بعد زواج ساديو ماني من عائشة تامبا مطلع 2024 تعرفوا على أبرز قصص الحب التي جمعت الرياضيين بزوجاتهم

بعد زواج ساديو ماني من عائشة تامبا مطلع 2024 تعرفوا على أبرز قصص الحب التي جمعت الرياضيين بزوجاتهم

عندليب دندش
19 فبراير 2024

في مطلع عام 2024 إحتفل لاعب كرة القدم السنغالي والمهاجم في فريق نادي النصر السعودي ساديو ماني بزواجه من عائشة تامبا في خبر فاجأ الجميع كونه جاء من دون مقدمات ولكن قيل إن قصة الحب بين الثنائي قديمة تعود لسنوات. فبعد زواج ساديو ماني سنتعرف على أبرز قصص الحب التي جمعت الرياضيين بزوجاتهم:

ساديو ماني وزوجته عائشة تامبا

قصة حب قوية جمعت بين ساديو ماني وعائشة تامبا قبل زواجهما
قصة حب قوية جمعت بين ساديو ماني وعائشة تامبا قبل زواجهما

إذاً استهل اللاعب ساديو ماني مطلع عام 2024 من أجل عقد قرانه على عائشة تامبا في حفل زفاف ضيق جرى وفق العادات السنغالية في مدينة كور ماسار حضره أفراد العائلتين والأصدقاء وبعض اللاعبين السابقين الذين تربطهم علاقة قوية بساديو ماني. وجرى الاحتفال بداية ضمن خصوصية ولم يقم اللاعب السنغالي بنشر أي صورة لزفافه على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي رغم الضجة الكبيرة الذي أحدثه هذا الزفاف في وسائل الإعلام السنغالية والأفريقية. 

وكان اللاعب عاش قصة الحب مع تامبا منذ سنوات طويلة في ظل من السرية والتكتم عليها، حتى تفاجأ الجمهور بهذا الزواج، وبحسب بعض المواقع فإن عائشة تامبا كانت مخطوبة لساديو ماني منذ طفولتها وأن كثيراً من الناس كانوا يتعاملون معهما على اعتبار أنهما زوجين في المستقبل.

كما أن ساديو ماني تحمل مسؤوليته المادية تجاه عائشة منذ سنوات إذ كان هو من يدفع مصاريف مدرستها "كابيس" التي ما زالت تدرس فيها كونها لم تُنه عائشة دراستها بعد وهي حالياً طالبة في السنة الأخيرة. ومن المعروف أن ساديو ماني كان يرغب بالزواج من فتاة لا يوجد لها نشاطات على مواقع التواصل الإجتماعي وأن تكون تصلي وتخاف الله وهذا ما وجده في زوجته عائشة كما يقول.

زوجة ساديو ماني التي احتفل بزفافه عليها مطلع 2024
زوجة ساديو ماني التي احتفل بزفافه عليها مطلع 2024

أما الأخيرة وفي حديث صحافي لها لصحيفة "ديلي ميل" إعترفت بأن حياتها الجديدة ستكون مختلفة تماماً لكنها لا تشعر بأي ضغط لأن شهرة ساديو وأمواله لا تهمها ولن تغيرها كما أكدت. وقالت إنها ستظل شخصاً متواضعاً ملتزمة بإيمانها لافتة إلى أن هذه هي الطريقة التي نشأن بها ولن يكون هناك شيء مختلف بسبب الزواج.

قصة حب محمد صلاح وزوجته ماغي صادق

محمد صلاح تزوج من حب طفولته وكوّن معها عائلته الصغيرة
محمد صلاح تزوج من حب طفولته وكوّن معها عائلته الصغيرة

نجم ليفربول اللاعب محمد صلاح بدوره سبق له أن عاش قصة حب قوية مع حب طفولته ماغي صادق وتوجها بالزواج وأثمرت عن ولادة ابنتين لهما. بدأت قصة الحب بينهما في قرية نجريج في مصر عندما كانا زملاء دراسة وكانا يذهبان إلى المدرسة سوياً وكبرا سوياً.

في عام 2013 تزوج الثنائي بعد قصة حب دامت 10 سنوات وكان حينها لاعباً في نادي بازل السويسري ولم يكن مشهوراً كثيراً ليصبح نجما عالميا بعد ارتباطه بها، لتشكل الزيجة "وش الخير عليه" وعلى مسيرته الكروية إذ صار نجم الفريق الانجليزي ليفربول.

وعن تلك العلاقة يقول صلاح في إحدى المقابلات "احنا من بلد واحدة وكنا مع بعض في المدرسة، وعلاقتنا بدأت بخناقات واتكلمنا سنتين وهي في الجامعة وبعدها ارتبطنا رسمي".

وتابع "اتعرفنا على بعض وعرفنا بعض كويس وبعدما ظبطت أموري بسويسرا وقبل توقيعي لتشيلسي اتجوزنا كان وشها حلو عليا، وبعد ذلك انضميت إلى تشيلسي".

بعد عام من الزواج رُزق صلاح من زوجته بابنته مكة في 16 أكتوبر عام 2014 وفي عام 2020 رُزق بابنته الثانية كيان.

علاقة من الحب والرومانسية تكلل حياة النجم المصري الذي أصر على اصطحاب أسرته معه في سويسرا أثناء احترافه في بازل وإنجلترا في فترة انضمامه لفريق تشيلسي، ولكن لم تتمكن أسرته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا، بسبب عدم إصدار جواز سفر لنجلته مكة ولكن عادت العائلة والتحقت به.

صلاح يدأب على إبعاد عائلته عن الأضواء بعض الشيء، ولكن الصور القليلة التي يقوم بنشرها له مع العائلة بين الفينة والأخرى، تُظهر كم هو ودود ولطيف ورومانسي في التعامل مع زوجته وبناته حتى صار حلماً للكثير من الفتيات.

ماغي صادق، زوجة صلاح الحاصلة على شهادات عليا والتي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية Bio-technolog، هي مسؤولة عن منظمة محمد صلاح الخيرية وتدير أعمالها.

محمد صلاح مع زوجته وابنتيه
محمد صلاح مع زوجته وابنتيه

وعبّر صلاح باستمرا عن مشاعره تجاه زوجته وحبه لها لعل أشهرها يوم قال "مصر ومن بعدها زوجتي"، هذه العبارة الرومانسية قالها الأيقونة الرياضية عام 2018 لزوجته تعبيراً عن حبه وامتنانه لها بعد دعمها له في مباراة فاصلة لفريقه بكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان يعاني الفرعون المصري في هذه الفترة من إصابة جعلته يتغيب عن المباراة.

ومن أهم أساليب تعبيره عن حبه لزوجته كان عندما تسلمت هي جائزة القدم الذهبية على الرغم من أن صلاح كان متواجدا داخل منصة التتويج ولكن زوجته هي من تسلمت الجائزة بدلا منه بناء على رغبته كرد جزء من جميلها عليها إذ ساهمت في  في نجاحه ووصوله للعالمية مما أثار إعجاب الملايين.

قصة حب ميسي وزوجته أنطونيلا

ميسي يعيش قصة حب مستمرة مع زوجته أنطونيلا
ميسي يعيش قصة حب مستمرة مع زوجته أنطونيلا

في شهر يونيو من عام 2017 وضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النهاية السعيدة لقصة حبه مع أنطونيلا روكوتزو، واحتفل الثنائي بزواجهما بزفاف أسطوري باهظ التكاليف من دون أن يتم معرفة الرقم النهائي لتلك التكاليف.

ليونيل ميسي مع زوجته
ليونيل ميسي مع زوجته

هذا الزواج توج قصة حب الثنائي التي بدأت منذ الطفولة عندما كانا لا يتجاوزان التاسعة من العمر فأحبا بعضهما من النظرة الأولى وتحولت أنطونيلا الى الصديقة الحميمة لميسي. ولكن الظروف شاءت أن ينتقل ميسي إلى مدينة برشلونة الإسبانية وهو في الثالثة عشرة من العمر للانضمام إلى النادي الكاتالوني، إلا أنه أبقى على علاقته بأنطونيلا، وتواصل معها بشكل دائم هاتفيا ومن خلال الرسائل. وعندما كبرت أنطونيلا قطعت دراستها في الإعلام وعلوم الأسنان للانتقال إلى برشلونة لملاقاة ميسي والإرتباط به وإنجاب 3 أطفال ذكور هم ماتيو وتياغو وسيرو، ثم توجت هذه العلاقة بالزواج في عام 2017 بحضور أبنائهما.

قصة حب رونالدو وزوجته جورجينا

قصة حب قوية جمعت بين رونالدو وجورجينا
قصة حب قوية جمعت بين رونالدو وجورجينا

من جميل مصادفات القدر أن جمع يوماً جورجينا رودريغيز بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتتحول تلك الصدفة إلى قصة حب مميزة ما زالت مستمرة حتى اليوم وأثمرت عن إنجاب الأطفال. بدأت قصة حب الثنائي عندما التقيا لأول مرة عام 2016 في متجر غوتشي التي تعمل به جورجينا صدفة أثناء بحثه عن ملابس لشرائها، فتبادلا أرقام الهواتف ليلتقيا لاحقاً خارج العمل.

وعن اللقاء الأول قال رونالدو "منذ تلك اللحظة عندما مررنا إلى جانب بعضنا بعضا أمام شركة الملابس التي تعمل بها، علقت في رأسي وكانت لحظة فارقة في حياتي".

أما جورجينا فتحدثت عن "الدغدغة" التي شعرت بها في بطنها عندما التقت لأول مرة برونالدو وقالت "في اليوم الذي قابلت فيه كريستيانو كنت في العمل، وصلت إلى Gucci، وعندما غادرت المتجر وجدت رجلاً وسيماً جداً، توقفت وبدأت أشعر بالدغدغة في معدتي وقلت لكن مهلاً، ما مشكلتي"؟ وأشارت إلى أن ما لفت انتباهها هو طوله وشكله وجماله "كنت أرتجف أمامه اشتعل داخلي". ولأنها خجولة كما تقول فقد ظهر هذا الخجل "أمام شخص لمسني بعمق بنظرة واحدة".

رونالدو وجورجينا
رونالدو وجورجينا

وبعد هذا اللقاء الأول تواعد الثنائي كثيراً خارج العمل ليكتشفا بعد أشهر عدة وجود نقاط مشتركة كثيرة بينهما فبدأت قصة حبهما على الرغم من فارق العمر بينهما وهو 10 سنوات. وبعد ذلك تركت جورجينا عملها بعد أن أصبحت حبيبة رونالدو. رونالدو الذي كان لديه 3 أطفال قبل جورجينا، أنجب منها ابنتين .

وتمتدح جورجينا طريقة معاملة زوجها لها فتقول "الطريقة التي يعاملني بها كريستيانو مميزة للغاية، يهتم بي ويحبني".

دانييلا سمعان وفابريغاس

دانيلا سمعان في يوم زفافها
دانيلا سمعان في يوم زفافها

في عام 2018 تزوجت اللبنانية دانييلا سمعان من لاعب كرة القدم ساسك فابريغاس بعد علاقة حب استمرت لسنوات، انجبت خلالها 3 اطفال.  وقام نجم تشيلسي والمنتخب الاسباني سيسك فابريغاس بنشر صورة له مع عروسته بعد زواجه منها في قصر Cliveden بلندن، معلقا عليها "تزوجت للتو من امرأة أحلامي".

وقد بدأت قصة الحب "مع امرأة أحلامه" أثناء زواج سمعان من مليونير لبناني يُدعى إيلي تكتوك ولديها منه ولدين، فالتقت بفابريغاس في مطعم ياباني في لندن عام 2010 فطلبت منه توقيعاً خاصاً فترك لها رقم هاتفه الشخصي بسبب إعجابه بها لتبدأ العلاقة الرسمية بعد طلاقها فانتقلت إلى إسبانيا بعد تعاقده مع برشلونة لتكون إلى جانبه.

وعلى الرغم من فارق العمر الكبير بين الثنائي إذ تكبره دانيلا بـ13 عاماً تقريبا فإن الحب انتصر وتوج بالزواج وإنجاب الأطفال، كما أن فابريغاس ومن شدة حبه لدانيلا قام برسم وشم على يده اليُسرى مكتوب عليه بالأحرف الإنجليزية ولكن باللغة العربية "Hayete D LalAbad"  أي "حياتي د. للأبد".