تعرفي على إتجاهات دعوات الزفاف لعام 2024

تعرفي على إتجاهات دعوات الزفاف لعام 2024

عبد الرحمن الحاج
17 يناير 2024

باعتبارها الافتتاحية لحفل الزفاف الخاص بكِ، فإن دعوة الزفاف الخاصة بكِ تحدد النغمة وتخبر الضيوف بما يجب أن يتطلعوا إليه، هل سيكون حفلاً عادياً؟ أمحفلة في حديقة مفعمة بالحياة؟، ويجب أن تعبر دعواتك عن الشخصية العامة لاحتفالك القادم، مع الإشارة إلى لوحة الألوان والتصميم والأنشطة المتوقعة في حفل زفافك، ومهما كانت الأجواء التي كنتِ تحلمين بها، فإن دعوتك هي الخطوة الأولى لتحقيق ذلك، بدايةًمن الألوان إلى الحروف المطبوعة إلى الرسوم التوضيحية المعقدة.

اتجاهات دعوة الزفاف للعام الجديد 2024
اتجاهات دعوة الزفاف للعام الجديد 2024

اتجاهات دعوة الزفاف للعام الجديد 2024

وهناك مجموعة دعوات تناسب أي موضوع زفاف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتضمن التصميمات الكثير من الإدخالات الفريدة لمساعدة الضيوف على فهم جميع التفاصيل والمعلومات المهمة التي يجب أن يعرفوها حول الموقع وقواعد اللباس وتوقيت حفل الزفاف الخاص بكِ.

وفيما يلي قائمة بأهم الاتجاهات التي نتوقعها لدعوات الزفاف لعام 2024 والمليئة بالعديد من الأفكار المميزة لحفل زفاف عصري:

اتجاهات دعوة الزفاف للعام الجديد 2024
اتجاهات دعوة الزفاف للعام الجديد 2024

الاتجاه الأول.. لوحات مستوحاة من المناطق الساحلية

نحن لا نتحدث عن الألوان الفيروزية والألوان الاستوائية، ولكن نقصد هنا الألوان الساحلية المنعشة التي قد يتوقع المرء أن يجدها في المناطق الساحلية، لذلك فكري في زهور الكوبية، والألوان المحايدة المصقولة، والتي تتميز جميعها بجوهر الرقي والرقي.

وقد تجدين أيضًا لمسة من اللون الأرجواني الناعم ممزوجة للحصول على لوحة ألوان أكثر تركيزًا على الربيع، ومن المحتمل أن يظل اللون الوردي المغبر والأخضر موجودين لمدة عام أو عامين آخرين أيضًا، ولكن فقط عندما يقترن بمزيد من أجواء الريف الإيطالي الريفي.

الاتجاه الأول.. لوحات مستوحاة من المناطق الساحلية
الاتجاه الأول.. لوحات مستوحاة من المناطق الساحلية

الاتجاه الثاني: خطوط نظيفة ممزوجة بالحد الأدنى من القوام والمواد العضوية

لبضع سنوات هناك، كانت الحواف المزخرفة هي الشيء الذي يجب أن تضعيه في دعواتك لحفل الزفاف، ومن المؤكد أن العملاء لعام 2024 يميلون أكثر نحو الحواف النظيفة والمستقيمة ويجلبون الأنسجة العضوية من خلال شرائط حرير الكريب أو لمسات من المخمل.

كما يمكنك أيضًا إضافة نسيج باستخدام طرق الطباعة المتخصصة مثل النقش وضغط الحروف وضغط رقائق اللؤلؤ.

خطوط نظيفة ممزوجة بالحد الأدنى من القوام والمواد العضوية
خطوط نظيفة ممزوجة بالحد الأدنى من القوام والمواد العضوية

الاتجاه الثالث: العودة إلى الأشكال الأساسية

لبضع سنوات متتالية، كان هناك دافع كبير للدعوات ذات الأشكال الأساسية، وعلى وجه التحديد، دعوات على شكل قوس، ومع ذلك، في العام القادم، سنرى المزيد من العملاء يعودون إلى الأساسيات ويختارون مستطيلًا أو مستطيلًا مدورًا لشكل دعوة الزفاف الخاصة بهم.

وستظل الأقواس موجودة لبعض الوقت، لذا لا تتوقعي رؤيتها تختفي تمامًا هذا العام، وبدلاً من ذلك، نتوقع رؤية المزيد من بطاقات التفاصيل وبطاقات الرد على الدعوات ممزوجة بالدعوات المستطيلة.

العودة إلى الأشكال الأساسية
العودة إلى الأشكال الأساسية

الاتجاه الرابع: رموز QR للرد على الدعوات

وهذه هي السنة الأولى خلال 15 عامًا من تقديم دعوات الزفاف التي تحتوي على رموز QR للرد على الدعوات، حيث تختار الغالبية العظمى من العملاء الرد على دعوة ضيوفهم عبر الإنترنت.

ويعتقد أن هذا محتمل أن يكون من الاتجاهات الخاصة بدعوات حفل الزفاف خلال عام 2024، لأنه لم يعد هناك "جيل أقدم" لا يتمتع بالذكاء التكنولوجي.

وحتى أكبر أفراد مجتمعنا من المحتمل أن يكون لديه حساب بريد إلكتروني الآن، لذا، لجعل الأمور أسهل وبصراحة، مع إضافة نوع من المرح لقد شهدنا اتجاهًا كبيرًا للعملاء الذين يريدون رموز QR على بطاقات الرد على الدعوة، ومع ذلك، إذا اخترتِ القيام بذلك فتأكدي من تضمين رابط موقع الويب الحالي أيضًا على البطاقة.

وهناك العديد من القصص عن الأزواج الذين وضعوا رموز الاستجابة السريعة على دعواتهم، وبحلول وقت إرسال دعواتهم، كانت صلاحية رمز الاستجابة السريعة الخاصة بهم قد انتهت، ومن الواضح أن هذا يسبب صداعًا كبيرًا للزوجين، ولذلك نوصي بوضع رابط موقع الزفاف على البطاقة تمامًا كطريقة آمنة في حالة حدوث خطأ ما، وبالطبع عندما نستخدم رموز QR بأنفسنا، فإننا نقوم بإنشائها باستخدام برنامج ليس له تواريخ انتهاء صلاحية أو الحد الأقصى لعدد عمليات المسح، ويمكننا أيضًا عمل أشكال QR لطيفة ومبتكرة.

رموز QR للرد على الدعوات
رموز QR للرد على الدعوات

الاتجاه الخامس: إشارة إلى الأساليب التقليدية

وبينما كان لدينا بضع سنوات من الدعوات المثيرة والحديثة وغير التقليدية للغاية، فقد شهدنا بالتأكيد اتجاهًا كبيرًا للأزواج يتجهون نحو المزيد من الصياغة والأساليب التقليدية.

ولكن هناك شيء واحد يجب أن تضعيه في الاعتبار إذا كنتِ تفكرين في دعوة أكثر "تقليدية"، حيث يمكنك اختيار أسلوب أكثر تقليدية، دون التضحية بقيمك المعاصرة، ومن الممكن تمامًا أن يبدو التصميم تقليديًا ولكن لا يتبع آداب السلوك القديمة.

وغالبًا ما يتم خلط أنماط الأزهار مع أنماط الأزهار الأخرى والألوان والتصميمات المتعددة فوق التصميمات، لمنع الشعور بالإرهاق –فإن القاعدة العامة هي إضافة كل ما تريدين، ثم حذف شيء واحد.

إشارة إلى الأساليب التقليدية
إشارة إلى الأساليب التقليدية

الاتجاه السادس: الاعتماد على الطراز الحديث مع استخدام ألوان فاتحة

لقد شاهدنا منذ بضع سنوات أنكل الدعوات السوداء، وعلى الرغم من فخامة دعوات الزفاف السوداء، ولا يزال العديد من العرسان يفضلون عمل دعوة سوداء بالكاملإلا أن الاعتماد على الألوان الفاتحة أجمل بكثير.

وبالفعل الحديث عن دعوات الزفاف أصبح أكثر نعومة قليلاً لعام 2024 ويتم استبدال اللون الأسود ببطء باللون البني الداكن أو نشهد إضافة المزيد من الألوان المحايدة إلى لوحات الألوان بالأبيض والأسود لمحاولة تنعيمها قليلاً، وغالبًا ما تشتمل التصميمات الحديثة الآن على زخارف إضافية مثل النقش لإضفاء تفاصيل تركيبية، أو إضافة عنصر تصميم عتيق مثل لوحة زيتية أو ازدهار رومانسي لتوفير عالم جديد على الدعوة.

الاعتماد على الطراز الحديث مع استخدام ألوان فاتحة
الاعتماد على الطراز الحديث مع استخدام ألوان فاتحة