طرحات العروس@alexandragrecco

أكثر قصات فساتين الزفاف رواجاً في العام 2023

عتاب شمس الدين
12 ديسمبر 2023

قد يكون التخطيط لحفل الزفاف أمرا مربكا، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعثور على فستان الزفاف المثالي. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة ، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأين.

بغض النظر عن النمط الذي تختارينه، تذكري أن فستان زفافك يجب أن يعكس ذوقك الشخصي ويجعلك تشعرين بالثقة والجمال في يومك الكبير.

وبالنسبة لعام 2023 ، تنوعت الموديلات والصيحات الرائجة. من التصاميم المنفوشة وقصة الحورية الى الفساتين الملونةوغيرها من الصيحات.

مع تطور عالم الموضة، تتطور أحدث صيحات فساتين الزفاف. في كل موسم، يبتكر المصممون أساليب جديدة ومثيرة تلبي الأذواق والتفضيلات المتنوعة للعرائس العصريات. مجموعة فساتين الزفاف لعام 2023 ليست استثناء، تميزت بأنماط فريدة وآسرة ملفتة للأنظار.ما هي اكثر قصات فساتين الزفاف تم اختيارها في العام 2023، تعرفي مع "هي" عليها.

فساتين زفاف 2023@honor
فساتين زفاف 2023@honor

فساتين زفاف منفوشة

عادت الفساتين المنفوشة الكلاسيكية لعام 2023، مع لمسة عصرية.  فهي لطالما كانت خيارا كلاسيكيا للعرائس، ولكن في عام 2023، أعيد ابتكارها بتفاصيل متقنة مثل الورود ثلاثية الأبعاد والفيونكات كبيرة الحجم. تضيف هذه الموضة لمسة من الدراما والرومانسية إلى أي إطلالة زفاف.

فساتين زفاف 2023@pronovias
فساتين زفاف 2023@pronovias

فساتين زفاف بوهيمية

لا تزال فساتين الزفاف المستوحاة من البوهيمي قوية في عام 2023. فكر في الأقمشة الانسيابية والدانتيل الناعم والموديلات الحالمة. الاتجاهات البوهيمية في عام 2023 أكثر دقة بالعناصر الحديثة مما كانت عليه في المواسم السابقة.

خيارات فستان الزفاف البوهيمي لا حصر لها. ومع ذلك، يمكن أن يكون البحث عن التصميم البوهيمي المثالي مع بعض التفاصيل. من المهم التمييز بين ثلاثة عناصر مهمة، موديل الفستان، والإكسسوارات التي ستكمل المظهر والتفاصيل التي ستجعل تصميمك فريدًا.

فساتين الزفاف البوهيمية تأتي في العديد من الأساليب المختلفة، مثل الموديلات المصنوعة من قماش الدانتيل أو الفساتين البسيطة سهلة الانزلاق. بعض التفاصيل مثل الأكمام المرفرفة، وأشرطة السباغيتي الناعمة، والموديلات البسيطة تضفي على فساتين الزفاف البوهيمية مظهرا رومانسيا .

فساتين زفاف بوهيمية@moniquelhuillier
فساتين زفاف بوهيمية@moniquelhuillier

فساتين زفاف بقصة الحورية

على الرغم من أن فساتين حورية البحر كانت شائعة منذ  سنوات عدة، إلا أننا رأيناها على منصات عروض 2023.  فستان زفاف حورية البحر هو الذي يحتضن الجسم، ثم يتسع عند الركبتين أو تحتهما للحصول على مظهر مثير وجذاب. على مدى السنوات العديدة الماضية ، قام المصممون بإنشاء تكرارات جديدة لهذا التصميم وهي لا تزال رائجة.

فساتين زفاف 2023@morilee
فساتين زفاف 2023@morilee

فساتين زفاف قصيرة

إذا كنت تتابعين الصيحات في المواسم القليلة الماضية، فستعرفين أن الفساتين القصيرة هيمنت على مشهد أزياء الزفاف على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية. وعلى الرغم من أن الموديلات القصيرة موجودة لتبقى، فإن عام 2023 كان عبارة عن تكرارات مختلفة للتصاميم القصيرة مثل  الموديلات متوسطة الطول التي تصل الى الكاحل وقصات الـ high low أي الطويلة من الخلف والقصيرة من الأمام. هذه الصيحة تناسب قصيرات القامة فهي توحي بقامة أطول.

فساتين زفاف 2023@evalendel
فساتين زفاف 2023@evalendel

فساتين زفاف ملونة

في حين أن الظلال البيضاء والكريمية والعاجية لا تزال طاغية لفساتين الزفاف، فإن العرائس اللواتي ينجذبن إلى الألوان والموديلات الأكثر جرأة لديهن خيارات أكثر من أي وقت مضى. اللونان الشمباني والزهري من أبرز الألوان للعروس التي تبحث عن إطلالة مختلفة عن الأبيض. لكن هذا العام رأينا ظلال من اللون الأزرق والخزامى والأخضر.

كما برزت صيحة فساتين الزفاف الملونة، عن طريق التطريز والأقمشة ذات الألوان الخفيفة. لا توجد قواعد تملي ما يمكن للعروس ارتداؤه وما لا يمكنها ارتداؤه ، ودمج اللون هو أفضل طريقة للسماح لشخصيتك بالتألق بغض النظر عن مدى دقة اللون.

فساتين زفاف 2023@inesdisanto
فساتين زفاف 2023@inesdisanto

فساتين زفاف مع ياقة عالية

سواء كانت فساتين زفاف بقصّة ضيّقة، على شكل A-Line أو غيرها، فالفساتين المصممة مع ياقة عالية هي أيضاً من بين الموديلات الرائجة لعام 2023.  تمنحك هذه الصيحة لوكا راقيا وفخما يوم زفافك، فهي تعكس إطلالة ملكية.

فساتين زفاف 2023@demetrios
فساتين زفاف 2023@demetrios

فساتين زفاف مع أكمام طويلة

كان ينظر للأكمام الطويلة سابقا على أنها إضافة محافظة أو محتشمة إلى فستان الزفاف، لكنها اليوم أصبحت من تفاصيل الموضة المفضلة للنجمات والعرائس الملكيات.  سواء كانت من الدانتيل أو الشفاف أو الجرس  أو البالون  كما رأينا الأكمام القابلة للإزالة، مما سمح للعرائس بتبني مظهرين اثنين في واحد خلال يوم زفافهن.

شهد عام 2023  فساتين زفاف مع أكمام مميزة، من الأكمام المنفوخة والكبيرة إلى تصاميم الدانتيل الأنيقة ، كانت الأكمام سمة أساسية لفساتين الزفاف. فهي تمنح العرائس مظهرا أنيقا وخالد. اتخذ مصممون مثل Anne Barge و Honor و Own Studio و Theia الموديلات الكلاسيكية هذا الموسم.

فساتين زفاف 2023@annebarge
فساتين زفاف 2023@annebarge

فساتين زفاف مكشوفة الظهر

فساتين الزفاف مع ظهر مفتوح من الصيحات الرائجة منذ سنوات، فهي موضة تعكس أنوثة وأناقة على إطلالة كل عروس. وتتعدد موديلات الظهر المفتوح فمنها الدائرية ومنها مفتوحة على شكل v بشكل منخفض جدا أو مكشوف حتى نصف الظهر أو الظهر على شكل مربع.

جمال فستان الزفاف بدون ظهر هو أنه يتناسب مع مجموعة متنوعة من الموديلات. يُمكن اختياره قصيرا أو طويلا، مع أكمام متنوعة وياقات مختلفة.

فساتين زفاف لعام 2023@inesdisanto
فساتين زفاف لعام 2023@inesdisanto

فساتين زفاف بصيحة الخصر المنخفض

تعتبر فساتين الخصر المنخفضة عنصرا أساسيا في عشرينيات القرن العشرين ، وشقت طريقها إلى عام 2023 ، خصوصا في أزياء الزفاف. تعيد العلامات التجارية مثل Sophie et Voila و Houghton و Julie Vino تصور الموديلات للخصر السفلي من خلال الكورسيهات والتصاميم الفضفاضة.

فساتين زفاف 2023@houghton
فساتين زفاف 2023@houghton

فساتين زفاف بصيحة الريش

الفستان المصنوع من الريش هو الطريقة المثلى لإطلالة  زفاف أنيقة وجريئة وعصرية. بغض النظر عن مدى فخامة فستان الريش الذي تختارينه ، حافظي على التوازن. إذا كان الفستان مُزيّن بالكامل من الريش حتى أسفله ، من الأفضل اختيار تصميما بقصة الكورسيه  أو بدون حمالات.  وبالنسبة للفستان المزيّن صدره أو قسمه الأعلى من الريش ننصحك باعتماد تصميم عمودي .

وتعددت موديلات فساتين الزفاف المزيّنة بالريش لعام 2023 وهي تناسب جميع الأذواق من التفاصيل الدقيقة إلى التصاميم الجريئة المصقولة بالكامل.

فساتين زفاف 2023@christiansiriano
فساتين زفاف 2023@christiansiriano

طرحات قصيرة

بينما شهدنا مؤخرا عودة ظهور الطرحات القصيرة، خصوصا ضمن مجموعات أسبوع الموضة لعام 2023، رأينا المزيد من الإصدارات الحديثة وغير التقليدية من هذا الإكسسوار الكلاسيكي. قفد تبحث المزيد من العرائس عن طرق جديدة لمزج الموديلات التقليدية مع الاتجاهات الحديثة عندما يتعلق الأمر بأزياء يوم الزفاف.

طرحات العروس@alexandragrecco
طرحات العروس@alexandragrecco