خاص: المصمم محمد آشي يشارك "هي" تفاصيل إطلالة عروس السنة راديكاميرشانت

خاص: المصمم آشي يشارك "هي" تفاصيل إطلالة عروس السنة راديكا ميرشانت

مشاعل الدخيل
20 مارس 2024

دائما ما تشدنا قصص ما وراء التصميم ،والحكايات التي تنسج في أذهاننا بمجرد رؤيتنا لتصاميم الأزياء المرتبطة بقصص الحب. عادة ما تكون هذه التصاميم وليدة الابتكار وتخلد اللحظات لتكون ذكريات مرجعية نستلهم منها الجمال…  هكذا كانت واحدة من اطلالات عروس الموسم راديكا ميرشانت التي احتضنت ضجة حول العالم أثناء مراسم الاحتفال بفعاليات ما قبل الزواج على خطيبها أنانت أمباني في جامناجار، الهند. وقد كانت جميع اطلالاتها محط الأنظارلكونها تجسد أحاسيس ومشاعرالرفاهية المترفة.

رومانسية اطلالة العروس راديكا ميرشانت بتوقيع المصمم السعودي محمد آشي
رومانسية اطلالة العروس راديكا ميرشانت بتوقيع المصمم السعودي محمد آشي

واحدة من تلك الاطلالات تركت بصمة لا تنسى في عالم الكوتور العربي والعالمي كانت من توقيع المصمم السعودي العالمي آشي… أطلت راديكا برومانسية حالمة بتصميم مستوحى من الساري الذي أخذنا بحرفته من عالم الكوتور المليء بالقصات المترفة إلى عالم رومانسي تُصنع منه الأحلام.

العروس راديكا ميرشانت بتصميم محمد آشي
العروس راديكا ميرشانت بتصميم محمد آشي

وهي أول مرة نرى تصميم مستوحى من ثقافة جديدة يدرجها المصمم السعودي العالمي آشي من ضمن ابتكاراتهبالتعاون مع العروس راديكا ومنسقة الأزياء الخاصة بها ريا كابور. جاء هذا التصميم بدرجة الوردي الناعم منسدلا برومانسية لا تقاوم، وقد تزين الفستان بقصة كتف واحدة امتدتأسفلا على هيئة ذيل جانبي صمم بطيات ساحرة على خصرها، مع تطريزات براقة تناغمت بشكل مثير مع مجوهراتها.

ومن هذا المنبر، يتحدث المصمم آشي بشكل خاص لـ"هي" عن هذا التصميم الذي برز من بين جميع اطلالات راديكا لعدة أسباب أهمها أنه يحمل اسم المصمم العالمي الذي شق طريقة من السعودية إلى نيويورك وإلى بيروت وصولا إلى عاصمة الموضة العالمية باريس، وكذلك جرأة المصمم في الاقبال على استحداث تصميم الساري التقليدي لجماليات علامة آشي…

تصميم محمد آشي
تصميم محمد آشي

يقول المصمم آشي لـ هي: عملت مباشرة مع راديكا ومنسقة الأزياء الخاصة بها للحصول على مظهر عصري للساري. لقد صممت اثنين من الساري التي شعرت أنها تريد الدفع باتجاه جانب الحداثة لذلك انتقلنا إلى هذا الاتجاه. لقد شاركت مراجع للأشياء التي تحبها والتي أرادت دفعها قليلاً".

ويضيف آشي: "الساري الذي صممته تم تحديثه، وهو ليس ساري تقليدي، اتبعت نفس عملية تصميم الأزياء التقليدية المتمثلة في إجراء المقاسات والعمل على القطعة بطريقة تصميم وتفصيل الأزياء الراقية. بمجرد الموافقة على رسمة التصميم، عملنا عليه في الاتلييه لمدة شهرين للتأكد من أنه يلبي توقعات راديكا”.

تفاصيل الساري للعروس راديكا ميرشانت
تفاصيل الساري للعروس راديكا ميرشانت

تنبض رؤية راديكا بالحياة مع جمالية وحرفية المصمم السعودي العالمي آشي، ومن الثقافة يولد الإبداع أتى هذا التصميم كقصةتحاكي تزواج الأفكار الإبداعية في  التصميم وحرفية الدار ممزوجة بالعناصر التقليدية المميزة. يسترسل آشي لـ "هي" في سرد مراحل عملية تصميم هذه الاطلالة الفريدة قائلا: "شاركت راديكا وفريقها بعض الصور التعبيرية للهند وما كان يدور في ذهنها لتشكل مصدر إلهاما لنا في تصميم الاطلالة، تعلمت الكثير خلال هذه العملية عن الثقافة والتقاليد والأزياء الهندية، ومزجت جماليتها مع جمالية العلامة للتوصل إلى تلك القطعة".

اناقة العروس بتصميم محمد آشي
اناقة العروس بتصميم محمد آشي

وانتهى حديثنا السريع مع آشي بتصريح متعلق بالعلاقة التي تربط أزياء الكوتور الراقية وحرفة التصاميم التقليدية يقول المصمم السعودي العالمي آشي: "أعتقد أن كل شيء يأتي من التاريخ، وإذا نظرت إلى تراث معظم دور الأزياء فإن لها تأثيراً على التقاليد".

من المقرر عقد قران العروسان راديكا وأنانت في يوليوالمقبل، وسيستمر حفل الزواج 5 أشهر ستكون حتما مكللة بالاحتفالات والاطلالات الراقية… ومن المرجح ان نرى عروس الموسم راديكا ميرشانت باطلالات مشابهة بتوقيع مصممين عرب في احتفالات الزواج الرسمية.

جاذبية لا تقاوم لساري العروس راديكا ميرشانت
جاذبية لا تقاوم لساري العروس راديكا ميرشانت