أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل مليء بالمغامرة والرومانسية

أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل مليء بالمغامرة والرومانسية

عبد الرحمن الحاج
9 نوفمبر 2023

هل تبحثين عن أفضل وجهات شهر العسل أو فنادق شهر العسل، من المؤكد أنه لا يوجد ملاذ أو مكان واحد يناسب الجميع، ولكن هناك العديد من المنتجعات الرائعة من فئة الخمس نجوم في جميع أنحاء العالم المعروفة بجاذبيتها الرومانسية التي لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، وكذلك هناك أماكن عديدة يمكن أن تعيشي بها مغامرة مميزة مع شريك حياتك لن تنسيها طوال عمرك.

أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل

وفي ما يلي أفضل الأماكن للإقامة في شهر العسل، سواء كنتِ تبحثين عن عطلة رومانسية أو مغامرة بعيدة عن العالم المحيط بكِ.

  1. زامبيا، أفريقيا

إذا كانت تثير فكرة التجوال بالحمير الوحشية في شهر العسل اهتمامك، فستكون وجهتم زامبيا في أفريقيا، إلى جانب رحلات السفاري الإفريقية النموذجية، حيث يمكن أن يشمل شهر العسل في زامبيا زيارة لرؤية إحدى عجائب الدنيا السبع، وهي شلالات فيكتوريا المدوية.

يمكنك حجز غرفة أو جناح في فندق Royal Livingstone Victoria Falls Zambia Hotel by Anantara من فئة الخمس نجوم، حيث يقع على ضفاف نهر زامبيزي، مع  إمكانية الوصول إلى الشلالات على بعد عشر دقائق فقط سيرًا على الأقدام من الفندق.

ويمكن للعروسين ركوب طائرة هليكوبتر مباشرة فوق الشلالات، أو السباحة في "حوض الشيطان"، أو اكتشاف الخمسة الكبار في رحلة نهرية، أو الذهاب للتجديف في النهر، أو ركوب القوارب النفاثة في المنحدرات العظيمة لمضيق باتوكا.

زامبيا، أفريقيا
زامبيا، أفريقيا
  1. لابلاند، فنلندا

وتعد منطقة لابلاند، المنطقة الواقعة في أقصى شمال فنلندا، وجهة مميزو لرحلة شهر عسل مليئة بالمغامرة في الهواء الطلق ومثالية لمن يقضون شهر العسل، والباحثين عن الإثارة ومحبي الثلوج.

كما أن لابلاند هي أرض العجائب الشتوية، حيث تقدم تجارب القطب الشمالي مرة واحدة في العمر للأزواج، بما في ذلك تجربة التزلج على الجليد، وتسلق الجليد، وهذه التجارب بمثابة اندفاع الأدرينالين لدى العروسين.

لابلاند، فنلندا
لابلاند، فنلندا
  1. الدولوميت الإيطالية

وتعد الدولوميت الإيطالية وجهة شهر عسل للأزواج النشطين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالمغامرة مع الاستمتاع ببعض السحر الأوروبي، وبدايةً من التزلج على الجليد وصولاً إلى المشي لمسافات طويلة عبر الجبال هناك أنشطة لا حصر لها في تلك المدينة الجميلة.

وللحصول على أقصى درجات الاسترخاء بعد الزفاف، يتمتع Lefay Resort & Spa Lago di Garda بتجربة سبا جديدة تقام في الداخل في منتجعه الصحي الذي تبلغ مساحته 53000 قدم مربع (الأكبر في جبال الألب)، وخو محاطًا بالمناظر الطبيعة حول المنتجع،

الدولوميت الإيطالية
الدولوميت الإيطالية
  1. كابادوكيا، تركيا

وتعتبر المناظر الطبيعية الغامضة في كابادوكيا بتركيا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل، وبفضل مزيج من التآكل والانفجارات البركانية القديمة منذ آلاف السنين، أصبحت تضاريس المنطقة من عالم آخر، حيث يمكن للباحثين عن الإثارة الاستمتاع بعدد من المغامرات التي لا تُنسى بدءًا من ركوب الخيل عند غروب الشمس وركوب الدراجات الرباعية حتى شروق الشمس ومنطاد الهواء الساخن فوق "المداخن الخيالية" الغامضة في كابادوكيا.

كابادوكيا، تركيا
كابادوكيا، تركيا
  1. باراكاس، بيرو

وباراكاس في بيرو هي مدينة ساحلية معروفة بجمالها الطبيعي وأهميتها الأثرية ونظامها البيئي البحري النابض بالحياة، وتقدم للأزواج تجارب طبيعية فريدة حول جزر باليستاس مع خدمة من فئة فنادق الخمس نجوم.

ويمكن للفندق الذي حجزتي فيه ترتيب خيارات الأنشطة اليومية لقضاء شهر العسل مثل ركوب اليخوت للحياة البرية البحرية أو القيادة عبر صحراء باراكاس بشاحنة دفع رباعي.

باراكاس، بيرو
باراكاس، بيرو
  1. تنزانيا

وبدايةً من استكشاف شوارع زنجبار إلى مشاهدة الخمسة الكبار وهم يتجولون عبر سيرينجيتي، تعد تنزانيا وجهة لا تُنسى حقًا لقضاء شهر العسل، وهي مكان مثالي للمسافرين الذين يحبون الحياة البرية والخروج إلى الطبيعة ورحلات السفاري.

تنزانيا
تنزانيا

 

  1. جزر فاروس

وتقع جزر فارو في منتصف الطريق بين اسكتلندا وأيسلندا وتتكون من 18 جزيرة جبلية في شمال المحيط الأطلسي، وتوفر الكثير من المغامرات المثيرة للأزواج، وسواء أكان ذلك الغوص عبر غابات عشب البحر والكهوف، أو تسلق الصخور والهبوط من التضاريس الجبلية، أو ركوب الأمواج في المياه الباردة، أو حتى القفز على المنحدرات، فهناك الكثير مما يمكنك القيام به عند المغامرات حول الجزر من البر إلى البحر في رحلة شهر العسل.

ونظرًا لجودة الطبيعة التي لم تمسها الطبيعة، تتوافر الحياة البرية بكثرة في جميع أنحاء الجزر، حيث يتمكن الزوار من رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الأغنام والفقمات وحتى الحيتان القاتلة.

جزر فاروس
جزر فاروس
  1. جزر غالاباغوس

وللحصول على فرص للغطس والمشي لمسافات طويلة والتفاعل مع الحيوانات بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر في العالم، تعد جزر غالاباغوس واحدة من أفضل الوجهات للأزواج للتقرب من الحياة البرية.

ويمكن القيام بالكثير من الأنشطة والمغامرات في رحلة شهر العسل في جزر غالاباغوس مثل التجديف بالكاياك على طول أسود البحر أو الغطس مع أسماك القرش، بينما يمكن للأزواج البحث عن بعض أندر المخلوقات مثل السلاحف العملاقة.

جزر غالاباغوس
جزر غالاباغوس
  1. كوستا ريكا

وتعتبر كوستاريكا من أشهر أماكن شهر العسل التي تركز على المغامرة، بدءًا من الحبال الانزلاقية وحتى ركوب الخيل ومراقبة الطيور، وما يميز هذه الوجهة حقًا هو الأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات الجبلية ومسارات المشي لمسافات طويلة وسباقات الترياتلون الشهيرة، ويمكن للأزواج الاستمتاع بالخصوصية الكاملة والاسترخاء من خلال تأجير فيلا فردية بحمام سباحة خاص بجانب التل تطل إما على ساحل غواناكاستي أو جزر كاتاليناس.

كوستا ريكا
كوستا ريكا
  1. نيوزيلندا

كما يمكنك حجز رحلة شهر عسل مليئة بالمغامرات في نيوزيلندا، وسيتمكن المسافرون إلى تلك المنطقة المميزة من التنزه سيرًا على الأقدام وسط الغابات والحقول الخضراء، بل سيستمتعون أيضًا بالغطس والقفز بالحبال والحياة الليلية النابضة بالحياة في نيوزيلندا.

نيوزيلندا
نيوزيلندا