أهم 5 أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف يجب تجنبها

أهم 5 أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف يجب تجنبها

عبد الرحمن الحاج
23 نوفمبر 2023

أثناء التخطيط لحفل الزفاف الخاص بكِ، قد ترتكبين بعض الأخطاء في خضم التجهيزات ليوم الزفاف الكبير، فحاولي قدر المستطاع تجنب ذلك، وبالطبعترغب كل عروس في تجنب مثل تلك الأخطاء لحفل الزفاف، وأحد أفضل الطرق للقيام بذلك هو التخطيط مسبقًا وإجراء أكبر قدر ممكن من البحث حتى تكوني مسلحة بكل المعرفة الصحيحة.

أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف عليكِ تجنبها
أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف عليكِ تجنبها

أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف عليكِ تجنبها

ومن هنا نرصد بعض النصائح حول كيفية التخطيط لحفلات الزفاف، وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في التخطيط لحفلات الزفاف، والضغوط غير المرغوب فيها التي تظهر بصورة مفاجئة في بعض الأحيان، وإليك بعضها من خلال الخبراء:

  1. عدم تحديد الميزانية

ربما يبدو الأمر واضحًا بالنسبة لمن يود الزواجوبالتالي يتجاهلون وضع ميزانية محددة لحفل الزفاف، ولكن تجهيزات حفل الزفاف أمر كبير، ويعد تحديد الميزانية خطوة حاسمة ولها أهمية وواحدة من أول الأشياء التي يتعين عليكِ القيام بها في عملية التخطيط لحفل الزفاف.

والعنصر الأكثر أهمية في إنشاء الميزانية هو فهم مستوى الخدمة التي تتوقعينها من الخدمات التي تريدينها لحفل الزفاف الخاص بكِ، ووجود مخطط يمكنه تقدير الرسوم الإجمالية، وبمجرد الانتهاء من هذه الأمور، يمكنك البدء في البحث عن المتخصصين، وتخطيط الديكورات، والتفكير في الموسيقى والطعام، وما إلى ذلك.

كما يجب أن يعطي الأزواج الأولوية للإنفاق أكثر على ما هو أكثر أهمية بالنسبة لهم، وتذكري أن ميزانية حفل الزفاف الخاص بكِ ستؤثر على كل عنصر من عناصر اليوم الكبير، بدءًا من عدد الضيوف وحتى المكان، ومن الأطعمة والمشروبات إلى الديكورات، لذلك إذا لم تقومي بتعيين ميزانية، فلن يكون لديكِ أي طريقة لتتبع الإنفاق أو فهم ما يمكنك تحمله.

أخطاء في التخطيط لحفل الزفاف عليكِ تجنبها
عدم تحديد الميزانية
  1. عدم الحجز في وقتٍ مبكر بما فيه الكفاية

من خلال حديث وتأكيد منظمي حفلات الزفاف المحترفين على أن حجز المكان في أقرب وقت هو المفتاح لضمان سير خطط الزفاف بسلاسة، وعدم الحجز مبكرًا يعني أنك قد تواجهين مشكلات في تأمين البائعين في تاريخ الزفاف الذي اخترتيه.

لذلك؛ إذا كان لديكِ نمط معين وموقع معين تريدينه لإقامة حفل زفافك، فيجبتأمين المكان الخاص بكِ في أقرب وقت ممكن لأن خياراتك ستكون محدودة؛ وستكون فترة زمنية رائعة قبل 12 إلى 18 شهرًا من التاريخ المطلوب،وبالطبع، سيختلف هذا الجدول الزمني بشكل كبير بناءً على موعد حفل الزفاف الخاص بكِ، وما إذا كان سيحدث خلال ذروة موسم الزفاف في المنطقة التي اخترتيها؛ فمثلا، في العديد من المناطق، يكون موسم الذروة للزفاف هو أواخر الربيع وحتى أوائل الخريف، ولكن في أماكن أخرى يكون هذا الموسم في وقت الشتاء.

أما إذا كان حفل الزفاف الخاص بكِ خارج أوقات الذروة الخاصة بموسم حفل الزفاف، فقد يكون ذلك كافيًا قبل ستة إلى ثمانية أشهر من يوم الزفاف، لكن أولئك الذين يقيمون حفل زفاف خلال موسم الذروة سيرتكبون الأخطاء فيما يتعلق بحجز المكان والبائعين لذلك يجب التخطيط لحفل الزفاف الخاص بهم قبل عام أو أكثر من تاريخ الزفاف.

عدم التعاقد مع محترف
عدم التعاقد مع محترف
  1. عدم وجود خطة احتياطية

ينصح منظمو حفلات الزفاف بأن أي شخص يخطط لحفل زفاف يجب أن يكون لديه خطة احتياطية؛ بدءًا من الظروف الجوية غير المتوقعة وحتى إلغاء البائعين في اللحظة الأخيرة، فأنتِ لا تعرفي ما يمكن أن يحدث، لذا يجب أن يكون الأزواج مستعدين لمثل هذه الظروف الطارئة.

ويجب على الأزواج التفكير في تكلفة استخدام خيمة لحفل زفافإذا هطل المطر، بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأزواج التفكير في شراء تأمين مسؤولية الزفاف وتأمين الإلغاء، وقراءة جميع التفاصيل الدقيقة لعقود المكان والبائعين لفهم ما يحدث إذا كان عليكِ تغيير تاريخ الزفاف أو مكانه.

عدم الحجز في وقتٍ مبكر بما فيه الكفاية
عدم الحجز في وقتٍ مبكر بما فيه الكفاية
  1. عدم تخصيص الوقت للاستمتاع باللحظة والانشغال بأمور أخرى

طبعا هذه الأمر من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزوجين في حفل الزفاف، ومن المؤكد أنه من السهل الوقوع في فخ الانشغال، لكن المخططين يتفقون على أن أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الأزواج قبل وأثناء حفل الزفاف هو نسيان الاستمتاع باللحظة فقط، ويمكن أن تعطي هاتفك لمنظم الحفل أو أحد المقربين منكِ حتى تتمكني من الاستمتاع باللحظة في حفل زفافك المميز.

عدم تخصيص الوقت للاستمتاع باللحظة والانشغال بأمور أخرى
عدم تخصيص الوقت للاستمتاع باللحظة والانشغال بأمور أخرى
  1. عدم التعاقد مع محترف

عدم الاستعانة بخبير فيصناعة حفلات الزفاف قد يعني أنكِ لا تحصلي على أفضل الأسعار، والوصول إلى البائعين والأماكن التي يصعب حجزها.

وفي عالم حفلات الزفاف، هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها عند إنشاء فريق حفل الزفاف الخاص بكِ وديكور حفل الزفاف الخاص بكِ، حيث إن الاستعانة بمساعدة مخطط محترف سيؤدي إلى تصفية هذه الخيارات بناءً على أجواء حفل الزفاف الخاص بكِ، والخطة المالية، وعمليات البائعين التي تتناسب مع أسلوب التخطيط الخاص بكِ.

عدم التعاقد مع محترف
عدم التعاقد مع محترف

وبصرف النظر عن كل هذا فإن مخططي حفلات الزفاف يزيلون أيضًا قدرًا هائلاً من الضغط عن الأزواج، كما يمكن لمنظمي حفلات الزفاف مساعدتك على عيش اللحظة في يوم زفافك بدلاً من القلق بشأن تفاصيل اللحظة الأخيرة.