فساتين زفاف أوف شولدر بتصاميم آخاذةلعروس العام

فساتين زفاف أوف شولدر بتصاميم آخاذة لعروس العام

لطيفة الحسنية 
15 مارس 2024

تعود فكرة  تصاميم فساتين الزفاف الأوف شولدر إلى الأزمنة البعيدة، حيث انطلقت من الفلكلور الصيني. وتقول الأساطير إنّ الأميرات الصينيات كن يرتدين هذا النمط مصحوباً بالتاج، كدلالة على الحظ السعيد و كرمز لتوطيد العلاقة مع الشريك في العلاقة الزوجية.

لكن، الرؤية الجديدة لفساتين الأوف شولدر ظهرت مع مصمم الأزياء الإسباني الشهير كريستوبال بالنسياجا، حيث أطلق تصاميم عصرية تتماشى مع هذا الستايل.

مع مرور الوقت تغيّرت التصاميم وتنوّعت موديلات فساتين الزفاف بالأكتاف العارية، فارضة حضورها على ساحات الموضة. كما السنوات السابقة، حضرت هذه الفساتين في عروض إطلالات الزفاف هذا العام، فاخترنا أبرز الفساتين الأنيقة بتصاميم مختلفة كي تختاري منها ما يناسب شخصيتك وذوقك.

انتقي من مجموعتنا المختارة  لفساتين زفاف بلمعة الحرير، وفساتين زفاف بالشيفون المطبّع والكشكش الناعم، وأخرى بطبعات الورود وقصات الكورسيه.

فستان زفاف أوف شولدر بالشيفون المطبّع والكشكش الناعم

إن كنتِ تريدين العودة في إطلالة الزفاف إلى حقبات الخمسينات حيث سيطرت القفازات على مشهد الموضة، فننصحكِ باختيار هذا النمط من فساتين الأوف شولدر المرصّع بالكامل من دار عبد محفوظ. لتعزيز سحر طلّة الزفاف، امتدت قفازات الشيفون الطويلة حتى أعلى الساعد واختتمت القصّة بربطات فيونيكا ناعمة مشغولة من الشيفون الفاخر لإطلالة أنثوية بامتياز. فيما احتضن الشيفون التفاصيل المطرّزة بطبعات الزهور بهالة ملكية جسّدتها الكشكشة الناعمة عند الصدر.  أمّا الطرحة، فظهرت مطبّعة بورود صغيرة "زهور النعمة" كدلالة على الشعور بالامتنان للنعم المحيطة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المصمم اللبناني عبد محفوظ يملك تاريخاً حافلاً في إطلالات الزفاف منذ أكثر من 40 سنة. خلال عام 2023، أطلق نهضة رؤيوية جديدة للدار، عيّن من خلالها مصممة الأزياء ميريام بختياري كمديرة إبداعية للدار، منطلقين سوية في باقة فساتين زفاف تجمع العصرية والعراقة بقالب فخم.

فستان زفاف أوف شولدر بطبعات الورود وقصة الكورسيه

فستان أوف شولدر من مجموعة خريف وشتاء 2024 للمصمم زهير مراد
فستان أوف شولدر من مجموعة خريف وشتاء 2024 للمصمم زهير مراد

في مجموعته لخريف وشتاء 2024، أطلق المصمم اللبناني العالمي زهير مراد مجموعة فساتين زفاف بالألوان اللؤلؤية البيضاء، ظهرت بصور ظلّية أضفت إشراقاً رقيقاً على العروس. فقد زيّن التول الحريري الفساتين مع تطريزات رافقت الإطلالة حتى القدمين، وتم تعزيز الإطلالات بزخارف الورد والأشواك المتساقطة وأجنحة الغراب وأشعة الشمس.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف أوف شولدر مصمماً بكورسيه عند الصدر مع قبة بقصة القلب تجسّد قصة حب العروس في يومها الكبير.  تداخلت خطوط الصدر مع قصة محكمة على الساعدين لإبراز قوام العروس في إطلالة آخاذة فور دخولها الحفل. وتم احتضان العروس بتطريزات مطبعة بورود ثلاثية الأبعاد، امتدت على قماش التول والدانتيل المخرّم في نغمات طبيعية متطايرة. من هذه الورود استوحى زهير مراد فكرته لأكسسوار الشعر، لتغيب الطرحة ويسرق الفستان الأوف شولدر السحر كلّه.

فستان زفاف أوف شولدر بأشكال هندسية مطبعة بحبيبات اللؤلؤ

فستان اوف شولدر من إيلي صعب
فستان اوف شولدر من إيلي صعب

من أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة، اخترنا فستان زفاف أوف شولدر لعملاق الموضة إيلي صعب، ضمن مجموعته لربيع وصيف 2024. أتى الفستان مصمماً بطريقة الكشكش على التول الحريري في طلّة ضخمة مستوحاة من حقبة الثمانينات. طغت الرسومات الجيومترية والطبعات الهندسية على الفستان، الذي أتى مفصولاً في وسطه من خلال حزام ناعم مرصع بالأحجار الصغيرة. وتداخلت حبيبات اللؤلؤ  بين خطوط الفستان، فأضفت إشراقاً متوهجاً يعنون طلّة الزفاف لهذا العام.

 فستان ميكادو أوف شولدر بلمعة الحرير

فستان زفاف أوف شولدر من طوني ورد
فستان زفاف أوف شولدر من طوني ورد

 من مجموعة ربيع وصيف 2024، اخترنا فستان زفاف أوف شولدر للمصمم اللبناني العالمي طوني ورد. الفستان أتى باللون الأبيض العاجي ومشغولاً بقماش الميكادو، الذي يضفي قواماً ثقيلاً_ لكن انسيابياُ على الطلّة. بأقمشة البوليستر الفاخر والحرير اللمّاع، تضمن الفستان ثنيات دقيقة تمتد من الكورسيه، لتسلّط الضوء على خط الخصر وعلى التنورة المطبعة الأنيقة.

كما تضمنت مجموعة فساتين الزفاف لطوني ورد فستاناً ملكياً بأكتاف مكشوفة مزخرفاً بخطوط عضوية من المطرّزات مع تنورة فوقية متطابقة. تضمن الفستان قطاراً طويلاً وطغى عليه الترتر وحبيبات الكريستال الناعمة والمشعة؛ فيما أتت أكمامه منفوخة بطريقة طيّات مطرّزة. بدت الطلة ناعمة وخفيفة في الجزء الأعلى، لتغمرها الـ overskirt التي يمكن نزعها لإطلالة مفعمة بالبساطة، بحسب رغبة العروس.

طلّة أثيرية لفستان أوف شولدر بأكمام الكايب

فستان أوف شولدر من تصميم حنا طومجيان
فستان أوف شولدر من تصميم حنا طومجيان

عانقي السماء من خلال طلّة أثيرية مرصعة بالباييت  في يوم الزفاف، من دار حنا طومجيان، المعروف بفساتينه الرومانسية والأنثوية. من مجموعة فساتين أعراس ربيع وصيف، اخترنا طلّة أوف شولدر بأكمام التول الملتصقة بالفستان على شكل كايب يمتد حتى الأسفل . صُمم صدر الفستان بالكورسيه الأنيق المطبّع بحبات الكريستال المضيئة التي وُزّعت بشكل خطوط عامودية ومعاكسة لقصة مفعمة بالأشكال الهندسية. تنوّعت التخريمات على قماش التول المتداخل مع أقمشة أخرى، وطغت التنورة الضخمة المتجانسة مع التاج لطلّة عرائسية ملوكية.

من التاج، انسدلت طرحة ناعمة على خصلات شعر العروس التي تميّزت بالنعومة والبساطة، كي يأخذ الفستان وطرحته المجد كلّه.