كيفية التخطيط لشهر عسل رومانسي في جزر المالديف؟

كيفية التخطيط لشهر عسل رومانسي في جزر المالديف؟

عبد الرحمن الحاج
8 فبراير 2024

من الواضح أن الأشخاص الذين يقولون الأمر يتعلق بالرحلة وليس بالوجهة لم يسبق لهم زيارة أي من الجزر البالغ عددها 1196 جزيرة (220 منها مأهولة) التي تشكل جنة المحيط الهندي، وهي جزر المالديف، وعلى الرغم أن الوصول إلى هناك ليس بالأمر السهل بسبب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، ومن المحتمل أن تتضمن رحلة أو رحلتين طويلتين بالإضافة إلى رحلة قصيرة، وتوقف طويل، ورحلة ثالثة عبر الطائرة المائية أو القارب إلى هناك على حسب الدولة التي تقيمين فيها، إلا أن تجربة شهر عسل في المالديف من الأمور التي تجعلك في أسعد حالاتك.

التخطيط لشهر عسل رومانسي في جزر المالديف

جزر المالديف
جزر المالديف

وفي المالديف ستري البحيرات المتلألئة في كل ظل من اللون الأزرق الذي يمكن تخيله، والأشعة الرشيقة تنزلق مباشرة تحت السطح عبر أسراب من الأسماك الملونة، وأشعة الشمس القوية التي تنتج بشرة مشمسة وغروب الشمس المذهل، ورمال المرمر، وأشجار النخيل الخضراء والنباتات تتمايل مع نسيم خفيف.

ومن السهل العثور على صور لجزر المالديف عبر الإنترنت، ولكن لا يوجد شيء يضاهي رؤية تلك المياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء شخصيًا، حيث إنه مكان ساحر ومثالي لشهر العسل للأزواج للاحتفال بحبهم وبدء رحلتهم معًا.

شهر عسل رومانسي في جزر المالديف
شهر عسل رومانسي في جزر المالديف

ويوجد الكثير من الجنات الأخرى التي تعد أماكن مثالية لقضاء شهر العسل، خاصة وأن الكثير منها يتطلب التزامًا أقل بكثير من حيث وقت السفر والموارد، لكنه لا يزال يعترف الكثيرون أن جزر المالديف تستحق السفر للعروسين في شهر العسل.

وتتميز جزر المالديف بمزيجها من الجمال الطبيعي المذهل وأماكن الإقامة الفاخرة والتركيز على الخصوصية والتفرد، ويوجد منتجعات منعزلة تتمتع بخصوصية لا مثيل لها، وأكواخ فوق الماء، وفيلات بها حمامات غطس، والشواطئ البكر والغطس والغوص المذهلين والمطاعم تحت الماء، والقائمة تطول لما يجعل جزر المالديف وجهة رائعة لقضاء شهر العسل.

شهر العسل في جزر المالديف

وترحب جزر المالديف بالسياح منذ 50 عامًا، ولكن في العقد الماضي، ارتفع عدد الزوار بشكل كبير، ووفقًا للإحصاءات الصادرة في مايو 2022 عن وزارة السياحة في البلاد، سجل عام 2019 أكبر عدد من الزوار خلال نصف القرن، لكن الأرقام أظهرت أيضًا زيادة بنسبة 17.5% في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023 مقارنة بالإطار الزمني نفسه في عام 2022 وارتفاعًا أصغر (لكنه لا يزال كبيرًا) من نفس الإجمالي للربع الأول من عام 2019 أيضًا.

شهر العسل في جزر المالديف
شهر العسل في جزر المالديف

وفي الماضي، أعتقد أن المسافرين كانوا ينظرون إليها على أنها وجهة للأثرياء فقط وكانوا حذرين بشأن استخدام الكثير من أيام العطلات، لأن الوصول إلى هناك يستغرق وقتًا طويلاً، ولكن مع وجود العديد من خيارات الفنادق عالية الجودة التي تناسب مجموعة متنوعة من الميزانيات وجماليات السفر، والتحول الناجم عن الوباء وتغيير عقلية الأجيال فإنكِ تشعرين أن الأمر ليس كذلك.

ونظرًا لأن الأزواج لن يكونوا بمفردهم في هذه الوجهة العصرية، وهناك الكثير للاختيار من بينها، يمكن التخطيط مسبقًا، وإجراء الأبحاث، وطرح الكثير من الأسئلة، وقد يبدو أن كل جزيرة متشابهة في الصور؛ ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يمكن أن تكون هناك اختلافات كبيرة في الأنشطة والمرافق والخبرات المتاحة في كل منها.

علمًا أن العديد من الجزر مملوكة للقطاع الخاص من قبل المنتجعات؛ بعضها يحتوي على منتجعات ومجتمعات محلية، بينما تتخصص بعض الجزر في رياضة الغوص؛ يركز البعض الآخر على العافية والاسترخاء، وحتى الحياة البرية والتضاريس تحت الماء والتنوع البيولوجي يمكن أن تختلف من جزيرة إلى أخرى.

اللغة في جزيرة المادليف

اللغة في جزيرة المادليف هي اللغة المالديفية (الديفيهي) هي اللغة الرسمية ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل شائع في المنتجعات وفي المطار، أما العملة فهي الروفية (يتم قبول الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني وبطاقات الائتمان على نطاق واسع في المنتجعات).

متى تذهبين إلى جزر المالديف؟

شهر عسل رومانسي في جزر المالديف
شهر عسل رومانسي في جزر المالديف

وبما أن هذه الجزر قريبة من خط الاستواء، فإن الجو دافئ طوال العام، لكن موسم الجفاف عادة ما يكون من نوفمبر إلى أبريل، حيث تصل الزيارة إلى ذروتها من ديسمبر إلى فبراير، ومن مايو إلى أكتوبر هو موسم الأمطار والرياح، مما يعني عمومًا أن جزر المالديف أقل ازدحامًا وأرخص قليلاً.

وإذا كنتِ ترغبين في ركوب الأمواج أو الغوص مع أسماك قرش الحوت، فمن الأفضل أن تبدأ الزيارة في أواخر شهر مايو، وللوصول إلى هناك ليس من السهل (أو الرخيص) الوصول إلى جزر المالديف، لأن البلاد معزولة للغاية ولا توجد رحلات جوية مباشرة من بلاد عديدة.

مدة الإقامة في جزير المالديف

متى تذهبين إلى جزر المالديف؟
مدة الإقامة في جزير المالديف

إذا كنتِ ستسافرينإلى جزر المالديف فاجعلي الأمر يستحق ذلك من خلال قضاء أسبوع على الأقل في جزيرة واحدة أو جزيرتين.

ويجب أن تحتوي حقيبتك على ملابس السباحة، والنظارات الشمسية، وواقي الشمس الآمن على الشعاب المرجانية، وأدوية دوار الحركة، ومعدات الغطس/الغوص إذا كنت تفضل استخدام أدواتك الخاصة، ولا تنسِ الترفيه في الأيام الممطرة وفي فترة ما بعد الظهيرة مثل الكتب أو الألعاب أو مجموعة من البطاقات أو الأجهزة اللوحية المملوءة بالأفلام التي تم تنزيلها.

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في جزر المالديف

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في جزر المالديف
أماكن للإقامة خلال شهر العسل في جزر المالديف

وبين أماكن المعيشة المتهالكة، والفنادق الرأسمالية، وبيوت الضيافة، والملاذات البيئية، والمنتجعات الراقية، ابحثي عما يناسبك وتتطلعين إليه، وهناك ما يقرب من 1200 منشأة يمكن الاختيار من بينها، وبطبيعة الحال، لم يتم بنائها جميعا على قدم المساواة، ويميل الأشخاص الذين يقضون شهر العسل إلى الابتعاد عن الأكواخ فوق الماء المثالية، أو الفيلات الفخمة الموجودة في مركز الزمرد الكثيف بالجزيرة، أو المنازل الريفية الساحرة على شاطئ البحر، وفيما يلي بعض من أفضل خيارات السكن:

فندق ريتز كارلتون المالديف، جزر فاري

فندق ريتز كارلتون المالديف، جزر فاري
فندق ريتز كارلتون المالديف، جزر فاري

يقع هذا الفندق على شواطئ عاجية عبر ثلاث جزر صناعية متصلة بواسطة ممرات خشبية في الحافة الشمالية الشرقية لجزيرة North Malé Atoll، وهو المكان المناسب لعشاق التصميم مثل كل مبنى ووسائل راحة - من العديد من المطاعم في الهواء الطلق والمسبح الرئيسي المنعش، الذي يستضيف طقوس الطبول والنار الليلية، إلى المنتجع الصحي الذي يعمل بالطاقة من بامفورد والذي يمكن بسهولة الخلط بينه وبين المتحف.

كما يتميز بمنحنيات مثيرة، ويغمره الضوء الطبيعي، ويعزز نقاط القوة في المناطق المحيطة به ذات المناظر الخلابة دون أن تطغى عليها، ويمكن الاستمتاع من خلال الميني بار المجاني، أو حوض الاستحمام العميق، أو الدش الداخلي/الخارجي في جناحك، أو شاركي في رحلة غوص أو غطس لا تُنسى على متن قارب تقليدي.

ويوجد العديد من المنحدرات والكهوف تحت الماء والقمم المغطاة بالشعاب المرجانية، أو ابدأي يومك بممارسة اليوغا في الحديقة، أو منافسة ودية للتنس، أو عن طريق ركوب العبارة القصيرة إلى الجزيرة المجاورة لتغيير المشهد وتجربة عربات الطعام.

جواليJOALI

جواليJOALI
جواليJOALI

وتتكون عروض JOALI من ملكيتين شقيقتين متميزتين منتشرتين عبر جزيرتين هادئتين في Raa Atoll، وهي المفضلة لدى الأزواج في شهر العسل، حيث إنها ملتزمة بالحفاظ على النظام البيئي.

وجوالي جزر المالديف هي أرض العجائب التي تتمحور حول الفن حيث يلعب الضيوف ويتدربون في استوديو فني جنبًا إلى جنب مع الفنانين الزائرين والمنشآت، بعضها كبير بما يكفي، كما يوجد ستة مطاعم ومنتجع صحي يحمل علامة ESPA.

بينما يمزج برنامج JOALI BEING، الذي تم افتتاحه في نوفمبر 2022، بين الطبيعة والحكمة القديمة والعلوم الحديثة لإنشاء برامج صحية تركز على أربع ركائز - العقل والجلد والميكروبيوم والطاقة.

ويمكنك أيضًا المشاركة في الحمامات الصوتية واليوغا المضادة للجاذبية في جناح يطل على البحيرة اللازوردية، وتناول وجبات نباتية متقنة، والمشاركة في ورش عمل في علم الأعشاب، ويمكن للأزواج الذين يرغبون في الشعور بالارتياح لفترة طويلة بعد عودتهم إلى المنزل الاشتراك في زراعة الشعاب المرجانية الخاصة.

فندق Siyam World

Siam World Hotel
فندق Siyam World

كما يوفر فندق Siyam World الشامل كليًا والمملوك لجزر المالديف والذي تبلغ مساحته 133 فدانًا تجربة خمس نجوم للأزواج، لكنه لا ينسى قضاء وقت ممتع على طول الطريق. كما يتضح من حقيقة أنه يضم أكبر حديقة مائية عائمة في المحيط الهندي، وملعب كرة قدم بالحجم الكامل مع مباريات أسبوعية، وأكواخ فوق الماء مُجهزة بمنزلقات مائية، وسفن شبه غاطسة قابلة للتأجير يمكنها تنفيذ لفات البراميل، ومزرعة خيول هي الأولى من نوعها في المنتجع، ودروس الرقص.

حيث إنه يجعله خيارًا جيدًا لمن يقضون شهر العسل، ويمكنك ركوب الخيل على طول الساحل عند شروق الشمس أو غروبها، أو التنزه في جزيرة مهجورة، أو إطعام بعضكما البعض الكعكة التي تأتي مع باقة شهر العسل على ضوء الشموع.

منتجع The Standard, Huruvalhi

منتجع The Standard, Huruvalhi
منتجع The Standard, Huruvalhi

ولقد نجحت العلامة التجارية للمدينة الكبيرةThe Standard, Huruvalhi في ترجمة سمعتها الرائعة للمتزوجين، بدايةً من أجواء الحفلات، والحساسية تجاه الألوان المحايدة المملة إلى الجنة في أول ملاذ لها على الجزيرة، وهي تقع على بعد 40 دقيقة بالطائرة المائية من ماليه.

ومع 115 فيلا، لكل منها سطح خاص ومعدات غطس كديكور على الجدران، تعتبر واحدة من أكبر العقارات، وذلك بفضل ملهى ليلي ذو قاع زجاجي فوق الماء، ونيران الشاطئ المصحوبة بإيقاعات قبلية، وتدريب شخصي، وعربات كهربائية.