18فكرة رائعة لتجهيز حفلات الزفاف في فصل الربيع

18 فكرة رائعة لتجهيز حفلات الزفاف في فصل الربيع

عبد الرحمن الحاج
20 فبراير 2024

فصل الربيع من الفصول التي تحبها وتعشقها الأرواح، ويشجعنا على إقامة حفلات الزفاف بسبب زيادة عدد ساعات النهار، ورومانسية أشهر الربيع التي تنعكس علينا بطريقة رائعة.

فالربيع بتجديده ونضارته بعد شتاء طويل، يعتبر فترة مثالية لإقامة حفلات الزفاف ما بين أوائل شهر مارس إلى منتصف شهر يونيو، فهي الأوقات المفضلة للزواج على الرغم من أن شهور الخريف بدأت تنافسها بقوة كموسم مفضل للزفاف، ويبدوا أن ربيع 2024 سيكون موسما مثاليا لحفلات الزفاف في المنطقة العربية، حيث تكثر الحفلات المرتبطة بالمواسم الثابتة، مثل الأعياد، وفي ربيع هذا العام يأتي عيد الفطر السعيد في عز أشهر الربيع، كما يأتي عيد الأضحى المبارك في منتصف شهر يونيو 2024.

اختيار ألوان الزفاف الربيعي

اختيار ألوان الزفاف الربيعي
اختيار ألوان الزفاف الربيعي

لوحة ألوان الزفاف الربيعي تميل عادةً إلى الألوان الباستيل أو الألوان المشرقة والمنعشة مثل: الوردي، الأزرق، الأصفر، الأرجواني، والأخضر، فهي خيارات شائعة تذكرنا بالإزهار، وللحصول على توازن أفضل، يُنصح باختيار لونين رئيسيين وإقرانهما بلون محايد.

أماكن الزفاف المثالية في الربيع

أماكن الزفاف المثالية في الربيع
أماكن الزفاف المثالية في الربيع

احتفلي بجمال الربيع وتجديده، باختيار مكان يتميز بالطبيعة الخلابة، مثل قاعات الموسيقي المفتوحة، والمشاتل، أو الحدائق، فهذه المواقع تزدهر بالزهور والنباتات المتفتحة، مما يوفر خلفية مثالية ليومك الخاص، حفلات الزفاف الربيعية قد تكون أكثر مرحا وفرحا إذا كانت نهارا، فلما لا تخالفين بعض القواعد الثابتة كإقامة حفلات الزفاف مساء، وأقيمي حفل زفافك الربيعي في النهار.

زهور الزفاف في الربيع

زهور الزفاف في الربيع
زهور الزفاف في الربيع

فصل الربيع يعني وفرة في اختيارات زهور الزفاف، بما في ذلك الفاوانيا، التوليب، المسكاري، شقائق النعمان، والنرجس البري، استخدمي هذه الزهور لإنشاء تنسيقات تبرز جمال الربيع بأسلوبك الخاص، سواء كان ذلك عبر تنسيقات رسمية موحدة أو ترتيبات ذات مظهر أكثر طبيعية ومرحة.

أفكار الزفاف لفصل الربيع

إذا كنتِ مستعدة للبدء في التخطيط لديكور حفل الزفاف الخاص بك، تهانينا، لقد وصلتِ إلى الجزء الممتع! فيما يلي بعض أفكار الزفاف الربيعية الرائعة:

1- دعوات زفاف بتصاميم الألوان المائية

دعوات زفاف بتصاميم الألوان المائية
دعوات زفاف بتصاميم الألوان المائية

ما الطريقة المثلى لنشر خبر يومكِ المميز إن لم تكن بواسطة بطاقات دعوة رائعة مزينة بالألوان المائية؟ عناصر مثل الأزهار، الخطوط، النصوص، والشعارات الفريدة تتماشى تمامًا مع الزفاف الربيعي الذي يحتفي بجمال الربيع.

2- تنسيق اكسسوارات الزفاف

تنسيق اكسسوارات الزفاف
تنسيق اكسسوارات الزفاف

اطلبي من المصور الخاص بالزفاف، أن ينسق صور الاكسسوارات الخاصة بالزفاف مثل صور الخواتم والمجوهرات، والتفاصيل الأخرى الخاصة باليوم مثل الزهور الملونة والبتلات التي تتناسق مع بقية ترتيباتكِ لتصبح إضافة مثالية للصور.

3-الكعب العالي الزهري

الكعب العالي الزهري
الكعب العالي الزهري

في حفل الزفاف الربيعي أكملي إطلالتك في هذا اليوم المميز، بإضافة حذاء بطبعات الأزهار لإضفاء لمسة أنيقةللحفل ولطلتك التي لن تنسى.

4- فستان الزفاف الأزرق

فستان الزفاف الأزرق
فستان الزفاف الأزرق

يمكن ارتداء فساتين زفاف الباستيل لحفلات الزفاف في فصل الربيع فهو الخيار الرائع من العرائس اللاتي يرغبن في فستان زفاف ملون يكون رائع في التصوير مع التولّ الأزرق الفاتح، في الحقيقة التمرد على النمط الكلاسيكي للون فستان الزفاف اتجاه أخذ في الصعود.

5- باقة الزفاف الفضفاضة والكبيرة الحجم

باقة الزفاف الفضفاضة والكبيرة الحجم
باقة الزفاف الفضفاضة والكبيرة الحجم

أجمل باقة مليئة بزهور الربيع الموسمية، مثل الماغنوليا اليابانية والورود والبازلاء الحلوة وكروم اللبلاب، كلها تمنح الزفاف أجواءً جميلة مستوحاة من الحديقة.

6- الخلفية المليئة بالزهور

الخلفية المليئة بالزهور
الخلفية المليئة بالزهور

يمكن أن يقوم منظمو حفل الزفاف بوضع ستارة من الزهور البيضاء على إطار مربع أنيق، الأمر الذي يعكس المظهر العصري لفكرة حفل الزفاف وتوقيته، كما يمكن الاستعانةبألواح خشبية طبيعية، وفروع وأقواس معدنية.

7- فساتين وصيفات الشرف باللون الباستيل

فساتين وصيفات الشرف باللون الباستيل
فساتين وصيفات الشرف باللون الباستيل

تعتبر الألوان الناعمة مثل اللون الباستيل جميلة جدًا مع الأقمشة الخاصة بفساتين وصيفات العروس، فيمكن أن يتنوع ما بين الباستيل أو الأخضر الداكن بدلًا من الفساتين الزرقاء الفاتحة.

8-  طرحة العروس المطرزة

طرحة العروس المطرزة
طرحة العروس المطرزة

يفضل أن تستخدمي طرحة عروس مطرزة فخمة فهي ليست كلاسيكية فحسب بل إنها متناسبة مع زفاف الربيع، بالإضافة لذلك فهي رائعة جدًا لتزيين الشعر المرفوع أو الطويل.

9-  تاج الزفاف على شكل زهرة

تاج الزفاف على شكل زهرة
تاج الزفاف على شكل زهرة

إذا كنتِ لا تفضلين ارتداء طرحة الزفاف، يمكنكِ أن تضيفي بدلًا من ذلك تاج على شكل زهرة للحصول على لمسة موسمية جميلة، والتي تبدو وكأنها كعكة مضفرة رائعة مع هالة من براعم الورد والزهور الأخرى.

10- مكان الزفاف

مكان الزفاف
مكان الزفاف

من الأفضل أن تختاري مكانًا به العديد من النباتات والمناظر الخضراء مثل الحديقة وابتعدي عن استخدام الديكورات الكثيفة، وذلك لأن الزهور والنباتات الموجودة ستملأ المساحة بالفعل، وهذا سيمنحكِ مساحة أكبر لوضع عناصر محددة تتناسب مع ميزانيتكِ. وإذا كان حفل الزفاف في قاعة مسائية، هنا يمكن الاستعانة بالعديد من العناصر الربيعية في ديكور حفل الزفاف، سواء في الكوشة أو قاعة الرقص أو حتى طاولات الضيوف واكسسواراتها العديدة.

11- ممر الأزهار المناسب للعروس

ممر الأزهار المناسب للعروس
ممر الأزهار المناسب للعروس

هذه فكرة مذهلة جدًا وواحدة من خيارات الديكور المفضلة في أي وقت من أوقات العام، ولكن بشكل خاص مناسبة لحفل الزفاف الربيعي، فباستخدام مزيج من الزهور والمساحات الزهرية في الحديقة يمكن إقامة ممر رائع جدًا للعروس لتسليمها إلى عريسها بكل سعادة وتبدأ الأفراح والليالي الملاح.

12-الشموع العائمة

الشموع العائمة
الشموع العائمة

الشموع العائمة تُعد إضافة ساحرة ورومانسية لأي حفل زفاف، خاصةً عندما يتعلق الأمر بإضفاء أجواء دافئة ومرحبة، يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الديكورات، من تزيين مراكز الطاولات إلى خلق مسارات مضيئة أو حتى كجزء من عروض المياه، عندما تطفو هذه الشموع على سطح الماء، تعكس الضوء بطريقة تضفي جمالاً وسحراً خاصاً على المكان، مما يجعلها خياراً مثالياً لإضافة لمسة من الأناقة والتميز إلى حفل الزفاف، ويمكن وضعها في أوعية شفافة مع الزهور أو الحجارة الملونة لتعزيز الديكور العام للحفل.

13- البطاقات المصورة بالفاكهة والبذور

البطاقات المصورة بالفاكهة والبذور
البطاقات المصورة بالفاكهة والبذور

تعتبر أكثر الأفكار الربيعية شيوعًا، خاصة التصميمات ذات الطراز القديم فهي مفيدة كبطاقات مرافقة أو هدايا لطيفة في حفل الزفاف.

14- الأواني الزجاجية الملونة

الأواني الزجاجية الملونة
الأواني الزجاجية الملونة

هل تبحثين عن طريقة لإضفاء سطوع على طاولات حفل الزفاف؟ يمكنك أن تضيفي الأواني الزجاجية الملونة بأحجام مختلفة، فستعطي شعورًا رائعًا لضيوف حفل الزفاف.

15- أطباق العشاء المنقوشة للزفاف

أطباق العشاء المنقوشة للزفاف
أطباق العشاء المنقوشة للزفاف

أطباق العشاء المنقوشة تضيف لمسة فريدة وأنيقة على ترتيبات مائدة الزفاف، فهذه الأطباق، المزينة بنقوش وألوان مختلفة، تتيح للعروسين فرصة لإبراز ذوقهما الخاص وإضافة عنصر من الجمال التقليدي أو العصري إلى الديكور الكلي للحفل، سواء كانت النقوش دقيقة ورقيقة أو جريئة وملفتة، يمكن أن تعكس الأطباق المنقوشة طابع الحفل وتحكي قصة العروسين.

يمكن تنسيقها لتتماشى مع لوحة ألوان الزفاف، أو اختيار نقوش تكمل الموضوع العام لليوم، على سبيل المثال، أطباق بنقوش الزهور تناسب زفافًا بأجواء ربيعية، بينما تعد الأطباق ذات النقوش الجيومترية خيارًا مثاليًا لحفل زفاف بطابع عصري، وتعتبر أطباق العشاء المنقوشة ليس فقط وسيلة لتقديم الطعام بأناقة، بل هي أيضًا جزء من الديكور الذي يساهم في خلق تجربة طعام مميزة وذكريات لا تُنسى للضيوف.

16- الشموع الرفيعة الراقصة

الشموع الرفيعة الراقصة
الشموع الرفيعة الراقصة

بجانب قطع الزهور لا يوجد ما هو أكثر رومانسية على طاولات الحفل من الشموع الرفيعة، سترقص ألسنة اللهب الناعمة مع النسيم، تخلق رقصة ضوء وظلال ساحرة. تخيلي ألوان مختلفة تجلب السحر الخاص بها، الأحمر الغامق يشعل أجواء من الغموض والعاطفة، بينما يضفي الوردي الفاتح لمسة من البراءة والفرح. هذه الشموع لن تجلب الضوء فحسب، بل ستجلب معها لمسة من سحر الحكايات إلى حفل زفافكِ.

17- كعكة الزفاف المغطاة بالزهور

كعكة الزفاف المغطاة بالزهور
كعكة الزفاف المغطاة بالزهور

كعكات الزفاف في الربيع هي الأروع، يمكنكِ أن تطلبي من مزارع الزهور حجز بعض الزهور الإضافية التي يمكن استخدامها للزينة والتي تشمل: الرانونكلس، الفاوانيا، الداليا، والخضرة كلها خيارات ممتازة.

إذا كنتِ لا ترغبي في استخدام الزهور الحقيقية، فالزهور المصنوعة من عجينة السكر أو عجينة اللبان جميلة بنفس القدر، مع إضافة الطبقات المكشكشة، الأشرطة، عجينة الفوندان المطلية بالزهور.

18- هدايا الزفاف النباتية والزهرية

هدايا الزفاف النباتية والزهرية
هدايا الزفاف النباتية والزهرية

الهدايا المستوحاة من النباتات تعتبر فكرة رائعة للزفاف في الربيع، النباتات الصغيرة المزروعة في أواني، مثل الصبار الصغير، سهلة العناية وهدية جميلة للضيوف.