الفنانة غدير الفهد تطلقت بعد اسبوعين من زواجها في 2023

نجوم انفصلوا في النصف الأول من 2023 بينهم ثنائيات رومانسية

عندليب دندش
4 يوليو 2023

صحيح أن حالات الانفصال من الأمور المألوفة في الوسط الفني والذي نشهده باستمرار وهذا ما حصل في النصف الأول من عام 2023 ولكن اللافت كان انفصال بعض الثنائيات الرومانسية التي شكل انفصالها حالة من الصدمة لدى الجمهور لعل أبرزها كان طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل.

طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل

شائعات الانفصال تلاحق تامر حسني وبسمة بوسيل باستمرار
شائعات الانفصال تلاحق تامر حسني وبسمة بوسيل باستمرار

يُعتبر طلاق الفنان تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل الطلاق الأبرز في النصف الأول من 2023 وأثار ضجة لدى الجماهير بسبب انهيار قصة الحب الاستثنائية التي كانت تجمع بين الثنائي لأكثر من 10 سنوات، على الرغم من إعلان الانفصال مرات عدة من جانب بوسيل ثم التراجع عنها.

وأعلن تامر حسني طلاقه رسميا من زوجته من خلال منشور كتبه عبر حسابه في "ستوري انستغرام" رداً على منشور لزوجته قال فيه "وجعلنا بينكم مودة ورحمة بين الأزواج في كل حالاتهم، سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار.. فانفصلوا بالاتفاق الطيب وستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد".

وأضاف في منشوره: "وسيظل بيننا الاحترام والتقدير، عشرة 12 سنة مش هينة، ربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير يا بسوم، سأظل الأب والأخ والصديق والسند.. في حفظ الله".

وكانت بسمة بوسيل استبقت إعلان الطلاق من جانب تامر حسني بإعلانها عبر حسابها في "إنستغرام" انفصالها عن والد أطفالها، وقالت "وجعلنا بينكم مودة ورحمة.. ده كلام ربنا في الزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بينا كل ود واحترام، وربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير آمين يارب".

وجاء طلاق الثنائي بعد شائعات انفصال لاحقتهما منذ عام 2020 فقد قامت بوسيل في نوفمبر من ذلك العام بإعلان نبأ انفصالهما عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، قبل أن يعودا لبعضهما مرة أخرى بعد توسط العديد من الأقارب، والأصدقاء، والفنانين.

وفي شهر فبراير 2023 سرت أيضا شائعة انفصال كل من الفنان المصري عن الفنانة المغربية بسمة بوسيل بعد أن قامت الأخيرة بإلغاء متابعة زوجها على انستغرام، ونشرت عبر خاصية الاستوري عدة رسائل دعم وصلتها من متابعيها، مما أثار اهتمام الجمهور حول حقيقة هذا الانفصال.

طلاق الفنانة بشرى

بشرى مع سالم هيكل في يوم عقد قرانها في 2020
بشرى مع سالم هيكل في يوم عقد قرانها في 2020

كذلك فاجأت الفنانة المصرية بشرى جمهورها بخبر انفصالها عن الشريك في النصف الأول من 2023 مما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد انفصلت بشرى عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل، بعد فترة زواج دامت حوالي ثلاث سنوات وقصة حب قوية.

وبعد إعلان طلاقها طلبت الفنانة المصرية من الجميع احترام خصوصيتها وعدم الخوض في تفاصيل شخصية، مؤكدة أن الطلاق تم في هدوء لاحترام كل منهما الطرف الثاني مشيرة إلى أن الانفصال قد تم بينها وبين زوجها سالم هيكل بعد زواج دام لحوالي ٣ سنوات.

وقالت بشرى في إعلانها إن الانفصال تم في هدوء تام وإنها تكن كل الاحترام لطليقها.

يُشار إلى أن الفنانة بشرى كانت قد أعلنت ارتباطها من سالم هيكل عام 2020 خلال مهرجان الجونة بعد أن فاجأها هيكل حينها بحفل وسط عدد كبير من الفنانين قدم لها خلاله خاتم الخطبة المصنوع من الألماس، وبعد شهرين من الخطبة احتفل الثنائي بعقد قرانهما وتحديدا في شهر ديسمبر من العام نفسه.

قصة الحب بين الثنائي تعود إلى أيام المراهقة حين اعترف هيكل لبشرى بحبه لها وهو في سن الثالثة عشر، وظل الثنائي مع بعضهما حتى عمر 16 سنة إذ افترقا بعد أن قالت له بشرى بأنها تعاني من مشكلة في القلب، وأن هذه المشكلة ستمنعها من الزواج به، ولكن بعد فترة ارتبطت بشرى بأحد أقارب هيكل مما أثار استياءه فقرر الزواج. وبعد أعوام تطلق كل منهما من شريكه وعادا والتقيا وتزوجا ثم انتهت علاقتهما هذه بالانفصال.

طلاق المطربة شيماء سعيد

المطربة شيماء سعيد انفصلت عن زوجها بعد 17 عاما من الارتباط (2)
المطربة شيماء سعيد انفصلت عن زوجها بعد 17 عاما من الارتباط 

كما عاشت المطربة شيماء سعيد في النصف الأول من عام 2023 تجربة الانفصال عن زوجها رجل الأعمال حسام سعيد صاحب توكيل أحد أهم أنواع الأجهزة الكهربائية في مصر وأشهر سلسلة مطاعم في دبي.

وجاء هذا الطلاق بعد زواج دام لأكثر من 17 عاما أما سببه بحسب ما أكدت سعيد فيعود إلى معاناتها معه وسلسلة طويلة من المشاكل التي أوصلتهما لطريق مسدود واستحالة استمرار الحياة بينهما.

طلاق الفنان تامر عاشور

تامر عاشور انفصل عن زوجته السابقة سمر أبو شقة
تامر عاشور انفصل عن زوجته السابقة سمر أبو شقة 

وبعد فترة طويلة من الانفصال غير الرسمي، شهد النصف الأول من 2023 على الطلاق الرسمي بين الفنان تامر عاشور وزوجته سمر أبو شقة، وذلك بعد طلب زوجته أكثر من مرة،  إذ كان الثنائي منفصلين من دون طلاق.

وجاء الطلاق بعد تمسك سمر أبو شقة به بسبب وقوع انفصال في المعيشة بينهما لمدة سنتين تقريبا.

وكان تامر عاشور قد تزوج من سمر أبو شقة في نهاية عام 2017، وحضر حفل الزفاف حينها عدد كبير من نجوم الغناء منهم محمد حماقي ورامي جمال.

ولكن الجمهور انصدم حينها بطلاق الثنائي خلال شهر العسل وتحديدا بعد شهر واحد من الزواج، ولكن عاشور تكتم عن الامر قبل أن يعود ويؤكد الشائعات بعد 6 أشهر من زفافه.

وحينها علقت سمر أبو شقة على الموضوع بالقول إن الطلاق وقع بسبب عدم وجود تفاهم بينهما.

وفي منتصف عام 2018 انتشرت أنباء عن عودتهما مرة أخرى ولكن سرعان ما تم تأكيد الانفصال بعد أن أنجبت سمر ابنتها الأولى من عاشور، وتزامنًا مع إعلان خطبة عاشور من دارين حلمي. وعلقت بعد ذلك على سبب الطلاق بالقول "النكران والخيانة".

ورأت الزوجة السابقة لعاشور أن الحياة الزوجية عشرة وتفاهم وليست صورًا تُنشر عبر السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنها شعرت بالخيانة بعد إعلان تامر عاشور خطبته وهي لا تزال على ذمته.

وأوضحت سمر أبو شقة أن ابنتهما الوحيدة لا تزال تقيم معها في منزلها منذ اليوم الأول لانفصالهما، بينما فضّل عاشور عدم التعليق على الطلاق حرصاً منه على إبقاء حياته الشخصية بعيداً عن وسائل الإعلام.

طلاق الفنانة الكويتية غدير الفهد

الفنانة غدير الفهد تطلقت بعد اسبوعين من زواجها في 2023
الفنانة غدير الفهد تطلقت بعد اسبوعين من زواجها في 2023

على قدر ما أثارت الفنانة الكويتية غدير الفهد ضجة كبيرة عند زواجها من الشاب العراقي حيدر الفيلي في النصف الأول من 2023 على قدر ما أثارت ضجة أخرى عند طلاقها منه بعد أسبوعين من الزواج فقط.

فعند إعلان زواج الثنائي انصدم الجمهور بسبب المؤخر الضخم الذي كتبه لها الفيلي المقيم في فنلندا والذي يتابعه نحو 680 ألف شخص، إذ قدّم لها مهراً عبارة عن كيلو ذهب ومؤخر مليار يورو أي ما يعادل مليارا و78 مليون دولار.

وتم تداول فيديو حينها للمأذون وهو يقرأ بنود العقد، والذي بدا مصدوما وهو يقول إن "المهر كيلو ذهب عيار 21"، ثم اندهش وهو يقرأ عبارة "مليار يورو مؤخر"، فالتفت ناحية العريس ليتأكد، فيوافق العريس ويتم توثيق قيمة المؤخر.

ولكن بعد هذه البلبلة التي أثارها الثنائي والتي رأى فيها البعض تعبيرا عن الحب والاحترام لزوجته، صدم الفيلي الجمهور عند إعلانه خبر طلاقه من غدير الفهد.

إعلان الانفصال جاء في منشور للشاب العراقي الفيلي عبر التيك توك قال فيه: "لقد تم الطلاق بيني وبين السيدة غدير بصورة ودية وبالتراضي وذلك لعدم الانسجام والتوافق بين الطرفين، وأتمنى لها حياة سعيدة بدوني". وأوضح الفيلي أن الطلاق جرى بصورة ودية وبالتراضي لعدم الانسجام والتوافق.

طلاق حلا شيحة ومعز مسعود

حلا شيحة انفصلت عن معز مسعود
حلا شيحة انفصلت عن معز مسعود

كذلك انشغلت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام في 2023 بخبر انفصال الفنانة حلا شيحة والداعية معز مسعود على الرغم من عدم إصدار بيان رسمي من الثنائي يؤكد حقيقة الانفصال.

وما عزز من انتشار أنباء الانفصال بين الثنائي إقدام حلا شيحة في فبراير 2023 على الظهور من دون حجاب في مقطع فيديو عبر حسابها ظهرت فيه مع أبنائها ووالدها، حيث كانت فى منزلها وتقوم بتصوير أبنائها، وعكست المرآة صورتها من دون الحجاب. كذلك حذفت صورها من حسابها على انستغرام بالإضافة لمشاركتها لمنشوارت ذات رسائل غامضة.

وبعد ذلك حسمت شيحة جدل طلاقها من الداعية الإسلامي معز مسعود، عن طريق منشور عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الخاص في "إنستغرام" بعد أنباء الانفصال فكتبت تقول "هل تعلم ماذا حدث عندما توقفت عن محاولة أن أصبح جيدة؟ أصبحت حرة".

يُشار إلى أنه على الرغم من إقدام حلا على حذف صورها القديمة مع زوجها وأولادها ظل معز مسعود يحتفظ بصورة له معها ويتابعها على إنستغرام بعد إلغائه كل المتابعات من حسابه لتكون حلا الوحيدة ضمن قائمة متابعيه، مما أثار الريبة حول حقيقة انفصال الثنائي من عدمه.

وعلقت شيحا على الفترة التي عاشتها مع معز مسعود فقالت إنها مرت بفترة صعبة طوال الأربع سنوات الماضية، لكنّها خرجت من هذه المحن والأزمات بجوانب إيجابية، وأصبحت أكثر صلابة.

سهر الصايغ تفسخ خطوبتها بعد ستة أشهر

سهر الصايغ مع خطيبها قبل الانفصال
سهر الصايغ مع خطيبها قبل الانفصال

كما فاجأت سهر الصايغ الجمهور الجمهور في النصف الأول من 2023 وتحديدا في شهر يونيو، بإعلانها فسخ خطوبتها من طبيب الأسنان صلاح العباسي من دون أن تكشف عن السبب لافتة إلى أنها لم تجد منه إلا خيراً.

إعلان انفصال سهر الصايغ جاء عبر منشور على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك قالت فيه "اللهم ارزقه خيرًا مني، وارزقني خيرًا منه، تمت فسخ خطوبتي، رأيت منك خيرًا وقابلتك بالخير، فعسى الله أن يبدلنا خيرًا".

وجاء هذا الإعلان بعد ستة أشهر من إعلان ارتباطها به عبر نشر صورة لهما في ديسمبر الماضي على انستغرام قائلة "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. أسأل الله أن يتم لنا الخير.

ولم تكشف الصايغ عن أسباب إنهاء العلاقة مع خطيبها، ولاقت طريقة إعلان فسخ الخطوبة الثناء من قبل متابعيها خصوصا بسبب حديثها عن الخير من جانب الطرفين.