عاش الفنان العراقي تجربة خطوبة انتهت بالانفصال

في عيد ميلاد كاظم الساهر: زواج تقليدي مبكر انتهى بالطلاق.. وحب خذله مرات عدة

عندليب دندش
12 سبتمبر 2023

"قولي أحبك كي تزيد وسامتي فبغير حبكٍ لا أكون جميلاً.. قولي أحبك كي تصير أصابعي ذهبا وتصبح جبهتي قنديلاً الآن قوليها .. قوليها ولا تترددي بعض الهوى لا يقبل التأجيلا"، هكذا غنى كاظم الساهر للحب ولكن يبدو أن الهوى عنده يهوى التأجيلا فخذله الحب مرات عدة منذ طلاقه وحتى اليوم فمر بتجارب عاطفية كثيرة لم تُكلل أي منها بالزواج.

يُطفئ الفنان العراقي شمعته الـ65 يوما وفي جعبته الكثير من حكايا الحب، وسنتعرف على الجانب العاطفي في حياته في هذا التقرير:

زواج كاظم الساهر ثم طلاقه

الفنان العراقي كاظم الساهر لم يتزوج بعد طلاقه - من صفحة كاظم الساهر على فايسبوك
الفنان العراقي كاظم الساهر لم يتزوج بعد طلاقه - من صفحة كاظم الساهر على فايسبوك

في عمر الـ19 عاما كان النجم العراقي كاظم الساهر على موعد مع توديع العزوبية اذ خاض تجربة الزواج المبكر بزواجه من ابنه عمه السيّدة عروبة هاشم رسن لتنتهي هذه الزيجة بعد فترة وتحديدا في عام 1996 بالطلاق بعد أن أثمرت عن ولدين له.

أما سبب انفصاله عن زوجته تلك فيعود الى عدم قدرته على أن يحب أي امرأة أكثر من عمله. ولكن تحدثت بعض المعلومات لفترة طويلة عن أن الفنانة لطيفة التونسية هي من تسببت بطلاقه من زوجته وأنهما كانا على علاقة بالتسعينيات. وعلى الرغم من أن الفنانة لطيفة نفت كل تلك الأخبار والشائعات وأكدت أن الساهر أخ لها وليس أكثر، ظل هذا الاتهام يلاحق كاظم الساهر باستمرار في كل لقاءاته الإعلامية وكان يكتفي للرد عليه بجواب لطيفة.

الفنان العراقي الذي غنى للحب خذله الحب مرات عدة
الفنان العراقي الذي غنى للحب خذله الحب مرات عدة

وفي عام 2022 رحلت طليقة الفنان كاظم الساهر وأم ولديه وسام وعمر ونعاها الفنان عبر صفحته على "انستغرام" فنشر على صفحته الرسمية نعياً لها: "إنا لله وإنا اليه راجعون، السيّدة عروبة الساهر، والدة أولادي وسام وعمر في ذمة الله الفاتحة".

علاقات حب وشائعات ارتباط في حياة الساهر

الحب خذل كاظم الساهر مرات عدة
الحب خذل كاظم الساهر مرات عدة

علاقات حب كبيرة جمعت الفنان كاظم الساهر بنساء عدة ولكن كلها أبقته من دون شريك حقيقي إذ لم تكلل كل تلك العلاقات بالزواج وقال إنه لم يشعر أن تلك العلاقات قد تولد زواجا. ولعل من أبرز علاقات الحب التي عاشها كاظم الساهر كان إعلان خطوبته من الشابة سارة التونسية في واشنطن في عام 2018 على هامش حفل أحياه هناك. وقال حينها إنه لم يتزوج بصفة رسمية ولكنه فقط ألبس حبيبته خاتم الخطوبة طالباً من جمهوره عدم الانزعاج واحترام موقفه لأنه لم يكشف عن الخطوبة مشددا على أنه لم يتزوج بعد وموضحا أنه سيعلن زواجه إذا ما تزوج.

ولكن بعد نحو عام تقريباً تم فسخ الخطوبة بين كاظم الساهر وخطيبته سارة مقني بعد أن وصلت الأمور بينهما إلى طريق مسدود.

وقبل سارة لاحقت كاظم الساهر شائعات ارتباط كثيرة منها ارتباطه بسيدة مغربية بعد أن نقل إقامته الدائمة الى هناك حيث تم اتهامه أنه يقيم هناك من أجلها.

كاظم الساهر مع زوجته السابقة ابنة عمه في يوم زفافهما
كاظم الساهر مع زوجته السابقة ابنة عمه في يوم زفافهما

كما لاحقت الفنان شائعة ارتباطه بالفنانة شيرين عبد الوهاب قبل زواجها من حسام حبيب أما سبب هذه الشائعة فكانت ممازحة شيرين لكاظم الساهر في برنامج "ذا فويس" عندما قالت له إنها تريد إنجاب "بيبي" منه مما جعل الجمهور يتوقع أن هناك علاقة حب تجمع الثنائي خصوصا أن الفنان العراقي قام بتقديم وردة حمراء لها مباشرة على الهواء في يوم المرأة العالمي.

كما لاحقت الفنان شائعة ارتباطه بالاعلامية اللبنانية جيسيكا عازار قبل زواجها خصوصا بعد ظهوره المفاجئ في عيد ميلادها فخرجت الأخيرة لتؤكد بأنه ما يجمعها به هو فقط الصداقة.

وبعد انتشار خبر زواج الفنان كاظم الساهر من الفنانة المصرية صفوة خرجت الأخيرة في شهر يونيو من عام 2022 لترد على الشائعة فأكدت أن سبب انتشارها هو أنها كانت تعرف شخصًا يشبه المطرب كاظم بشكل كبير، ويشغل مكانًا هامًا. وقالت إن ذلك الشخص اعتاد على زيارتها في كواليس مسرحية "قاعدين ليه"، ما جعل الناس يختلط عليهم الأمر وتظهر الشائعات حول ارتباطها بالفنان. وأكدت أنها لا تستطيع الكشف عن هوية هذه الشخصية لأسباب خاصة.