تصاميم فساتين زفاف بياقة عالية تدير الرؤوس نحو عروس 2024

تصاميم فساتين زفاف بياقة عالية تدير الرؤوس نحو عروس 2024

لطيفة الحسنية 
17 مارس 2024

من باريس هيلتون إلى جاسمين توكس، وليلي كولينز، والليدي كيتي سبنسر، تعشق النجمات والأميرات على حدِ سواء فساتين الزفاف بالرقبة العالية! وهذا الأمر ليس مستغرباً على الإطلاق، إذ يثير الطراز الكلاسيكي لإطلالة الزفاف إحساسًا بالأناقة الخالصة وبعزّز شعور الامتنان بالنعم المتاحة، فضلاً عن دلالة الخلود التي يجسّدها هذا الستايل، الذي لا يتأثر بمرور الزمن على الإطلاق. مع بعض التحديثات الحديثة على خط العنق التقليدي هذا، أصبحت فساتين الزفاف ذات الرقبة العالية موجودة لتبقى. في ما يلي، سنشارككِ مختاراتنا من فساتين زفاف بياقة عالية على اختلاف أنماطها وتعقيدتاتها وبساطتها.

فستان زفاف بياقة عالية تحتضنه التطريزات من كل صوب

لإطلالة زفاف بياقة عالية مفعمة بالأنوثة، اخترنا فستاناً من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد. الفستان أتى مطرزاً بشكل معقد، حيث عانقت التطريزات والتخريمات العروس من خلال تداخل الدانتيل مع الأورجنزا والتول، بينما لعبت التنورة الـ over skirt دوراً لافتاً لناحية إبراز جاذبية العروس الملكية. امتدت الياقة العالية التي غطت العنق بالدانتيل حتى الكتفين بطريقة إنسيابية تعجّ بالأناقة والرقي، فيما رافق الدانتيل أكمام الفستان التي ظهرت على هيئة قفازات مكشوفة وشفافة. وكشف المصمم المبدع منطقة الصدر لتتناغم  مع القبّة المغلقة والعالية، فتناثرت التطريزات كقطرات الندي الشفافة، لتتجه نحو الظهر المكشوف لطلّة ساحرة ورومانسية. 

فستان زفاف بياقة عالية مطبع بالزهور مع ظهر مشوف

بين مجموعة فساتين زفاف طوني ورد لخريف 2024، لفتتنا إطلالة ترتقي بلوك الزفاف إلى مستويات عالية من الأناقة، في قالب يتخطى المألوف في تصاميم فساتين الزفاف. فقد حرص طوني ورد على إطلاق موضة تعيد تشكيل صناعة أزياء الزفاف، من خلال خط عامودي زرعه على ظهر العروس بأزرار فخمة تلألأت كحبات اللؤلؤ المضيئة، لتمتد حتى أسفل الظهر حيث تستقبلها الورود الثلاثية الأبعاد وفيونكا عريضة أتت على شكل ثنيات ضخمة. للأقمشة المستخدمة حديث آخر في فستان الزفاف هذا، حيث امتزج الكريب والدانتيل المطرّز يدوياً لنجد أنفسنا أمام تحفة فنيّة توجّتها تفاصيل الدانتيل البسيطة على اليدين.

فستان زفاف بياقة عالية مطرّزة بالدانتيل

فستان زفاف بياقة عالية لخريف 2024 من طوني ورد
فستان زفاف بياقة عالية لخريف 2024 من طوني ورد

قصة رومانسية كلاسيكية أخرى تتلألأ فيها تطريزات الدانتيل اللامعة من الأعلى إلى الأسفل، قدمها طوني ورد في نفس المجموعة لهذا الخريف. فستان زفاف شفاف من الشيفون، صُمم بأكمام طويلة وياقة عالية أُخيطت بالدانتيل. تم اعتماد الكورسيه على منطقة الصدر لقوام مشدود يبرز جمالية الطلّة، التي رافقها حزام من القماش وصلها بتنورة على شكل حرف A.

فستان زفاف بياقة عالية مفعم التطريزات والزخرفات

فستان زفاف بياقة عالية من مجموهة سعيد قبيسي لربيع 2024
فستان زفاف بياقة عالية من مجموهة سعيد قبيسي لربيع 2024

إطلالة تدير الرؤوس، كالفراشة هي عروس سعيد قبيسي لصيف 2024. ياقة عالية مطرّزة بالكامل كما الجزء العلوي للفستان بلون الأوف وايت، الذي تألق بمجموعة مبهرة من الترتر والكريستال. تاخذنا التطريزات  والزخرفات إلى عالم فني معقد وكالفراشة تتنقل أنظارنا من جزء إلى آخر. من النسيج الساحر على الصدر إلى تنورة ثوب الكرة، نحن أمام مزيج  متناغم من اللوحات المرسومة  بزهور الأورجانزا المسطحة الثلاثية الأبعاد، والمرتبة بدقة فوق بعضها البعض. ليس هذا فحسب، بل تم تعزيز الفستان بكشكشة من قماش التفتا كي يزيّن الأكتاف والأكمام برشاقة. أضافت هذه الكشكشة الفاخرة لمسات درامتيكية فخمة، لإطلالة عروس تسافر بنا إلى الأزمنة الغابرة بأناقة فاخرة.

فستان زفاف بياقة عالية مع صدر مكشوف

فستان زفاف بياقة عالية وصدر مكشوف من ريم قشمر
فستان زفاف بياقة عالية وصدر مكشوف من ريم قشمر

نحن أمام طلّة استثنائية من الياقات العالية أطلقتها ريم قشمر لربيع 2024، رافقها تصميم غير مألوف على الصدر؛ فالياقة هنا عبارة عن تطريزات مطبعة بالزهور بطريقة مبتكرة لا تشبه ما نراه كل يوم في إطلالات الزفاف. لم نتفاجأ بهذا التصميم، بل اعتدنا على تصاميم ريم قشمر التي تبرز سحر فساتينها بالتفاصيل، إن من خلال الأكسسوارات، أو أقنعة الوجه للعروس، أو الأكمام التي تحمل بصمة ريم الخاصة. خلال حديث لـ "هي" عن مجموعتها الأخيرة لفساتين الزفاف، لفتت ريم قشمر إلى أنّها تؤمن بقوة أن فستان الزفاف يجب أن يتجاوز صيحات الموضة المؤقتة ويبقى خالدًا في أناقته وجاذبيته، وأكدت أنها تسعى للحفاظ على هذه الجوهرة الكلاسيكية، ولو أنّها تقدم عناصر فريدة وغير متوقعة. سواءً كان ذلك من خلال تصاميم الأكمام، أو تقنيات التطريز غير التقليدية، أو إعادة تصوير ميزات الفستان التقليدية، "فإن هدفي هو إبتكار فساتين تتخطى المألوف".

فستان زفاف بياقة عالية من الشيفون الشفاف

فستان زفاف بياقة عالية للمصمم إيلي صعب
فستان زفاف بياقة عالية للمصمم إيلي صعب

جسّد "إيلي صعب" رمزي التفاؤل والوعد من خلال تعبير شعري عكسته مجموعة فساتين زفاف خريف 2024. عندما نجول بين فساتينه هذا العام، ينتابنا الكثير من الحنين إلى الحقبات الماضية بأنوثتها الجذابة وخطوطها البسيطة وتفاصيلها الاسثتنائية. من مجموعة "غبار الماس" اخترنا فستان زفاف بياقة عالية مستوحى من أسلوب آرت ديكو، تتشابك فيه الخرزات الناعمة عبر خطوط العنق، مع صورة تجريدية على تنورة التول التي تجسّد أشعة الشمس المتلألئة.  هذا العام، التف الميكادو الفاخر في فساتين إيلي صعب الذي أعاد تشكيل معايير الأنوثة العرائسية، مع لمسات مضاءة وبراقة على الترتر وزخرفات الأزهار، بنغمات متطايرية وموجات انسيابية ساحرة.