قصة الحب الخالدة التي عاشها النجم أحمد زكي مع هالة فؤاد

في ذكراه.. اليكم تفاصيل قصة الحب الخالدة التي عاشها النجم أحمد زكي مع هالة فؤاد

عندليب دندش
17 نوفمبر 2023

ما زالت تُعتبر العلاقة التي جمعت كل من الفنان الراحل أحمد زكي بالفنانة هالة فؤاد من أجمل قصص الحب التي شهدها الزمن الجميل وأثمرت عن ولادة ابنهما الفنان الراحل هيثم زكي، وانتهت بالانفصال بعد سنوات قليلة من الزواج ليُعلن من بعدها زكي عن ندمه على التفريط بهالة فؤاد ولتبقى الأخيرة الزوجة الوحيدة في حياة أحمد زكي، بينما تزوجت هي من آخر بعد الانفصال وتركت الزيجة الثانية لها أثرها الكبير في نفسية زكي الذي دخل في حالة اكتئاب.

بمناسبة ذكرى ميلاد أحمد زكي في 18 نوفمبر سنتعرف على قصة حبه الخالدة والاستثنائية التي عاشها مع هالة فؤاد:

كيف تعرف الفنان أحمد زكي على هالة قؤاد؟

شرارة الحب بين الفنان أحمد زكي وهالة فؤاد بدأت بعد لقاءاتهما المتعددة في مسلسل "الرجل" وتطورت مع الوقت لتصل إلى اقتناع الثنائي بضرورة الارتباط. وعلى الرغم من الفارق الاجتماعي بين الفنانين إلا أن أحمد زكي أقدم على طلب يد هالة فؤاد مباشرة منها وفجأة أثناء لقائه بوالدها في منزله فوافق الأخير وتزوج الثنائي وأثمرت علاقتهما عن إنجاب ابنهما الوحيد هيثم.

ولكن شاء القدر أن لا تستمر العلاقة طويلاً نظراً للخلافات المتشعبة فتطورت الخلافات بينهما بشكل دراماتيكي ومأساوي، فأحمد زكي كان شديد الغيرة على هالة فؤاد وأراد أن يمنعها عن العودة الى التمثيل بعد سنوات من ولادة ابنهما ولكن هالة أصرت على العودة الى الفن.

كما أن الوحدة التي كان يعيشها أحمد زكي قبيل زواجه ومعاناته منها لسنوات طويلة أشعلت في داخله الرغبة بالزواج وتكوين أسرة كبيرة لا تقل عن 6 أبناء تقضي خلالها زوجته كل وقتها في رعاية الأطفال الأمر الذي كانت ترفضه هالة لناحية إنجاب هذا الكم الكبير من الأطفال.

احمد زكي وهالة فؤاد
احمد زكي وهالة فؤاد

أمام هذه الخلافات العميقة انتهت علاقة الثنائي بالطلاق بعد سنوات قليلة من الزواج رغم قصة حبهما الكبيرة. وعندما سُئل زكي لاحقا عن سر طلاقه عن هالة اختصر إجابته بكلمة واحدة "الغباء"، موضحا إلى أنه تعامل مع الأزمة بطريقة غير حكيمة وبتهور شباب.

وظل يؤكد زكي في كل حواراته عن مدى حبه الشديد لهالة فؤاد معرباً عن ندمه لأنه ضيّعها.

واعترف المنتج صفوت غطاس أن فترة إنفصال زكي عن هالة فؤاد كانت الأصعب في حياة الأخير إذ كان حينها يصور فيلم البريء، ورغم أداؤه الباهر إلا أن الطلاق أثر عليه أثناء تصوير بعض المشاهد.

استمرار حب زكي لهالة فؤاد حتى الموت

بعد طلاق الثنائي تزوجت هالة فؤاد للمرة الثانية من الخبير السياحي عز الدين بركات فصدم الخبر زكي عندما قرأه في الصحف وشاهد ابنه في زفاف والدته هالة، فتركت هذه الزيجة أثرها السلبي عند زكي ودخل في حالة اكتئاب. وبعد فترة مرضت هالة فؤاد بالسرطان ودخلت في رحلة علاج لم تلبث بعدها أن فارقت الحياة في 10 يونيو 1993.

لم تمر وفاة هالة فؤاد بشكل عابر عند زكي إذ نزل عليه الخبر كالصاعقة، فقد وصله خبر رحيلها أثناء تصوير أحد أفلامه، فركض محاولاً الانتحار لولا أن تداركه الزملاء الموجودين معه، وراح يصرخ قائلاً أنا قتلتها، ووقع مغشيا عليه من هول الخبر ونُقل إلى المستشفى.

احمد زكي وهالى فؤاد في يوم زفافهما
احمد زكي وهالى فؤاد في يوم زفافهما

شهادة.. هالة فؤاد أطهر امرأة بالنسبة لزكي

في أحد اللقاءات الإعلامية كشف الماكيير الكبير محمد عشوب تفاصيل مهمة عن علاقة الحب التي جمعت الثنائي أحمد زكي وهالة فؤاد فأشار إلى أن زكي لم يحب في حياته إلا امرأة واحدة، ولم يعشق في حياته إلا امرأة واحدة، وهي هالة فؤاد، وكانت بالنسبة لأحمد زكي، أطهر امرأة على الأرض وأطهر زوجة على الأرض بالنسبة له، وتمثل له الزوجة المخلصة الوفية.

وكشف الماكيير أن الفنان أحمد زكي، أكد له ندمه على تطليق هالة فؤاد، وتسرعه في طلاقها، وأنه لن يجد واحدة مثلها.

وكشف الماكيير أن جانباً من الخلافات بين الثنائي كانت بسبب تدخل والد هالة فؤاد الراحل أحمد فؤاد إذ كان لا يتردد عن افتعال المشاكل مع زكي في كل مرة يختلف فيها الزوجين.

ويبقى أن نذكر أنه من أجمل العبارات التي قالها أحمد زكي عن حبه لهالة فؤاد بعد انفصالهما "كانت حُبّ عُمري، اللي ضَيعتُه من إيدي بسبب عصبيتي وقلة صبري".

احمد زكي وهالة فؤاد انفصلا على الرغم من قصة الحب القوية التي جمعتهما
احمد زكي وهالة فؤاد انفصلا على الرغم من قصة الحب القوية التي جمعتهما