علاقة متوترة بين المد والجزر تجمع الملكة ليتيزيا بحماتها الملكة صوفيا

علاقة النجوم بالحماة ليست دائماً مثالية.. مشاكل بعضهم خرجت إلى العلن

عندليب دندش
1 مارس 2024

علاقة النجوم بالحماة ليست دائماً مثالية وإن سجلت بعض الحالات مثالاً رائعاً للعلاقة بين النجوم بينها علاقة الفنان السوري تيم حسن بحماته مها المصري والدة طليقته ديما بياعة، والتي استمرت علاقته بها طيبة حتى بعد طلاق ابنتها منه. وفي المقابل نجد بعض العلاقات بين الحماة وأحد المشاهير سيئة للغاية وتصل ارتداداتها إلى العلن ويتفاعل معها الجمهور منها على سبيل المثال العلاقة السيئة التي تربط ملكة إسبانيا الحالية بوالدة زوجها الملكة صوفيا.

فإليكم بعض العلاقات السيئة ونقيضها بين النجوم وحماواتهم:

علاقة الملكة ليتيزيا بحماتها

انتشر فيديو للعلاقة المتوترة بين الملكة ليتيزيا وحماتها اثناء التقاط الاخيرة صورة مع حفيدتيها
انتشر فيديو للعلاقة المتوترة بين الملكة ليتيزيا وحماتها اثناء التقاط الاخيرة صورة مع حفيدتيها

ملكة اسبانيا الحالية ليتيزيا لم تهدأ في إثارة الجدل منذ زواجها عام 2004 خصوصا بسبب علاقتها المتوترة بحماتها الملكة صوفيا والتي تشهد الكثير من المد والجزر وصلت ذروتها حين انتشر فيديو في عام 2018 يظهر فيه كيفية تعامل الملكة الجديدة مع والدة زوجها، إذ حاولت الملكة صوفيا التقاط صور تذكارية بجانب حفيداتها عقب حضور أعضاء العائلة لقداس عيد الفصح في كاتدرائية بالما بجزيرة مايوركا، ولكن فجأة ظهرت الملكة ليتيزيا في مواجهتها وأعاقت التصوير، وبدأت المشادة بين الطرفين مما دفع الملك للتدخل سريعا بين والدته وزوجته فيما بدا الذهول على وجه الملك السابق خوان كارلوس.

وبعد أيام من الجدل الذي تركه هذا الفيديو ظهرت العائلة الملكية مجدداً أمام الإعلام في صورة محسنة إذ قامت الملكة ليتيزيا بفتح باب السيارة لحماتها الملكة صوفيا وظهرت الملكتان وهما تبتسمان وتتبادلان الحديث أمام العامة.

علاقة متوترة بين المد والجزر تجمع الملكة ليتيزيا بحماتها الملكة صوفيا
علاقة متوترة بين المد والجزر تجمع الملكة ليتيزيا بحماتها الملكة صوفيا

وبعد عام من الخلاف الذي تم توثيقه بالفيديو، ظهرت العائلة الملكية مجددا في المناسبة نفسها أي في عيد الفصح أمام وسائل الاعلام فبدت وكأنها تعيش حياة سعيدة وطبيعية.

وسبق لصحيفة "البايس الإسبانية" أن أشارت الى أن العلاقة بين الملكة ليتيزيا والملكة "صوفيا" تدهورت منذ ولادة حفيدتيها حين بدأت تشعر الملكة "صوفيا" بأن زياراتها لرؤية حفيداتها أمر غير مرحب به. وتفاقمت هذه المشاكل بعد اعتلاء الأمير فيليبي السادس العرش خلفا لوالده الملك خوان كارلوس وبموجب هذا التنازل حازت ليتيزيا على لقب الملكة.

تيم حسن ومها المصري

علاقة قوية جمعت بين تيم حسن وحماته مها المصري والدة طليقته ديما بياعة
علاقة قوية جمعت بين تيم حسن وحماته مها المصري والدة طليقته ديما بياعة

ولكن بالنسبة إلى علاقة الفنان السوري تيم سوري بمها المصري والدة طليقته ديما بياعة فتُعتبر مثالية ولم يستطع الطلاق بين حسن وبياعة أن يُفسد في الود قضية في علاقة الفنان وحماته.

فمها المصري والدة ديما واظبت على وصف تيم حسن طليق ابنتها بحبيب قلبها وقالت في إحدى المرات "تيم قطعة مني وهو صديقي وحبيب قلبي، وأنا أحبه كثيراً كثيراً بغضّ النظر عن كل ما دار من مشاكل". وأوضحت أن "انفصاله عن ديمة لا يعني نهائياً أن تنتهي علاقتي به، فقد سافرت معه لمدة شهر كامل و الحمد لله العلاقة طيبة".

وعندما تزوج تيم حسن من الإعلامية وفاء الكيلاني لم تتدخل مها المصري حتى ولم تسأله عن الموضوع وقالت إنها فوجئت بالخبر مثل أي شخص آخر وهنأته من خلال "إنستغرام"، متمنية له السعادة وراجية الله أن يكون قراره خيراً له، "ففي النهاية تيم رجل أعزب ولا بد من أن يرتبط يوماً ما، وقد أرسلت له مباركة من ولديه ورد وفهد عبر "واتس أب" مشددة على أنها شخصيا تحب تيم لأن بينهما عشرة عمر "وهو بمثابة ابن لي وأتمنى له السعادة في حياته".

علاقة الفنانة الشابة الراحلة رندة مرعشلي بحماتها ناهد حلبي

الفنانة رندة مرعشلي عانت من رفض حماتها لزيجتها من ابنها طارق
الفنانة رندة مرعشلي عانت من رفض حماتها لزيجتها من ابنها طارق

علاقة حب جمعت بين الفنان طارق مرعشلي والفنانة رندة جليلاتي التي غيرت إسمها بعد الزواج إلى رندة مرعشلي وأثمرت زيجتهما عن إنجاب ابنتهما هيا عام 1997 ثم انفصلا في عام 2001. وبعد الإنفصال كشفت حماة مرعشلي، الفنانة ناهد حلبي والدة طارق مرعشلي أنها كانت ضد زواج ابنها طارق برندة كون ابنها كان لا يزال صغيراً في العمر وكانت تجده غير قادر على تحمل المسؤولية وقتها. ويبدو أن موقفها هذا أثّر على علاقة الثنائي حتى اعترفت في إحدى المقابلات أنها لا تعلم إن كان تدخلها وإبداء رأيها في زيجة ابنها، ورفضها لزواج طارق من رندة مرعشلي هو سبب انفصالهما السريع أم لا. وقالت إنها انزعجت لاحقاً من رفضها لهذا الزواج لأنها تكره التدخل في شؤون أبنائها الشخصية أو في حياة كنتها.

علاقة سارة نخلة بحماتها السابقة

بعد طلاقها من احمد محمود اتهمها زوجها بضرب  حماتها
بعد طلاقها من احمد محمود اتهمها زوجها بضرب  حماتها

انعكست علاقة التوتر التي عاشتها ملكة جمال سوريا السابقة سارة نخلة مع زوجها السابق الفنان المصري أحمد عبد الله محمود، على علاقتها بحماتها حنان البمبي. فالزواج الذي بدأ عام 2015 وانتهى عام 2018 ساده الكثير من الخلافات وصلت إلى أروقة المحاكم خصوصا بعد رفع نخلة قضية الخلع ضده فقام محمود برفع دعوى ضدها اتهمها فيها بضرب والدته وعملت حماتها على تأكيد الاتهام.

ولكن بعد فترة صدرت براءة سارة نخلة من تهمة ضرب حماتها فاحتفلت بالإنجاز، الأمر الذي لم تستسغه حماتها فراحت تروج أخبار بامتلاكها لتسجيل صوتي لواقعة الضرب أرسله إليها أحد جيرانها الذي استفزته أكاذيب سارة نخلة كما تقول حنان البمبي. ولكن تدخل حماة نخلة في هذه الناحية لم يغير شيئا في القضاء.

حسن رداد ودلال عبد العزيز

صورة نشرها حسن رداد له مع حماته الراحلة دلال عبد العزيز
صورة نشرها حسن رداد له مع حماته الراحلة دلال عبد العزيز

لطالما ظهرت علاقة الود التي كانت تجمع بين الفنان حسن رداد زوج إيمي سمير غانم وحماته دلال عبد العزيز وذلك من خلال الصور والمقابلات والتعليقات ومقاطع الفيديو، ولكن قمة المودة في العلاقة بين الثنائي ظهرت عند رحيل دلال عبد العزيز التي نعاها صهرها كما لو كانت فرداً من عائلته فاستهل نعوتها بالقول "والله ما قادر اكتب ولا مصدق". وعندما أراد أن يذكرها في النعوة دعاها باسم أمه فقال "توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز أطيب خلق الله عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي ربنا يغفرلك و يرحمك ويجمعنا مع بعض فى الاخرة، عايز اقولك انك هتلاقى مفاجاة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسالى عليه،هتوحشينا قوى يا أمى،ربنا يجمعنا مع بعض فى الاخرة".