كيفية تخزين فستان الزفاف

اكتشفي الطرق الصحيحة لتنظيف فستان الزفاف بعد الحفل

عتاب شمس الدين
5 يوليو 2023

يوم زفافك هو أهم يوم في حياتك وبالطبع كل عروس تريد أن تشعر بالتميز بفستان جميل. تحدث الحوادث المؤسفة على مدار اليوم مثل وقوع الطعام والشراب على ثوبك. أو ربما يتسخ من الوحل في الخارج في حال كان الحفل في حديقة أو على الشاطئ. في كلتا الحالتين، من المهم معرفة كيفية غسل فستان الزفاف.

على الرغم من أنه يجب تنظيف العديد من الملابس بالتنظيف الجاف، وقد يكون من الصعب تنظيف فستان الزفاف في المنزل ، إلا أن قد بعضها مناسبًا غسله في المنزل اعتمادًا على القماش والبنية. يتطلب غسل فساتين الزفاف في المنزل الاهتمام بالتفاصيل، ولكن يمكن القيام بذلك إذا كان من الآمن غسل القماش وأي زخارف في الغسالة أو يدويًا.

مع "هي" تعرفي على كيفية تنظيف فساتين الزفاف في المنزل

كيفية تنظيف فستان الزفاف
كيفية تنظيف فستان الزفاف

كيفية تنظيف فستان الزفاف:

 إذا ظهرت علامة أو بقعة على فستان الزفاف، فغالبًا ما توجد طرق لإزالتهايمكنك القيام بها بشكل صحيح.على سبيل المثال، بدلاً من وضع فستان الزفاف في الغسالة، يمكن تنظيف بقع الطعام والشراب بشكل عام باستخدام مزيل فعال للبقع.

تحققي دائمًا من طريقة التنظيف عن طريق تجربتها على منطقة صغيرة أولاً في مكان لا يراه أحد. وفي حال أزيلت، تقدمي في مكان آخر. ضعيه على المنطقة المتسخة وإذا كان الفستان يحتوي على طبقات كثيرة، فتأكدي من فصلها بحيث لا يتسرب أي شيء تضعينه على طبقة واحدة في الطبقة التالية. لا تفركي أبدًا مزيل البقع على الفستان، فقط قومي بالتربيت عليه برفق لحماية الألياف. اشطفيه جيدًا ثم جففيه.

تنظيف جاف لفستان الزفاف
تنظيف جاف لفستان الزفاف

كيفية غسل فساتين الزفاف بالكامل بدلاً من التنظيف الجاف في المنزل

 إذا كان الفستان بأكمله هو الذي يحتاج إلى الغسيل، فربما يجب القيام بذلك في الحمام. طهري ونظفي الحمام ، ابدأي بتعقيمه وتنظيفه لمنع انتقال أي بقايا إلى الفستان.  بعد شطف الحمام جيدًا املأيه بالماء البارد، وأضيفي مزيل البقع والمنظفات السائلة اللطيفة مثل سائل الغسيل غير الحيوي.

ضعي الفستان في الحمام واتركيه لفترة ثم اشطفيه جيدًا. تجنبي الحرارة الزائدة خلال هذه العملية لأنها قد تلحق الضرر بالقماش أو تذوب التفاصيل مثل الخرز أو الترتر. استخدمي فرشاة أسنان قديمة لإزالة الأوساخ الزائدة إذا كانت هناك بعض المناطق التي تعاني من مشاكل معينة، لكن تذكري ألا تنظفيها بشدة لأن ذلك قد يسبب ثقوبًا.

تنظيف فساتين الزفاف
تنظيف فساتين الزفاف

طريقة أخرى جيدة لتنظيف فستان الزفاف في المنزل

من المرجح أن يتسخ فستان الزفاف ببقع العرق بشكل خاص في المنطقة العلوية وتحت الإبطين، وهذا يتطلب منك اهتمام إضافي. اقلبي الفستان من الداخل للخارج وتحققي من وجود علامات تلطيخ أو تلف. في حالة وجودها، استخدمي زجاجة رذاذ ورش البقعة بمزيج من المنظفات والماء، ثم افركي الأوساخ برفق باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

طرق تنظيف فساتين الزفاف
طرق تنظيف فساتين الزفاف

هل يمكنك غسل فستان الزفاف في الغسالة؟

من الممكن ولكن بشرطين:

أن يكون القماش مناسبًا للغسالة مثال  القطن أو البوليستر ويجب أن يكون دون تطريزات لأنها تتعثر وتتشقق في الغسالة. يمكن إزالة بعض الزخارف لغسل الفستان دون معوقات . إذا كنت ترغبين في غسل فستان الزفاف في الغسالة ، فمن الجيد دائمًا استخدام كيس غسيل حتى لو كان مناسبًا لغسالة الملابس لضمان عدم تعلقه أو تمزقه. استخدمي مزيج من إزالة بقع فستان الزفاف للحصول على النتائج الرائعة. تأكدي من قراءة الملصق واتباع أي تعليمات.

غسل فستان الزفاف في الغسالة
غسل فستان الزفاف في الغسالة

تجفيف فستان الزفاف

لا تضعي الفستان على علاقة لأن وزنه المبلل يمكن أن يتلفه. قومي بتجفيفه بأمان عن طريق وضع رف تجفيف قابل للطي في حوض الاستحمام وعلقي الفستان فوقه.  ضعيه بشكل متساو على الرف، يمكنك أيضًا وضع منشفة نظيفة فوق حوض الاستحمام ثم وضع الفستان فوق المنشفة. إذا قمت بذلك، فتأكدي من وضع بعض المناشف على الأرض أسفل الفستان  لحماية الأرضية. لا تضعي الفستان على خشب مكشوف.

تنظيف فستان الزفاف في حوض الاستحمام
تنظيف فستان الزفاف في حوض الاستحمام

الخطوة الأخيرة

بعد جفاف الفستان عليك كويه، ضعي قطعة قماش نظيفة على الأرض تحت طاولة الكوي، ابدأي  من الجزء الخلفي والسفلي من الذيل،خذي وقتك وتوخي الحذر. عندما تنتهين، خزني فستانك من خلال طيه بشكل فضفاض،  ضعيه بعيدًا عن أشعة الشمس لأن ضوء الشمس المباشر سيتسبب في تحوله إلى اللون الأصفر. احميه من الضوء في صندوق خالٍ من الأحماض وغطيه في مناديل ورقية خالية من الأحماض. لا تخزنيه في كيس منالبلاستيك أو تعلقينه.

كيفية كوي فستان الزفاف
كيفية كوي فستان الزفاف