من تسريحات العرايس مع مصففه الشعر انيسه علي

نصائح مفيدة لكل عروس لإختيار التسريحة الأمثل لحفل الزفاف

شروق هشام
26 أكتوبر 2023

لا شك بأن إختيار العروس للتسريحة الأمثل لحفل الزفاف يرتبط بالكثير من التفاصيل المحيطة بها، فما بين تصميم فستان الزفاف والطرحة وكذلك شكل الوجه وطقم المجوهرات، بالإضافة إلى رغبة العروس وميلها لتسريحات معينة دون غيرها، فكل هذه التفاصيل وفق القواعد والأساسيات الخاصة بها، من شأنها أن تُكمل إطلالاتها على الوجه الأمثل، والتي أشارت إليها مصففة الشعر وخبيرة التسريحات المحترفة "انيسه علي نصر الشرعبي" والتي يتركز هدفها الدائم على حصول كل عروس على إطلالة جميلة تليق بها وتناسبها، لتكون سعيدة ومحبة لإطلالتها ولتبقى أجمل ذكرى لها على مر السنوات، والتي التقتها "هي" في حوار خاص أشارت من خلاله إلى أبرز القواعد والأساسيات الخاصة بإختيار التسريحة الأمثل لحفل الزفاف، وذلك من خلال هذا الحوار الممتع والشيَق معها:

تسريحة عروس من خبيرة التسريحات انيسه علي
تسريحة عروس من خبيرة التسريحات انيسه علي

ماهي فلسفتكِ في عالم تصفيف الشعر؟

في الحقيقة تتمحور فلسفتي في عالم تصفيف الشعر على أنني أعتبر التصفيف عمل فني وهواية مفضلة عندي ، حيث أخرج فيه كل طاقتي بحب وشغف.

تسريحة عروس من خبيرة الشعر انيسه علي
تسريحة عروس من خبيرة الشعر انيسه علي

ما هي نصائحكِ للعروس حول العناية والاهتمام بشعرها قبل الزفاف؟

أنصح كل عروس بالإهتمام الداخلي قبل الخارجي، فإذا كانت تعاني من نقص في فيتامين ما فعليها أن تحرص على تناوله لتعويض هذا النقص، وعليها أن تهتم بغذائها الصحي والمشروبات التي تتناولها، وكذلك من المهم الحصول على قسط كافي من النوم، فكل هذه الأمور تنعكس بشكل كبير على صحة وحيوية الشعر.

تسريحة عروس من خبيرة تسريحات  الشعر انيسه علي
تسريحة عروس من خبيرة تسريحات  الشعر انيسه علي

ماهي صيحات الموضة الدارجة في تسريحات العرايس لموسم 2023 ؟

حاليا أصبحت الكثيرات يملن إلى الرجوع لموضة تسريحة "البون" بأنواعه، سواء تسريحات "لو بون" أو "هاي بون"، وتكون التسريحات كلاسيكية ما يمنح فخامة ورقي للعروس.

تسريحة عروس من مصففة الشعر انيسه علي
تسريحة عروس من مصففة الشعر انيسه علي

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اطلالة بتسريحة مثالية يوم الزفاف؟

دائما أقول لعرايسي اخترن التسريحة التي تحبونها وتشعرن بالراحة فيها لأنها ليلة واحدة في العمر، فيجب أن تكون كل عروس راضية عن نفسها وعن إطلالتها، وعلى أساس ذلك نختار التسريحة الأنسب للعروس.

تسريحة لعروس من مصففة الشعر انيسه علي
تسريحة لعروس من مصففة الشعر انيسه علي

على أية أسس يتم اختيار التسريحة الأنسب للعروس؟

يجب في المقام الأول أن أشاهد فستان زفافها وطرحتها وأن أتعرف على ما تحبه وترغب به، فبعض فساتين الزفاف لا تناسبها تسريحة الشعر التي يكون فيها الشعر منسدل كتلك الفساتين التي تتضمن شغل أو تطريز في منطقة الظهر، حيث من الأفضل أن تكون تسريحة الشعر في هذه الحالة مرفوعة، وكذلك حين تتضمن الطرحة شغل كثير أو كانت ثقيلة فيفضل أيضا رفع الشعر، ولله الحمد دائما ما تكون عرايسي سعيدات وراضيات ومحبات لإطلالاتهن.

لجين عمران بتسريحة من مصففة الشعر انيسه علي
لجين عمران بتسريحة من مصففة الشعر انيسه علي

بحسب رأيكِ .. إلى أي مدى ترتبط تسريحة العروس بتصميم فستان الزفاف؟

بالتأكيد ترتبط كثيرا ويمكن القول أن كل جانب منهما يكمل الجانب الآخر، فعلى سبيل المثال فستان الزفاف بتصميم الرقبة المرفوعة أو بأكمام أو بظهر مقفول فمن الأفضل اختيار التسريحة المرفوعة، أما الفستان المفتوح فتختلف خياراته، كما أن هناك العديد من الأمور والتفاصيل التي ترتبط أيضا بحُسن اختيار التسريحة مثل طقم الاكسسوار وشكل الوجه وطرحة العروس.

من تسريحات العرايس مع خبيرة تسريحات الشعر انيسه علي
من تسريحات العرايس مع خبيرة تسريحات الشعر انيسه علي

هل تميلين إلى تسريحات الشعر المنسدل أو التسريحات المرفوعة بشكل كلي أو جزئي للعروس؟

في الحقيقة لا أميل إلى اختيار معين، فيعود أساس اختياري للتسريحة إلى رغبة وميول العروس، وكذلك التفاصيل الباقية التي تتعلق بإطلالتها.

ماهي اكسسوارات الشعر الاكثر رواجا لعروس 2023 ؟

حتى الآن يتصدر في اكسسوارات الشعر الاكثر رواجا للعرايس "الهيد بيس" وتأتي بعدها التيجان الناعمة، وهناك الكثير من الطرح تأتي مشغولة وحينها لا نحتاج فيها إلى الإكسسوارات.

من تسريحات العرايس مع مصففة الشعر انيسه علي
من تسريحات العرايس مع مصففة الشعر انيسه علي

تميل معظم العرايس لصبغ شعرها أو عمل خصلات ملونة قبل موعد الزفاف .. مانصائحكِ للعرايس بخصوص ذلك؟

دائما أقول وأنصح العروس بأن من الأفضل والأجمل لتسريحة زفافها أن يكون شعرها غامقا أو بلون واحد، وإن كان ولا بد وترغب في عمل خصلات ملونة فمن الأفضل أن تعمل "لو لايت".

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعا في تسريحات العرايس؟

من تسريحات العرايس مع مصففه الشعر انيسه علي
من تسريحات العرايس مع مصففه الشعر انيسه علي

من أبرز الأخطاء في تسريحات العرايس وجود التفاصيل الكثيرة في التسريحة أو كبر حجمها، وكذلك عدم تركيب الطرحة بمكانها المناسب.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أن أصل إلى العالمية إن شاء الله، وأن أكون ذكرى جميلة لكل عروس اختارتني في أهم يوم بحياتها.

كلمة أخيرة ..  

ياسمين صبري بتسريحة من مصففة الشعر انيسه علي
ياسمين صبري بتسريحة من مصففة الشعر انيسه علي

أنصح كل عروس أن تستمتع وأن تعيش بسعادة في يوم زفافها، وأن تبتعد عن التوتر، وأن تحرص على ترتيب كافة الأمور والتفاصيل الخاصة بهذا اليوم من وقت مبكر، وأن تُحسن إختيار الفريق الإحترافي الذي سيشاركها فرحة يومها المميز بشكل صحيح منذ البداية، فذلك من شأنه أن يريحها كثيرا وخاصة اختيار خبيرة التجميل ومصففة الشعر وكذلك المصورة، كما أن هناك نقطة مهمة أود التأكيد عليها وهي في حال وجود أشياء كثيرة وتفاصيل متنوعة خاصة بحفل الزفاف، فيجب ألا تنشغل فيها العروس وعائلتها بل من الأفضل أن توكل هذه الأمور لإحدى المتخصصات أو لوصيفة تتولاها.

وأخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها دوام التقدم والنجاح.

حساب خبيرة الشعر " انيسه علي " على الانستجرام.

 https://www.instagram.com/hair_style_aniesa?utm_medium=copy_link

الصور تم استلامها من قِبل خبيرة الشعر " انيسه علي ".