اخطاء الفستان الضخم

5 أخطاء شائعة ترتكبها العرائس وكيفية تجنبها

عتاب شمس الدين
13 نوفمبر 2023

غالبا ما يكون التخطيط لحفل الزفاف عملية طويلة ، مع اتخاذ العديد من القرارات على طول الطريق. يعد العثور على فستان الزفاف المثالي أحد أهم القرارات التي تتخذها العروس في يومها الخاص وقد يبدو مخيفا في كثير من الأحيان.

أخطاء شائعة ترتكبها العرائس وكيفية تجنبها لتكون إطلالتك مثالية

تعرفي مع "هي" على يسعى العروسان الى التخطيط  بشكل مثالي لحفل زفافهما على أمل تجنب حدوث أي خطأ خلال هذا اليوم. مع التركيز الكبير على التفاصيل المتعلقة بالحفل والضيوف، لا نرى الكثير من الإرشادات للعرائس حول توقع الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تحدث عندما تبحث عن فستان الزفاف. على الرغم من أن بعض هذه الحوادث يمكن أن يكون لها تأثير كبير على إطلالة العروس.

اخطاء على العروس تجنبها
اخطاء على العروس تجنبها

مشكلة الذيل الطويل

لا أحد يستطيع أن ينكر جاذبية ذيل فستان الزفاف. لدرجة أن العثور على الفستان مع الذيل المثالي عادة ما يكون من التفاصيل الرئيسية الحاسمة عند اختيار الفستان المناسب. لكن بعض العرائس تنسى مراعاة  قابلية الارتداء والتطبيق العملي.

فعلى الرغم من أن الذيل الطويل قد يكون مذهلا ولافتا للنظر سواء للصور وللمشي  في الممر ، إذا كنت تخططين لارتداء فستان الزفاف بعد الحفل ، فقد يعثرك الذيل الطويل. ولمكافحة هذه المشكلة الشائعة، ابحثي عن تصميم مع ذيل قابل للفصل أو اسألي مستشارك عن الخيارات المتاحة.

اختيار فستان زفاف مع ذيل طويل من الأخطاء الشائعة
اختيار فستان زفاف مع ذيل طويل من الأخطاء الشائعة

الملابس الداخلية

عندما نفكر عادة في ملابس الزفاف الداخلية، فإن ذلك يتعلق بليلة الزفاف وشهر العسل. ومع ذلك ، أنت تحتاجين لملابس داخلية مناسبة تحت فستانك. يعتمد الخيار الصحيح على احتياجاتك وما هو الأفضل مع تصميم الفستان.

اختيار حمالة الصدر المثالية هو من أهم العوامل التي تعطي إطلالتك الأناقة وتظهرك بالشكل المطلوب يوم العرس.

ومن المهم أن تتذكري أن فستان العرس مصمم على أساس مقاييس عارضات الأزياء اللواتي يتمتعن بقوام مثالي، لذلك فإن قوامك من الممكن ألا يناسب مقاييس الفستان وقد يلزمه بعض التعديلات. وهذه التعديلات الكثير منها يتم عن طريق اختيار اللانجري وحمالة الصدر المناسبة لتعطيك المظهر المطلوب.

اختيار حمالة الصدر المناسبة يعتمد على قصة الفستان، فإذا كان الفستان مكشوف الأكتاف بالكامل اختاري الحمالة من دون حمالات والمدعمة بالحديد لتدعم قوامك وتوفر إطلالة أنثوية ناعمة. وننصحك بالابتعاد عن الحمالات الشفافة التي تعطي أسلوبا رخيصا وغير موفقا. كما أن هناك الحمالات التي تمتد الى البطن والتي تمنحك خصرا نحيلا أيضا.

وبالنسبة للفستان المكشوف الظهر فاختاري حمالة الصدر ذات الظهر المنخفض أو المكشوف أو أنسب الحلول هي أن تخيطي الحمالة على الفستان من الداخل.

وتذكري أن تختاري الحمالة بالقياس المناسب لك واللون البيج الملائم للفستان وأن تبتعدي عن الألوان الأخرى والقياسات الكبيرة أو الصغيرة كما ننصحك بتجربة الحمالة قبل ارتدائها للمرة الأولى مع فستان الزفاف.

الملابس الداخلية الغير مناسبة من الأخطاء الشائعة
الملابس الداخلية الغير مناسبة من الأخطاء الشائعة

ابتعدي عن الأحذية غير المريحة

الأحذية هي أفضل صديق للمرأة وبالتأكيد تحتل مكانة مهمة في أزياء زفاف العروس. ولكن عند التسوق للحصول على المقاس المثالي، تنجذب العروس الى شكل الحذاء ولا تفكر في الراحة وهذا خطأ ترتكبه فعلى الرغم من أن حفل الزفاف هو يومك الكبير، إلا أنه طويل أيضا.

ستسيرين في الممر، وتقفين لوقت طويل، وتقومين بجولات لإلقاء التحية على الضيوف ، ثم ترقصين في اللحظات الأخيرة. وإذا كنت تفضلين إعطاء الأولوية للأناقة ، فابحثي على زوج من النعال الداخلية المريحة.

اختيار حذاء غير مريح من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العروس
اختيار حذاء غير مريح من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العروس

الفستان الكبير ليس مثالي

إذا كنت عروسا تبحثين عن فستان زفاف ضخم هنا عليك التفكير في القماش. عندما ترغبين في مقاس فستانك ، فمن السهل اختيار التنانير ذات التصميم الصلب للحفاظ على هذا الشكل الكبير الحالم الذي تتوق إليه كل عروس تبحث عن إطلالة تشبهالأميرة.

عند البحث عن فستانك المثالي، إذا كنت تريد تنورة واسعة ، فاختاري فستانا منفوشا مصنوعا من أقمشة خفيفة مثل التول والأورجانزا المناسبة للطبقات المتعددة. أو يُمكنك اعتماد فستانا منفوشا خلال حفل الاستقبال ثم استبداله بفستان آخر كخيار ثان ويكون ناعما منسدلا أو قصيرا.

الفستان المنفوش والضخم من الاخطاء البارزة
الفستان المنفوش والضخم من الاخطاء البارزة

قواعد اللباس

سواء كنت تحلمين بفستان زفافك منذ أن كنت طفلة صغيرة أو بدأت للتو في التفكير فيما قد تريدينه الآن بعد أن أصبحت عروسا،  ففي بعض الأحيان عندما نفكر في تصميم معيّنيصعب علينا التفكير في خيارات أخرى. أحد أبرز الأخطاء التي ترتكبها العرائس في البحث عن فستان زفاف مثالي هو كونهن عالقات في تصميم ما يعتقدن بأنه الأجمل والأنسب.

 قد تجدين موديلات وأفكارا أخرى قد تكون أكثر ملاءمة لرؤيتك العامة. ما لا نريده هو ألا تكون إطلالتك متناغمة مع بقية يوم الزفاف. لذلك على الرغم من أنك قد تعتقدين أنك تعرفين بالضبط الفستان الذي ترغبين في ارتدائه ، انتبهي لبعض النقاط مثل مكان حفل الزفاف والديكور وحتى الوقت من العام. كل هذه العوامل يجب أن تلعب دورا في تحديد شكل فستان الزفاف.

اخطاء الفستان الضخم
اخطاء الفستان الضخم