكنها من خلالها فكّ التسريحة لتنسدل بشكل طبيعي على وجهها" (بالمناسبة، هذا الاتجاه هو الترند القائم في لبنان).  وتابع مرقص في ما يتعلّق بلون الشعر، "أشدّد على ضرورة اتساقه وانسجامه مع لون بشرة العروس ولون عينيها، وأن لا يكون عبارة عن خصلات محدّدة، بل أشجع على أن يأتي منسجماً مع الطلّة كاملة".

تسريحة الرفع لعروس 2024 من داني عزام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dany Azzam (@danyazzam)

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر زفاف خالدة، لن تجدي تسريحة أكثر أناقة من تسريحة شعر كلاسيكية بقالب عصري للعروس. هذه التسريحة أكثر ما تليق بفستان الزفاف الطويل مع ظهر مكشوف وطرحة موصولة بقطار أو فستان زفاف موصول بكايب، حتى تظهر جمالية التصميم. سواءً كنت تفضلين الشعر الطويل أو الفوضوي أو المصفف بشكل مثالي، فإنّ هذه التسريحة ستبدو مثالية لإطلالتك في يوم الزفاف. يمكن تغطية الشعر بأكسسوار ناعم، كما فعل مزيّن الشعر داني عزام أو الاستعاضة عن ذلك بتاج كي تظهري بإطلالة ملكية.