ديانا حداد ترفض فكرة الزواج مجددا

آخرهن علا غانم.. فنانات ترفضن تكرار تجربة الزواج مرة جديدة

عندليب دندش
9 نوفمبر 2023

بعد تجارب زوجية فاشلة أعلنت عدد من الفنانات العربيات عدم رغبتهن في خوض غمار التجربة مرة ثانية وقررت بعضهن التفرغ للأولاد فقط بعيداً عن أي شراكة زوجية بينهن الفنانة اللبنانية ديانا حداد والفنانة المصرية شيرين رضا.

فإليكم أبرز النجمات اللواتي ترفضن تكرار تجربة الزواج مرة جديدة:

الفنانة علا غانم

علا غانم ترفض فكرة الزواج مجددا
علا غانم ترفض فكرة الزواج مجددا

في تصريح مفاجئ أشارت الفنانة المصرية علا غانم مؤخرا إلى أنها ترفض تكرار تجربة الزواج مرة أخرى في الوقت الحالي خصوصا أن ابنتيها متزوجتان كما تقول ولديها حفيدها "زين" ذا الثلاث سنوات، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة إلى جانبهم خصوصا الحفيد الذي تعتبره كل شيء بالنسبة له ولا يمكنها العيش من دونه.

وكانت الفنانة المصرية قد خاضت تجربة الزواج 3 مرات في حياتها، الأولى عندما كان عمرها 17، حين تزوجت من الفنان وليد الضفراوي وأنجبت «كاميليا وفريدة»، ثم انفصلت عنه وتزوجت بعد ذلك من أحمد المسلمي وانفصلت عنه أيضًا بعد 7 أشهر فقط، وزواجها الثالث كان من رجل الأعمال عبدالعزيز لبيب واستمر لفترة قصيرة قبل أن ينتهي بالطلاق.

الفنانة شيرين رضا

شيرين رضا ترفض فكرة الزواج مجددا
شيرين رضا ترفض فكرة الزواج مجددا

الفنانة شيرين رضا التي خاضت تجربة الزواج من الفنان عمرو دياب وزيجة أخرى سرية، لم تكتف فقط بندمها على زيجتها من عمرو كونها تزوجت باكراً وأصبحت أماً وهي في سن صغيرة، بل أطلقت مواقف سلبية من الزواج بشكل كامل واصفة إياه بالمنظومة الفاشلة.

ورداً على أحد الأسئلة عن استمرارها من دون زواج أكدت رضا أنها تكره الزواج من الأساس، معتبرة أن المرأة تظل جميلة أكثر من دونه. لكنها أوضحت أن موقفها هذا من الزواج لا يعني أنها تكره الرجال ولكنها تكره فكرة الزواج نفسها خاصة في مصر، لأنها مليئة بأجواء الغيرة والخيانة والنكد وصراع السيطرة، وانها ترفض الافكار القديمة في الزواج مثل "الرجل سي السيد".

الفنانة رانيا يوسف

رانيا يوسف ترفض فكرة الزواج مجددا
رانيا يوسف ترفض فكرة الزواج مجددا

الفنانة المصرية رانيا يوسف وبعد فشل ثلاث زيجات لها وصلت إلى قناعة مفادها أن مشروع الزواج فاشل ويعطل قدرات المرأة ويحرمها من بناء مستقبلها. وترغب يوسف بنقل مفاهيمها هذه الى ابنتيها اذ قالت أنها تريد زيجاتهما أطول وقت ممكن لقناعتها بفشل الزواج. وأكدت يوسف على أنها لا ترغب بخوض تجربة رابعة من دون أن يعني ذلك انه توقف عن الحب. وكشفت في إحدى المقابلات بأنها أجرت اتفاقا مع بناتها على عدم الزواج قبل سن الـ30، لكي لا يتحملوا مسؤولية أي شخص.

الممثلة السورية أمل عرفة

امل عرفة ترفض فكرة الزواج مجددا
امل عرفة ترفض فكرة الزواج مجددا

الممثلة السورية أمل عرفة تنضم إلى قائمات النجمات العازفات عن الزواج بعد فشل تجربتها السابقة أثناء زواجها الممثل عبد المنعم العمايري ، مؤكدة على أنها تعيش في الوقت الراهن بـ"حالة سلام"، وأن الأولوية هي لابنتيها، وأن أي شخص يريد أن يدخل إلى حياتها فعليه أن يضيف إليها السلام لا أن يزعجها.

الفنانة ديانا حداد

ديانا حداد ترفض فكرة الزواج مجددا
ديانا حداد ترفض فكرة الزواج مجددا 

تؤكد الفنانة اللبنانية ديانا حداد باستمرار عزوفها عن الزواج مجدداً مبررة ذلك بالقول "بحب نفسي وبحب الناس .. مش بحس إني مستعدة للزواج أو إنه يكون فيه إنسان بحياتي، وطبيعة الزوج والزوجة مش بتراودني، ورافضة الفكرة بداخلي".

وفي مقابلة اخرى قالت إنها ترفض حاليًا التفكير في الزواج، وأنها لا تشعر حاليًا بكونها تريد الارتباط مجددًا بعد انفصالها عن زوجها السابق. وقالت "لا أفكر في الزواج، أنا أعلن أنني أغلقت باب الزواج وقراري بعدم الرغبة في الزواج ليس معناه أن زواجي السابق كان فاشلاً وأنني تعقدت منه، إذ يكفيني أنه أثمر عن ابنتين أنا سعيدة بهما وأدعو الله أن يعطيني الصحة حتى أستطيع تربيتهما وأفرح بهما".

الديفا سميرة سعيد تفضل الوحدة على الزواج

سميرة سعيد مع ابنها الوحيد وترفض تكرار تجربة الزواج
سميرة سعيد مع ابنها الوحيد وترفض تكرار تجربة الزواج

الفنانة سميرة سعيد من النجمات اللاتي فضلن عدم تكرار فكرة الزواج مجددا وذلك بعد أن تزوجت مرتين ورزقت من الزيجة الثانية بابنها الوحيد شادي النابلسي من زوجها رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي، الفنانة سميرة سعيد أكدت في لقائها ببرنامج "السيرة" أنها أعتادت على الوحدة لذلك لا تفكر في الزواج للمرة الثالثة وأنها تعيش مع ابنها شادي الذى تمنت أن تراه عريس وتحضر زفافه، وانفصلت الفنانة سميرة سعيد عن طليقها عام 1998.