لماذا تستخدمين الكتب في حفل زفافك؟

كيفية تزيين حفل زفافك بالكتب.. لعشاق القراءة والأدب

عبد الرحمن الحاج
13 نوفمبر 2023

إذا كنتِ من محبي القراءةوالأدب، فلا شك أن الكتب تشكل جزءًا مهمًا من حياتك، ومن الممكن أن تفكري أن تعكسي شغفك تجاه القراءة والكتب في يوم زفافك، حيث يمكنأن تشكل الكتب أيضًا ديكورًا جميلاً لحفلة زفافك.

لماذا تستخدمين الكتب في حفل زفافك؟

كيفية تزيين حفل الزفاف الخاص بكِ بالكتب.. لعشاق القراءة
كيفية تزيين حفل الزفاف الخاص بكِ بالكتب.. لعشاق القراءة

وسواء كنتِ قارئًة يوميًة، أو كان لديكِ أنت وشريكك حب مشترك لشخصية معينة أو حتى التقيتما في المكتبة، فإن الكتب تُعد إضافة ممتعة إلى مخطط زينة وديكور حفل الزفاف الخاص بكِ، ويمكنهم إضافة طابع ديكور مميز باستخدام الكتب، أو يمكنك الالتزام بنظام ألوان محدد لأغطية طاولات الاستقبال الخاصة بكِ، ويسمح لكِ استخدام القطع المركزية للكتب لكِ ولشريكك باختيار وعرض رواياتك أو كتبك الواقعية المفضلة، مما يوضح هويتك كأفراد وكزوجين.

كيفية تزيين حفل الزفاف الخاص بكِ بالكتب

كيفية تزيين حفل الزفاف الخاص بكِ بالكتب
كيفية تزيين حفل الزفاف الخاص بكِ بالكتب

وفي حال كنتِ أنت وشريكك من الأشخاص الذين لا يستطيعون ترك كتاب دون قراءته بسبب شغف القراءة، فقد يكون عرض الكتب كديكور لحفل الزفاف في أثناء حفل الاستقبال الخاص بكِ مجرد تعبير عن هذا الشغف،  فهي لا تضفي طابعًا شخصيًا على الشاشة فحسب، بل تضيف أيضًا لمسة من الألوان والملمس والطابع الثقافي على حفل الزفاف.

وفي هذه المقالة، يمكنك العثور على الإلهام والنصائح حول كيفية استخدام الكتب على طاولات حفل الزفاف الخاص بكِ، أو كديكور بشكل عام.

1.ضعي الكتب مع مزهريات مليئة بالبراعم

ضعي الكتب مع مزهريات مليئة بالبراعم
ضعي الكتب مع مزهريات مليئة بالبراعم

ضعي الكتب أسفل مزهريات ورود وردية وزهور صغيرة في حفل الزفاف، ومن المؤكد أن الكتب يمكن أن توضع بمفردها على الطاولة الخاصة بأماكن جلوس الضيوف، ولكن يمكنك تزيين طاولتك بشكل أكبر بإضافة الزهور.

وخططي لتضمين تنسيقات الأزهار المتوسطة على طاولاتك، وبجانبهم، ضعي كتابًا واحدًا، أو مجموعة من كتابين أو ثلاثة على سبيل المثال، وأضيفي مزهرية برعم مزخرفة بساق واحدة في الأعلى، ويعد هذا خيارًا رائعًا لإضفاء لمسة رومانسية بديكور الكتب.

2. قومي بإضفاء أجواء المكتبة على حفل الزفاف

قومي بإضفاء أجواء المكتبة على حفل الزفاف
قومي بإضفاء أجواء المكتبة على حفل الزفاف

وإذا كنتِ أنت وشريكك مهووسين بالقراءة، فيمكنك اختيار مكتبة لتكون مكان زفافكما أو مكان المقعد الخاص بكما، وإذا كان الأمر كذلك، اختاري كتبك المفضلة وقومي بإنشاء مجموعات مكدسة من الكتب في وسط الطاولة الخاص بكما، كما يمكن أن تضيفي مزهريات صغيرة بها أزهار، ثم استخدمي الإعداد لإلهام أرقام طاولتك بتصميم يطابق بطاقة تاريخ التسليم في المكتبة.

3. وضع فانوسًا على الكتاب أعلى الطاولة

وضع فانوسًا على الكتاب أعلى الطاولة
وضع فانوسًا على الكتاب أعلى الطاولة

وفي حال كنتِ تريدين إضافة لمسة ريفية إلى طاولتك في حفل الزفاف، مع دفقة من الضوء، يمكن للفوانيس التي تحتوي على الشموع أن تعكس هذا الطابع، وتمثل إضافة جميلة، حيث يمكنك وضع كتاب على الطاولة أعلى  كتاب عتيق.

4. استغلي ألوان الكتاب لتتماشى مع الديكور

استغلي ألوان الكتاب لتتماشى مع الديكور
استغلي ألوان الكتاب لتتماشى مع الديكور

ويمكنك العثور على كتب ذات غلاف مقوى بمجموعة متنوعة من الألوان التي تتماشى مع الديكور العام لحفل الزفاف، وخاصة إذا كنتِ تبحثين عن الكتب القديمة، وإذا كنتِ تأملي في الالتزام بنظام ألوان معين، فاستخدمي الكتب المصدرية كلها بنفس اللون وقومي بإنشاء مجموعة صغيرة من كتاب أو اثنين في وسط طاولتك.

5. أرقام الطاولات على كتب

أرقام الطاولات على كتب
أرقام الطاولات على كتب

هناك العديد من الخيارات لإضفاء طابع شخصي على أرقام طاولتك إذا كنتِ من عشاق الكتب والقراءة، ومصيما يستخدم البعض الورق وحتى الصخور والمزهريات والخشب، إذا كنتِ من محبي الكتب، فلماذا لا تستخدمي الكتب بدلاً من ذلك؟.

حيث يمكن أنتفكري في تصميم أرقام طاولتك بنفسك من خلال رسم أرقام غامقة على أغلفة الكتب، حيث إنها فكرة جيدة بشكل رائع لتتمكني من عكس شغفك تجاه الكتب، كما أن هذا يجعل من السهل على الضيوف العثور على مقاعدهم من خلال معرفة رقم الطاولة الموجودة على الكتاب.

استخدام الكتب لزيادة الارتفاع أسفل ديكورات الزفاف

استخدام الكتب لزيادة الارتفاع أسفل ديكورات الزفاف
استخدام الكتب لزيادة الارتفاع أسفل ديكورات الزفاف

إضافة الارتفاع إلى القطع المركزية سيؤدي على الفور إلى إحداث انطباع جيد، والكتب هي وسيلة رائعة وقوية لتحقيق ارتفاع مضاعف لقطع الديكور الموجودة على الطاولة،ويمكن أن تختاري دمج كتابين أو ثلاثة كتب لوضعها تحت الشمعدنات على سبيل المثال لكي تتناسب مع بقية جماليات حفل الزفاف الخاص بكِ، ويمكنك استخدمها كقاعدة للشمعدانات أو تنسيقات الأزهار.

نصائح هامة عامة وضع الكتب في حفل الزفاف

وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها لدمج الكتب في الديكور المركزي الخاصة بكِ في حفل الزفاف، تأكدي من التفكير في أنواع الكتب التي تعرضيها، وعلى سبيل المثال، قد يكون من الأفضل تجنب الكتب المثيرة للجدل أو الكتب السياسية للغاية.

ومن خلال السطور التالية إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الكتب في حفل الزفاف:

نصائح هامة عامة وضع الكتب في حفل الزفاف
نصائح هامة عامة وضع الكتب في حفل الزفاف
  • الابتعاد عن الكتب السياسية

وعند اختيار الكتب لدمجها في ديكور حفل الزفاف، يجب أن تبتعدي عن الكتاب التي تحتوي على آراء سياسية، لعدم خلق فرصة للنقاشات الحادة في حفل الزفاف بين الضيوف مما يخلق مشاحنات في بعض الأوقات، ويمكن أن تسلطي الضوء على الكتب السياسية والروائية على سبيل المثال.

  • اختيار نوعية الكتب المفضلة لديكِ

وإذا كان حفل الزفاف الخاص بكِ له موضوع محدد، أو إذا كنتِ أنتِ وشريكك تحبان مؤلفًا محددًا، مثل شكسبير، فكري في استخدام الكتب التي تناسب تلك المعايير فقط.

  • الشراء من منافذ بيع الكتب المستعملة

ومن أجل الحصول على كتب لاستخدامها في الديكور الخاص بكِ، انظري إلى مجموعة متنوعة من منافذ بيع الكتب المستعملة، وتعد المتاجر القديمة ومحلات التوفير ومبيعات الكتب بالمكتبة أماكن رائعة للعثور عليها.

وفي نهاية المطافتذكري أن التعمق في قراءة كتاب جيد هو أمر ممتع وممتع، لذا فإن دمج الأدب في ديكور حفل الزفاف الخاص بكِ يجب أن يمنحك نفس الشعور، وإذا كان لديكِ أنتِ وشريكك حب مشترك للأدب، فإن عرض الكتب على طاولات الاستقبال الخاصة بكِ وفي بقية الديكور الخاص بكِ هو الطريقة المثالية لإظهار شخصيتك كزوجين.