مينا الشيخلي خلال حفل عقد القران

مشاهير ودعوا العزوبية في النصف الأول من 2023 بينهم الأمير الحسين وغدير السبتي

عندليب دندش
3 يوليو 2023

ودع عدد من المشاهير في العالم العربي النصف الأول من 2023 بدخول القفص الذهبي مع الشريك في احتفالات أقيم بعضها على نطاق ضيق وبسرية، بينما استطاع بعضها إثارة اهتمام الرأي العام بسبب ضخامتها أهمها كان زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة، وزواج شقيقته الأميرة إيمان من السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

فإليكم أبرز المشاهير الذين ودعوا العزوبية في النصف الأول من 2023:

زواج حسين الجسمي

الصورة التي نشرها حسين الجسمي من حفل زفافه
الصورة التي نشرها حسين الجسمي من حفل زفافه

في شهر يناير وبطريقة غير مباشرة أعلن الفنان الإماراتي حسين الجسمي عن زفافه الذي أقيم بسرّية تامة وفي أجواء عائلية بسيطة. جرى الاحتفال بالزفاف بعد حوالي شهر تقريبا من إعلانه عقد قرانه على شابة من خارج الوسط الفني، وتم الاحتفال بعيداً عن أعين الصحافة ووسط الحضور والأهل والأصدقاء المقربين فقط. وتشارك النجم الإماراتي مع الجمهور صورة له على انستغرام من الحفل ولاقت تفاعلاً كبيراً من خلال التبريكات وتقديم التهاني له بهذه المناسبة.

زواج الفنان ايساف

ايساف مع زوجته اثناء عقد القران
ايساف مع زوجته اثناء عقد القران

كذلك ودع الفنان إيساف العزوبية في النصف الاول من 2023 اذ احتفل في يناير بزفافه على فتاة من خارج الوسط الفني بحضور المقربين منه وعدد من الأصدقاء.

ونشر عدد من الحضور أمثال الإعلامية إيناس عباس والمذيعة إيمان مختار بعض الصور ومقاطع الفيديو من داخل الحفل.

وفاجأ زواج إيساف الجمهور لأن خطوته لم تكن متوقعة كونه يُعتبر من أحد أشهر العازبين في الوسط الفني نظراً لبلوغه سن الـ45 عاما من دون أن يتزوج. وكان يبرر باستمرار تأخره عن الزواج نظراً إلى بحثه عن شريكة حياته التي يشعر معها بالحب والتفاهم، معتبراً الزواج رزق من الله.

زواج الفنانة غدير السبتي

غدير السبتي فاجأت الجمهور بزواجها في فبراير
غدير السبتي فاجأت الجمهور بزواجها في فبراير

ومن الزيجات التي تمت في النصف الأول من 2023 نذكر زيجة الفنانة غدير السبتي في فبراير والتي فاجأت الجمهور وصدمت المتابعين بإعلانها الخبر. وعلقت السبتي على زواجها بالقول إن الأقدار شاءت أن تلتقي بعد سنوات طويلة بزوجها الحاليوإنها تزوجت أخيراً من حب حياتها ومن الإنسان الذي كانت تتمناه طوال عمرها.

وجاءت الزيجة بعد قصة حب بدأت منذ الطفولة إذ أن الثنائي كانا جيران منذ أن كان عمرهما 13 عاما، ولكن فرقتهما الحياة وتزوجا وأنجبا أطفال ولكن بعد سنوات طويلة اجتمعا مرة أخرى عن طريق الصدفة. واعتبرت أن الصدفة قد تأتي بأمور سعيدة خير من التي يخطط لها، خاصة أنها كانت ترفض الزواج مرة أخرى بعد تجربة زواجها الثانية. ولكن السبتي وقعت في الحب بعد أن التقت بجارها القديم مرة أخرى، وقررت الزواج منه، وعبرت عن سعادتها الكبيرة بهذه الخطوة موضحة أنها لم تكن تتخيل أن تعيش قصة حب بهذه الطريقة من قبل.

وكشفت السبتي أنها اشترطت على زوجها أن لا يمنعها من الاستمرار في التمثيل، خاصة أنها تحب عملها وكشفت أن زوجها متفهم بعض الشيء لهذا الأمر ولن يحرمها من التواصل مع جمهورها.

زفاف الأميرة إيمان

ارتدت العروس تاج جدتها وزينت شعرها بطرحة مطرزة تطريزا مطابقا للفستان
ارتدت العروس تاج جدتها وزينت شعرها بطرحة مطرزة تطريزا مطابقا للفستان

وتنضم الأميرة الأردنية إيمان إلى قائمة المشاهير الذين ودعوا العزوبية في النصف الأول من 2023 إذ تزوجت من رجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، وجرت المراسم بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وأفراد العائلة الملكية وضيوف الحفلوتم نقل مراسم عقد القران مباشرة على شاشة التلفزيون الأردني. وبعد عقد القران تم تبديل خواتم الزفاف من قبل العروسين لتصافح بعدها العروس الضيوف وتخرج من القاعة برفقة عريسها لتبدأ مراسم زفة العروسين على الطريقة الأردنية التقليدية. أقيم حفل عقد القران في بين الأردن واستقبل الضيوف كل من الملك والملكة شخصياً.

واستبقت الملكة رانيا حفل زفاف الأميرة إيمان بإقامة حفل حناء لها في قصر الحسينية كشفت عن تفاصيله من خلال فيديوهات نشرتها على إنستغرام، تألقت خلاله العروس بفستان باللونين الأبيض والذهبي من تصميم ريما حبور. تزين الفستان بحزام خاص ارتدته الملكة رانيا في يوم زفافها من الملك عبدالله وعادت وأهدته لابنتها الأميرة إيمان في ليلة الحناء.

عقد قران مينا الشيخلي

مينا الشيخلي خلال حفل عقد القران - Copy
مينا الشيخلي خلال حفل عقد القران 

ومن النجوم الذين احتفلوا بالأفراح في النصف الاول من 2023 نذكر الفاشينيستا العراقية واليوتيوبر مينا الشيخلي التي عقدت قرانها على شاب حرصت على عدم الكشف عن هويته. وبدت أجواء الاحتفال بحسب الصور ومقاطع الفيديو، رومانسية وأنيقة واقتصرت فقط على المقربين من الأصدقاء والأهل.

واختارت مينا الشيخلي حديقة منزلها لتنظيم حفل عقد قرانها اذ استغلت مساحاتها كافة لتزيينها بديكور رومانسي حالم تداخلت فيه الألوان البيضاء والوردية والبنية، سواء على الاريكة أو الطاولات والكراسي وباقي تفاصيل الزينة.

وعلى الطريقة العراقية وعادات وتقاليد هذا البلد، خصصت مينا الشيخلي طاولة خاصة بالعقد طلباً للمكان والبركة وتم تزيينها بالكريستالات وسنابل القمح وفاكهة اصطناعية والزينة العرائسية. كما اختارت الورود الوردية والبيضاء والبنية الى جانب الشموع لتزيين المكان مما زاد من رومانسيته.

شاهدوا في هذا الفيديو جانبا من تفاصيل الاحتفال الحالم والمميز:

عقد قران مغني المهرجانات حسن شاكوش

الفنان حسن شاكوش خلال حفل زفافه
الفنان حسن شاكوش خلال حفل زفافه

كما ودع مغني المهرجانات حسن شاكوش العزوبية في النصف الأول من 2023 بعد أن عقد قرانه على زوجته ريم طارق خلال حفل زفافه. أحيا الحفل الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة، عدد من النجوم بينهم النجم تامر حسني وسط حضور كل من حمو بيكا وعمر كمال ورامي صبري ومصطفى قمر وأحمد بتشان ومحمود الليثي وغيرهم.قُدرت تكاليف الحفل بنحو 4.2 مليون جنيه بحسب ما كشف شاكوش موضحا أن حضور الفنان تامر حسني جاء بعد أن اتصل به شاكوش ودعاه إلى حفل الزفاف وطلب منه أن يغني بمقابل مادي، ولكن حسني رد عليه بالقول "حبيب قلبي ألف مبروك، الدنيا غليت، وفر فلوسك"، وبالفعل حضر حسني إلى حفل زفافه وغنى دون أي مقابل، والأمر نفسه تكرر مع رامي صبري واخرين الذين غنوا من دون مقابل.

زواج الفنانة جوري بكر

جوري بكر مع عريسها خلال حفل الزفاف
جوري بكر مع عريسها خلال حفل الزفاف

وتنضم الفنانة والمذيعة جوري بكر إلى قائمة الفنانين الذين احتفلوا بالأفراح في النصف الأول من 2023 إذ احتفلت بزفافها على شخص من خارج الوسط الفني. وسبق لجوري أن أعلنت في سبتمبر 2022 عن خطوبتها ونشرت حينها مقطع فيديو لإعلان هذه الخطوة عبر حسابها على إنستغرام وعلقت عليه قائلة "قلت نعم لحب حياتي".

زواج الفنان هيثم خلايلي

هيثم خلايلي مع عروسته في حفل الزفاف
هيثم خلايلي مع عروسته في حفل الزفاف

وودع الفنان الفلسطيني هيثم خلايلي العزوبية في النصف الأول من 2023 بعد زواجه في شهر مارس من شريكته نور حيث أقيم حفل الزفاف في قصر الباشا في مدينة دير الأسد بحضور عدد من الفنانين الفلسطينيين وسط أجواء الفرح والحب التي سيطرت على الاحتفال.

زواج الإعلامية الإماراتية رحاب عبد الله

كما ودعت الإعلامية الإماراتية رحاب عبد الله العزوبية في 13 أبريل 2023 وأعلنت خبر زواجها من خلال نشرها لصور وفيديوهات من حفل عقد قرانها على الإعلامي منصور الخالدي وعلقت على الإعلان بالقول "وما الحب إلا للحبيب الذي يأتي إلينا في العلن". أطلت العروس في المناسبة بحسب ما ظهر في الصور بفستان تم تصميمه خصيصا لها مصنوع من قماش الحرير، وتفاعل الجمهور معها متمنين لها حياة سعيدة مع شريكها. يُشار إلى أن اختيار هذا التاريخ لإعلان ارتباطها هو لتزامنه مع مناسبة عيد ميلادها.

زواج الفنانة نسرين طافش والطبيب شريف شرقاوي مجدداً

الصورة التي نشرها ادهم شرقاوي له مع زوجته عبر انستغرام
الصورة التي نشرها ادهم شرقاوي له مع زوجته عبر انستغرام

ويُعتبر زواج الطبيب شريف شرقاوي والفنانة السورية نسرين طافش مجدداً في النصف الأول من 2023 مفاجئا بالنسبة للجماهير اذ تم بعد انفصالهما لمدة ستة أشهر. عودة الثنائي وزواجهما مجدداً أعلنة شرقاوي من خلال رسالة رومانسية وجهها لها بالتزامن مع نشرها صورة لهما من كواليس شهر العسل "الجديد".

فقد قام شريف شرقاوي بنشر صورة له برفقة زوجته الفنانة نسرين طافش عبر حسابه بموقع انستغرام في أول ظهور لهما بعد عودتهما لبعض مجددًا، وعلق عليها قائلا: نور روحي هي المكان الذي ينفتح فيه قلبي ويتوقف عقلي، أنا محظوظ بامتلاكها، لقد أحببتها دائمًا وسأحبها وأحميها إلى الأبد، ليبارك الله هذا الاتحاد، هذا الحب، لأنه دائمًا ما يكون مرتبطًا ومحميًا".

من جانبها نشرت نسرين طافش عبر حسابها الرسمي بموقع انستغرام، صورة ظهرت فيها وهي تمسك يد زوجها، في أول تأكيد رسمي على عودتهما وتواجدهما معا في شهر عسل جديد. كما قام الثنائي بنشر صور رومانسية لنفس الأمكنة عبر حسابيهما في انستغرام منها مشاهد للفندق أو لطريق صحراوي تغيب قبالته الشمس وغيرها من اللقطات الدافئة والتي تدل على وجودهما مع بعضهما.

يُشار إلى أن الثنائي كان قد أثار أخباراً عن عودتهما منذ أن عادا لمتابعة حسابات بعضهما، وتداول تعليقات رومانسية لهما، تم حذفها لاحقا ولكن استمرت المتابعة.

عقد قران شيرين أبو العز

أثناء تبديل خواتم الخطوبة بين شيرين ابو العز وعريسها
أثناء تبديل خواتم الخطوبة بين شيرين ابو العز وعريسها

النصف الأول من 2023 شهد أيضا على عقد قران الفنانة المصرية شيرين أبو العزعلى الشاب اللبناني محمد صالح وسط أجواء رومانيسة وفخمة، حضره أفراد عائلة الطرفين بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين.ويأتي عقد القران تتويجا لعلاقة الحب التي جمعت بين الثنائي وانتهت بعقد القران، وعبرت العروس عن تلك العلاقة بكلام رومانسي أرفقته بمقطع فيديو من حفل الخطوبة على صفحتها عبر انستغرام قالت فيه:

"كان أغلى رفيق عندي واليوم صار رفيق دربي و شريك حياتي و اكتر انسان بيستاهل انو ينحب بهالحياة… محظوظة فيك بحنيّتك وخوفك علييّ ومسؤوليتك و حبك الكبير إلي اللّي ما بيخلص...

كل شي بحياتي كان قبلك كوم و من بعدك كوم تاني على ايدك تحققت كل احلامي و عرفت شو يعني رجاّل بس عرفتك و شفت مواقفك معي و تضحيتك الي لما الدني كلها بتتركني انت ما بتتركني و بتحميني متل بنتك يا احلى واحنّ رجاّل عرفتو بحياتي كلها بحبك على قد ما انت حبيتني و اكتر ما بتتخايل".

هذه الكلمات الرومانسية أرفقتها في الفيديو بأغنية الفنان حسين الجسمي ادخلي عمري.

شاهدوا الفيديو الذي يوثق لحظة عقد القران:

زواج ماريتا الحلاني

ماريتا بالفستان الابيض
ماريتا بالفستان الابيض

وفي النصف الأول من 2023 ودعت عروس الحلانية، ماريتا الحلاني العزوبية إذ احتفلت في 7 يونيو بزفافها على عريسها كميل ابي خليل في مزرعة والدها في بلدة الحلانية شرق لبنان وسط أجواء من الفرح والدموع والحماس، وفاجأت الجمهور بتقديم ديو مؤثر مع والدها في ليلة الزفاف، كما قدمت للمناسبة أغنية خاصة لعريسها. وبدت عائلة العروس متأثرة جداً بفراق ابنتها وهذا ما ظهر جلياً عندما أطلت ماريتا بالأبيض الى جانب والدها النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي سلّمها الى عريسها كميل أبي خليل وهو متأثر جداً فبكى على كتفها عندما عانقها وأبكى ابنته معه في لحظة بدت مؤثرة جداً. كما أن شقيقتها دانا بدت أيضاً متأثرة جداً إذ ظهرت في لقطات عدة وهي تبكي بشدة. ودخلت العروس إلى مكان الحفل على وقع الديو الذي أدته مع والدها الفنان عاصي الحلاني.

زفاف الامير الحسين

الامير الحسين والاميرة رجوة الحسين خلال حفل الزفاف
الامير الحسين والاميرة رجوة الحسين خلال حفل الزفاف

اما الزفاف الأبرز والذي تصدّر احتفالات الزفاف في النصف الأول من 2023 فكان زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة والذي جرى في 1 يونيو واستأثر على اهتمام عالمي وتم نقله مباشرة عبر شاشات تلفزيونية عدة وحضره عدد من الملوك والرؤساء والأمراء وشخصيات عربية وعالمية بارزة من بينهم ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، وزوجته كيت، أميرة ويلز. كما حضر حفل الزفاف السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن.