مزيّن الشعر ميشالزيتون لـ "هي": نتجّه نحو حقبة التسعينات بتفاصيل موضة العروس

مزيّن الشعر ميشال زيتون لـ "هي": نتجّه نحو حقبة التسعينات بتفاصيل موضة العروس

26 يوليو 2023

يرى المدرّب والمزيّن اللبناني ميشال زيتون أنّ اتجاهات تسريحات شعر عروس 2023 كما مكياجها يتجهان نحو تطبيق موضة التسعينات، فهو يراها في كل مكان على الساحة! لا لتتبع الترند في طلّة العروس، بل من الضروري الحفاظ على الصورة الخالدة التي تتوّج اللوك لسنوات قادمة. مصفف النجوم والنجمات، ميشال زيتون زوّد "هي" بباقة نصائح لعروس وعريس الموسم. فماذ قال لنا في حوار خاص؟

-  هناك توجّه لافت نحو الألوان الفاتحة هذا العام. ما هي الألوان التي تتخللها التسريحة هنا؟

يهمني أن أشير إلى أنّه لن تتغير موضة ألوان الشعر الفاتحة، ولن تختفي عن ساحة الموضة. لكن، هذا العام، نلاحظ  توجهاً لافتاً نحو اللون الأشقر الناعم الشبيه بأجواء موضة التسعينات. ونعني هنا اللون الأشقر الذي لا يتضمن  ألوان الرصاصي والفضي، او ما يُسمى بالبلاتيني.  بل الموضة هي الأشقر بتدرجات تليق بلون البشرة (اللو لايت والهالايت).  بالنسبة للولايت، نعني تدرجات الألوان الدافئة، أمّا الهايلات، فنعني  به ألوان الأشقر الفاتحة جداً.  في ما يتعلّق بقصات الشعر، تتجه الموضة أيضاً نحو حقبة التسعينات، فهناك عودة قويّة لموضة تلك الحقبة في عالم الموضة.

- تسريحات العروس الناعمة، هل هي ترند موسم الصيف للأعراس؟

بالنسبة لتسريحات الشعر، هذ العام نلاحظ موديلات خارج الصندوق، كاعتماد أكثر من تسريحة. تسريحة الشعر تتعلق بطبيعة العروس وشخصيتها. كما تنسجم مع ثيم الزفاف التي أصبحت بسيطة. إنّما لا قواعد  ثابتة في عالم الموضة ، إذ يتوقف الأمر على رغبة العروس وما يليق بها. لكن، نحرص على عدم المبالغة في التطرف بالتصاميم، أي القليل من الشيء يكفي. فلا داعي لكثير من البساطة أو لكثير من المبالغة، يكفي أن نقارب الاتجاهات مع لون وبشرة العروس وشخصيتها ومهنتها وما يتطلبه موضوع الزفاف.

- بالنسبة للشعر القصير، بأي عروس يليق أكثر؟ ( أي حجم وجه؟ الدائري، البيضاوي، أم الطويل....)

بالنسبة لقصات الشعر بشكل عام، وللعروس بشكل خاص، لا بدّ من الانتباه إلى أنّ هدف القصة هو  تجميل السيدة وإبراز معايير الجمال لديها، سواء من إبراز جمال العينين أو الحنك أو الجبين. لذا، يجب مراعاة شكل الوجه لتغطية أيّة شوائب قد تحجب عناصر الجمال. بحال الرقبة والأكتاف العريضة،  على سبيل المثال، نتوجّه نحو القصات المتوسطة التي نفضلها  على الشعر القصير. لكن، لا شكّ أنّ قصات الشعر القصيرة هي من أجمل التسريحات التي تليق بالعروس وهي فعلاً خالدة، لا تتقيّد يوقت ولا يحدّها زمن.

-  أكسسوارات الشعر لا تغيب عن موضة العروس. أي نوع من الأكسسوارات تنصح بها العروس؟

أنصح بالأكسسوار الذي لا يسيطر على التسريحة أو  المكياج أو يخطف الأنظار عن العروس. أنصح بالأكسسوار الملفت لكن ذلك الذي لا يحجب للعروس طلّتها السأحرة، أي  أن يعمل الأكسسوار كمكمّل لتلك الطلّة، لا أن يمحيها. 

-لأي عروس تقول "لا" لتسريحة الرفع ؟  ( نعني بحسب شكل الوجه)

تسريحة الرفع هي التسريحة الملكية، بل هي ملكة التسريحات. كمزيّن شعر، أحبذ كثيراً تسريحة الرفع للعروس، سواء رفعة كاملة أو نصف رفعة.

- كمزيّن شعر للرجل أيضاً، ما هي اللوك التي تنصج بها العريس في يوم الزفاف؟

 يهمني ان ألفت هنا إلى أنّ اهتمام الرجل بمظهره يشهد تطوراً لافتاً؛ فقد بتنا نلاحظ أنّه يولي لوسامة طلته حيّزاً كبيراً، ما دفع بالماركات التجارية العالمية إلى إطلاق مستحضرات تجميل وعناية خاصة بالرجل. في ما يتعلّق بطلّة العريس على وجه التحديد، لا بدّ من الحفاظ على المظهر الطبيعي أي عدم المبالغة بعملية الـ grooming  في يوم الزفاف. لذا، من الضروري تجنب قصة شعر مختلفة عن لوك العريس اليومية، كما ننبه من مغبة قص الشعر بوقت قصير قبل يوم الزفاف. إلى ذلك، أنصح العريس بعدم المبالغة في تخطيط الذقن. ومن الضروري تخليد صورة العريس لسنوات قادمة، لذا ننصح بالتوجه نحو المظهر الكلاسيكي الراقي والمناسب ليوم الزفاف.

- ما العلاج الذي تقترحه للعروس قبل يوم زفافها ( أقنعة، زيوت...)

أنصح بالعلاج المسبق وهو من اساسيات ويوميات السيدة وأن تولي الاهتمام بشعرها كما بشرتها. تتسع الساحة لكافة أنواع العلاج لشعرها، لذا لا بدّ من استشارة خبير شعر ينصحها بالريوت والأقنعة المناسبة لخيوطها. حقيقة، أرى أنّ الاهتمام والعناية بالشعر هما من الضروريات بل من الروتين اليومي للحصول على شعر صحّي وسليم كل يوم

- تميل معظم العرائس لاتباع الترند، وقد لا يكون مناسباً لها. ما هي نصائحك للعروس في هذا الإطار؟

لا أحبذ فكرة الترند، إن كان بالمكياج أو الشعر أو الأكسسوار، ما يهم هو ما يليق بالعروس وتجسيد خلود الصورة الكلاسيكية. على سبيل المثال، لا زالت العروستان غرايس كيللي والليدي ديانا من اجمل العرائس ليومنا هذا، بصورتهما الخالدة والكلاسيكية.

عروس ميشال زيتون
عروس ميشال زيتون

- اختر لكل عروس تسريحة مناسبة: ( صاحبة الوجه البيضاوي، الوجه النحيف، الوجه الدائري)

عند تصفيف شعر العروس، أعتمد  عادة على عامل الابتكار والإبداع في تصميم تسريحات شعر عروس خاصة بكل عروس على حدى. ما يساهم في ابتكار تسريحة شعر العروس هو شخصيتها وطبعها. لذا، أسعى إلى التعرف عن كثب على أي عروس أتولى تصميم تسريحتها، كي أكتشف ما يليق بغض النظر عن شكل أو حجم وجهها.

- اختر لكل عروس لون شعر مناسب (صاحبة البشرة البيضاء، السمراء، االشقراء)

- هل تنصح بالغرّة القصيرة للعروس؟

نعم في حال كانت تتمتع العروس بجبين عريض، حيث يمكن تصميم قصة بحسب شكل الوجه، وستبدو فكرة مناسبة جداً لتسريحة العروس.