عرائس نجمات بصور الأبيض والأسود من الزمن الجميل كي تستوحي من إطلالاتهن

عرائس نجمات بصور الأبيض والأسود من الزمن الجميل كي تستوحي من إطلالاتهن

لطيفة الحسنية 
14 فبراير 2024

لم تختفِ فساتين زفاف الحقبات الماضية عن ساحة الموضة. فهناك حنين دائم يجذب مصمّمي الأزياء إلى تلك التصاميم، يستلهمون منها كي ينسجوا صوراً ظلّية جديدة ومطبّعة بروح عصرية تتناغم بأناقة مع الحاضر.

الحنين نفسه يداعب عرائس اليوم، ويعيدهن إلى الزمن الجميل،  إلى صور بالأبيض والأسود، لنجمات عالميات سحرن الكون بإطلالتهن. من إليزابيت تايلور، إلى أودري هيبورن، وبريجيت باردو ومارلين مونرو؛ أسماء رنّت في عالم الجمال لعقود، ولا يزال بريقها يلمع حتى اليوم.

 سنشارككِ في هذه المادة، أبرز إطلالات فساتين الزفاف التي تألقت بها نجمات الزمن الجميل بالأبيض والأسود، كي تستوحي من تصاميمها عند اختياركِ فستان الزفاف. تصاميم فكتورية وكلاسيكية، وموديلات ناعمة وبسيطة كانت حاضرة آنذاك، كما هي حاضرة اليوم! الوحي ينتظرك في الصور التالية، لطلّة تحمل ذكريات الماضي وتعيد إحياء موضة خالدة لا يخف وهجها مهما طال الزمن.

أودري هيبورن بفستان زفاف من العصر الفكتوري في حقبة الخمسينات

أودري هيبورن بطلّة ساحرة في يوم زفافها (الصورة من (Pinterest
أودري هيبورن بطلّة ساحرة في يوم زفافها (الصورة من Pinterest)

هل أنتِ من العرائس اللواتي يفضلن ارتداء فساتين زفاف ذات الستايل الفيكتوري؟ يمكنكِ أن تستوحي من فستان النجمة أودري هيبورن التي اختارت هذا التصميم من "بالمان" لتطل به في حفل زفافها الأول عام 1954. تميّز هذا الفستان بتفاصيله الناعمة من الأزرار على الصدر، والفيونكة الستان المعقودة من الخلف فوق التنورة الواسعة التي تصل إلى تحت الركبة. أما ياقته العالية وأكمامه المنفوخة والقفازات الطويلة، فقد أعطته الطابع الفيكتوري الراقي. وأكملت أودري اللوك بتاج من الورود زيّنت به شعرها المرفوع.

مارلين مونرو بطرحة قصيرة في يوم زفافها

مارلين مونرو بطرحة قصيرة وقفازات ناعمة في يوم زفافها (الصورة من (Pinterest
مارلين مونرو بطرحة قصيرة وقفازات ناعمة في يوم زفافها (الصورة من Pinterest)

أمّا نجمة الإغراء مارلين مونرو، فقد ارتدت في حفل زواجها الثالث عام 1956، فستان ستان متوسط الطول صنع خصيصًا لها من تصميم Norman Norellom and John Moore. برزت شخصية مارلين بهذه الإطلالةالمفعمة بالأنوثة والغلامور، حيث حدّد الفستان قوامها بشكلٍ لافت.

وزاد من جمال لوك مارلين مونرو خط العنق المكشوف والأكمام الشفافة المزمومة والقفازات القصيرة. هذا، وغطت الشقراء الفاتنة شعرها الكيرلي بطرحة قصيرة بينّت جمال وجهها الطبيعي ليكتمل سحر إطلالتها الأخاذ.

شيرلي تيمبل بطلّة أميرية في حفل زفافها

شيرلي تيمبل بطلّة فستان زفاف بالأكمام القصيرة ( الصورة من (Pinterest
شيرلي تيمبل بطلّة فستان زفاف بالأكمام القصيرة (الصورة من Pinterest)

تألقي كالنجمة شيرلي تيمبل التي أطلت بفستان ستان من تصميم  Howard Greer في يوم زفافها عام 1945.أتى فستان شيرلي ذات الأكمام القصيرة،ضيقاً بجزئه العلويمع تطريزات زيّنت خط العنق الدائري، وتاج يتناغم معطلّة الزفاف. وقد تم تنسيق فستان النجمة الطويل مع قفازات ستان قصيرة وطرحة طويلة تلامس الأرض، لتظهرالعروس بطلّة راقية وناعمة تنافس من خلالها الأميرات.

جولي أندروز بتنورة الـ A-line في يوم الزفاف

جولي أندروز بإطلالة الورود في يوم زفافها (الصورة من (Pinterest
جولي أندروز بإطلالة الورود في يوم زفافها (الصورة من Pinterest)

النجمة جولي أندروز التي كانت وما تزال تقدم أجمل الأعمال، في الغناء والتمثيل والكتابة، ظهرت في يوم زفافها من العام  1959 بفستان رومانسي من تصميم زوجها توني والتون،الذي انفصل عنها بعد 10 سنوات. تميّز فستان زفاف أندروز بياقته العالية وأكمامه الطويلة، فيما صمُم قسمه العلوي من الأورغانزا الشفاف المزيّن بأشكال الورود المحاكة عليه.

هذا، وأضفت تنورة الـA-line التي تصل إلى الكاحل والمطرّزة أيضًا بالورود طابعًا أنثويًا وحالمًا. واكتفت العروس بالطرحة التي جاءت بطول الفستان لإكمال إطلالتها التي عكست شخصيتها بامتياز.

إليزابيث تايلور بفستان زفاف في ياقة على شكل قلب

إليزابيث تايلور في يوم زفافها عام 1950 (الصورة من (Pinterest
إليزابيث تايلور في يوم زفافها عام 1950 (الصورة من Pinterest)

هل تبحثين عن فستان زفاف ذات طابع ملكي وقصة كلاسيكية؟ إذن، توقفي عن البحث لأننا أتيناكِ بالستايل الذي تريدينه مستوحى من فستان الممثلة إليزابيث تايلور. فالنجمة التي تزوجت 8 مرات، تألقت بعرسها الأول من كونراد هيلتون عام 1950 بفستان من تصميم  Helen Rose وأتى ستوحى من زيّ ارتدته في فيلم Father of the Bride. ما ميّز هذا الفستان هو قصة الياقة التي أتت على شكل قلب، الترندي اليوم، والمحاكة بالشيفون المطرّز بحبات اللؤلؤ. أمّا أكمامه الطويلة وتنورته ال A-line الواسعة والمطرزة، فقد منحته إطلالة ملكية اكتملت مع التاج المرصع والطرحة على الرأس.

بريجيت باردو بفستان ساحر "قومي ارقصي معي"

بريجيت بارردو بفستان زفاف ساحر (الصورة من  Pinterest(
بريجيت بارردو بفستان زفاف ساحر (الصورة من  Pinterest)

خلال إحدى أدوارها التمثيلية، ارتدت النجمة الفرنسية الساحرة بريجيت باردو فستان زفاف ساحر، أتى مصنوعاً من الدانتيل الفاخر الشنتيلي، فيما استُكملت الطلّة بالطرحة والتاج لطلّة ملكية. الفستان جاء بتصميم جاك إستيريل وأتى مستوحى من عالم العروس الراقص والحالم.