أشهر ثيمات الزفاف في 2023

أشهر الثيمات التي سيطرت على حفلات الزفاف في 2023

عبد الرحمن الحاج
12 ديسمبر 2023

اتجاهات ديكور الزفاف تتغير دائما، وفي حين أن هذا يخلق أفكارًا جديدة ومبتكرة يجب مراعاتها في حفل الزفاف الخاص بكِ، فقد يكون من الصعب معرفة ما هو مثير للاهتمام وما هو غير مثير.

أشهر ثيمات الزفاف في 2023

وإذا كنتِ تريدين التعرف على أحدث وأكبر مفاهيم ديكور حفلات الزفاف لعام 2023 والتي ستجعل حفل الزفاف الخاص بكِرائع إليكِ اتجاهات ديكور حفلات الزفاف الجديدة:

1. استخدام جريء ومُحسن للألوان

استخدام جريء ومُحسن للألوان
استخدام جريء ومُحسن للألوان

استخدم مصممو حفلات الزفاف بقوة ألوان جريئة كإتجاه لديكور حفلات الزفاف لعام 2023، فنحن بالتأكيد عدنا إلى عالم الألوان في عام 2023.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا حفلات الزفاف تبتعد عن الألوان البسيطة باللونين الأبيض والأخضر إلى الألوان الجريئة، وعلى الرغم من أن التوجه نحو الألوان الأكثر قوة لن يختفِ، إلا أننا نشهد المزيد من اتجاهات الديكور باستخدام الألوان.

2. ديكور الزفاف المعلق

ديكور الزفاف المعلق
ديكور الزفاف المعلق

وإذا كنتِ تريدين معرفة ما هو الاتجاه السائد في ديكور حفلات الزفاف في عام 2023، تعتبر التركيبات المعلقة الفريدة من نوعها واحدة من أحدث الاتجاهات في ديكورات حفلات الزفاف.

حيث إن الأزواج الذين يحبون تركيبات السقف الدرامية، خاصة فوق حلبة الرقص، إذ تخلق تأثيرًا كبيرًا.

كما أن اتجاهات ديكور الزفاف لعام 2023 يُترجم إلى طلبات متزايدة على الأزهار المعلقة المورقة المقترنة بتركيبات الإضاءة الجميلة، ولا ينبغي أن يقتصر ديكور حفل الزفاف على أسطح الطاولات، بل ارتقي بخيالك إلى آفاق جديدة وجذب أنظار الضيوف إلى الأعلى.

3. الاستفادة من العناصر غير الزهرية

الاستفادة من العناصر غير الزهرية
الاستفادة من العناصر غير الزهرية

هل تعلم أن ترتيباتك الزخرفية والقطع المركزية لا تقتصر على الزهور وحدها؟ ووفقا لأحدث الاتجاهات في ديكور حفلات الزفاف، فإن العناصر غير الزهرية، مثل الفاكهة، هي الطريقة الشائعة لديكور حفل الزفاف.

ويفضل الأزواج تنسيقات الأزهار الأكثر إبداعًا والمساحات الخضراء المتنوعة والعناصر الفريدة الأخرى لإضفاء طابع فردي وحيوي على احتفالاتهم.

ويقول مصممو حفل الزفاف إنهم يواجهون المزيد من الطلبات على قطع الأزهار الهيكلية التجريدية التي تبدو وكأنها أعمال فنية، وهناك اهتمام كبير باستخدام الفواكه والخضروات لإضافة البعد والملمس، وأحد أسباب إعجاب الأزواج بديكور الزفاف الرائج هذا هو أنه يسمح لعقولنا بالانفتاح على عناصر الديكور.

وعندما تستخدمين عنصرًا طبيعيًا مثل الزهور، فأنتِ مقيدة بالأصناف حسب الموسمية والجغرافيا وما تقدمه الطبيعة الأم، وهذا الاتجاهيمنحنا مجموعة جديدة تمامًا من التصميمات المحتملة.

4. تصميم حفل زفاف مستوحى من السكن والمطاعم

تصميم حفل زفاف مستوحى من السكن والمطاعم
تصميم حفل زفاف مستوحى من السكن والمطاعم

وعندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور حفلات الزفاف لعام 2023،فإن الأزواج متحمسون لاتجاه ديكور الوحدات السكنية والمطاعم.

وبالتفاصيل الحميمة والمدروسة التي قد تريها في مطعم راقي مثل مصابيح الطاولة وقوائم الطعام الفاخرة والكراسي الفريدة اتجه الأزواج إلى هذا النوع من ديكورات حفل الزفاف.

ويتعلق الأمر بخلق بيئة مريحة ومرحبة ولكنها جميلة، وإنشاء مساحة حميمة للتجمع، وعلى هذا النحو، ليس من المستغرب أن يميل الناس إلى ديكور حفلات الزفاف السكنية.

وبسبب العلاقة الحميمة والشخصية التي يجلبها هذا الاتجاه الجديد لديكور الزفاف إلى الأحداث، والأمر كله يتعلق بدمج اللمسات السكنية التي يمكن أن تعطي شعوراً بالترفيه كما تفعلين في المنزل، حيث إنها شخصية وتجعل حفل الزفاف يشعر بمزيد من الحميمية.

ويعد الاهتمام الإضافي بأغطية الطاولات جزءًا أساسيًا من إضفاء الحيوية على أحدث صيحات ديكور حفلات الزفاف، ويجب أن يركز الأزواج على الأطباق، وأجهزة الشحن، والأواني الزجاجية، وبطاقات القائمة المختارة بعناية.

ويحرص الأزواج أيضًا على الاعتماد على البياضات الإبداعية لإضفاء الحيوية على فكرة ديكور الزفاف الجديدة هذه في عام 2023، حيث إن اللعب بالأنماط والألوان مع كل من البياضات والمناديل هو دائمًا لمسة ممتعة.

5. ديكور الزفاف الإضاءة العصرية

ديكور الزفاف الإضاءة العصرية
ديكور الزفاف الإضاءة العصرية

والإضاءة هي بالتأكيد جزء من صيحة ديكور حفلات الزفاف، ولكن كانت أبعد من ذلك في 2023، حيث تعتبر الإضاءة اتجاهًا جديدًا لديكور حفلات الزفاف في حد ذاتها، وهناك أزواجًا يستخدمون الشموع بشكل مكثف للإضاءة المزاجية، ويميل الناس إلى إضاءة أكثر فريدة من نوعها.

6. احتضان الانحناء في ديكور الزفاف

احتضان الانحناء في ديكور الزفاف
احتضان الانحناء في ديكور الزفاف

وأصبحت الأمور متذبذبة بعض الشيء مع أحدث الاتجاهات في ديكور حفلات الزفاف لعام 2023، وبدءًا من اللافتات المتعرجة إلى ممرات الحفل المنحنية، يفكر الأزواج خارج الصندوق، حرفيًا، ويتحركون بشكل منحني في ديكورات حفلات الزفاف.

كما أن الممرات غير المتكافئة وغير التقليديةهي اتجاه رئيسي جديد لديكور حفلات الزفاف لعام 2023، والعديد من الأزواج يلعبون بالشكل واللون والممرات.

7. ديكور حفل مليء بالزهور

 ديكور حفل مليء بالزهور
ديكور حفل مليء بالزهور

ويعد استخدام كمية وفيرة من الأزهار أحد اتجاهات ديكور حفلات الزفاف البارزة لعام 2023، حيث إن زهور الحفل الفريدة من نوعها تحظى بلحظتها مع ديكورات حفلات الزفاف لعام 2023، والأزواج يفكرون خارج الصندوق ويبتعدون عن أقواس الزفاف التقليدية.

ويمكن للأزهار أن تتحكم بها في النقطة المحورية لحفل الزفاف، ويمكن أن يكون هناك عدد لا يحصى من الأشياء التي تلفت انتباه ضيوفك، ومع ذلك، فإن دمج عروض الأزهار الكبيرة يمكن أن يلفت الانتباه يعيد انتباه ضيفك إلى المكان الذي تريدين أن تكوني فيه نقطة التركيز الخاصة به.

وأحد أفضل الأجزاء حول هذا الاتجاه الأخير في ديكور الزفافيمكن تخصيصها بطرق لا تعد ولا تحصى، ومن الممتع أن يقوم الأزواج بوضع الأزهار فوق الركائز.

8.ديكور زفاف أكثر جرأة

ديكور زفاف أكثر جرأة
ديكور زفاف أكثر جرأة

الأزواج يبتعدون عن الجماليات البسيطة جدًا التي تتميز بالكثير من اللمسات السوداء، ويتجهون إلى أسلوب الديكور الأكثر جرأة.

9.أفكار الزفاف الغربية

أفكار الزفاف الغربية
أفكار الزفاف الغربية

وأفكار الزفاف الغربية تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، وحفل الزفاف الغربي ليس حفل زفاف ريفيًا تمامًا، بل يركز الفكرة على المشاعر الغربية من حيثالأنماط والكثير من الملمس والألوان المحايدة الحديثة.