هذه الأبراج ستكون متوافقة عاطفياً هذا العام بحسب عالم فلك عالمي

هذه الأبراج ستكون متوافقة عاطفياً هذا العام بحسب عالم فلك عالمي

لطيفة الحسنية 
23 يناير 2024

هل تساءلتِ يومًا إذا كان لبرجك الفلكي علاقة بنجاح علاقاتك الرومانسية؟  إذاً، أنتِ في المكان المناسب. هذه المادة مخصصة لكل عروس تؤمن بالأبراج، ومدى أهميتها في تحديد توافق المسار مع الشريك بحسب سماته. للعروس التي تنتظر باستمرار علماء الفلك الذين يطالعون النجوم لتحديد العناصر المختلفة في حياتها، ومصير علاقتها العاطفية، ننصحكِ بمتابعة القراءة حتى نهاية المادة.

في حال كنتِ تبحثين عن الرومانسية في العام الجديد، ينصحك علماء الفلك بمواعدة الشخص الذين يتعارض مع عجلة برجك، أي أن تختاري القطب المقابل والمضاد لقطبك، للقدرة على خلق التوافق الديناميكي والسلس في العلاقة. هذا لا يعني أنّه لا احتمالية لتوافقك مع بقية الأبراج، لكن يمكن الإستفادة  من التعرّف على العلامة المعاكسة لكِ لتحقيق المزيد من الإنسجام في قصتك الرومانسية.

 فما هي الأبراج التي ستشع حباً وشغفاً للعام الجديد؟ بحسب "كولين بيديل"، المؤلف وصاحب أكثر الكتب مبيعاً في علم الفلك والعلاقات، هذه الأزواج التي من المرجح أن تجتمع في علاقة حب ناجحة قد تؤدي إلى الإرتباط الأبدي في عام 2024.

الحمل والميزان

ؤ
هذه الأبراج ستكون متوافقة عاطفياً هذا العام بحسب عالم فلك عالمي

كما تشتعل عيدان الثقاب، لا بد أن يتطاير الشرر عندما يجتمع برج الحمل الناري وبرج الميزان الهوائي معًا. وفقًا لعالم الفلك "كولين بيديل"، إذا كان هذان الشخصان على استعداد لتقدير الاختلافات بينهما والتعلّم منها، فسوف يخلقان كيمياء لا يمكن مقوامتها؛  إذ تحتوي كل علامة منهما على كوكب يتأثر بالطاقة، ومع وجود المريخ المستقل المسؤول عن برج الحمل والزهرة المتناغمة التي تحكم الميزان، يؤكد "بيديل" أنّ هذا الاقتران سوف "يمنح كل منهما توازناً صلباً في الاستقلالية وحرية تامة في التواصل"، وهذا ما تحتاجه كل علاقة كي تزدهر. وفي حين أن برج الميزان يمكن أن يساعد برج الحمل على أن يصبح أكثر انخراطًا في المجتمع، فإنّ برج الحمل سيحتاج في كثير من الأحيان إلى إنعاش حبه لبرج الميزان، وهذا ما يجعل هذين البرجين متطابقين عاطفياً.

الجوزاء والعذراء

يمكن لعلامة الجوزاء الهوائية أن تنعم بالاستقرار والقوة في شراكة رومانسية مع برج العذراء الترابي. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يرتاح برج العذراء بمساعدة برج الجوزاء للتخفيف من همومه ومتعبه. ستكون علاقة هذين البرجين مكلّلة بالولاء والوفاء ومشاركة اللحظات السعيدة والذكريات الخالدة على مرّ السنين.

توازن عاطفي قوي بين الثور والجدي
توازن عاطفي قوي بين الثور والجدي

الثور والعقرب

ينجذب برج الثور، وهو برج أرضي يحكمه كوكب الزهرة، إلى التحسّس بجمالية الأمور، بينما برج العقرب، وهو برج مائي يحكمه بلوتو المتحوّل، يتوق إلى القوة واستكشاف ما يختبئ تحت السطح. وكما يشير "بيديل" عن نظرية الأضداد، فإنّ التباين هنا هو فعلاً ما يجعل هذا الاقتران بالذات آهلاً للنمو والاستقرار. يقول بيديل في الإطار: "يتعامل برج العقرب بفعالية مع واقع الألم كما المتعة، وهو شريك مخلص للغاية في مساعدة برج الثور على احتضان كل عواصف الحياة. إلى ذلك،إنّ متعة الحياة المعدية التي يتمتع بها برج الثور تمنح برج العقرب الإذن بالخروج من المحيط والصندوق كي ينخرط اجتماعياً أكثر؛ لذا، يرى علماء الفلك أنّ هذا الامر مثاليلعلاقة محتملة بين هذين البرجين.

الميزان والأسد

الحمل والميزان على موعد مع سنة نارية مفعمة بالرومانسية
الحمل والميزان على موعد مع سنة نارية مفعمة بالرومانسية

الميزان والأسد هما بمثابة اقتران رومانسي حيوي ومتجانس. كلا من علامتي هذين البرجين يتمتعان بالصدق والعاطفة والرومانسية، ما يجعلهما مشجعين للآخر. بفضل شخصية الأسد الجريئة ورغبته في تسليط الضوء، وميل برج الميزان إلى التوازن والجمال، يمكن لهذين البرجين أن يكملا بعضهما البعض لتكوين ثنائي قوي وإيجابي.

الجوزاء والقوس

يمتلك زوج الجوزاء والقوس، برجا الهواء والنار، جميع المكوّنات المتينة لبناء علاقة مليئة بالشغف العاطفي. من المفارقات أن ما يجعل هذين العلامتين متوافقين حقًا هو حاجتهما المتبادلة إلى علاقة صحية. في الإطار، يقول "بيديل": يحكم الجوزاءعطارد، وهو كوكب التواصل والتطور الداخلي، لذا نراهم دائمًا ما يعيدون اختراع واستكشاف شخصيات جديدة ويحتاجون إلى مساحة لالتقاط الأنفاس لاكتشاف الذات؛ بارتباط الجوزاء بالقوس، سيفهمان سوية احتياجات بعضهما البعض  ويتطلعان إلى آفاق دائمة التوسع، حيث يشعر كلاهما بالامتنان لوجود شريك ملتزم ومتغهم.

العقرب والحوت

يمكن لعلامات الأبراج التي تحكمها نفس العناصر أن تجد نفسها بسهولة على موجة متطابقة. لهذا السبب، فإنّ برج العقرب المبدع والحوت الحالم يشكلان ثنائياً رائعاً، حيث يستخدم هذان البرجان المائييان حدسهما وخيالهما لخلق تفاهم متبادل يتجاوز العالم المادي.

الثور والجدي

تجانس لافت بين الميزان والأسد
تجانس لافت بين الميزان والأسد

يمكن لعلامات الأرض أيضًا أن تجد التوازن والشراكة مع بعضها البعض. برج الثور المستقر والمحب للرفاهية والجدي المندفع الذي يركز على الأسرة هما لا شك ثنائي متوافق ومستقر ومحبب. نظرًا لأنّ هاتين العلامتين الأرضيتين تحبان قضاء وقت ممتع، فإنّهما سيضعان العمل في المقام الأول بالإضافة إلى إلتزاماتهما ولكنهما يعرفان كيفية اللعب بجد معًا.

الدلو والقوس

تعد الفردية والإبداع والرغبة في الاستكشاف من الجوانب الرئيسية لشخصيتي برج الدلو والقوس، وهذا ما يساعد في جعلهما شريكين ناجحين في الحياة والحب. في ما يتعلّق بالعلاقة الزوجية، تسعى هاتان العلامتان دائمًا إلى تحفيز عامل التواصل بين  بعضهما البعض، وتضعان خططًا للمستقبل، وتضفيان الحماس على حياة بعضهما البعض.

السرطان والجدي

عندما يجتمع السرطان بالجدي، يكونان معًا كطيور حب. فالعلاقة بينهما تخلق توازناً مثالياً بين التدفق اللطيف والبنية الجديرة بالثقة. تجد طاقة الشفاء المحيطة بالسرطان رفيقًا مثاليًا في حكمة الجدي الراسخة. في حين أنّ برج الجدي يمكن أن يتحمل ثقل عاطفيته العميقة، فإنّ السرطان يشعر بالأمان العاطفي إلى موثوقية شريكه وانضباطه ونزاهته. على الجانب الآخر، يقدّر برج الجدي السخاء الذي يتمتع به برج السرطان، ويعتبره ملهمه الخاص.

الحمل والسرطان

عام واعد للحمل والسرطان
عام واعد للحمل والسرطان

في حين أن برج الحمل وبرج السرطان يبدوان متضادين، إلاّ أنّ طبيعتيهما متكاملتان تمامًا. ينجذب مولود برج السرطان إلى ثقة برج الحمل، بينما يقدّر مولود برج الحمل حساسية السرطان. تسعى هاتين العلامتين إلى إطلاق المشاريع وتحفيز بعضهما ليكونا الأفضل.

الأسد والدلو

عندما ينضم الأسد الناري الذي تحكمه الشمس إلى برج الدلو_وهو برج هوائي من عالم آخر يقوده أورانوس، يمكن أن نرى زوجين قويين. يقول "بيديل" في الإطار: "ما لا يعرفه معظم الناس عن برج الأسد هو أن هؤلاء النجوم الفريدين من نوعهم يمكن أن يشعروا بالوحدة قليلاً في قلعتهم ويتوقون إلى الاهتمام والتواصل. ونتيجة لذلك، لا يسعهم إلا أن يعجبوا ببرج الدلو، ويحبون قدرة هذا البرج الهوائي على خلق تجربة جديدة  وفريدة لهم".

بالمقابل، يقدّر برج الدلو شجاعة الأسد وإحساسه الراسخ بقيمة الذات. ونظرًا لأن الثقة معدية، يجد برج الدلو هدفه في الحياة من خلال مشاركة الأسد.

العذراء والحوت

يتطابق العذراء المحب للطبيعة مع الحوت الرومانسي
يتطابق العذراء المحب للطبيعة مع الحوت الرومانسي

يعتبر "بيديل" أنّ الإقتران بين العذراء والحوت لا يعرف الهزيمة،  وذلك لقدرة هاتين العلامتين المشتركة على الشفاء من أي حادثة مؤلمة، حيث يتم تحريك هذه السمة وتحفيزها باستمرار من خلال نقاط قوتهما. في حين أن برج العذراء ماهر في فهم العلاقة الحميمة بين الجسد والطبيعة، فإنّ الحوت يستشعر بشكل حدسي كيفية قراءة القلب. يوضح بيديل في الإطار: "إنّ برج العذراء يشعر بالرهبة من الطبيعة الروحية المتعالية للحوت، فيما يستفيد الحوت من قدرة برج العذراء على ترجمة وتطبيق طاقته القوية على الأرض".