حيل هامة لاختيار أحذية زفاف مريحة وأنيقة للعروس الرياضية

حيل هامة لاختيار أحذية زفاف مريحة وأنيقة للعروس الرياضية

21 يوليو 2023

خلال حفل زفاف الامير حسين والأميرة رجوة، تناقل روّاد التواصل الاجتماعي فكرة انتعال الأميرة لحذاء مسطح وبسيط بكعب منخفض! وتساءل كثيرون لما قد ترتدي عروساً بصفة ملكية حذاء ناعماً، غير حذاء العروس المعتاد بالكعب العالي المزركش. حقيقة، نلاحظ في السنوات الأخيرة انتشار الأحذية الناعمة والرياضية كالسنيكرز والصندل بأربطة، وكلّها تتعلّق بشخصية العروس الرياضية والتي تفضل راحتها وسهولة تحرّكها على اتجاهات الموضة لأحذية العرائس في حفلات الزفاف.

أحذية عروس صيف 2023 بشرائط أنيقة
أحذية عروس صيف 2023 بشرائط أنيقة

ما رأي منظمي حفلات الزفاف في هذا الأمر؟

يشدّد خبراء الأعراس ومنظمو حفلات الزفاف على ضرورة راحة العروس عند اختيار طلّتها، لناحية فستان الزفاف وحذاء العرس، لما تحمله تلك الراحة من ثقة تعكس على جاذبية اللوك. لنا أن تخايل كيف سترتاح العروس إن كانت ترتدي فستاناً مرصّعاً بحبات الأحجار الضخمة أو بصندل بكعب عالِ يعيق تحرّكها، لا سيّما إن كانت من محبّات الرياضة والتحرّك بليونة! حسناً، لا قواعد ثابتة هنا، للعروس حرّية الاختيار في يوم زفافها لطلّتها. إن كان الفستان "المعقّد" يعجبها، فليكن! وإن كانت تحبّذ الكعب العالي، فليكن أيضاً. لكن، في هذه المادة خصصنا العروس الرياضية ببعض النصائحوالحيل التي من الضروري الأخذ بها لاختيار أنواع أحذية مريحة يمكن للعروس من خلالها الظهور على طبيعتها في يوم الزفاف، وبشكل متألق وأنيق لا يحجب توهّج العروس.

حيل لاختيار أحذية زفاف مريحة وأنيقة

قد تعاني العروس من ألم في القدمين بسبب الوقوف لساعات، ما يسبب لها إزعاجاً وتوتراً، بدءاً من السير في الممر إلى حلبة الرقص، والتنقّل بين الضيوف، وخلال قطع حلوى الزفاف والتقاط الصور التذكارية.  لذا، يجب أن تكون الأحذية التي ترتديها العروس في يوم زفافها مريحة ولكن أنيقة تتناغم مع فستان الزفاف والمناسبة. لحسن الحظ، هناك أنماط أحذية كافية لضمان الحصول على ذلك، لكن لا بدّ من اتباع بعض الحيل للحصول على لوك متناغم، إليك أبرزها:

أحذية مريحة لعروس رياضية
أحذية مريحة لعروس رياضية
  • تختلف أنماط أحذية الزفاف بقدر ما تختلف فساتين الزفاف. أول ما يجب مراعاته هو اعتماد نمط الحذاء الذي ترتدينه عادة، كعروس رياضية؛ لذا، ننصحك بتغيير عاداتك في يوم الزفاف. بالتأكيد عليكِ  بشراء حذائك بوقت سابق حيث يمكنك إضافة بعض الأكسسوارات عليه تماشياً مع فستان الزفاف. 
  • بمجرد أن تعرفي النمط الذي تريدينه، فكّري في نوع المواد التي صنعت منها. يمكنك الاختيار من بين الأقمشة والمواد من صنع الإنسان، والتي تتناسب مع موقع الحفل. إذا كان الحفل على الشاطىء، على سبيل المثال، فننصحك باختيار حذاء سنيكرز مغلق. إذا كان فستان زفافك بسيطًا للغاية، فقد يكون الصندل المزيّن بحجر الراين هو الخيار الصحيح.
أحذية مطبعة ومطرزة لعروس صيف 2023
أحذية مطبعة ومطرزة لعروس صيف 2023
  • جربّي الحذاء مع فستان الزفاف:  تأكدي من تجربة حذائك مع فستان الزفاف قبل الحفل. اصطحبي معك الحذاء إلى صالة المصمم أو المعرض الذي تشترين منه الفستان، حتى تتأكدي من ملاءمتهما، وما إذا كان هناك حاجة إلى تغيير الحذاء. لا بدّ من أخذ هذا الأمر بفائق الأهمية، فقد يكون الحذاء جميلاً ومريحاً ومناسباً ليوم الزفاف، لكن قد لا يتوافق مع تصميم الفستان، فتقعين في خطأ لن ترغبين حقاً في حدوثه خلال المناسبة.
  • اعتمدي الحذاء بأصابع القدم المغلقة:لا أناقة تضاهي زوجاً من الأحذية ذات الكعب الساتان الأبيض. إذا كنت تفضلين شيئًا أقل تقليدياً، ففكري في زوج من الأحذية مع طيّة بسيطة في القماش وحجر الراين  لطلّة أنيقة.
أحذية مريحة لعروس رياضية
أحذية مريحة لعروس رياضية
  • إذا كان فستانك عبارة عن تنورة متوسطة القصر ولا تلامس الأرض، فسيكون حذاؤك بالتأكيد مرئياً عندما تسيرين في الممر أو ترقصينخلال حفل الاستقبال. في هذه الحالة، ننصحك بزوج من الصنادل المريحة لكن اللافتة للنظر.  لذا، يمكنك اختيار صندلاً بشريط مرصّع بالأحجار من إصبع القدم إلى الكاحل، مما يخلق مظهرًا طويلاً وناعماً.
  • اعتمدي أنوثة الأزهار في الحذاء: لا بأس في بعض الطبعات لو كنتِ عروساً رياضية، فلا جمال يضاهي طبعات الزهور في حذاء الزفاف الذي سيشتعل حيوية. يمكن أن تختاري صندلاً بكعب منخفض مع وردة على أصبع القدم، ستبدو فكرة رائعة. كما يمكنك اعتماد الصندل بأربطة ملوّنة ناعمة تضيف بعض الحيوية للحذاء، ولطلتك بشك عام. 

 

  •  اختاري أحذية مصنوعة بحرف يدوية متقنة! سيكون الحذاء بهذه الحالة مميّزاً ومختلفاً. يمكنك الاستعانة برأي أحد المصممين لتصميم حذاء خاصاَ لكِ في يومك الكبير.
سنيكرز مع أربطة ملونة لعروس رياضية
سنيكرز مع أربطة ملونة لعروس رياضية
  • ما رأيك بانتعال صندال بكعب عالِ عند الإطلالة الأولى أمام الضيوف، ثم نزع الحذاء واستبداله بسنيكرز مريح طوال السهرة؟ فالنظرة الأولى هي التي ستبقى مطبوعة في ذاكرة المدعوين، حيث تحافظين على اللوك الكلاسيكي الذي بأخذه طابع الزفاف، ثم تتصرفين على سجيتك في الفترة المتبقية من النهار الطويل.
  • إن كنت ترغبين بإضفاء ثيم غريب وخاص على حفلة زفافك، وتفادياً لأية تعليقات قد تزعجك، اختاري ثيماً خاصاً لكِ ولصديقاتك. أي اطلبي من المقربات لكِ أن يرتدين ملابس سبور مع أحذية رياضية تشبه حذاءك. وهكذا، يمكن التقاط صورة جماعية خالدة تميّز حفل زفافك إلى الأبد.

 

  • إذا تسبب الصندال بالأربطة في ظهور بثور أو سبّب اي نوع من الحساسية على جلدك، يمكنك وضع مزيلاً من العرق لمعالجة الجلد المتهيّج من الحذاء، حيث سيوفّر مزيل العرق حاجزاً بين قدميك وحذاءك. هذه نصيحة فعّالة للمساعدة في تجنب أي بثور محتملة، توفر عليك عناء العثور على ضمادة لتغطية أي مناطق مؤلمة.
صيحات أحذية مريحة لعروس 2023
صيحات أحذية مريحة لعروس 2023