أخطاء فادحة يرتكبها الأزواج عند اختيار موعد الزفاف

أخطاء فادحة يرتكبها الأزواج عند اختيار موعد الزفاف

لطيفة الحسنية 
10 يناير 2024

لدى التخطيط لإقامة حفل الزفاف، ينشغل الأزواج عادة بالبحث عن موقع يحاكي أحلامهم، أو مكان فاخر يتحدث عنه الحاضرون لسنوات قادمة؛ أو قد يتم التركيز على ثيم الحفل والمنيو وفستان الزفاف للعروس وبدلة العريس وغيرها، فيما يتم تجاهل عنصر أساسي في الحفل، وهو التاريخ؛ علماً أنّ هذا العنصر على وجه التحديد يتمتع بأهمية بالغة لناحية مساهمته بإنجاح المناسبة! لذا، تجنباً لارتكاب أي خطأ من شأنه يعكّر صفو الحدث، تعرّفي على أبرز الأخطاء التي يرتكبها الأزواج عند اختيار تاريخ حفل الزفاف وتجنبيها للحصول على أفضل النتائج في يومك الكبير.

اختاري تاريخ الزفاف الانسب
اختاري تاريخ الزفاف الانسب

إغفال حال الطقس

من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها بعض الأزواج هو اختيار تاريخ الزفاف في موسم الحرّ عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة! لذا، سواءً كنت ستتزوجينفي بلدكِ أو في وجهة بعيدة،  نقترح فحص أنماط الطقس في المنطقة لضمان تجربة أكثر راحة لجميع الحاضرين. ابتعدي عن الطقس  الحار  أو العاصف،  وتجنبي مواسم الأمطار، خاصة إذا كنتِتنوين إقامة حفل زفافك في الخارج. تتمتع غالبية المواقع بأحوال جوية معتدلة من مايو إلى أكتوبر، ولكن يتوقفالأمر على مكان إقامتك، لذا تحققي من تطبيق الطقس وتحدثي مع مخططك بهذا الخصوص، واتفقوا جميعاً على اختيار موعد مناسب يكون فيه الجوّ معتدلاً ومريحاً للجميع.

اختاري تاريخ موعد الزفاف عندما تكون درجات الحرارة معتدلة
اختاري تاريخ موعد الزفاف عندما تكون درجات الحرارة معتدلة

اختيار موعد حفلالزفاف دون الاستعانة بمنظم الأعراس

في حال أردتِ الإستعانة بمنظم حفلات خاص، ينبغي التواصل معه قبل تعيين تاريخ الزفاف،  فهو لطالما يكون على دراية تامة بأفضل أوقات السنة لإقامة حفل زفافك في المكان الذي ترغبين فيه؛ حيث يقوم بإرشادكِ بالكامل حول كافة الأمور المتعلقة بالمكان المناسب اذي يتوافق مع تطلعاتكِ، كما يوفّر عليكِ عناء التنسيق مع الموردين الذين قد لا يكونوا متوفرين لخدمتك في التاريخ الذي وقع الاختيار عليه. إلى ذلك، يمكن لمنظم الحفلات تقديم المشورة اللازمة حول الميزانية الدقيقة، ما يسهّل الأمور عليك في فترة التخطيط.

احرصي على اختيار تاريخ لا يتزامن مع فعاليات هامة في بلدك
احرصي على اختيار تاريخ لا يتزامن مع فعاليات هامة في بلدك

تحديد تاريخ حفل الزفافقبل التحقق من الموردين

بالإضافة إلى استشارة منظم حفلات الزفاف، لا بدّ من التنسيق مع الموردين عند تحديد تاريخ زفافك،  لما في الأمر من أهمية بالغة قد لا يعيرها اهتماماً العديد من الأزواج. إذا كان هناك مصور فوتوغرافي معين تعجبك أعماله أو فرقة موسيقية كنت تتطلعين إليها، فستحتاجين إلى التأكد من أنهم سيكونون متاحين في اليوم الذي ستتبادلين فيه عهود الزواج مع شريكك. يمكن اقتراح عدة تواريخ وعرضها عليهم لتحديد موعد يناسب الجميع.

لا تتجاهلي التواريخ المهمة في علاقتك عند تحديد موعد حفل الزفاف
لا تتجاهلي التواريخ المهمة في علاقتك عند تحديد موعد حفل الزفاف

تجاهل التواريخ المهمة في علاقتك مع الشريك

يعد اختيار تاريخ الزفاف بناءً على مدى توفر المكان والموردين، لا تنسي أن تأخذيتواريخ  ثمينة ومحدّدة في عين الاعتبار. لا تتجاهلي تاريخ بداية علاقتك مع الشريك، أو أعياد ميلادكما، أو أي ذكرى خاصة بكما، لاختيار الموعد على أساسها، حيث تكون وسيلة رومانسية لإحياء ذكرى حبكما، خاصة إذا كانت التواريختصادف عطلة نهاية الأسبوع. يمكنك أيضًا إخبار ضيوفك عن أهمية تاريخ زفافك من خلال عرض مصوّرعن طريق الفيديوـ أو التركيز على إظهار التاريخ في ثيم الحفل، لما يحمله من معانِ لكِ ولشريكك.

نسّقي مع الموردين قبل تحديد تاريخ حفل الزفاف للحصول على نتائج مرجوة
نسّقي مع الموردين قبل تحديد تاريخ حفل الزفاف للحصول على نتائج مرجوة

اختيار موعد حفل الزفاف دون استشارة الأحباء

قبل اتخاذ القرار النهائي حول تاريح حفل الزفاف، ناقشي التواريخ مع عائلتك وأصدقائك وأي ضيوف آخرين من كبار الشخصيات للتأكد من قدرتهم على الحضور. تأكدي من توفر الضيوف المحببين إلى قلبك، وأن لا يكونوا مرتبطين بإجازة عائلية سنوية أو حفل زفاف آخر في العائلة، واحذري تداخل موعد حفلك مع موعد زفاف آخر مشترك بينكِ وبين الضيوف. هذا، وفي حال كان هناك شخص آخر من دائرتك الداخلية سيتزوج في نفس العام الذي تتزوجين فيه، تأكدي من تباعد الحدثين كي يتسنى للجميع الحضور بأريحية. يمكن إعطاء فترة شهر بين الحفلين، خاصة إذا كان الأمر يتعلّق بالسفر.

استشيري أصدقاءك وتاكدي من قدرتهم على التواجد في حفل زفافك
استشيري أصدقاءك وتاكدي من قدرتهم على التواجد في حفل زفافك

تجاهل العطل السنوية في بلدك

في حين أن بعض الأزواج يختارون تاريخ زفافهم قبل اختيار المكان، فإن آخرين يفضلون اختيار موقع أحلامهم وتنسيق الموعد على هذا الأساس. وفي كلتي الحالتين، ستحتاجين إلى تكوين فكرة عن المكان الذي ستختارينه عند اتخاذ قرارك، حيث أنّ الأحداث الكبيرة في المنطقة المحيطة يمكن أن تسبب تأخيراً في السفر وقد تتداخل مع الإقامة الفندقية للضيوف من خارج المدينة. في كثير من الأحيان، ينسى كثيرون التحقق من ذلك قبل الالتزام بالموعد، وهذا دائمًا ما يخلق المزيد من التوتر على المدى الطويل للأزواج وضيوفهم. لذا، تحققي من تقويم  الأحداث والفعاليات في بلدك، بحثًا عن الماراثونات والحفلات الموسيقية والمهرجانات والأحداث الرياضية وغيرها من الأحداث واسعة النطاق خلال تاريخ زفافك المفضل، والتي يمكن أن تتعارض مع يومك الكبير مسبّبة عوائق لحضور ضيوفك.

الإستعانة بمنظم الأعراس ضرورية قبل تحديد تاريخ الحفل
الإستعانة بمنظم الأعراس ضرورية قبل تحديد تاريخ الحفل