تاريخ وموعد الزفاف

نصائح مفيدة تساعد العروسين في تحديد موعد حفل الزفاف

3 يوليو 2023

انتهيت من تجهيز منزلك الزوجي، وقمت بشراء كل حاجياتك وأغراضك الشخصية. حسناً حسب التقاليد المتبعة والأعراف حان الوقت لتحديد موعد الزفاف،  موعد زفافك هو السؤال الأول الذي سيطرحه أفراد عائلتك وأصدقائك عليك عند لقائك. عبارة "تحديد موعد" هي في الواقع رمز لحجز مكان زفاف، عند تحديد تاريخ زفافك يمكنك البدء في التعاقد مع منظمي الزفاف والتخطيط بجدية لحفلك الكبير.

ولكن كيف يمكنك فعلاً اختيار موعد زفاف؟ من موقع "هي" إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار اليوم المثالي ليومك الكبير وطريقة انتقاء تاريخ الزفاف الخاص بك.

تاريخ وموعد الزفاف
تاريخ وموعد الزفاف

متى يجب عليك اختيار يوم الزفاف؟

تختلف عملية اختيار موعد الزفاف لكل زوجين، ولكن أفضل مكان للبدء هو التفكير في مقدار الوقت الذي ستحتاجين إليه لتخصيصه للتخطيط لحفل الزفاف. وفقًا لدراسة لبعض الدراسات التي أجريت مؤخراً فقد بلغ متوسط مدة الخطوبة 16 شهراً، وأكثر من نصف الأزواج يرتبطون لأكثر من عام واحد.

تحديد موعد الزفاف
تحديد موعد الزفاف

قد يكون منح نفسك عاماً على الأقل للتخطيط لحفل الزفاف مفيداً لك ولمعظم الأزواج. سيمنحك موعد الزفاف بعد عام على الأقل متسعاً من الوقت للتحقق من كل شيء تم تدوينه على قائمة مهامك، بدءاً من العثور على فستان الزفاف إلى حجز مكان حفل الزفاف الخاص بك وغيره.

في حين أن اختيار تاريخ الزفاف يجب أن يكون أحد الخطوات الأولى في عملية التخطيط، يمكنك القيام بذلك بطرق متعددة. يختار بعض الأزواج تاريخاً خاصاً بهم أولاً، ويفكرون فقط في الأماكن المتاحة في ذلك التاريخ المحدد. البعض الآخر أكثر مرونة، ويجدون مكان أحلامهم أولاً، ويختارون تاريخهم بناءً على توفر المكان. إذا كان ذلك ممكناً، فإننا نوصي باستخدام الطريقة الأخيرة حتى يكون لديك المزيد من خيارات الأماكن المتاحة.

بدلاً من ذلك، إذا كنت عروساً تشدد على المهام الكبيرة، فقد تشعرين بان التخطيط لحفل زفاف بعيداً في المستقبل مثل سحابة من القلق فوق رأسك. في هذه الحالة إذا كنت تخططين لموعد زفاف بعد ستة أشهر من خطوبتك، فسيكون ذلك بمثابة سباق سريع كامل إلى اليوم الموعود، لكنك ستجدين طريقة لإنجاز ذلك في وقت كافٍ لا تقلقي.

الدليل التفصيلي لاختيار موعد الزفاف

هل أنت على استعداد للبدء بتحديد يوم زفافك؟ جهزي ورقة وقلم واكتبي هذه الملاحظات عندك فقد حان الوقت لاختيار موعد زفاف!

ابحثي عن تواريخ تحمل رمزية بالنسبة لك

ما مدى رومانسية الأمر أن تتزوجي في الذكرى السنوية لموعدك الأول مع شريكك، في اليوم الذي أصبحت فيه زوجين رسمياً أو في تاريخ زفاف أجدادك؟ تستخدم بعض الثقافات طرقاً تقليدية لاختيار التاريخ - على سبيل المثال، العائلات اليابانية تعتمد على تقويم koyomi وهو تقويم فلكي قديم، لاختيار اليوم الأكثر ملاءمة. قد لا تتمكنين من الزواج في التاريخ الذي تريدينه وقد يصادف هذا التاريخ الخاص يوم الإثنين، أو كما ذكرنا سابقاً، قد يتم حجز المكان الذي تحبيه ولكن يمكنك على الأرجح اختيار موعد قريب منه.

تواريخ الزفاف
تواريخ الزفاف

انتقي موسم الزفاف الذي تفضليه

إذا كان لديك بعض المرونة في موعد زفافك، فإننا نوصيك باختيار الموسم أولاً. ضعي في اعتبارك مناخ موقع حفل الزفاف الخاص بك، إذا كنت ترغبين في الزواج في مكان خارجي، فأنت تريدين اختيار موسم تكون فيه السماء صافية والطقس المعتدل على الأرجح.

لا يؤثر الطقس على أسلوب حفل الزفاف وموقعه فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً في ضبط الحالة المزاجية. قد تفكرين أيضاً في موضوع وشخصية حفل الزفاف الذي تريديه وتختارين موسمك بهذه الطريقة. هل تريدين كوكتيلات مفعمة بالحيوية وممتعة ومستوحاة من المناطق الاستوائية؟ التزمي بحفل زفاف صيفي. هل تحلمين بالرفاهية وتساقط الثلوج وزفاف رومانسي؟ جربي حفل زفافك في فصل الشتاء. تعتبر الألوان الغنية والحنين إلى الماضي مثالية لحفل زفاف في الخريف، ومن المحتمل أن يكون حفل زفاف الربيع هو الشيء الذي تفضلينه إذا كانت ألوان الباستيل والطبيعة تبدو وكأنها أجواء مناسبة لزفافك.

ضعي في اعتبارك أشهر موسم الأعراس

عادة ما يكون موسم الزفاف في أوقات الذروة بين مايو وأكتوبر، لذا فإن الأسعار أعلى حتماً بسبب ارتفاع الطلب. سيكون عليك التنافس مع عدد كبير من الأزواج الآخرين على مكان إقامتك وحجر منظمي حفلات الزفاف.

إذا كنت تبحثين عن التوفير في حفل زفافك، فاختاري تاريخاً في غير موسم الأعراس، حيث من المرجح أن تحصلي على أسعار مخفضة واختيار أفضل للأماكن والمنظمين. في حين أن الموسم المنخفض لحفلات الزفاف يكون عادةً في فصل الشتاء، فإن شهري ديسمبر وفبراير يكونان أكثر ازدحاماً وأعلى أسعاراً في أوقات العام بسبب العطلات مثل عيد الميلاد وليلة رأس السنة. تميل أشهر يناير ومارس وأبريل ونوفمبر إلى أن تكون أشهر أفضل لتنظيم زفاف في غير موسمه.