فساتين زفاف 2023 مع الدانتيل الشفاف@reemacra

فساتين زفاف رائعة شاهدناها على منصات عروض 2023

عتاب شمس الدين
28 نوفمبر 2023

تعدّدت موديلات فساتين الزفاف الرائجة لعام 2023 لتناسب كلّ عروس مهما كان ستايلها، اما للعروس الجريئة او  الرومانسية أو التي تبحث عن إطلالة ملكية فخمة.

فمن الطبقات الشفافة الناعمة للأقمشة، إلى الياقات المتنوعة، إلى الألوان البعيدة عن الأبيض التقليدي، كانت صيحات عام 2023 مكتظة بالموديلات المختلفة.

"هي" تعرض فساتين زفاف شاهدناها على منصات عروض ٢٠٢٣.

فساتين زفاف 2023@inesdisanto
فساتين زفاف 2023@inesdisanto

فساتين زفاف منفوشة

لإطلالة تشبه الأميرات،  عليك اختيار فستان بقصّة منفوشة من الأسفل. سواء مع تطريزات أو بدونها، فهي ستمنح كل عروس إطلالة ملكية.

فساتين زفاف منفوشة 2023@eliesaab
فساتين زفاف منفوشة 2023@eliesaab

فساتين زفاف قصيرة

في حين أن دور تصميم فساتين الزفاف الرئيسية تقدم فساتين قصيرة كخيارات لما بعد الحفلة لبعض الوقت، لكن مع تزايد حفلات الزفاف الصغيرة والمزيد من العرائس اللواتي يخاطرن بالموضة، رأينا خيارات كثيرة لهذه الصيحة. كما أنها تتناسب مع صاحبات الجسم القصير فهي توحي بقامة أطول.

فساتين زفاف قصيرة 2023@amsale
فساتين زفاف قصيرة 2023@amsale

فساتين زفاف مع أقمشة شفافة

هي  واحدة من أكثر الاتجاهات انتشارا هذا الموسم ، رأينا فساتين مع طبقات شفافة من التول، مثل فساتين المصمم Odylyne The Ceremony، أو أكمام شفافة. واستخدم بعض المصممين مثل المصممة اللبنانية ريم عكرا، لمسة مغرية على الدانتيل التقليدي مع موديلات جذابة.

فساتين زفاف 2023 مع الدانتيل الشفاف@reemacra
فساتين زفاف 2023 مع الدانتيل الشفاف@reemacra

فساتين زفاف مع كاب

هذا الشكل من فساتين الزفاف هو أيضاً من بين التصاميم الكفيلة في منحكِ لوك فاخر يوم زفافكِ، إلّا أنّه من الممكن أن يكون بقصّة أقلّ بساطة من الأسفل، أي غير منتفخ جدّاً. لذلك، في حال كنتِ عروس لعام 2023 وتريدين اللجوء إلى إطلالة فخمة وإنّما غير مبالغ بها، فلا تتردّدي إذاً في اعتماد هذه الصيحة  من فساتين الزفاف.

وقد صممت العديد من موديلات الكاب لهذا الموسم من أقمشة شبه شفافة لإظهار تفاصيل الفستان تحته أو من قماش الفستان، للحصول على تأثير أكبر. وبعض المصممين مثال إيلي صعب جاءت بعض تصاميمه مع أكمام  تشبه الكاب والتي لها عامل إبهار متساو للكاب.

فساتين زفاف 2023@reemacra
فساتين زفاف 2023@reemacra

فساتين زفاف بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D

هل أنتِ عروس رومانسية وصاحبة ستايل أنثوي؟ ما عليكِ إذاً سوى اعتماد فستان زفاف مزيّن بالورود ثلاثية الأبعاد في يومكِ الكبير. هذه العناصر تعكس لمسة مميّزة، لذا لا تتردّدي في اعتماد هذا الشكل من فساتين الزفاف.

حسنا ، قد لا يبدو هذا الآن اتجاها منفصلا ، ولكن بمجرد أن ترى مقدار الدراما التي يجلبها هذا المظهر  ومدى غزارة إنتاج الاتجاه الجزئي - سترى لماذا أعطيناه لحظته الخاصة في دائرة الضوء. كان التكراران الأكثر شيوعا هما الأكمام المنفوخة الضخمة التي تجعل الكتفين وعظام الترقوة تبدو لذيذة بالمقارنة ، وصورة ظلية أكثر حداثة تبدأ بحجم صغير في الأعلى، ثم تتناقص إلى كم رفيع عند المعصم. هذه واحدة من صيحات فساتين الزفاف لعام 2023.

فساتين زفاف 2023@sachin&babi
فساتين زفاف 2023@sachin&babi

فساتين زفاف مزينة بالفيونكات

حظيتصيحة الفيونكات خلال السنوات الأخيرة بجزء كبير من العروض، لكن التفاصيل الأنثوية لهذا الموسم  مسيطرة أكثر  ومستوحاة من غوينيث بالترو لعام 1990. وعلى الرغم من أن فيونكات العنق النحتية لا تزال شائعة، فقد تم تحديث الأحزمة البسيطة بأقمشة شفافة أو مع لمعان.

وهي تعكس إطلالة ملفتة وأنثوية  سواء كان التصميم مرفق بعِقدة واحدة أو متعدّدة، بحجم صغير أو كبير، فهي من الصيحات الرائجة لعام 2023.

فساتين زفاف 2023@moniquelhuillier
فساتين زفاف 2023@moniquelhuillier

فساتين زفاف ملونة

في السنوات الماضية كانت التصاميم مزينة بنقوشات نباتية متعددة الألوان على خلفية بيضاء، ولكن ما يبدو جديدا هو التحول نحو اللون كخلفية، وتحديدا الأزرق الباستيل والوردي الباهت هما الخياران الأكثر شيوعا. لعبت إينيس دي سانتو وأمسال أيضا بالألوان المشبعة في زخارفهما ، من الطبقات المتتالية لذيل التول الأزرق إلى الورود باللون الزهري المصممة بعناية إضافة الى ألوان الباستيل. فهي من أكثر صيحات فساتين الزفاف تميزا لعام 2023.

هي مناسبة للعروس التي تبحث عن إطلالة غير تقليدية بعيدة عن تدرجات الابيض الكلاسيكية،  للعروس التي يصعب عليها اعتماد فستان زفاف بعيد عن الأبيض يُمكنها مانع اختيار فستانين زفاف، الأول بلون كلاسيكي والثاني بلون جريء وغير تقليدي.

فساتين زفاف 2023@amsale
فساتين زفاف 2023@amsale

فساتين زفاف مع ياقات عالية

سواء كانت فساتين زفاف بقصّة ضيّقة، على شكل A-Line أو غيرها، فالفساتين المصممة مع ياقة عالية هي أيضاً من بين الموديلات الرائجة لعام 2023.  تمنحك هذه الصيحة لوكا راقيا وفخما يوم زفافك، فهي تعكس إطلالة ملكية.

فساتين زفاف 2023@annebarge
فساتين زفاف 2023@annebarge

فساتين زفاف مع ياقة غير متوازية

فساتين الزفاف مع ياقة غير متوازية هي أيضاً من بين الموديلات الرائجة للعام 2023. تليق هذه الصيحة بالعروس صاحبة الجسم المستطيل فهي تخلق منحنيات وهمية، كما أنّها تناسب صاحبات الأكتاف النحيفة.

فساتين زفاف 2023@romonakeveza
فساتين زفاف 2023@romonakeveza

فساتين زفاف مع ياقة منسدلة

تشبه الياقة المنسدلة أو الأوف شولدر أميرة ديزني، صممت بأشكال متنوعة من أقمشة شفافة مع زخرفة الورود.

لذا في حال كنتِ تبحثين عن فستان عروس يمنحكِ لوكا جذّابا خلال يومكِ الكبير، فننصحك باعتماد هذه الصيحة، سواء كانت مصممة مع أكمام طويلة أو قصيرة.  هذا الشكل من الياقات يناسب  صاحبة الجسم الكمثرى إذ تساهم في خلق توازن في منطقة الأكتاف والأوراك، خصوصاً إن ارتديتِ فستان عروس ضيّق من الأسفل.

فساتين زفاف 2023@mirazwillinger
فساتين زفاف 2023@mirazwillinger

فساتين زفاف مع أكمام منفوخة

الأكمام المنفوخة هي من بين موديلات فساتين العروس التي كانت رائجة لعام 2022 واستمرت لعام 2023 . إن كنتِ صاحبة ستايل جريء، فلا تتردّدي إذاً في ارتداء فستان زفاف مرفقة بالأكمام المنتفخة والكبيرة. لكن ننصح العروس صاحبة الأكتاف العريضة بالإبتعاد عن هذه الصيحة  إذ ستلفت الأنظار إلى منطقة الأكتاف وبالتالي يصبح التركيز عليها.

فساتين زفاف 2023@inesdisanto
فساتين زفاف 2023@inesdisanto