فساتين سهرة مع قفازات@georgeshobeika

اختاري أجمل فساتين السهرة مع قفازات لإطلالة جذابة

عتاب شمس الدين
29 يناير 2024

بعض العرائس يرغبن باعتماد قفازات تُكمل إطلالتهن خلال السهرات. هذه الصيحة عادت من جديد بعد اختفائها لسنوات، فهي من الاتجاهات العصرية التي ظهرت على منصات العروض لعام 2023 وهي مستمرة لموسم 2024، تنوعت  هذا العام موديلاتها بين البسيطة والمطرزة وبين الطويلة والمتوسطة الطول والقصيرة. كما اعتمدتها النجمات خلال ظهورهن في المناسبات فهي صيحة لا تزال رائجة منذ العام الماضي.

وظهرت قفازات السهرة في العديد من عروض الأزياء العالمية، لذلك هي من الصيحات البارزة التي يمكن أن تعتمديها في سهرات هذا العام.

اختاري أجمل فساتين السهرة مع قفازات لإطلالة جذابة مع "هي".

georgeshobeika@فساتين سهرة مع قفازات2024
georgeshobeika@فساتين سهرة مع قفازات2024

قفازات فساتين السهرة وأنواعها وأقمشتها

صحيح أن القفازات تضفي ستايلا أنيقاً على إطلالتك إلا أنه عليك التنبه جيدا كيف ترتدينها بحيث تتناسب مع قصة فستانك، فمثلا القفازات الطويلة التي تغطي معظم الذراع تليق بالفستان المكشوف الكتفين بالكامل. أما إذا كان فستانك بأكمام قصيرة فاختاري القفازات القصيرة التي تصل حد المعصم.

هناك العديد من أنواع القفازات، وبعضها مصمم خصيصًا ليتناسب مع مجموعة معينة من الفساتين. تأتي بمقاسات مختلفة، طويلة وقصيرة أو حتى متوسطة الطول.

وأبرز أنواع القفازات، الأوبرا التي تصل الى الكتف وتتناسب مع الفساتين الكورسيه، وهي أكثرها شيوعا تأتي من أقمشة الحرير والساتان. وقفازات الكوع تنتهي عند منطقة الكوع أو فوقه . تُعتبر قفازات Gauntlet أخف من القفازات التقليدية، وتشبه الكم وتمتد إلى الكوع أو تحته.  وقفازات المعصم التي تتجاوزه بشكل بسيط.

TamaraRalph@فساتين سهرة مع قفازات
TamaraRalph@فساتين سهرة مع قفازات

قفازات تناسب فساتين السهرة الضيقة Sheath

للفساتين الضيّقة بلا أكمام أو مع حمالات السباغيتي، نسقي القفازات الطويلة، إما بطول المرفق أو بطول الأوبرا. لحفل صيفي في الهواء الطلق، يمكن ارتداء قفازات كلاسيكية الطول.

أما للأكمام الطويلة، تُعد القفازات بطول المعصم خيارًا مناسبا،  إذا رصعت الأكمام بالأحجار أو طرزت ننصحك بعدم اللجوء للقفازات والاستغناء عنها.

GattinollibyMarwan@فساتين سهرة مع قفازات
GattinollibyMarwan@فساتين سهرة مع قفازات

ما هي القفازات التي تناسب فستان السهرة المنفوش  Ball gown؟

تُضفي القفازات الطويلة مظهرًا رسميًا أنيقًا على الفستان المنفوش وتلفت الانتباه إلى الذراعين، خصوصا مع قصة الكورسيه. للحصول على تأثير ملفت ارتدي فستان قصير.

إذا كان فستانك مرصعا بالأحجار أو مطرزا، التزمي بالقفازات البسيطة. ولفستان مصمم من أقمشة التول أو الساتان، يُمكنك اعتماد قفازات أكثر تفصيلاً مع تطريزات ملفتة بالورود، أو اختيارها من الدانتيل.

ابتعدي عن فكرة ارتداء قفازات في حال اخترت فستانا مع أكمام منسدلة أو أوف شولدر .

فساتين سهرة مع قفزات طويلة@zuhairmurad
فساتين سهرة مع قفزات طويلة@zuhairmurad

اي قفازات تناسب فساتين السهرة المنسدلة Empire؟

فساتين السهرة بقصة منسدلة مع أكمام قصيرة منفوخة تعكس ستايلا كلاسيكيا عالي الخصر، اعتمدته إمبراطورة  فرنسا جوزفين في أوائل القرن التاسع عشر، يبدو أنيقًا مع قفازات بطول الكوع أو الأوبرا. لحفل رسمي في فصل الشتاء، تعكس قفازات الأوبرا الدفء والأناقة. لحضور حفل صيفي في الحديقة، تكون القفازات القصيرة أجمل.

فساتين سهرة مع قفازات@georgeshobeika
فساتين سهرة مع قفازات@georgeshobeika

اي قفازات تناسب فساتين السهرة بقصة A LINE؟

إذا كان الفستان قصيرًا وكان الحفل غير رسمي، عليك اعتماد قفازات كلاسيكية مصممة مع أزرار . لفستانسهرة أطول وأكثر رسمية، يمكن ارتداء قفازات بطول المرفق.  ولإطلالة عصرية يُمكن تنسيق قفازات ملوّنة مثل اللون الأزرق الفاتح  أو الوردي.

وللأكمام المتوسطة الطول، تُناسبها القفازات بطول المعصم أو اتركي يديك عاريتين لتجنب تشتيت الانتباه عن الكم.

وفي حال كانت ذراعيك قصيرتين لكن ترغبين باعتماد قفازات طويلة، اختاري تلك التي تصل للمرفق بدلاً من طول الأوبرا.  أمّا في حال كانت ذراعيك ممتلئتين فابتعدي عن القفازات لأنها  ستلفت الانتباه إليها، بدلاً من تمويهها.

فساتين سهرة مع قفازات@georgeschakra
فساتين سهرة مع قفازات@georgeschakra