أنواع بوفيه الزفاف

5 أخطاء تجنبيها عند إعداد بوفيه طعام الزفاف

30 أغسطس 2023

هناك الكثير من التفاصيل التي نهتم بها في حفلات الزفاف الصيفية، ابرزها الأجواء المرحة والرومانسية في الهواء الطلق مثلاً وسط ديكور وأزهار نابضة بالحياة. لكن لا يمكن التغاضي عن أهمية بوفيه الزفاف والأطعمة اللذيذة التي تقدم خلال حفلات الزفاف في الصيف، واختيار بوفيه الطعام لا يقتصر على تحديد نوع الأطعمة فقط بل عليك ملاءمتها مع جو الزفاف العام والمكان وحتى الفصل الذي ستقيمين فيه حفل زفافك.

 لذا تجنباً لأي خطأ قد يحصل عليك قراءة هذه الأسطر جيداً للتعرف على أكثر الأخطاء شيوعاً عند تنسيق بوفيه الطعام في الزفاف وتجنبها حتى لا تقعين في مشاكل أنت بغنى عنها في يومك الكبير.

اعتمدي على الثلج مع المأكولات لبوفيه الزفاف الخارجي
اعتمدي على الثلج مع المأكولات لبوفيه الزفاف الخارجي

لا تكثري من الأصناف غير المتوفرة في موسم زفافك

هناك العديد من العناصر اللذيذة في الموسم خلال أشهر الصيف، من الكرز  والفاكهة الصيفية كالبطيخ والدراق إلى الذرة الحلوة. على الرغم من كل الخيارات التي يقدمها هذا الوقت من العام، لكن لا تختاري العديد من المكونات التي لم تتم زراعتها محلياً خلال شهر زفافك. لا يساهم دمج العناصر خارج الموسم فقط في زيادة تكلفة فاتورة الطعام، لذا تحدثي إلى متعهد الطعام الخاص بك حول أفضل الأطعمة التي يجب تضمينها في قائمة البوفيه، واختاري الأطعمة التي تناسب موسم الزفاف وميزانيتك وذوقك. إذا لم يكن طعامك المفضل طوال الوقت في الموسم خلال فصل الصيف، فتأكدي من أن الجزء الأكبر من البوفيه يحتوي على مكونات طازجة من الفواكهة والأطعمة والمشروبات اللذيذة والباردة.

اختيار الأطباق التي لا تتحمل الحرارة

اختيار بوفيه الزفاف
اختيار بوفيه الزفاف

سواء كان ذلك على الشاطئ أو في الحديقة، فإن حفلات الزفاف في الهواء الطلق هي خيار شائع في الصيف. على الرغم من أن الأماكن الخارجية الرائعة توفر مناظر خلابة للاحتفال الخاص بك، إلا أن أشعة الشمس الساطعة ودرجات الحرارة الحارقة تشكل خطراً على طعامك، لذا أي شيء يجب أن يظل بارداً سوف يفسد أثناء العرض في الشمس.

المأكولات البحرية والجبن والشوكولاتة هي بعض العناصر التي يمكن أن تتسخ أو تذوب بسرعة في الشمس، إذا كان لا بد من تقديم هذه العناصر في يوم زفافك، بالنسبة لبوفيه المأكولات البحرية النيئة أو السوشي مع الأسماك النيئة، ينصح المخططون بتقديم هذه الأطباق على الجليد في منطقة باردة ومظللة. من المحتمل أيضاً أن تذوب ألواح الجبن واللحوم الباردة في حرارة الصيف، لذلك يوصي الخبراء بإبقائها بالقرب من الجليد وبعيداً عن الشمس أيضاً. إذا كانت الحلوى الرئيسية في المساء هي كعكة الزفاف بالشوكولاتة أو أي شيء مغطى بطبقة من الشوكولاتة الأفضل أن يتم تقديمها وتقطيعها بعد غياب الشمس لتجنب ذوبان الحلوى، يمكنك أيضاً وضع كعكة مزيفة ثم توزيع قطع كيك طازجة من المطبخ.

عدم تقديم أطعمة دسمة

بوفيه الزفاف الصيفي
بوفيه الزفاف الصيفي

على الرغم من أن معظم حفلات الزفاف تسعى إلى دمج أنواع متعددة خفيفة، إلا أن هذا مهم بشكل خاص عند التخطيط لحفلات الزفاف الصيفية. الأطباق الثقيلة ذات المكونات الغنية، مثل دجاج ألفريدو أو الريزوتو الكريمي، ستثقل كاهل الضيوف وتزيد من عدم ارتياحهم في الحرارة والرطوبة. إذا كان لا بد من وجود هذه العناصر في قائمتك ، ينصح أن تتأكدي من أنها متوازنة مع العناصر الأخرى التي تبدو أخف على المعدة ويسهل هضمها ومن السهل تناول الطعام بدون صلصات ثقيلة. ابتعدي عن الأطباق الشهية والدافئة من خلال البحث عن المنتجات الطازجة والصلصات الخفيفة. على سبيل المثال  فليتضمن بوفيه الزفاف سلطات الخس والخضار وكلها خيارات ترضي شهية الجميع دون أن تجعل أي شخص يشعر بالشبع المفرط.

اختيار الأطباق الساخنة أمر غير مرغوب فيه أبداً

في معظم مواقع الزفاف الصيفية يكون موسم الصيف حاراً ورطباً، ونظراً لأن ضيوفك سيتعرقون بالفعل في الحرارة، فإن آخر شيء يريدونه ويحتاجون إليه هو ألا يكون لديهم خيار سوى تناول مقبلات ساخنة. بدلاً من ذلك، استخدمي الأطباق الباردة للحفاظ على برودة الضيوف. استبدلي هذه الخيارات بحساء الخيار البارد واللبن وهناك العديد من الأصناف الباردة التي يمكن التفنن في اختيارها. ضعي في اعتبارك توزيع الآيس كريم أو ليتضمن بوفيه الزفاف المثلجات ومشروبات الصيف الباردة جداً.

بوفيه الزفاف الصيفي
بوفيه الزفاف الصيفي

أكملي البوفيه بالمشروبات المثلجة

تعد المشروبات عنصراً مهماً في العديد من حفلات الزفاف، لذا تأكدي من أن مشروباتك تناسب الموسم وبقية البوفيه. ادمجي الأعشاب الطازجة في الكوكتيلات الخاصة بك، مثل إكليل الجبل أو اللافندر أو النعناع في موسم الصيف، أيضاً خيارات لذيذة منها التوت الطازج، مثل التوت والفراولة كها جيدة لمشروبات بوفيه الزفاف. على سبيل المثال، عصير الليمون بالروزماري أو التو هي خيارات موسمية ممتعة تترك انطباعاً جيداً.