EseAzenabor@فساتين زفاف دانتيل

صيحة الدانتيل تغزو عالم فساتين زفاف لخريف 2023

عتاب شمس الدين
17 نوفمبر 2023

بالرغم من تنوّع الأقمشة الخاصة بفساتين الزفاف إلاّ أن الدانتيل يُعتبر أجملها . فهو يبرز جمال الفستان بشكل أنيق وأنثوي،وقد يبدو الفستان المصمم من الدانتيل الثقيل رسميا لإطلالة يوم زفاف عصرية، لكن مختلف أنواع  الدانتيلسواء كانت شانتيلي أو جبر أو تطريز إنجليزي أو ألينكون هي كلاسيكية. وتتميز بعض الفساتين بتصميم دانتيل بالكامل، في حين أن البعض الآخر يدخل فيها الدانتيل بطريقة بسيطة.

صيحة الدانتيل تغزو عالم فساتين زفاف لخريف٢٠٢٤، "هي" جمعت فساتين زفاف من المجموعات التي عرضت على منصات أسابيع الموضة العرائسي.

EseAzenabor@فساتين زفاف دانتيل
EseAzenabor@فساتين زفاف دانتيل

سواء كنت ترتدين فستان زفاف من الدانتيل، تتراوح خياراتكبين الموديلات الخالدة مثل التصاميم على شكل حرف A وحورية البحر وتلك المنسدلة. وتتنوع الأكمام والياقات من طويلة إلى مكشوفة الكتفين وبدون حمالات. وتشمل التفاصيل البوهيمية والقصات التقليدية والتصاميم الحديثة.

من الفساتين المستوحاة من الطراز القديم إلى الموديلات الحديثة لحورية البحر هناك موديلات لا حصر لها على ما يبدو من فساتين الزفاف الدانتيل لتختاري من بينها. عند البحث عن فستان زفاف، فكري في الثيم والموقع وأسلوبك الشخصي.

فساتين زفاف دانتيل@costarellos
فساتين زفاف دانتيل@costarellos

من المهم أيضا مراعاة الموسم ونطاق درجة الحرارة في مكانك إذا كان الجو حارا في الخارج ، فستحتاجين إلى ارتداء قماش أخف وزنا وربما فستان بعناصر من الدانتيل مع تفاصيل ناعمة.

لتضييق نطاق خياراتك ، قد يكون مفيدا التعرف على أنواع مختلفة من الدانتيل مثل Chantilly وalençonو guipure وما إلى ذلك، حددي نوع الإطلالة التي تريدينها. على سبيل المثال، قد تختار العرائس الكلاسيكيات الفساتين المصنوعة من دانتيل شانتيلي الرقيق للحصول على مظهر تقليدي بينما قد تنجذب بعض العرائس إلى الدانتيل الجرافيكي والهندسي للحصول على جمالية أكثر حداثة.

فساتين زفاف دانتيل@justinalexander
فساتين زفاف دانتيل@justinalexander

هناك العديد من أنواع مختلفة من الدانتيل، وهي تتراوح من خفيفة وحساسة إلى سميكة ورسومية. مثل أي قماش آخريتراوح الدانتيل في الجودة والسعر. بعض الخيارات الأكثر شعبية لفساتين الزفاف تشمل شانتيلي ، ألونسون ، وجبر.

إذا كنت ستقيمين حفل زفاف على الشاطئ أو حديقة، فمن الأفضل اختيار فستان زفاف مصنوع من أقمشة خفيفة الوزن ودانتيل ناعم أو شفاف ليناسب المكان.

يمكن أن تكون فساتين الزفاف المصنوعة من الدانتيل في بعض الأحيان أكثر تكلفة بسبب تكلفة العمالة التي ينطوي عليها صنعها. الدانتيل المصنوع يدويا جميل، لكن اعلمي أنه سيزيد بشكل كبير من سعر فستان الزفاف.

فساتين زفاف دانتيل@verawang
فساتين زفاف دانتيل@verawang

ما هي الاكسسوارات التي تناسب فستان زفاف من الدانتيل؟

لا يوجد شيء أنيق وخالد مثل فستان الزفاف الدانتيل. فكيف يمكنك تزيين مثل هذا الثوب المزخرف؟

يمكنك إبقاء الأمر بسيطا والسماح لهذا الدانتيل بالتألق،من الأفضل الالتزام بما هو بسيط وكلاسيكي إذا كنت ترتدين فستان زفاف من الدانتيل بالكامل. يمكن أن يشمل ذلك أقراط من الكريستال أو اللؤلؤ مع سوار مطابق. وإذا كنت ترتدين فستان مصمم مع ياقة مفتوحة، اختاري قلادة مرصعة بالكريستال.

اما إذا كنت لا ترغبين باعتماد قلادة من اللؤلؤ، فهناك طرق أخرى لمزج اللؤلؤ مع الدانتيل. فبدلا من اختيار طرحة دانتيل فاخرة، اختاريها بسيطة وصغيرة. مشط الطرحة المصنوع من الشيفون أو التول والمنقط مع اللؤلؤ سيمنحك سحرا خفيا مع الدانتيل .

فساتين زفاف دانتيل@wonaconcept
فساتين زفاف دانتيل@wonaconcept

الأحذية المناسبة لفستان زفاف من الدانتيل

سواء كنت ترغبين في إبراز إطلالتك مع حذاء لامع أو كنت ترغبين باعتماد حذاء بسيط ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التسوق للحصول على حذاء مناسب مع فستان زفاف من الدانتيل.

-اختاري حذاء ناعما، فالدانتيل حساس ويفضل تجنب مادة الحذاء الخشنة التي يمكن أن تمزق أطراف الدانتيل.

- يجب أن يتناسب  الحذاء مع لون بشرتك، تبرز الظلال النيود أو الطبيعية التصميمات الجميلة للدانتيل وهذه الألوان كلاسيكية دائما.

- عند البحث عن ارتفاع الأحذية، لا توجد قواعد صارمة. ضعي في اعتبارك طول فستانك ومكان حفل الزفاف. ما هي شخصيتك؟ اعتمدي ما هو مريح وكلاسيكي.