الأمير هاري وميغان ماركل

قصص اللقاء الأول والحب من أول نظرة بين الأمراء وزوجاتهم

7 يوليو 2023

لا نعرف من أعراس النجوم والأمراء سوى التفاصيل التي نشاهدها يوم الزفاف، لكن هناك قصص مثيرة وأخرى طريفة تحكي اللقاء الأول بين الأمراء وزوجاتهم. عادت هذه القصص إلى الواجهة مجدداً خاصة بعد أن روى الأمير الحسين اللقاء الأول وحكاية التعارف بينه وبين رجوة آل سيف، فهل لديك الفضول للتعرف على المزيد من قصص اللقاء الأول بين الأمراء وزوجاتهم من حكاية اللقاء بين الملكة اليزابيثالأمير فيليب  وصولاً إلى قصص أمراء آخرين حكوا سابقاً عن قصص لقاءهم الأول مع شركاءهم.

قصة اللقاء الأول بين الملكة اليزابيث والأمير فيليب

الملكة الراحلة اليزابيث والأمير الراحل فيليب
الملكة الراحلة اليزابيث والأمير الراحل فيليب

كانت المرة الأولى التي التقت فيها الملكة إليزابيث والأمير فيليب حفل زفاف عام 1934، عند زواج الأميرة مارينا اليونانية والأمير جورج دوق كنت. كان فيليب يبلغ من العمر 13 عاملً وكانت إليزابيث تبلغ من العمر ثماني سنوات فقط. في تلك المرحلة، لم تكن على استعداد لأن ترث العرش. أصبحت الوريثة في سن العاشرة فقط، عندما تنازل عمها إدوارد الثامن، الذي كان سيصبح ملكاً. ثم عادت والتقت مرة أخرى في عام 1939 بالأمير فيليب الذي كان حينها في الثامنة عشرة من عمره وكان ضابطاً في البحرية، في مرافقة الأميرة إليزابيث البالغة من العمر 13 عاماً حول الكلية البحرية الملكية في دارتموث ووقغعا في حب بعضهما. بعد هذا اللقاء، أخبرت إليزابيث والدها الملك جورج السادس أن فيليب كان "الرجل الوحيد الذي يمكن أن أحبه على الإطلاق".

قصة اللقاء الأول بين الملك تشارلز والأميرة ديانا

الملك تشارلز والأميرة ديانا
الملك تشارلز والأميرة ديانا

لم يكن من المتوقع أن يقع الملك تشارلز بحب الأميرة ديانا من النظرة الأولى، أما حكاية اللقاء بينهما فقد روتها سابقاً الأميرة ديانا لقناة "بي بي سي" حيث تم تقديم الملك تشارلز في ذلك الوقت لأول مرة إلى أميرة ويلز المستقبلية أثناء مطاردة "الطيهوج" وهو نوع الطيور تقام له سنوياً مبارات في منطقة Althorp  داخل منزل عائلة سبنسر في نوفمبر 1977  حيث كانت برفقة أختها الكبرى سارة. يذكر أن العلاقة لم تكن متوقعة بين الملك تشارلز والأميرة ديانا لأنه كان على علاقة رومانسية بشقيقتها سارة لم تدم طويلاً، لأنهما لم يكونا متوافقين وهي التي تزوجت فيما بعد من نيل مكوركوديل.

قصة اللقاء الأول بين الأمير ويليام وكيت ميدلتون

الأمير ويليام وكيت ميدلتون
الأمير ويليام وكيت ميدلتون

التقى الأمير وليام وكيت ميدلتون لأول مرة في عام 2001 عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا بعد ما يقرب من عشر سنوات معاً بين انفصال وحب، أعلن الزوجان خطوبتهما في عام 2010، حيث اقترح الأمير الزواج من كيت ميدلتون بعدما قدّم لها خاتماً مميزاً من الياقوت من مجموعة والدته الأميرة الراحلة ديانا. وفي عام 2011، تزوج ويل وكيت في وستمنستر أبي وأصبح رسمياً دوق ودوقة كامبريدج حينها.

قصة اللقاء الأول بين الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل

التقى هاري وميغان لأول مرة في Dean Street Townhouse London في Soho House في صيف 2016 بعد أن التقى بها خلال لقاءه صديق مشترك، لكن حسب تصريحات الأمير هاري في وثائقي خاص عن علاقتهما عرض على نتفلكس بأنه رأى قبل اللقاء الأول بينهما وأعجب بها بعد أن شاهد منشوراتها على إنستغرام . أكد هاري في الوثائقي أن الصديق المشترك للزوجين، فيوليت فون ويستنهولز هي التي جمعت بين الأمير هاري وميغان ماركل.

قصة اللقاء الأول بين الملك عبدالله والملكة رانيا

الملك عبد الله الثاني والملة رانيا
الملك عبد الله الثاني والملة رانيا

بما أن العيون كلها تتركز على زفاف الأمير الحسين والعائلة المالكة الأردنية كان لا بد من ذكر اللقاء الأول بين الملك عبد الله والملكة رانيا. روى الملك عبدالله الثاني في كتابه "فرصتنا الأخيرة" تفاصيل لقائه مع الملكة رانيا العبدالله وكيف طلب منها الزواج منها، فكتب سارداً القصة: "في شهر أغسطس من العام 1992 كنت قائداً لكتيبة المدرعات الملكية الثانية، وكنا نجري مناورات وتديبات ميدانية حيث بقينا أنا ورجالي في معسكر صحراوي ننام في الخيام طوال شهرين متواصلين دون انقطاع . على صعيد الإقامة كنا نكتفي بالأساسيات فلكي استحم مثلاً مددت ما يشبه الأنبوب إلى خزان للماء يستمد حرارته من أشعة الشمس ، وانقضى الأمر انهينا تدريباتنا بنجاح فقال لي قائد اللواء إن بإمكاننا، أنا والضباط الأخرين، أن نذهب في إجازة ليلة واحدة". خلعت اللباس العسكري وارتديت قميصاً بسيطاً وحذاءاً خفيفاً وقدت سيارتي إلى عمان .ما أن وصلت إلى المنزل حتى اتصلت شقيقتي عائشة وقالت: "علمت أنك في المدينة ، لما لا تأتي إلى العشاء ؟ فقلت لها : "في الحقيقة أشعر بحاجة إلى حمام ساخن وسرير مريح ولا شئ سوى ذلك"، لكنها لم تكن قد رأتني منذ مدة فوعدتني أن اللقاء سيكون بسيطاً ولن يطول، وبما أنني كنت قد عشت طوال شهرين على الفاصوليا والسباغيتي المعلبة، كان من الصعب أن أرفض الدعوة لعشاء لذيذ".

تابع:"توجهت إلى منزل عائشة وكان وجهي أشبه بالرغيف المحمص بعد قضاء شهرين تحت شمس الصحراء دون أن انتبه أن لديها ضيوفاً على العشاء، ذهبت مرتدياً الملابس ذاتها التي كنت قد استعجلت ارتداءها عند مغادرتي المعسكر . أحد أصدقاء شقيقتي كان يعمل في شركة أبل للكمبيوتر في عمان وقد اصطحب معه إلى العشاء احد زميلاته ، رانيا الياسين . ما ان وقع عليها نظري حتى قلت في نفسي : "ما أجملها"! .

قصة اللقاء بين الأمير الحسين ورجوة آل سيف

الأمير الحسين ورجوة آل سيف
الأمير الحسين ورجوة آل سيف

أما القصة بين لقاء الأمير الحسين ورجوة آل سيف فكانت بغاية البساطة وربما تدل على وقوع الأمير بحب رجوة من أول لقاء. فخلال لقاء شبابي وأثناء منتدى "تواصل" في الأردن، كشف الأمير الحسين أن رجوة صديقة لزميلة قديمة له في المدرسة، تعرّف إليها من خلالها. وقال: "قصتنا بسيطة كانت عندي صديقة في المدرسة، تعرفت على رجوة من خلالها، وفي أحد الأيام حدث شيء ذكرني بها، وبدأنا التواصل... الحمدالله العرس قرّب، نحن مرتاحون ومتحمسون، ونتمنى الفرح للجميع".