محطات عاطفية فاصلة في حياة الفنانة يسرا بينها زيجتها الحالية التي خضعتفيهالرغبةزوجهابعدمالإنجاب

محطات عاطفية فاصلة في حياة الفنانة يسرا بينها زيجتها الحالية التي خضعت فيها لرغبةزوجها بعدم الإنجاب

عندليب دندش
10 مارس 2024

حياة عاطفية صاخبة عاشتها الفنانة المصرية يسرا التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ69 فمرت بتجارب فاشلة كان أبرزها زواجها من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي الذي تزوجته بعد ثلاث أيام فقط  من تعارفهما. أما المحطة الأبرز فكانت ارتباطها بزوجها الحالي المخرج خالد سليم الذي خضعت لرغبته في عدم إنجاب الأطفال.

بمناسبة عيد ميلاد الفنانة يسرا الذي يصادف اليوم سنتعرف على تفاصيل المحطات العاطفية في حياتها:

الفنانة يسرا وشكري أباظة

شاركت الفنانةيسرا رشدي أباظة في بداية مشوارها الفني بفيلم "البياضة"عام 1980، لتتطور علاقتها به إلى قصة حب عاشتها معه ولكنها في نهاية الأمر وضعت حداً لهذه العلاقة بالإنفصال وعدم السير بها والزواج منه كونها أصغر من ابنته قسمت.

أحبت الفنانة يسرا رشدي اباظة اثناء عملها معه لكنها وضعت حدا للعلاقة بسبب فارق العمر
أحبت الفنانة يسرا رشدي اباظة اثناء عملها معه لكنها وضعت حدا للعلاقة بسبب فارق العمر

الفنانة يسرا ورجل الأعمال فادي الصفدي

التجربة العاطفية الثانية عاشتها الفنانة يسرا مع رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي الذي التقت به في يوم ثلاثاء من عام 1993 لتتزوجه في يوم الجمعة أثناء تصويرها فيلم "حرب الفراولة"، أي بعد ثلاثة أيام فقط من تعارفهما. هذه الزيجة لم تستمر طويلاً وانفصلا سريعاً، ليتم لاحقا الكشف عن بعض تفاصيل الزيجة. ففي لقاء إعلامي قالت الفنانة يسرا "إحنا اتقابلنا التلاتا، يوم الجمعة اتجوزنا على طول بعدما حصلت بينا حالة غير معروفة، شرارة حصلت، وقالي أنا عاوزك تبقي أم أولادي ومراتي، فقلت في نفسي، هو لحق يعني، فقولتله سبني أفكر، وكنا معزومين في حفلة عند صحابنا، فصاحب الحفلة قالنا، شكلكوا كدة في حاجة، هي كانت هزار وقلبت بجد".

وكشفت يسرا عن مشاعرها أثناء توقيع عقد الزواج فقالت إنها شعرت بالكره ناحيته، وهو نفس الشعور الذي بادلها إياه، كما شعرت في تلك اللحظة أنها سُرقت، "لكنني طلبت منه الخروج بحجة أنني معزومة لدى أحد أصدقائي، ووقتها حسيت إني مجنونة، لسه متجوزة وبقوله عشا، رحت راجعة تاني، انكسفت من زوحي يعني كموقف". ولكن العلاقة لم تكتمل وانتهت بالانفصال.

يسرا وفادي الصفدي في صورة نادرة لهما عقب زواجهما
يسرا وفادي الصفدي في صورة نادرة لهما عقب زواجهما

زيجة الفنانة يسرا من خالد سليم

بعد انفصال الفنانة يسرا عن زوجها الأول، طرق الحب باب قلبها هذه المرة من رجل عرفته منذ طفولتها، منذ أن كانا في عمر السابعة، إنه المخرج خالد صالح سليم. زيجة جرت في أواخر التسعينيات من دون تحديد التاريخ كونها ظلت سرية لسنوات ولم يتم الكشف عنها إلا في عام 2002 بعد وفاة والد الزوج المايسترو صالح سليم، ليتفاجأ الجمهور بوجود اسم يسرا في النعي الذي نشرته صحيفة الأهرام مما شكل صدمة لهم.

أما الإعلان الشفهي عن هذه الزيجة فجرى في مطار القاهرة عندما مُنعت من دخول صالة كبار الزوار خلال استقبال جثمان الراحل صالح سليم، وقالت لمن منعوها إنها زوجة خالد ابنه لتُسدل بذلك الستار على شائعات ارتباطهما وتؤكد حقيقة زواجهما.

عاشت قصة حب مميزة مع خالد سليم
عاشت قصة حب مميزة مع خالد سليم

قصة الحب بين يسرا وخالد سليم

تعود بداية القصة بين الفنانة يسرا وزوجها خالد سليم إلى طفولتهما عندما كانا يبلغان من العمر 7 سنوات، وكانا يحبان بعضهما البعض منذ ذلك الوقت بحكم الجيرة إذ كانا يسكنان بالقرب من بعضهما في مدينة مصر الجديدة.

ولكن الأيام فرقت بين الثنائي بعد أن رحلت يسرا عن المنطقة وسافر خالد إلى خارج مصر لرفضه فكرة ارتباطه بها بسبب مشاهدها المليئة بالإغراء والإثارة، وهناك تزوج من سيدة إيطالية لمدة 11 عاماً قبل أن ينفصل عنها.

عاد القدر ليجمعه بالفنانة يسرا صدفه بعد نحو 20 عاماً إذ التقيا في الغردقة، ثم صادفته في زفاف شقيقه هشام سليم، ثم التقيا في حفل زفاف آخر ليشكل هذا اللقاء الشرارة التي أعادت إشعال المشاعر بينهما رغم أن يسرا حسبتها أنها لحظات وستمر ولكن هذه المرة كانت اللحظة تكبر بمشاعرها بينهما ليبقى الثنائي على اتصال وتتطور العلاقة بينهما إلى زواج ما زال مستمراً حتى اليوم وإن من دون أطفال.

تعيش الفنانة يسرا قصة حب مميزة مع زوجها
تعيش الفنانة يسرا قصة حب مميزة مع زوجها

ولاحقت الثنائي شائعة إخفاء زيجتهما بسبب معارضة والد خالد سليم لهذه الزيجة وتهديده لولده بحرمانه من الإرث، ولكن الفنانة يسرا نفت هذا الأمر وأكدت أن والد العريس حضر الزواج وكان مباركاً له، لكنها شرحت بأن الزيجة تمت أثناء مرضه ولذلك لم يتم الكشف عنها في حياته.

العلاقة بين يسرا وزوجها خالد سليم

يبدو أن حياة من الهدوء والإستقرار يعيشها الثنائي الذي لم يُرزق بأولاد. فبالنسبة إلى خالد سليم فإن زيجتهما في سن كبيرة كان أفضل لهما من زواجهما لو تم في سن صغيرة لأن النضوج اختلف عندهما وصارا يتحليان بالعقلانية ولو تزوجا مبكراً لكانا انفصلا سريعا. ولكن العائق الذي واجه هذا الثنائي هو موضوع الإنجاب الذي لم يكن يرغب به خالد سليم، الأمر الذي عارضته في البداية الفنانة يسرا التي حملت وأجهضت لتقتنع لاحقاً بفكرته وقراره. ولكنها أكدت باستمرار أن زوجها عوّضها عن الأبناء مشيرة إلى أن سبب رفضه للإنجاب هو أنه كان يمتلك إحساس بالوحشية التي سيكون عليها العالم في السنوات القادمهة، وهذا القرار صارت تشكره عليه لاحقا مشددة على أن زوجها هو هدية ربها لها بعد أوجاع كثيرة حصلت لها.

كما أن زوجها يفهم جيداً متى يجب أن يمنحها المساحة الخاصة بها كما تقول، أما في حال مرورها بعصبية لسبب ما فإنه يتركها وحدها لتهدأ.

تعتبر الفنانة يسرا او زوجها هدية ربها لها
تعتبر الفنانة يسرا او زوجها هدية ربها لها

شائعات طلاق تلاحق يسرا

لاحقت شائعة الطلاق الفنانة يسرا وزوجها خالد سليم مرات كثيرة كان آخرها منذ عامين تقريبا عندما انتشرتأنباء عن طلاقهما بعد زواج تجاوز الربع قرن. ولكن حرصت الفنانة المصرية على الرد على الشائعة بطريقة غير مباشرة من خلال نشر صورة على صفحتها الخاصةعبرانستغرامتجمعهابزوجهاوعلّقت عليهابالقول:"أحلىإجازةعيدمعحبايبناوأصحابنامنالساحل". ولكن متابعين انتقدوا الصورة التي قالوا عنها إنها قديمة إذ ظهر الثنائي بملابس شتوية بينما الشائعة لاحقتهما في الصيف، فدافع آخرون عن ذلك بالقول إن يسرا لم تقل إن الصورة تم التقاطها في الساحل الشمالي.