التجربة العاطفية الأولى عاشتها حلا شيحة مع الفنان هاني عادل

حلا شيحة.. حياة عاطفة تأرجحت بين الحب والخذلان وانتهت بعزوبية مع أربعة أولاد

عندليب دندش
23 فبراير 2024

بين ارتباط وانفصال، وخطوبة وزواج وطلاق تأرجحت الحياة العاطفية للفنانة المصرية حلا شيحة، التي قابل نجاحها الفني، فشل عاطفي ما زال مستمراً حتى اليوم. ولكن رغم هذا الواقع إلا أن الإيجابية ما زالت تسيطر على حياتها وترجمتها مؤخراً في رسالتها التي نشرتها عبر حسابها الخاص في إنستغرام في أجواء عيد الحب 2024 تعليقا على صورة لها "كن إيجابيا" متجاوزة بذلك سلبية الإحتفال بهذا العيد وحيدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

تُطفئ شيحة اليوم شمعتها الـ45 وفي جعبتها الكثير من الخيبات العاطفية التي بدأتها بأحلام كبيرة وانتهت بها إلى عزوبية لا يمكن التنبؤ بطول مدتها. في هذا التقرير سنتعرف على أبرز المحطات العاطفية التي مرت بها في حياتها:

خطوبة وانفصال من هاني عادل

التجربة العاطفية الأولى عاشتها حلا شيحة مع الفنان هاني عادل
التجربة العاطفية الأولى عاشتها حلا شيحة مع الفنان هاني عادل

أولى الخيبات العاطفية التي عاشتها الفنانة حلا شيحة بدأت مراسمها في عام 2006 بعد أن تم الإعلان عن خطوبتها من الفنان هاني عادل بعد قصة حب جمعت الثنائي، ثم تم عقد قرانهما وحددا موعد حفل الزفاف ليتفاجأ الجمهور بانفصال الثنائي وطلاقهما قبل أيام قليلة فقط من إقامة الزفاف، ومن دون أي يذكر أي منهما سبب الانفصال.

واضطرت حلا شيحة إزاء هذه الأزمة إلى إغلاق هاتفها بشكل نهائي وابتعدت عن المناسبات والأماكن العامة وكذلك فعل هاني اذ أغلق هاتفه وسافر إلى فرنسا لزيارة ابنته من زوجته الفرنسية السابقة. وبعد فترة من الطلاق، خرج هاني عن صمته وقال إن هناك بعض الأشياء التي تجعل علاقات الحب لا تكتمل ولا يكون أحد الطرفين له صلة بها.

حلا شيحة ويوسف هاريسون

بعد انفصالها عن الفنان هاني عادل فتح القدر ذراعيه لها هذه المرة للزواج من رجل كندي يحمل الجنسية الإيطالية يُدعى ستيف مارك الذي اعتنق الإسلام بعد تعرفه على حلا فأشهر إسلامه في بريطانيا ودرس العلوم الدينية وغيّر إسمه إلى يوسف هاريسون. وسبق له أن كان يعرف حلا قبل 5 سنوات من إسلامه وقبل شهرتها ولكنه التقاها مجدداً وتقرب منها بعد ارتدائها الحجاب ودخلا في مشروع زواج في فترة زمنية قصيرة إذ عقد قران الثنائي في عام 2006 وهو العام نفسه الذي انفصلت فيه عن هاني عادل.

استمرت الزيجة لأكثر من 12 عاماً أثمرت عن ولادة 3 بنات وصبي ولكن في النهاية وصل الثنائي إلى طريق مسدود في العلاقة خصوصا بعد قرار شيحة بخلع النقاب والعودة الى العمل الفني وفشل زوجها في إقناعها بالبقاء معه في كندا والتراجع عن قرار العودة إلى التمثيل.

حلا شيحة مع أبنائها من زوجها الكندي
حلا شيحة مع أبنائها من زوجها الكندي

وبالفعل في ربيع 2019 أعلنت شيحة انفصالها عن زوجها وتم تقسيم أبنائها حيث أن ابنتيها الكبيرتين بقيا مع والدهما في كندا نظراً لدراستهما، بينما عادت إلى مصر مع ابنتها وابنها الصغيرين. هذا الخبر فاجأ الجمهور ولكن المفاجأة الكبرى كانت في توقيت الطلاق الذي وقع قبل 6 أشهر من تاريخ إعلانه وهي الفترة نفسها التي تعاقدت فيها على بطولة مسلسل "زلزال" أمام  النجم محمد رمضان. ولم تُخف شيحة خبر طلاقها عن الجمهور فقط، بل حتى عن أسرتها أيضا لأنها كانت تنتظر الفرصة المناسبة لإخبار أطفالها الأربعة أولًا.

حلا شيحة انفصلت عن زوجها بعد 12 عاما من الارتباط
حلا شيحة انفصلت عن زوجها بعد 12 عاما من الارتباط

وفي أكتوبر من عام 2020 تم الإعلان رسميا عن طلاق شيحة من زوجها الكندي بعد انفصال زوجي استمر لأكثر من عام.

زواج حلا شيحة من معز مسعود

حلا شيحة ومعز مسعود خلال عقد قرانهما
حلا شيحة ومعز مسعود خلال عقد قرانهما

ولم تكد شيحة تحصل على طلاقها من يوسف هاريسون، حتى كانت قد دخلت في علاقة حب جديدة بطلها هذه المرة هو الداعية الإسلامي معز مسعود الذي تزوجته بعد 4 أشهر من إعلان طلاقها وتحديداً في 14 فبراير من عام 2021 في أجواء عيد الحب ليضعا بذلك حداً لكل الشائعات التي لاحقتهما وإنهاء الجدل الذي طال علاقتهما بإعلان زواجهما.

ولم يكد يمر عاماً تقريبا على هذه الزيجة حتى كانت شائعة طلاق الثنائي تلاحقهما ليقوم مسعود بوضع حد لهذه الأخبار من خلال تفاعله مع صورة بالحجاب نشرتها شيحة عبر انستغرام لينفي بذلك الشائعة. وعلقت شيحة على الصورة بالقول "مفيش أجمل من السعادة الروحية والسلام الداخلي.. الحمد لله".

ولكن في عام 2023 إنشغلت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بخبر انفصال الفنانة حلا شيحة والداعية معز مسعود مجدداً على الرغم من عدم إصدار بيان رسمي من الثنائي يؤكد حقيقة الانفصال.

وما عزز من انتشار أنباء الإنفصال بين الثنائي حينها إقدام حلا شيحة في فبراير 2023 على الظهور من دون حجاب في مقطع فيديو عبر حسابها ظهرت فيه مع أبنائها ووالدها، حيث كانت فى منزلها وتقوم بتصوير أبنائها، وعكست المرآة صورتها من دون الحجاب. كذلك حذفت صورها من حسابها على إنستغرام بالإضافة لمشاركتها لمنشوارت ذات رسائل غامضة.

حلا شيحة عاشت تجربة عاطفية فاشلة مع معز مسعود
حلا شيحة عاشت تجربة عاطفية فاشلة مع معز مسعود

وبعد ذلك حسمت شيحة جدل طلاقها من الداعية الإسلامي معز مسعود، عن طريق منشور عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الخاص في "إنستغرام" بعد أنباء الانفصال فكتبت تقول "هل تعلم ماذا حدث عندما توقفت عن محاولة أن أصبح جيدة؟ أصبحت حرة".

وفي هذه الفترة وعلى الرغم من إقدام حلا على حذف صورها القديمة مع زوجها وأولادها ظل معز مسعود يحتفظ بصورة له معها ويتابعها على إنستغرام بعد إلغائه كل المتابعات من حسابه لتكون حلا الوحيدة ضمن قائمة متابعيه لفترة، مما أثار الريبة حول حقيقة انفصال الثنائي من عدمه.

وعلقت شيحا على الفترة التي عاشتها مع معز مسعود فقالت إنها مرت بفترة صعبة طوال الأربع سنوات الماضية، لكنّها خرجت من هذه المحن والأزمات بجوانب إيجابية، وأصبحت أكثر صلابة.