ثيم زفاف بالليمون مستوحى من الأعراس الإيطالية لحفل فينتج لا يُنسى

 ثيم زفاف بالليمون مستوحى من الأعراس الإيطالية لحفل فينتج لا يُنسى

لطيفة الحسنية 
20 مارس 2024

مشرق، ملوّن ومعطّر! هذا هو ثيم حفل الزفاف الذي ترغب من خلاله العروس باحتفالية "تروبيكانا". من خيرات منطقة الشرق الأوسط، اخترنا الليمون؛ الفاكهة التي تصلح لأي مائدة، أصبحت صالحة لتعزّز الأجواء الاحتفالية، نظراً لفوائدها المتعددة ورمزيتها الخالدة. فالليمون يرمز إلى طول العمر والصداقة والحب والحيوية والنشاط، ولا نعتقد انك تريدين أكثر من ذلك في مسارك الحياتي الجديد.

ممر سيرك في يوم الزفاف سيكون عابقاً بين أصفر الليمون وخضار الأرز، وبرتقالي الماندرين، في أجواء مشعة مستوحاة من خيوط الشمس في المساحات المفتوحة.

ثيم زفاف بالليمون بطابع الفينتج- الصورة @Redamancy
ثيم زفاف بالليمون بطابع الفينتج- الصورة @Redamancy

تجدر الإشارة إلى أنّ فكرة "حفل زفاف بطابع الليمون" مثالية لأولئك الذين يحبون أجواء المناسبات الريفية والأنيقة والراقية. إنّه ثيم زفاف يمكن استخدامه على مدار العام، مع لوحات ألوان مختلفة، من الأكثر سخونة والألمع خلال فصل الصيف، إلى الأكثر شفافية وبرودة في فصل الشتاء.

لتطبيق ثيم حفل الزفاف بالليمون، حضّرنا لكِ خطة متكاملة وأفكاراً متنوّعة لدمج فاكهة الليمون مع عناصر أخرى، للاستفادة من هذه الفاكهة لحفل زفاف بإمكانيات إبداعية تجسّد الطابع الريفي في قالب أنيق. من حفلات الزفاف في إيطاليا، اختاري أبرز الأفكار كي تستوحي منها لحفل زفافك، في السطور التالية.

زينة الطاولات بالليمون مع الورود لحفل زفاف ريفي لافت

زينة الطاولات بالليمون مع الورود لحفل زفاف من تنظيم كريم كنعان_ الصورة @creationneuf
زينة الطاولات بالليمون مع الورود لحفل زفاف من تنظيم كريم كنعان_ الصورة @creationneuf

من هي العروس التي لا تريد أن يكون حفل زفافها مميزاً؟ إنّ العنصر الأساسي في أي حدث هو، بطبيعة الحال، المحور المركزي. يمكن للقطعة المركزية أن ترفع مستوى ترتيب الطاولة البسيط إلى مستويات أعلى من الأناقة. واحدة من الخيارات الأكثر حيوية وبهجة والتي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان هي قطع الفاكهة المركزية، التي تضفي اللون والنضارة وعنصر المفاجأة إلى ديكور حفل الزفاف.

ؤؤ
زينة الطاولات بالليمون مع الورود

لتزيين مكان الحفل يمكن وضع سلال مليئة بالليمون بأوراقه الخضراء وبعض الزهور الموسمية. يمكنك بعد ذلك تكرار النمط الزخرفي على طاولة الاستقبال وعلى بوفيه الحلوى. يمكن كذلك استخدام ثمار الحمضيات كاملة أو مقطعة إلى شرائح، إما بمفردها أو مع الزهور، مثل الورود والليسيانثوس، أو الأوراق الخضراء، مثل الأوكالبتوس وأغصان الزيتون، لتطبيق حفل زفاف بثيم الليمون بالإطار الريفي.

زينة الاستقبال بالليمون والورود في أحضان الطبيعة

 

لا شكّ أن إقامة حفل زفاف بثيم الفاكهة هو بمثابة احتفال بالجمال الطبيعي للفواكه وباقي عناصر الطبيعة، بجميع أصنافها وألوانها. فالفاكهة لا تخدم غرضًا زخرفيًا فحسب، بل  تضفي رونقاً خاصاً وتساهم في تعزيز البيئة المتسدامة، التي تقدّس الطبيعة وتسعى للحفاظ عليها! لذا، بمجرد التفكير بحفل زفاف في أحضان الطبيعة،  يأخذنا الخيال إلى إيطاليا، كي نستتوحي من ثيم زفاف بالليمون. كما تلاحظين في الصورة، تم تنسيق الورود البيضاء مع فاكهة الليمون، وتمت إضافة الشموع لإضفاء أجواء رومانسية من خلال وضعها على كشك صغير محاط بالطبيعة من كل مكان، لصورة زفاف خالدة.

 

قالب الحلوى مطعّم بالليمون

قالب الحلوى مطعّم بالليمون – الصورة wedboard @
قالب الحلوى مطعّم بالليمون – الصورة wedboard @

هل تعلمين أنّ أصول الكعكة الصفراء تعود  إلى القرن التاسع عشر؟ فما رأيكِ أن تسافري في حفل زفافك برحلة عبر الأزمنة، وتختاري قالب حلوى مطعّماً بالليمون ومزيّناً بالورود والفاكهة؟ اخترنا لكِ نموذجاً مزخرفاً بأشكال هندسية تجسّد تاريخ حضارات وطقوس بلدان. يمكنكِ تحويل كعكتك الخاصة إلى عنصر رمزي احتفالي خاص، حيث تحتضنها الزخارف والورود بطابع لافت.

طاولة حلويات لثيم زفاف بالليمون _ الصورة من Pinterest
طاولة حلويات لثيم زفاف بالليمون _ الصورة من Pinterest

 يمكن كذلك اختيار قالب حلوى بسيط مع حلويات أخرى بطعم الليمون، وتزيين لطاولة بالنباتات والأعشاب لخلق اوحة طبيعية ساحرة.

توزيعات مطعمة بالليمون في حفل زفاف فينتج

توزيع شجر الليمون المزروع هدية لافتة في حفل زفاف فينتج _ الصورة من  Pinterest
توزيع شجر الليمون المزروع هدية لافتة في حفل زفاف فينتج _ الصورة من  Pinterest

ما رايكِ بالبحث عن طرق مبتكرة لاستخدام الليمون أيضًا في باقة الزفاف والتوزيعات؟ يجب أن تكون هدايا الزفاف المثالية جميلة ومفيدة ومبتكرة لحفل زفافكِ الاستثنائي. يمكنك اختيار زجاجات صغيرة من ليمونسيلو من ساحل أمالفي أو بلاط السيراميك المطلي النموذجي مع العديد من الألوان المبهجة والمشمسة، النموذجية لحفل زفاف صيفي في الهواء الطلق. أمّا إذا كان حفل الزفاف بطابع فينتج خالص، فننصحكِ بتوزيع شجر الليمون على ضيوفكِ من خلال وضعها على طاولاتهم داخل أناء من الفخار. إنّها حقاً فكرة استثنائية اخترناها لكِ لهدية لا تشبه توزيعات حفلات الزفاف العادية.

 اعتماد الليمون في قائمة الأطعمة

اعتماد الليمون في قائمة المشروبات _ الصورة من  Pinterest
اعتماد الليمون في قائمة المشروبات _ الصورة من  Pinterest

هل يجب تضمين الليمون في قائمة الأطعمة؟ نعم، بالطبع، يمكن أن يكون الليمون أيضًا نقطة البداية لتعزيز قائمة طعام حفل الزفاف الخاص بك! هناك الكثير من الأطباق اللذيذة التي تعتمد على الليمون، حيث يمكنك البدء من فترة استقبال الضيوف، من خلال تقديم كوكتيل ترحيبي من عصير الليمون والزنجبيل وإكليل الجبل. يلي ذلك  تقديم طبق الريزوتو بالليمون والروبيان، ثم السمك المشوي الطازج مع النعناع والليمون، وأخيرًا متعة ليمون أمالفي المذهلة.