تألقي بأجمل فساتين الزفاف المزينة بالطرحة القصيرة لأناقة عصرية وحيوية

تألقي بأجمل فساتين الزفاف المزينة بالطرحة القصيرة لأناقة عصرية وحيوية

عتاب شمس الدين
14 أغسطس 2023

إذا كان هناك إكسسوار للعروس بقي على حاله على مدى عقود، فهو الطرحة. لكن مصممي فساتين الزفاف يرون أن هذا الملحق التقليدي المتجذر من روما القديمة والتي كانت العروس ترتديه للاعتقاد من أنّها تحميها من الأرواح الشريرة. إلا أن في هذه الأيام، تختار العروس الطرحة كقطعة مكملة لإطلالتها.

فقد أصبحت الطرحة أكثر من مجرد جزء من مظهر العروس، حيث تنوعت التصاميم والتطريزات واختلف طول الطرحة من فستان لآخر تبعاً لتصميم الفستان،لكن باتت الطرحة الأكثر رواجا تلك التي تصل إلى عنق العروس أو خصرها .

على مدار العام الماضي، حققت اتجاهات أزياء الزفاف عودة ساحرة لأجمل تصاميم الطرحات فمن زينة الريش إلى تطريزات الورود ثلاثية الأبعاد وصولا الى صيحة الطرحات القصيرة جدا، والتي يتم اختيارها تبعا لعوامل عدة أبرزها شكل فستان الزفاف وطول العروس وشكل وجهها.

طرح قصيرة@kimkassas
طرح قصيرة@kimkassas

تصاميم فساتين زفاف متميزة مع أقمشة طرح قصيرة: صيحات العروس العصرية لعام 2024 تعرفي مع "هي" عليها لتواكبي أبرز صيحات الموضة.

تُعد طرحة العروس من أساسيات الإطلالة فبدونها لا تكتمل. وبالرغم من صيحات الاكسسوارات الرائجة إلا أن الطرحة تبقى الأكثر أناقة، فهي أساس إطلالة كل عروس بالرغم من استبدالها ببعض الاكسسوارات والأفكارإلاّ أنّها تستحوذ على إعجاب معظم العرائس.

في حين أن فستان الزفاف  هو بلا شك أهم قطعة في إطلالتك يوم الزفاف ، فإن الطرحة تضفي لمسة جذابة وأنيقة. سواء كنت منجذبة الى الطرحة القصيرة أو قفص العصفور أو الى الطرحة الطويلة ، فهناك العديد من الموديلات المكملة لأي مظهر زفاف،  إنها مجرد مسألة إيجاد الطول والأسلوب المناسبين لفستانك وجسمك.

طرح قصيرة@markarian
طرح قصيرة@markarian

نصائح اختيار الطرحة المناسبة لكل عروس

أولا: في حال كنت من صاحبات القامة القصيرة عليك اختيار طرحة ناعمة وقصيرة حيث ستظهر جسمك أنحف .

ثانيا: صاحبات القامة الطويلة والممشوقة عليهن انتقاء طرحة طويلة أو متوسطة الطول الشبيهة بطرحة الأميرات، ويُمكن اختيار طرحة متدرجة الطول.

ثالثا: للجسم الممتلئ يُفضل اختيار طرحة مستقيمة، وايضا يليق بالممتلئات تلك الرفيعة والمنسدلة مع الشعر على طول الفستان حتى لا تزيد من امتلاء الجسم.

رابعا: للعروس صاحبة الصدر الكبير ننصحها بإختيار الطرحة التي تصل الى أسفل الكوعَين ليُصبح الجسم متناسقا.

خامسا وأخيرا: ولصاحبات الصدر الصغير الطرحة القصيرة هي الأمثل والتي تصل الى الكتفين أو الكوعَين.

طرح قصيرة@graceloveslace
طرح قصيرة@graceloveslace

نصائح اختيار الطرحة حسب طول العنق

أولا: العنق القصير تناسبه بعض الموديلات مثل تلك التي يصل طولها حتى الذراعين والطرحة الشبكية وايضا الطويلة التي تصل حتى الأرض.

ثانيا: العنق الطويل تليق به الطرحات التي يصل طولها حتى الأصابع والى الكوعين بالإضافة الى الطرحات القصيرة لكن حتى الكتفين، والطرحات الشبكية القصيرة تناسب هذا الشكل.

yellowbysahar@طرح قصيرة
yellowbysahar@طرح قصيرة

تنسيق الطرحة حسب شكل الوجه

غالبا ما تعتقد العرائس أنّ طرحة الزفاف يجب أن تتحدد من خلال الفستان. ومع ذلك، فإنّ شكل الوجه يُحدد أيضًا كيفية تنسيقها.

الطرحة تُعطي العروس مظهرا تقليديا، على الرغم من أنّ البعض يختار التخلي عنها تمامًا، إلاّ أنّ العديد من العرائس ما زلن يرتدين الطرحة في حفل زفافهن ثم يخلعونها في حفل الاستقبال.

-حددي شكل وجهك،  قفي أمام المرآة لقياسه بواسطة شريط، وقومي بقياسه من الخد الى الخد لمعرفة عرضه بالإضافة الى الجزء العلوي لعظام خدك، والحافة السفلية للفك ومقدمة الرأس وطول الوجه.

- للعثور على طرحة الزفاف المثالية المناسبة لحفل زفافك، عليك التنبه الى الطول. اختبري مجموعة مختلفة من الأطوال ويُمكنك الاستعانة بالمصمم أو بستايلست لتنسيق الطرحة مع شكل وجهك حتى يكتمل مظهرك العام  بشكل لائق.

- تطابق اللون، هناك العديد من الظلال المختلفة لألوان العاجي  والأبيض والوردي والبيج والذهبي، لذلك تحققي من تطابقات الطرحة وفقًا لذلك. من الأفضل أيضًا أن تأخذي فستانك معك عند اختيار طرحتك . وتأكدي من اختيارك في ضوء النهار الطبيعي لأن الإضاءة الاصطناعية لا يُمكنها إعطاء تطابقًا دقيقًا للألوان.

- اختاري القماش المثالي، من أبرز الأقمشة المستخدمة للطرحات، التول، إنّه خيار كلاسيكي ويُحفاظ على شكله ويتمتع بمظهر أخف من الحرير والساتان،  ولكنّه يعتمد أيضًا على المظهر الذي تبحثين عنه وعلى قماش فستانك، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأقمشة الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل الدانتيل والحرير والساتان.

-فكري في فستانك، إذا كان يحتوي على الكثير من التطريزات، اذا عليك اعتماد طرحة عادية أو طرحة بتطريزات بسيطة. إذا كان فستانك عاديا، ننصحك بإختيار طرحة تحتوي على تفاصيل عديدة  أو اعتمادها من قماش الدانتيل، لا تُبالغي في خيارك.

طرح قصيرة@carolinaherrera
طرح قصيرة@carolinaherrera

-ضعي في اعتبارك الإكسسوارات، يُمكنها أن تؤثر أيضًا على نوع الطرحة التي تختارينها. فبعض الطرحات تكون ضخمة ولا تحتاج الى اكسسوارات كبيرة وبعضها تكون ناعمة وتتناسب مع اكسسوارات مثل التيجان التي تكون مرصعة بالأحجار أو مُزيّنة بالورود.

-ضعي صورك في الاعتبار، سواء كنتِ ترغبين في التباهي بجمال طرحتك أو إبقائها مخفية، فالطريقة التي تضعين بها الطرحة هي التي تُحدد ما سترينه في صور حفل زفافك زفافك.

- يُمكنك الاختيار بين طرحة من طبقة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة. يعتمد الاختيار بشكل كبير على ستايل فستانك وشكل وجهك.

- ما هي تصفيفة الشعر المناسبة للطرحة؟  إذا كنت تفضلين طرحة مُصممة مع تفاصيل ننصحك بتسريحة الكعكة أو لفافة أو عقدة لتثبيتها في مكانها. لكن الطرحات الخفيفة أفضل وتُناسب معظم تسريحات الشعر. من الأفضل أن تكوني ملمة بأبرز موديلات طرحات الزفاف لتحديد ما يُناسبك بشكل أفضل، وبعد ذلك ستحتاجين إلى التفكير في كيفية تنسيقها مع تسريحة الشعر التي اخترتها. سيتمكن مصفف الشعر من إعطائك بعض الخيارات أثناء تجربة شعرك.