كيف تختار العروس تنورة فستان الزفاف؟

كيف تختار العروس تنورة فستان الزفاف؟

عتاب شمس الدين
7 نوفمبر 2023

يطلق على النصف السفلي من فستان الزفاف اسم التنورة، ومثل الأجزاء الأخرى من فستانك، يمكن أن يؤثر على المظهر العام لإطلالتك. اذ يختلف شكل وحجم وطول التنورة من فستان إلى آخر.

فالتنورة هي أحد العناصر الرئيسية لفستان الزفاف. ننصح كل عروس بإيلاء اهتمام خاص لاختيار التنورة، لأنها تجسد شخصيتها.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن العروس تولي اهتماما كبيراً للقماش عند اختيار فستان الزفاف فمن الساتان ألى الحرير و الشيفون و الدانتيل وغيرها من الأقمشة التي تحاكي بجمالها مختلف القصات. وفي الطقس البارد تفضل العرائس أقمشة الجاكار أو المخمل.

كيف تختار العروس تنورة فستان الزفاف؟ تعرفي مع "هي" على أشكال تنورة فستان الزفاف مع بعض النصائح لاختيار الأنسب لجسمك.

تنورة فستان الزفاف@tonyward
تنورة فستان الزفاف@tonyward

تحتوي معظم تنانير فساتين الزفاف على أكثر من طبقة واحدة من القماش، حتى لو كانت التنورة ناعمة أو مناسبة. على عكس الفساتين غير الرسمية التي قد ترتديها في حياتك اليومية، سيكون لفستان الزفاف بطانة، وهي طبقة من القماش بلون النيود أو الأبيض تحت بقية التنورة. فإذا كانت تنورتك مزينة بالخرز أو الدانتيل الوهمي أو غيرها من الزينة ، فإن البطانة تعمل أيضا كحاجز بين الزينة وبشرتك.

إلى جانب البطانة، قد يحتوي فستان الزفاف على كرينولين أو ثوب نسائي أو أي نوع آخر من التنورة السفلية، وجميعها تستخدم لإنشاء تنانير ضخمة وكاملة، خصوصا للفساتين المنفوشة. إذا كان فستان زفافك لا يحتوي على كرينولين مدمج أو ثوب نسائي، فهذا شيء يمكن أن تضيفه خياطتك أثناء التعديلات. التول والشيفون والأورجانزا هي بعض من الأقمشة الأكثر شعبية لتنانير فساتين الزفاف.

بعض الفساتين تحتوي على أكثر من تنورة وهي تسمى بالتنورة المتصله والتي يمكن إزالتها خلال الحفل مما يمنح إطلالتين مختلفتين للعروس، وهي من الصيحات الرائجة والتي رأيناها خلال السنوات الماضية. من المهم التأكد من أن التنورة ليست ضخمة جدا أو ثقيلة ، لأن هذا قد يجعل من الصعب ارتداء الفستان.

تنورة فستان الزفاف@annebarge
تنورة فستان الزفاف@annebarge

أشكال تنورة فساتين الزفاف

تنورة الفستان لها أشكال وتصاميم محددة، ومنها تنطلق تسمية فستان الزفاف، وهي تنقسم بحسب قصتها إلى ستة أشكال.

تنورة : A-Line  تأتي التنورة على شكل حرف A، ويكون الفستان ضيقاً على الجزء العلوي من الجسم مع اتساعه بداية من الخصر ليشبه المثلث. هذا الموديل مناسب لأغلب أشكال الأجسام فهو يوحي بطول القامة وبرشاقة العروس الممتلئة ذات الانحناءات بينما يضيف انحناءات جذابة على الأجسام ذات الخطوط المستقيمة والمفتقرة إلى الأنوثة.

تنورة فستان الزفاف@pronovias
تنورة فستان الزفاف@pronovias

 تنورة Sheath: موديلها ضيق يتبع خطوط الجسم بدقة، وكأن قماشه يحتضنها، مع تحديد الخصر واستقامة التنورة. وهو موديل يناسب ذوات القوام الانسيابي والقامة الطويلة والبنية الرياضية لكن أغلب الأجسام قد ترتديه.

تنورة فستان الزفاف@alyceparis
تنورة فستان الزفاف@alyceparis

 تنورة  Empire:  موديل الإمبراطورية وفيه يكون خط الخصر أسفل الصدر مباشرة، وهو رائع للعروس ذات الصدر الصغير أو المرأة صغيرة الحجم إجمالاً، واتساع تنورته بعض الشيء يضيف إلى القوام طولاً ويخفي امتلاء الجسم الكمثري.

تنورة فستان الزفاف@jennyyoo
تنورة فستان الزفاف@jennyyoo

 تنورة Ballgown:  هو اسم على مسمى لأنه يشبه الكرة بتنورة منفوشة ممتلئة وطويلة مع ضيق نصفه العلوي. هذا الموديل يكسب القوام الطابع الرسمي باقتدار، ما يجعله يبرز جمال المرأة متوسطة أو طويلة القامة، كما يغفر الامتلاء غير المتوازن للجسم الكمثري.

تنورة فستان الزفاف@moniquelhuillier
تنورة فستان الزفاف@moniquelhuillier

  تنورة Trumpet: يطلق الخبراء على هذا الموديل وصف البوق، إذ يكتنف القماش الجسم من الصدر إلى منتصف الأرداف قبل أن يأخذ شيئاً فشيئاً في الاتساع و الشكل البوقي هنا يبرز جمال الجسم الممتلئ ذي الانحناءات كما يساعد ذوات القوام المستقيم في تلطيف إطلالاتهن بالمنحنيات الأنثوية الجميلة.

تنورة فستان الزفاف @morilee
تنورة فستان الزفاف @morilee

تنورة  :Mermaidالفرق بين موديل حورية أو عروس البحر والترامبيت أن الأول يبدأ في الاتساع عند الركبتين ما يجعله يمعن في تحديد وتفصيل معالم الجسم، وبالتالي فهو يناسب الطويلات والنحيلات أو أجسام الساعة الرملية.

تنورة فستان الزفاف@demetrios
تنورة فستان الزفاف@demetrios

فساتين زفاف مع تنورة قصيرة

هذه الموديلات تناسب العروس الطويلة والقصيرة، لكن فساتين الزفاف مع تنورة قصيرة  ننصح بها دائما قصيرات القامة، هي اتجاه عصري يكتسب شعبية بسرعة ، لأنه يؤكد على طول الساقين ويطيل شكلها بصريا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه التنورة عملية بشكل خاص خلال موسمي الربيع والصيف فقط عندما تقام معظم مراسم الزفاف في مكان في الهواء الطلق على الشاطئ أو في حديقة.

وتتنوع موديلات التنانير القصيرة فمنها الضيقة ومنها المنسدلة إضافة الى المنفوشة أو الكلوش.

فساتين زفاف قصيرة@eliesaab
فساتين زفاف قصيرة@eliesaab

تشير موديلات فستان الزفاف إلى الشكل العام للثوب. إنه العنصر الأكثر أهمية الذي يجب أخذه في الاعتبار، لأن شكل الفستان هو الأساس ، إنه ما يحدد مظهرك بالكامل. يعد الصدر الضيق والتنورة الكاملة من الفستان المنفوش مزيجا رائعا إذا كنت تحلمين دائما بأن تكوني عروسا خيالية. تصاميم حورية البحر، تعكس الجاذبية لفستان الزفاف. التصاميم المستقيمة، مثل العامودية والمنسدلة، هي خيارات لإطلالة ناعمة.

يعد الأسلوب الشخصي والملمس والحركة وموسم الزفاف من العوامل المهمة عند التفكير في أقمشة فساتين الزفاف المختلفة. يمكن أن يبدو الفستان الواحد مختلفا تماما إذا استخدم قماشين مختلفين ، لأن كل نوع قماش مصمم ذات تأثير مختلف عن الآخر.

تعكس بعض الأقمشة شخصيتك، في حين أن البعض الآخر أكثر تنظيما ويحافظ على شكله بعيدا عن الجسم.

الحرير والدانتيل والكريب والتول والشيفون والأورجانزا ليست سوى عدد قليل من أقمشة فساتين الزفاف الأكثر شعبية التي قد تكونين على دراية بها. عندما تحاولين ارتداء الفساتين، سيساعدك مصمم الأزياء أو الستايلست على اختيار الأقمشة المناسبة لموسم الزفاف وقواعد اللباس والميزانية.

أما بالنسبة للون التنورة فعلى الرغم من أن فساتين الزفاف الملونة قد خطفت دائرة الضوء في السنوات الأخيرة، خصوصا أننا رأينا هذه الصيحة خلال عروض أسابيع الموضة فقد صممت بعضها باللون الازرق والزهري والاخضر الباستيل،  إلا أن اللون الأبيض لا يزال اللون الأكثر شعبية للعرائس.

تنورة فستان الزفاف@honor
تنورة فستان الزفاف@honor

8 إطلالات رائعة ومميزة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك - مجلة هي (hiamag.com)

احصلي على تسريحة حفل الزفاف المثالية مع نصائح بشاير العمري - مجلة هي (hiamag.com)

نظرة على أجمل فساتين الزفاف لخريف 2024 من أسبوع الموضة العرائسي - مجلة هي (hiamag.com)

فساتين زفاف قصيرة - مجلة هي (hiamag.com)

تألقي بفساتين زفاف ملونة من أسبوع الموضة العرائسي لخريف 2024 - مجلة هي (hiamag.com)