هكذا تنتقم شاكيرا من جيرارد بيكيه.. وتفتح ذراعيها لعلاقات عدة فهل تنتهي إحداها بزواج؟

هكذا تنتقم شاكيرا من جيرارد بيكيه.. وتفتح ذراعيها لعلاقات عدة فهل تنتهي إحداها بزواج؟

عندليب دندش
2 فبراير 2024

استطاعت العلاقة التي جمعت بين مغنية البوب الكولومبية ذات الأصول اللبنانية شاكيرا ولاعب كرة القدم جيرارد بيكيه أن تستأثر على اهتمام الرأي العام بشكل مبالغ به منذ إعلان الثنائي انفصالهما في صيف 2022 في خبر نزل كالصاعقة على الجماهير خصوصا جمهور المغنية والذي قام بردات فعل غاضبة في إسبانيا ضد بيكيه.

تُطفئ شاكيرا اليوم شمعتها الـ47 وفي جعبتها الكثير من الخفايا عن علاقة عاطفية مثيرة مع لاعب كرة قدم جمعتها به الأقدار رغم اختلاف الجنسيات وبُعد المسافات لتدخل معه في علاقة عاطفية لم تتوجها بالزواج ولكن التزمت بكل مفاهيمه وأثمرت عن ولادة ابنيهما ساشا وميلان ثم وصلت إلى حائط مسدود مع اكتشاف خيانته لها لتنتهي العلاقة بينهما بالانفصال في أروقة المحاكم.

شاكيرا وجيرارد بيكيه مع ابنيهما
شاكيرا وجيرارد بيكيه مع ابنيهما

بمناسبة عيد ميلاد شاكير سنتعرف على أبرز الخطوط العريضة في العلاقة بين شاكيرا وبيكيه منذ لقائهما إلى ما بعد انفصالهما:

قصة الحب بين شاكيرا وبيكيه

تُعد قصة الحب التي عاشتها المغنية الكولومبية الشهيرة ذات الاصول اللبنانية شاكيرا مع لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه من أشهر قصص الحب ليس على الصعيد العربي إنما العالمي خصوصا أنها بدأت بعلاقة قوية وانتهت بانفصال أثار الكثير من الجدل. ففي عام 2011 ارتبطت شاكيرا من بيكيه بعد قصة حب بدأت بينهما عندما ظهر في الفيديو الخاص بها (واكا واكا) وهو النشيد الرسمي لكأس العالم 2010، الذي تم تصويره في مدريد، وفاز خلاله بيكيه وفريقه بكأس العام حينها ثم تزوج منها في العام التالي وأنجبا طفلين هما ساشا وميلان.

شاكيرا انفصلت عن جيرارد بيكيه بسبب خيانة الاخير
شاكيرا انفصلت عن جيرارد بيكيه بسبب خيانة الاخير

وعلى الرغم من ارتباط الشريكين من دون زواج وإنجاب الأطفال إلا أن النجمة الكولومبية رفضت باستمرار الزواج من بيكيه كاشفة أن السبب الحقيقي والوحيد لمنع إعلان زواجها الذي انتظره الملايين حول العالم هو أنها تخاف الزواج. وقالت في مقابلة إعلامية سابقة "فكرة الزواج تخيفني، لا أريده أن يتوقف عن رؤيتي كفتاته". وأرجعت قبل انفصالهما سبب خلافاتها مع بيكيه إلى اختلاف وجهات نظرهما حول موضوع الزواج إذ كان حبيبها يريد الزواج بها ولا يفكر بالبقاء على علاقة معها من دون زواج بينما هي كانت تخشى الإقدام على هذه الخطوة.

وفي يونيو 2022 صدمت شاكيرا البالغة من العمر 45 عاما حينها والتي تكبر بيكيه بعشر سنوات، صدمت الجمهور بإعلان انفصالها عن الأخير بعد 12 عاما من الإرتباط. وقالت في الإعلان الرسمي لانفصالها عبر بيان للصحف الرسمية "أعلن للأسف انفصالنا، ومن أجل صحة وسلامة أطفالنا النفسية، الذين هم على رأس أولوياتنا، نطلب من الجميع احترام خصوصيتنا في الوقت الراهن، وشكرا لتفهمكم".

خيانة بيكيه لشاكيرا

وبعد إعلان الانفصال ضجت وسائل الإعلام العالمية بالأخبار عن خيانة بيكيه لشاكيرا مع طالبة في العشرينات من عمرها تُدعى كلارا شيا، ليتأكد الخبر لاحقاً وفق تفاصيل مثيرة بدأت مع اكتشاف المغنية الكولومبية للخيانة من خلال عبوة مربى الفريز الفارغة والتي تعلم أن شريكها وابنيها لا يحبونها.

انتقمت شاكيرا من بيكيه بشدة
انتقمت شاكيرا من بيكيه بشدة

وقد واجهت المغنية الكثير من المشاكل مع شريكها السابق ووالدته وصلت إلى أروقة المحاكم في إسبانيا وسط فضائح للطرفين وتعاطف الجمهور مع شاكيرا ضد بيكيه الذي رأوه رجلاً خائنا خصوصا أن علاقته بكلارا ما زالت حتى اليوم وينوي الزواج منها بحسب تصريحاته.

وعن اكتشاف هذه الخيانة شرحت الفنانة الكولومبية عن الموقف الصعب الذي تعرضت له بعد اكتشاف الخيانة لها بعد فترة قصيرة من دخول والدها للمستشفى إثر تعرضه لحادث مؤسف أدى لمكوثه في العناية المركزة لأيام.

وفي مقابلة لإحدى المجلات قالت "أصيب والدي بجروح خطيرة نتيجة تعرضه لحادث، حدث كل شيء في وقت واحد. كان منزلي ينهار، واكتشفت من الصحافة أنني تعرضت للخيانة عندما كان والدي في وحدة العناية المركزة"، مشيرة إلى كيف أن الإنسان الذي تحبه (بيكيه) وأكثر شيء مهماً في حياتها غير متواجد معها في أشد حاجتها له، وعجزت في تلك الفترة بالذهاب إلى أصدقائها المقربين للحصول على النصيحة التي كانت تحتاجها كثيراً كما تقول مما جعلها في موقف صعب.

شاكيرا وجيرارد بيكيه
شاكيرا وجيرارد بيكيه

انتقام شاكيرا من بيكيه

خيارات رد شاكيرا على خيانة جيرارد بيكيه كانت انتقامية تنوعت بين ردود فنية وأخرى عائلية تتعلق بالأطفال ولكن الفنية كان صداها أكثر دويا خصوصا الأغاني الثلاثة المنفردة والتي وجهت الفنانة من خلالها رسائل عدة لجيرارد بيكيه تهكمت بها عليه وعلى شريكته بينها أغنية وصلت عدد مشاهداتها إلى 71 مليون بعد أكثر من 24 ساعة على إطلاقها فقط وقالت فيها إنها في مستوى "أعلى من مستواه ولهذا السبب هو مع شخص مثله تماما"، وأشارت في الأغنية إلى إنها "تساوي امرأتين تبلغان من العمر 22 عاما"، معتبرة أنه "استبدل فيراري بسيارة رينو، واستبدل ساعة روليكس بساعة كاسيو".

شاكيرا رفضت الزواج من بيكيه لانها كانت تخشى من الزواج
شاكيرا رفضت الزواج من بيكيه لانها كانت تخشى من الزواج

واستطاعت هذه الأغاني أن تنعكس إيجابا على حياة شاكيرا ليس فقط كوسيلة للتنفيس عن غضبها إنما كمصدر أدر عليها أكثر من 21 مليون دولار في فترة قصيرة جداً وفقاً لمجلة فوريس.

وفي ما خص الأطفال فازت شاكيرا بحضانتهما وسافرت بهما إلى ميامي وتم وضع شروط صعبة على بيكيه بشأن زيارته لهما في مكان إقامتهما الجديدة.

شاكيرا مع ابنيها ساشا وميلان
شاكيرا مع ابنيها ساشا وميلان

شائعات حول علاقات عاطفية عدة لشاكيرا

منذ انفصالها عن لاعب الكرة الإسباني جيرارد بيكيه، لاحقت شائعات كثيرة الفنانة شاكيرا وتتحدث عن دخولها في علاقات عاطفية جديدة بدأت أولاها بالقول إن المغنية على علاقة مع الممثل الأميركي توم كروز الذي توسلته مرات عدة للتوقف عن مغازلتها بعد أن أثارت إعجابه خلال حضورهما سباق فورميولا وان في ميامي.وبحسب التقارير فإنه بعد أن أرسل كروز لشاكيرا زهوراً بعد نزهة برفقتها، جاء ردها بالقول إنها لا تبحث عن الحب في الوقت الحالي، وأنها تركز على أطفالها بعد انفصالها عن جيرارد بيكيه.

كما ارتبط إسم شاكيرا ببطل سباق السرعة لويس هاميلتون الذي قيل إنه على علاقة عاطفية مع المغنية الكولومبية خصوصا أنه تم مشاهدتهما معاً في أكثر من مناسبة رياضية واحتفالية بين لندن وبرشلونة وعلى متن يخت في رحلة سرية إلى جزيرة إيبيزا الإسبانية،ووصلت بعض الشائعات إلى القول بأنه شوهدا وهما يقبلان بعضهما في كواليس حفل بريطاني خاص.

ذكرت تقارير كثيرة عن علاقة تجمع بين شاكيرا وهاميلتون
ذكرت تقارير كثيرة عن علاقة تجمع بين شاكيرا وهاميلتون

كما تم ربط اسمها بأسماء آخرين فهل يمكن أن تثمر إحدى تلك العلاقات عن ارتباط جديد لشاكيرا تُفاجئ به الجمهور كما فاجأته بطلاقها؟ الأيام ستجيب على هذا السؤال.